المقاطعات في المانيا

مقاطعة راينلاند بالاتينات المانيا 2024

Advertisement

مقاطعة راينلاند بالاتينات تقع في غرب ألمانيا، عاصمتها ماينتس، التي اشتهرت بكونها مدينة غوتنبيرغ، تأسست في عام 1947 من خلال دمج بالاتينات مع رينيش هيس، والأجزاء السابقة من ولاية هيسن الشعبية غرب نهر الراين، والجزء الجنوبي من مقاطعة الراين البروسية، لتشكيل ولاية راينلاند بالاتينات الفيدرالية الألمانية.

يحدها من مقاطعات المانيا مقاطعة شمال الراين وستفاليا ومقاطعة سارلاند ومقاطعة هيسن ومقاطعة بادن فورتمبيرغ، كما يحدها أيضًا دول كبري فرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا.

Advertisement

المقاطعة يمر بها العديد من الأنهار ومنها نهر الراين ونهر موزل ونهر سار ولان وتستخدمها المقاطعة في الملاحة النهرية، وتمتد جبال ايفيل من الشمال الغربي وتقع سلسلة جبال هونزروك في الجنوب كما تقع هضاب (غابات البفالز) الجنوبية بالمقاطعة.

فهرس المحتويات

معلومات عن مقاطعة راينلاند بالاتينات

تشتهر ولاية راينلاند بالاتينات الرومانسية بمزارع العنب ويوجد بها أكبر مصانع إنتاج النبيذ في ألمانيا، تزخر الولاية بحقول الكروم المزدهرة والقرى الساحرة التي تعود إلى العصور الوسطى، إلى جانب المواقع المدرجة في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو والقلاع الخلابة والبحيرات البركانية الفاتنة والأودية الغنية بمزارع الكروم.

كما تقدم غاباتها الكثيفة وجبالها الشاهقة خلفية رائعة الجمال للزائرين الراغبين في التنزه سيرًا على الأقدام في فصل الصيف أو ركوب الدراجات أو تذوق منتجاتها الشهيرة، بينما تزخر بلداتها ومدنها بالأنشطة الثقافية والمهرجانات.

راينلند بالاتينات أو رَيْنُلَند بَلَاتِنَة وتنطق رَيْنلَند بفَلتس هي إحدى ولايات ألمانيا ال16. عاصمتها هي مدينة ماينتس، التي اشتهرت بكونها مدينة غوتنبيرغ، مخترع الطباعة. ويكيبيديا

الدولة ألمانيا
المقاطعة راينلاند بالاتينات
العاصمة ماينتس
المساحة 19853.36 كم²
عدد السكان 4084844 نسمة
الكثافة السكانية 205.7 نسمة/كم2
الموقع https://www.rlp.de

تاريخ مقاطعة راينلاند بالاتينات

أعاد الفرنسيون تنظيم منطقة احتلالهم من خلال تأسيس مقاطعات جديدة، بحيث تم دمج بالاتينات في عام 1947 مع رينيش هيس (راينهيسين)، الأجزاء السابقة من مقاطعة هيسن الشعبية غرب نهر الراين، والجزء الجنوبي من مقاطعة الراين البروسية، لتشكيل مقاطعة راينلاند بالاتينات الفيدرالية الألمانية.

تأسست ولاية راينلاند بالاتينات بعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الثانية، في 30 أغسطس 1946. وقد تشكلت بشكل أساسي من الجزء الجنوبي من مقاطعة الراين البروسية (Regierungsbezirke of Koblenz and Trier)، من رينيش هيس Rhenish Hesse، من الجزء الغربي ناسو ورينيش بالاتينات البافارية مطروحًا منها مقاطعة ساربفالز.

خريطة مقاطعة راينلاند بالاتينات

على خريطة المانيا تقع راينلاند بالاتينات في غرب ألمانيا، يحد المقاطعة كل من فرنسا، بلجيكا، لوكسمبورغ وولايات شمال الراين وستفاليا، سارلاند، هيسن و بادن تڤورتمبيرغ.

أنهر الراين، موزل، سار و لان تمر بالمقاطعة، التي تستخدم للملاحة النهرية. في الشمال الغربي تمتد جبال ايفيل. أيضاً في الجنوب تقع سلسلة جبال هونزروك. الهضاب الجنوبية بالولاية تسمى غابات البفالز.

شعار مقاطعة راينلاند بالاتينات

شعار مقاطعة راينلاند بالاتينات
شعار مقاطعة راينلاند بالاتينات

شعار النبالة على شكل درع شعارات مستديرة. ينقسم هذا بواسطة نقطة منحنية صاعدة ويظهر صليبًا أحمر مستمرًا في المقدمة، وحقلًا فضيًا، وعجلة فضية بستة قضبان في المؤخرة، وحقل أحمر وأسدًا ذهبيًا متوجًا باللون الأحمر ومدرع في النقطة السوداء الصاعدة. يعلو شعار النبالة تاج شعب ذهبي.

كما في علم المانيا في شكله الحالي يتكون من ثلاث ألوان، اسود واحمر وذهبي وهذا العلم هو أهم الرموز السياسية والوطنية الخاصة بألمانيا وأي دولة في العالم ذات سيادة، كل دولة لها علمها الوطني، ولا يشبه الآخر يتكون علم ألمانيا الوطني من ثلاث خطوط أفقية بألوان الأسود والأحمر والذهبي.

المدن في مقاطعة راينلاند بالاتينات

تشتهر هذه المقاطعة بمناظرها الطبيعية الخلابة وثقافتها الغنية والهندسة المعمارية التاريخية، هناك العديد من المدن في راينلاند بالاتينات التي تقدم للزوار تجربة فريدة ولمحة عن التاريخ والثقافة الألمانية، ومنها:

مدينة ماينز

واحدة من أشهر المدن في راينلاند بالاتينات، وتشتهر هذه المدينة بجوها النابض بالحياة ومعالمها التاريخية ونبيذها المشهور عالميًا. وهي موطن لمتحف غوتنبرغ، الذي يعرض تاريخ الطباعة وكتاب غوتنبرغ الشهير. ايضًا، تعد كاتدرائية ماينز، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، من المعالم الجذابة للمهتمين بفن العمارة الرومانسيكية.

مدينة ترير

تشتهر بأنها أقدم مدينة في ألمانيا، تعد ترير موطنًا لثروة من الآثار الرومانية، بما في ذلك Porta Nigra البوابة الرومانية القديمة والمدرج. يمكن للزوار أيضًا استكشاف وسط المدينة الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى وزيارة كاتدرائية ترير التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع.

مدينة كوبلنتس

تقدم للزوار تاريخًا وثقافة غنية، وتقع كوبلنتس عند التقاء نهري الراين وموزيل، وهي وجهة شهيرة للمهتمين بالمناظر الخلابة والأنشطة الخارجية. يمكن للزوار ركوب التلفريك إلى قلعة إرينبرايتشتاين Ehrenbreitstein، والتي توفر إطلالات بانورامية على المدينة والمنطقة المحيطة. تتميز المدينة أيضًا بقلعة Stolzenfels المذهلة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر.

تشمل المدن الأخرى في راينلاند بالاتينات التي تستحق الزيارة شباير، والتي تعد موطنًا لكاتدرائية شباير، وهي واحدة من أكبر الكنائس الرومانية في العالم، و Worms، التي تشتهر بهندستها المعمارية في العصور الوسطى والتاريخ اليهودي الغني.

تعتبر راينلاند بالاتينات منطقة رائعة تقدم للزوار مزيجًا فريدًا من التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي. تستحق المدن في هذه المنطقة الاستكشاف وتوفر للزوار تجربة لا تنسى.

الحياة في مقاطعة راينلاند بالاتينات

لدى راينلاند بالاتينات الكثير لتقدمه من وظائف مثيرة للاهتمام، وسياسة تعليمية مثالية، وظروف عمل عادلة، واقتصاد قوي ومتوسط ​​الحجم. إنها دولة حديثة وعالمية تدعم وترحب بالمهنيين من الداخل والخارج.

في الوقت نفسه، البلد جميل ومليء بالحياة التي تريد اكتشافها كما الحياة في المانيا، فهي تأسر الطبيعة الجميلة والأنهار وكروم العنب والقلاع. يمكن لراينلاند بالاتينات الاحتفال جيدًا في العديد من المهرجانات والاحتفالات والاستمتاع بالنبيذ والثقافة والتواصل الاجتماعي.

يقع موقع WPW Speyer في واحدة من أقدم المدن في ألمانيا مع أكثر من 2000 عام من التاريخ، وكمدينة إمبراطورية حرة، كانت شباير واحدة من أهم مدن الإمبراطورية الرومانية المقدسة للأمة الألمانية في العصور الوسطى. مقر الإدارة البافارية في بالاتينات بين عامي 1816 و 1945، ينتمي شباير اليوم إلى راينلاند بالاتينات ويبلغ عدد سكانه حوالي 50000 نسمة.

تشتهر شباير Speyer بإمبراطوريتها و كنيسة Mariendom. إنها أكبر كنيسة رومانية باقية في العالم وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1981.

يقع ترير بونرشتراسه WPW location Trier في أقدم مدينة في ألمانيا مع أكثر من 2000 عام من التاريخ. من ناحية أخرى، فإن ترير هي أيضًا مدينة حديثة النشأة تتمتع بمستقبل يحتل موقعًا متميزًا جغرافيًا في “قلب أوروبا”. باعتبارها المركز الرئيسي لمنطقة ترير الإدارية السابقة، فهي تقدم العديد من المزايا من حيث الاقتصاد والسياحة والثقافة والرياضة.

الطقس في مقاطعة راينلاند بالاتينات

الطقس في راينلاند بالاتينات معتدل، مع أربعة فصول مميزة على مدار العام. يتأثر المناخ بموقعه في وسط أوروبا وقربه من المحيط الأطلسي كما هو الحال في طقس المانيا، يتأثر الجزء الغربي من المقاطعة بالمحيط أكثر، بينما يتأثر الجزء الشرقي أكثر بالمناخ القاري.

Advertisement
  • الصيف: تشهد راينلاند بالاتينات طقسًا دافئًا ومشمسًا، العواصف الرعدية والأمطار شائعة أيضًا خلال هذا الوقت من العام؛
  • الخريف: في المقاطعة يتمتع بدرجات حرارة باردة، تصبح الأيام أقصر، وتتغير ألوان الأوراق على الأشجار، مما يخلق منظرًا طبيعيًا خريفيًا جميلًا، يزداد هطول الأمطار خلال هذا الوقت من العام، وليس من غير المألوف تجربة الصباح الضبابي؛
  • الشتاء: في مقاطعة راينلاند بالاتينات باردًا ومثلجًا ، خاصة في المرتفعات العالية، يعتبر تساقط الثلوج أكثر شيوعًا في الجزء الشرقي من المقاطعة، حيث تتعرض التلال والجبال لتساقط ثلوج أكبر من الأراضي المنخفضة؛
  • الربيع: في المقاطعة يتمتع بدرجات حرارة معتدلة وزخات مطر عرضية، وتصبح الأيام تدريجيًا أطول، يبدأ الريف في التفتح بالزهور وأوراق الشجر الجديدة، مما يجعله وقتًا جميلًا من العام لاستكشاف جمال المقاطعة الطبيعي.

تشهد راينلاند بالاتينات مناخًا معتدلًا مع فصول مميزة على مدار العام. قد يكون الطقس غير متوقع في بعض الأحيان، ولكن يمكن للزوار عمومًا توقع درجات حرارة معتدلة خلال الربيع والخريف، ودرجات حرارة دافئة خلال الصيف، ودرجات حرارة باردة خلال أشهر الشتاء.

العطل الرسمية في مقاطعة راينلاند بالاتينات

العطل الرسمية في راينلاند بالاتينات تسع أيام علي المستوي الوطني لكل المقاطعات الالمانية، لكن هناك عطل خاصة في كل مقاطعة بموجب قانون العطل الرسمية في المانيا للمقاطعات، تتمتع راينلاند بالاتينات بعطل رسمية تبلغ 11 يوم. ويتم الاحتفال بها على حسب التواريخ الرسمية على المستوي الوطني.

كيفية الوصول إلي مقاطعة راينلاند بالاتينات؟

كيفية الوصول إلي مقاطعة راينلاند بالاتينات؟
كيفية الوصول إلي مقاطعة راينلاند بالاتينات؟

تتميز راينلاند بالاتينات بوجود شبكة واسعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة، والتي تشمل الطرق السريعة والقطارات والحافلات والترام والدراجات الهوائية وغيرها.

النقل البري: هو وسيلة النقل الأساسية في راينلاند بالاتينات. ترتبط المقاطعة جيدًا بالمدن الألمانية الأخرى والبلدان المجاورة من خلال شبكة واسعة من الطرق السريعة والطرق السريعة الفيدرالية. تقدم العديد من وكالات تأجير السيارات خدمات، مما يجعل من المريح للزوار استكشاف المقاطعة بأنفسهم.

المواصلات العامة: تتمتع المقاطعة بنظام نقل عام فعال، حيث تربط الحافلات والقطارات بين المدن والبلدات. يوفر النظام في مقاطعة راينلاند بالاتينات شبكة منسقة من وسائل النقل العام في جميع أنحاء المقاطعة، مما يتيح سهولة التنقل بين المدن والمناطق المختلفة. يقدم النظام أيضًا تذاكر مخفضة للزوار، مما يجعله خيارًا ميسور التكلفة لاستكشاف الدولة.

النقل الجوي: يخدم المقاطعة عدة مطارات منها مطار فرانكفورت الذي يعد من أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، تشمل المطارات الأخرى مطار كولونيا بون ومطار فرانكفورت هان ومطار ساربروكن، يمكن للزوار أخذ رحلات جوية من وإلى هذه المطارات للوصول إلى المقاطعة.

ركوب الدراجات: هو وسيلة مواصلات شائعة في راينلاند بالاتينات ، ولدى المقاطعة شبكة واسعة من مسارات الدراجات، تتوفر خدمة تأجير الدراجات في العديد من البلدات والمدن، مما يسهل على الزوار استكشاف المقاطعة بمفردهم.

النقل النهري: يمر نهر الراين، أحد أهم الممرات المائية في أوروبا، عبر الجزء الغربي من راينلاند بالاتينات، مما يوفر للزوار طريقة رائعة لاستكشاف المقاطعة. يقدم العديد من مشغلي القوارب رحلات بحرية نهرية وخدمات العبارات، مما يسمح للزوار باستكشاف المناظر الطبيعية الجميلة للمقاطعة من منظور مختلف.

تمتلك مقاطعة راينلاند بالاتينات نظام مواصلات متطورًا، يوفر للزوار العديد من الخيارات للتنقل في جميع أنحاء المقاطعة. يمكن للزوار الاختيار من بين الطرق والمواصلات العامة والنقل الجوي وركوب الدراجات والنقل النهري، حسب تفضيلاتهم وميزانيتهم.

الاقتصاد في مقاطعة راينلاند بالاتينات

اقتصاد المقاطعة يعتمد بالأساس على الزراعة كما في اقتصاد المانيا. حيث تشغل 37% من أراضيها. وتشتهر راينلاند بالاتينات بإنتاج العنب، حيث تساهم بحوالي 65% من إنتاج ألمانيا منه. شركة باسف (BASF) للكيماويات تتخذ من لودفيغسهافن مقراً لها. أيضاً يوجد مصانع لشركة السيارات أوبل في كايزرسلاوترن.

البنية التحتية في مقاطعة راينلاند بالاتينات هي أقل من مثيلاتها في غرب ألمانيا. جزء كبير من سكان المقاطعة وخاصة العاصمة ماينتس يستخدمون مطار فرانكفورت الدولي الواقع في مقاطعة هيسن للسفر لقربه عليهم.

راينلاند بالاتينات هي مقاطعة ناجحة اقتصاديًا تتميز بمعدل تصدير مرتفع ولديها ثالث أدنى معدل بطالة في مقارنة دولة منذ سنوات. لضمان بقائها على هذا النحو، يرى السياسيون أن التحديات المستقبلية هي فرصة وسوف يقوموا بتشكيلها، يؤدي التغيير الديموغرافي والرقمنة والتقدم التقني والعولمة المستمرة إلى زيادة الحاجة إلى العمال المهرة. لذلك، وبالتعاون مع العديد من الشركاء، تم إطلاق “استراتيجية الدولة لتأمين العمالة الماهرة”.

الجامعات في مقاطعة راينلاند بالاتينات

الجامعات في مقاطعة راينلاند بالاتينات
الجامعات في مقاطعة راينلاند بالاتينات

وتشتهر المقاطعة انها تضم أشهر المؤسسات العلمية من الجامعات والمعاهد، أهم الجامعات بالمقاطعة:

جامعة ماينز

تعد الجامعة من أقدم الجامعات في ألمانيا، تأسست عام 1477. وهي جامعة بحثية عامة ومعروفة ببرامجها البحثية القوية في مجالات العلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والإنسانية. تقدم مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا، بما في ذلك الطب والقانون والأعمال والاقتصاد والعلوم الإنسانية.

جامعة ترير

هي جامعة بحثية عامة تأسست عام 1473. تقع في مدينة ترير وتشتهر ببرامجها القوية في القانون والاقتصاد والعلوم الاجتماعية، تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا، بما في ذلك القانون والاقتصاد وإدارة الأعمال والعلوم الاجتماعية.

جامعة كوبلنز لانداو

هي جامعة بحثية عامة لها حرمين جامعيين في كوبلنز ولانداو، تشتهر ببرامجها القوية في علوم الكمبيوتر وعلم النفس وعلوم البيئة. تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات العلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

جامعة العلوم التطبيقية ماينز

هي جامعة عامة للعلوم التطبيقية تقع في مدينة ماينز. تشتهر ببرامجها القوية في التصميم والاتصال والإعلام. تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات التصميم والاتصال والإعلام والتكنولوجيا.

جامعة كايزرسلاوترن للعلوم التطبيقية

Hochschule Kaiserslautern هي جامعة عامة للعلوم التطبيقية تقع في مدينة كايزرسلاوترن. تشتهر ببرامجها القوية في الهندسة وعلوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال. تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات الهندسة وعلوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال.

تقدم جامعات مقاطعة راينلاند بالاتينات مجموعة واسعة من البرامج في مختلف مجالات الدراسة. وهم معروفون ببرامجهم البحثية القوية والتزامهم بالتميز الأكاديمي. سواء كنت مهتمًا بالعلوم الطبيعية أو العلوم الاجتماعية أو العلوم الإنسانية أو العلوم التطبيقية، ستجد برنامجًا يناسب اهتماماتك وأهدافك المهنية في راينلاند بالاتينات.

المعالم السياحية في مقاطعة راينلاند بالاتينات

المعالم السياحية في مقاطعة راينلاند بالاتينات
المعالم السياحية في مقاطعة راينلاند بالاتينات

تتمتع المقاطعة ببيئة طبيعية خلابة كونها تقع في موقع استراتيجي يحدها من الشمال الغربي جبال ايفيل، و سلسلة جبال هونزروك وغابات البفالز من الجنوب. كما تمر فيها أنهار مثل نهر الراين وسار ولان وموزل.

تعتبر مدن المقاطعة وجهات سياحية بارزة لمحبي الطبيعة والهدوء، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية الطبيعية مثل المحميات والحدائق الوطنية والحدائق العامة كما هو الحال في السياحة في المانيا. كما تنتشر في المنطقة العديد من المعالم الاثرية والتاريخية كذلك مثل القلاع والأبراج والكنائس والقصور والساحات وغيرها، ومنها:

متحف التاريخ الطبيعي

يعتبر المتحف الواقع في مدينة ماينز أحد أهم المعالم الجاذبة للسياح في المدينة، حيث يضم مجموعة مميزة من المقتنيات التي تعود إلى آلاف السنين والعصور القديمة. سيجد كل من يقوم بزيارته الكثير من الحيوانات المحنطة، والأحافير، والمعروضات التي توضح بعض الظواهر الطبيعية، والهياكل العظمية الخاصة ببعض أنواع الديناصورات، وغيرها الكثير. قم بزيارته مع العائلة أو الأصدقاء، واستمتع بقضاء وقت ممتع ومليء بالمعلومات القيمة.

معبد إيزيس وماجنا ماتر

يقع معبد إيزيس وماجنا ماتر أسفل مركز تجاري في المدينة، وقد تم بناؤه لتخليد ذكرى إيزيس الإله الفرعوني، والإله الشرقي ماجنا ماتر. يضم هذا المتحف الكثير من التماثيل الحجرية، وبقايا معبد إيزيس، والقطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين. بالإضافة إلى أنه يحتوي على المصابيح الطينية، والأدوات التي تم استخدامها في طقوس تقديم القرابين للآلهة. إنه المكان المناسب لكل محبي التاريخ حول العالم، فاحرص على زيارته عند القدوم إلى المدينة مع العائلة أو الأصدقاء.

كنيسة المسيح

تعد الكنيسة أحد أقدم الكنائس في ماينز وهي من أشهر المعالم فيها، حيث تجذب آلاف السياح إلى المدينة كل عام. يعود تاريخ بناء كنيسة المسيح إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وتتمتع بطابعها المعماري المهيب الذي يخطف أنظار كل من يقوم بزيارتها أو المرور بالقرب منها. كما تمتاز بنوافذها الملونة، وقبتها الشاهقة، وجدرانها وأعمدتها المزخرفة بطريقة بسيطة. إنها المكان المناسب لكل محبي فن العمارة الرائع، فاحرص على ارتداء الملابس الملائمة واستمتع بزيارتها مع العائلة أو الأصدقاء.

قلعة موس

استغرق بناء القلعة 30 سنة بين العامين 1353-1388، وكانت تعتبر ان ذاك واحدة من أحدث المباني واكثر اثارة للاهتمام، بسبب تصميمها المعماري الفريد، كما يلاصق القلعة قصر كاتز الذي يعود لنفس الفترة التاريخية، يزور الأفراد من السياح والمحليين القلعة والقصر، ويدخلون من أبواب القلعة الى قاعات القصر لمشاهدة المجموعات المعروضة والأثاث الثمين، كما أن موقع المبنى الفريد في الجانب الشرقي من نهر الراين، وإحاطته بالأشجار والمناطق الطبيعة الخضراء، يمنحه القلعة والقصر مشهدا فريدا من العراقة.

Advertisement

البرج الخشبي

يقع البرج الخشبي الخاص بمدينة ماينز الألمانية بالقرب من مركز المدينة، مما يعني أنه قريب من مختلف مرافقها الترفيهية والتجارية والتاريخية. يعود تاريخ بناء هذا البرج إلى العصور الوسطى، وهو أحد أبراج سور المدينة الثلاثة التي بقيت على حالها، ويقع بالتحديد في سوق الحديد القديم. كما يمتاز بطابعه المعماري القوطي، وهو مكون من 6 طوابق مطلية باللونين الأبيض والكرميدي الرائعين. قم بزيارته مع من تُحب، خاصة إذا كنت من محبي فن العمارة المميّز.

حديقة الفلامنغو

تقع هذه الحديقة في مدينة ماينز، وهي من المعالم الطبيعية التي تجذب الكثير من الزوار إلى المدينة كل عام. كما تعد موطنا لطائر الفلامنغو الجميل، مما يعني أنها مكان مثالي لقضاء بعض الوقت برفقة العائلة (خاصة الأطفال) أو الأصدقاء. إضافة إلى أنها تضم بعض الحيوانات الأخرى كالماعز، والمقاعد المواجهة لبركة المياه، والمسارات المخصصة للتجول في الحديقة. لا تفوّت على نفسك هذه الفرصة، واستمتع برؤية هذا الطائر المميز عن قرب.

الرياضة في مقاطعة راينلاند بالاتينات

الرياضة في مقاطعة راينلاند بالاتينات
الرياضة في مقاطعة راينلاند بالاتينات

تتمتع راينلاند بالاتينات بثقافة رياضية غنية. المقاطعة لديها مجموعة متنوعة من الرياضات الألمانية التقليدية مثل كرة القدم وكرة اليد إلى المزيد من الرياضات الاخري مثل التزلج على الماء والرماية، ومنها:

  • كرة القدم: هي الرياضة الأكثر شعبية في راينلاند بالاتينات، مع وجود العديد من أندية وفرق كرة القدم في جميع أنحاء المقاطعة. تشمل أكبر أندية كرة القدم في الولاية 1. إف سي كايزرسلاوترن و1. إف إس في ماينز 051. FSV Mainz 05 و 1. FC Kaiserslautern، وكلاهما يتمتع بمتابعة قوية ويلعبان في الدوريات الكبرى في ألمانيا؛
  • كرة اليد: هي رياضة شعبية أخرى في مقاطعة راينلاند بالاتينات، مع العديد من الأندية والفرق في جميع أنحاء الولاية. أكبر نادي لكرة اليد في الولاية هو نادي راين نيكار لوفن، ومقره في بادن فورتمبيرغ المجاورة، لكن لديه متابعة قوية في راينلاند بالاتينات؛
  • ألعاب القوى: هي رياضة شعبية في راينلاند بالاتينات، حيث تضم العديد من الأندية والفرق الرياضية في جميع أنحاء المقاطعة. أكبر نادي لألعاب القوى في الولاية هو ماينز USC Mainz، الذي أنتج العديد من الرياضيين الأولمبيين؛
  • ركوب الدراجات: راينلاند بالاتينات هي وجهة شهيرة لعشاق ركوب الدراجات الهوائية، مع العديد من طرق ركوب الدراجات في جميع أنحاء الولاية. أشهر مسار لركوب الدراجات هو مسار موسيل للدراجات، والذي يتبع نهر موسيل من ترير إلى كوبلنز؛
  • الرياضات المائية: تشتهر مقاطعة راينلاند بالاتينات أيضًا برياضاتها المائية، حيث تضم العديد من البحيرات والأنهار في جميع أنحاء الولاية. تشمل الرياضات المائية الأكثر شعبية في المقاطعة التزلج على الماء والإبحار؛
  • الرماية: هي رياضة متخصصة شهيرة في راينلاند بالاتينات، مع العديد من نوادي وفرق الرماية في جميع أنحاء المقاطعة. أكبر نادي للرماية في الولاية هو 1. BC Traben-Trarbach ، والذي أنتج العديد من الأبطال المحليين والدوليين.

اللجوء في مقاطعة راينلاند بالاتينات

في مقاطعة راينلاند بالاتينات عندما يصل اللاجئون وطالبو اللجوء فيها، يتم إيواؤهم في البداية في مراكز الاستقبال، وتوفر هذه المراكز إقامة مؤقتة وطعامًا ورعاية طبية أثناء معالجة السلطات لطلبات اللجوء الخاصة بهم، وبمجرد معالجة طلباتهم، يتم توزيع اللاجئين وطالبي اللجوء على شقق أو سكن مشترك.

وتعمل الحكومة بالتعاون مع جمعيات خيرية في المانيا على توفير الدعم والمساعدة اللازمة للمهاجرين الجدد، بما في ذلك توفير الإقامة والرعاية الطبية والتعليم والتدريب المهني اوسبيلدونغ، ويمكن لطالبي اللجوء في المانيا أيضًا تلقي دروس في اللغة الألمانية وفرص تعليمية أخرى.

كما تقدم السلطات الألمانية إعانة للاجئين السوريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى بوضع رواتب اللاجئين في ألمانيا شهرياً تتفاوت بحسب العمر والحالة لكل منهم، راتب البالغين في ألمانيا يبلغ 502 يورو، وراتب المتزوجين أو في شراكة مدنية مبلغ 451 يورو، وراتب للأطفال دون سن 14 منحهم مبلغ 348 يورو، وراتب البالغين الذين هم تحت سن الـ 25 وليس لديهم منزل مستقل 420 يورو.

اماكن تواجد العرب في مقاطعة راينلاند بالاتينات

أكبر جالية عربية في راينلاند بالاتينات هي الجالية السورية، التي نمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة بسبب الحرب الأهلية في سوريا. شهدت مدن ماينز ولودفيجشافن وكايزرسلاوترن تدفقًا كبيرًا للاجئين والمهاجرين السوريين، ويوجد العديد من المراكز الثقافية والمجتمعية السورية في هذه المدن.

تقدم هذه الأماكن مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات السكان العرب، مثل السوبر ماركت العربي لتأمين مواد غذائية عربية في ألمانيا ، المطاعم العربية ودور العبادة العربية.

الجاليات العربية الأخرى في راينلاند بالاتينات تشمل الفلسطينيين واللبنانيين والعراقيين والمصريين والمغاربة، وتنتشر هذه المجتمعات في جميع أنحاء المقاطعة، وهناك منظمات ثقافية ومجتمعية تخدم كل مجموعة من هذه المجموعات.

ختامًا عزيزي القارئ، حاولنا توضيح ما تحتاجه من المعلومات عن مقاطعة راينلاند بالاتينات الألمانية، وموقعها ومدنها والحياة بها وطرق النقل والمواصلات وجوها والأماكن السياحية بها والرياضة والجامعات، وكل ما يخص اللاجئين في راينلاند بالاتينات.

لكل محبي الانهار والجبال والمساحات الخضراء والطبيعة الخلابة اذًا مقاطعة راينلاند بالاتينات هي الخيار الامثل في حال اردت الاستمتاع بالاجواء الطبيعية خاصة في فصل الصيف حيث المناخ المعتدل والدافئ المناسب للتنزهه مع العائلة والاصدقاء اثناء العطل الصيفية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى