الحياة في المانيا

ليدل lidl في المانيا

Advertisement

ليدل lidl هي سلسلة متاجر ومحلات تخفيضات ضخمة لبيع المواد الغذائية وغير الغذائية بالجملة. تابعة لمجموعة شركات Schwarz الألمانية ، التي تضم أيضًا شركة كوفلاند kaufland لتوزيع المواد الغذائية. مقرها في نيكارسولم ، ببادن فورتمبيرغ ألمانيا.

مع 11200 فرع في 32 دولة ، تعد سلسلة سوبر ماركت Lidl واحدة من الشركات الرائدة في قطاع بيع المواد الغذائية بالتجزئة. حيث بدأت قصة نجاح شركة التخفيضات مع تأسيس شركة Lidl & Schwarz KG في عام 1930

من المعروف أن شركة ليدل الألمانية ومؤسسها ديتر شوارتز معروفان لكثير من الناس. لكن الأقل شهرة هي مؤسسة ديتر شوارتز ، التي تدعم سنويًا العديد من المشاريع في التعليم والعلوم مالياً. تأسست المؤسسة في عام 1999 عندما تقاعد شوارتز من الإدارة النشطة وأسس المؤسسة لتوفير الضرائب.اقرأ أيضًا: افضل 8 سلسلة سوبر ماركت في المانيا

Advertisement
.

كيفية عمل ليدل ماركت Lidl

Lidl هي واحدة من سلسلة محلات التخفيضات الشهيرة في ألمانيا ظهرت في فترة ما بعد الحرب ، عندما ازداد الازدهار ومعها رغبة المستهلك في الشراء. هذه المحلات ظهرت بالتزامن من ظهور محلات السوبر ماركت في الولايات المتحدة زمن الموضة في هذا البلد. بدلاً من المتاجر المعروفة التي تحتوي على عدادات وخدمة ، كانت هذه المتاجر الجديدة عبارة عن متاجر خدمة ذاتية مع مجموعة كاملة من البقالة والمنتجات اليومية.

ومع ذلك ، نظرًا للتحكم في الأسعار من قبل الشركة المصنعة ، كانت الأسعار لا تزال باهظة الثمن نسبيًا حتى في السوبر ماركت. لذلك ، وجد كارل وثيو ألبريشت طريقة للتغلب على هذه العقبة بعلاماتهما التجارية الخاصة ، عن طريق صنع المنتجات التي باعوها بأنفسهم.

جنبًا إلى جنب مع تجهيزات المتاجر البسيطة ومجموعة السلع التي يمكن التحكم فيها ومفهوم الخدمة الذاتية ، أصبح من الممكن الآن تقديم أسعار منخفضة للعملاء بشكل دائم. مع ذلك ، ولدت فكرة Aldi.

بعد ذلك ، تبع Lidl ليدل ، Aldi الدي ، بحوالي عشر سنوات نفس مفهوم الخصم المماثل. كما تم رفع السعر الثابت في عام 1974 ، ولكن مبدأ سلسلة البيع بالتجزئة الخاصة هذه قد تم ترسيخه بالفعل بحلول ذلك الوقت وعلى مر السنين أصبحت هذه الفكرة نموذجًا عالميًا للنجاح. اقرأ أيضاً: ميديا ماركت في المانيا | معلومات هامة عن عروض مميزات منتجات سر النجاح في Mediamarket.

شركة ليدل Lidl في الحقائق والأرقام

تم افتتاح أول فرع لشركة ليدل ماركت في عام 1973 في Ludwigshafen-Mundenheim في راينلاند بالاتينات.

  • تعمل شركة Lidl اليوم 11200 فرع ، 3200 منهم في جمهورية ألمانيا الاتحادية؛
  • يقع مقر Lidl في نيكارسولم ، في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية؛
  • Lidl هي ثالث أكبر بائع تجزئة للمواد الغذائية في ألمانيا ومجموعة Lidl التي تمتلك أكبر عدد من الفروع في جميع أنحاء العالم؛
  • ينتمي Lidl إلى مجموعة Schwarz Group ، التي تتحكم في أقسام البيع بالتجزئة Lidl و كاوفلاند Kaufland في شكل AlPHA Schwarz Beteiligungs-GmbH باعتبارها الشركة الأم؛
  • تقدم مؤسسة Lidl Foundation & Co. KG تقاريرها إلى حوالي 600 مركزًا إقليميًا وخدميًا.
  • في عام 2019 ، حقق Lidl أربعة أخماس إجمالي حجم مبيعات مجموعة Schwarz بقيمة 89 مليار يورو؛
  • اعتبارًا من يناير 2021 ، توظف Lidl Group اكثر من 192 ألف شخصًا حول العالم ، 88000 منهم في ألمانيا؛
  • تشمل منتجات ليدل أكثر من 4000 منتج من قطاع المواد الغذائية وغير الغذائية ، بما في ذلك العديد من الملصقات الخاصة؛
  • يضمن 39 مركزًا لتوزيع البضائع في جميع أنحاء البلاد الإمداد المحلي في ألمانيا.

كذلك ، يتم نشر كتيب عروض ليدل ألمانيا الحالية والعروض الخاصة أسبوعياً. اقرأ أيضًا: امازون المانيا Amazon.de طريقة التسجيل خطوة بخطوة وكيفية الشراء.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

النمو الاقتصادي في شركة ليدل Lidl

يرجع زمن المجموعة إلى تاريخ طويل حيث تأسست الشركة السابقة لشركة Lidl في عام 1930. كذلك ، قامت شركة Lidl & Schwarz KG ، ومقرها في نيكارسولم ، بإنشاء سلسلة متاجر جملة للمواد الغذائية حيث يقع مقر Lidl الدولي هنا حتى يومنا هذا.

تحت قيادة جوزيف شوارتز ، رجل الأعمال من هايلبرون ، نمت مجموعة رواد الأعمال إلى تاجر جملة للأغذية في منطقة هايلبرون فرانكونيا. بعد ذلك ، تبعت الحرب العالمية الثانية في ألمانيا ، والتي أصيب منها Lidl & Schwarz KG بشدة.

كذلك ، كان من الممكن إعادة بناء تجارة بيع المواد الغذائية بالجملة المدمرة في غضون سنوات قليلة بعد نهاية الحرب. وفي عام 1968 ، افتتحت المجموعة أول “Handelshof” في Backnang (بادن فورتمبيرغ). أصبح هذا فيما بعد كوفلاند Kaufland.

معلومات عن فروع Lidl في ألمانيا وخارجها

فيما يلي لمحة عن فروع Lidl في الداخل الالماني وخارجه وهي كالتالي:

  • توظف Lidl أكثر من 192 ألف شخصًا في جميع أنحاء العالم في حوالي 11200 فرع في 32 دولة؛
  • يقع مقر الإدارة أيضًا في نيكارسولم ، تمامًا مثل المقر الرئيسي للشركة؛
  • تتمتع المجموعة بالشكل القانوني لمؤسسة وشركاه KG مع 600 شركة إقليمية وخدمية؛
  • 39 شركة إقليمية من الموزع تعمل في حوالي 3200 متجر في ألمانيا؛
  • الشركات لديها أقسام مختلفة ، يرأس كل منها مدير إقليمي ويؤدي مهام مختلفة؛
  • يدعمهم مدير المبيعات والعديد من مديري المبيعات ، كل منهم مسؤول عن حوالي 100 موظف؛
  • كل فرع لديه مدير مسؤول عنه.

اقرأ أيضًا: افضل 10 من برنامج تسوق عبر الانترنت لاشهر المتاجر في العالم.

مجال عمل سوبر ماركت ليدل Lidl

يشمل مجال العمل في السوبر ماركت Lidl بشكل أساسي البقالة في الفروع ، والتي يتم تقديمها للعملاء بأسعار مخفضة. كما يتمثل مفهوم الشركة في التخلي عن العلامات التجارية في الغالب وبيع العلامات التجارية الخاصة بدلاً من ذلك.

كذلك ، يبدو أن الاستراتيجية تعمل ، لأن العديد من المستهلكين يثقون في جودة المنتجات الداخلية. على سبيل المثال ، من بين العلامات التجارية الخاصة بـ Lidl الأسماء التالية:

  • Milbona: الحليب ومنتجات الألبان؛
  • Dulano: النقانق؛
  • Sondey: مخبوزات؛
  • Linessa: الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية؛
  • Freeway und Saskia: المياه والمشروبات الغازية والمشروبات الأخرى؛
  • Bellarom: قهوة؛
  • Maribel: مربى؛
  • Landjunker و Oldenländer: اللحوم الطازجة؛
  • Biotrend (früher Bioness): طعام عضوي؛
  • Deluxe: منتجات متميزة.

كذلك ، تتوفر أيضًا المخبوزات الطازجة ، بما في ذلك الخبز واللفائف والكرواسون حسب الفرع. ثم إن هناك حوالي 1600 قطعة بقالة هي جزء من مجموعة Lidl القياسية.

كما يتم استكمال هذه المنتجات بمئات العناصر الترويجية المعروضة للبيع حسب الموسم وأيام العطل الرسمية في المانيا باستمرار. مع هذه المجموعة الكبيرة من السلع ، تم وضع Lidl على نطاق واسع وسجل نقاطًا مؤخرًا ضد المنافس ألدي Aldi ، الذي كان لفترة طويلة يحتكر حوالي 700 منتج غذائي مختلف في نطاقه.

عروض ليدل ألمانيا Lidl

يجذب متجر Lidl العملاء ليس فقط من خلال عروض الطعام في الأسواق ، بل يتم تغيير العناصر الترويجية كل أسبوع. على سبيل المثال ، من فئات الملابس ولعب الأطفال ومستلزمات الفن والسلع المنزلية والإلكترونية وأدوات التسلية. عادة ما تكون السلع الموسمية متاحة فقط في وقت معين.

في بداية كل عام ، تحظى معدات اللياقة البدنية بشعبية خاصة. كذلك ، تتوفر العديد من الزهور المختلفة في فروع Lidl لتتناسب مع عيد الام أو عيد الحب. لتفاصيل أكثر عن عروض فروع Lidl انقر هنا.

هل يمكن الطلب عبر الإنترنت في Lidl online ؟

يمكن أيضًا شراء المنتجات المتعلقة بالحديقة والشرفة والمنزل والمطبخ وورش العمل والأدوات وكذلك البناء والتجديد بواسطة موقع ليدل lidl.com عبر الإنترنت. كذلك ، تكيف Lidl جيدًا مع أوقات اليوم.

كما يقدم Lidl لعملائه العديد من العروضات في المتجر lidl.nl online عبر الإنترنت. بالإضافة إلى المواد الغذائية والسلع المادية ، يمكن للمستهلكين أيضًا الوصول إلى خدمات مثل خدمة الصور والعطور وبوابة السفر.

كذلك ، يمكن طلب المنتجات ليتم استلامها عبر الإنترنت في المنزل أو في الفرع ، حسب رغبة العميل. وإذا كنت ترغب في تأمين العرض الأسبوعي مقدمًا ، يمكنك استخدام هذه الطريقة المعاصرة.

كما يجب على أي شخص يشتري بضائعه عبر الإنترنت من Lidl أن يخطط دائمًا لتكاليف 4.95 يورو للشحن القياسي. وفي حال كنت ترغب في الطلب مجانًا من Lidl ، فأنت لست ملزمًا بحد أدنى محدد لقيمة أمر الشراء مع هذه الشركة.

كذلك ، يمكنك تجاوز الرسوم بين الحين والآخر باستخدام رمز القسيمة التي يتم إرسالها اليك. على سبيل المثال ، بعد التسجيل في النشرة الإخبارية.

Advertisement

تاريخ ليدل Lidl

يعود تاريخ تأسيس محلات التخفيضات Lidl إلى متجر الفاكهة الاستوائية والمتخصص A.Lidl & Cie من Heilbronn. حيث دخل رجل الأعمال جوزيف شوارتز الشركة في عام 1930 ومنذ ذلك الحين أطلق عليها اسم Lidl & Schwarz KG. تحت قيادته ، تحولت الشركة إلى تاجر جملة ناجح. كما شكل هذا العمل الأساس الذي بنى عليه ابنه ديتر سلسلة محلات التخفيضات Lidl الناجحة.

كذلك ، منذ تأسيسها في أوائل السبعينيات ، شهدت الشركة التي تتخذ من نيكارسولم مقراً لها بعض الإنجازات في تاريخها نذكر منها التالي:

  • في عام 1977 توفي جوزيف شوارتز عن عمر يناهز 74 عامًا ، في ذلك الوقت كان ابنه ديتر يمتلك بالفعل 30 فرعًا لشركة Lidl؛
  • في عام 1978 ، أكمل شوارتز اختباراته مع أنواع مختلفة من متاجر الخصم وتم إطلاق المفهوم الذي لا يزال ساريًا حتى اليوم؛
  • وفي عام 1989 ، افتتحت الشركة أول فرع لها في فرنسا ومنذ ذلك الحين أصبحت سلسلة متاجر دولية؛
  • في عام 1990 ، تم افتتاح أول متجر Lidl في ولايات المانيا الفيدرالية الجديدة؛
  • في عام 2006 ، بدأ Lidl على الإنترنت وقدم لعملائه ثلاثة عروض عبر الإنترنت: رحلات Lidl ، وعطور Lidl ، وصور Lidl؛
  • وفي عام 2008 ، قدمت Lidl تبرعات الإيداع لبنوك الطعام ، وقد جمعت حتى الآن أكثر من 19 مليون يورو من التبرعات؛
  • في عام 2009 ، بدأ متجر Lidl عبر الإنترنت؛
  • في عام 2021 ، تعد Lidl حاليًا أكبر سلسلة محلات الخصم في العالم من حيث عدد الفروع.

اقرأ أيضًا: اوتو otto معلومات عن تاريخ تأسيس الشركة والبدايات.

ظروف العمل في Lidl

يعكس تاريخ Lidl أيضًا المسؤولية الاجتماعية المتزايدة للشركة. وخير مثال على ذلك هو إدخال حد أدنى للأجور قدره 10 يورو للساعة في عام 2010. كانت Lidl رائدًا في ألمانيا في ذلك الوقت.

كذلك ، ارتفع الحد الأدنى للأجور بشكل مستمر منذ ذلك الحين وهو حاليًا 12.50 يورو (اعتبارًا من مايو 2021). ثم إن حجر زاوية آخر في تاريخ شركة Lidl هو “مدونة السلوك” مع قواعد سلوك محددة بوضوح بشأن القضايا الاجتماعية والاستدامة في العمل. تتضمن مجموعة القواعد نقاطًا مثل:

  • حظر عمل الأطفال؛
  • الحماية من الاستغلال والتمييز ضد العمال؛
  • حرية التجمع؛
  • سلوك لحماية البيئة والحفاظ على الموارد.

كذلك ، في عام 2006 ، قدم ليدل مثالاً جيدًا مرة أخرى. منذ ذلك الحين ، كان Lidl يدعم التجارة العادلة باستمرار وقد أدخل علامة “Fairglobe” لهذا الغرض. وفي عام 2012 ، بدأ Lidl بحملة “صحتك تهم” ، وهي حملة لتعزيز صحة الموظفين من خلال نصائح لنمط حياة صحي ، ووصفات ومعلومات عن السلامة المهنية.

في عام 2018 ، أضافت Lidl المنتجات العضوية إلى مجموعتها لأول مرة مع Bioland. نشرت مجموعة شوارز أيضًا تقريرًا عن الاستدامة مؤلفًا من 136 صفحة. كما يوفر Lidl هناك معلومات حول تدابير الاستدامة وفقًا للمعايير الدولية.

شعار Lidl

كان شعار Lidl هو “أفضل جودة بأفضل سعر” منذ البداية. يسري هذا الوعد على كل من الفروع والمتجر الإلكتروني. كما في الأيام الأولى للشركة ، يشمل نطاق Lidl بشكل أساسي محلات البقالة. تتكون المجموعة اليوم من منتجات ذات علامات تجارية وعناصر بدون اسم.

منتجات ليدل

المنتجات الأساسية في Lidl محلات البقالة والتخصصات الموسمية ومنتجات عضوية وكذلك الفاكهة واللحوم الطازجة والمخبوزات الطازجة في المخبز. كذلك ، يشمل مجال عمل Lidl الآن أكثر من 1600 سلعة مختلفة.

كذلك ، المنتجات الواسعة الأخرى في النطاق المتاح بشكل دائم في Lidl هي:Lidl

  • منتجات العناية ومستحضرات التجميل؛
  • أغذية الأطفال والعناية بهم؛
  • طعام الحيوانات الاليفة؛
  • منتجات التنظيف والتنظيف؛
  • منتجات التبغ؛
  • المجلات؛
  • النباتات والزهور؛
  • العطور.

بالإضافة إلى هذا النطاق المعتاد ، تقدم Lidl للمستهلكين مجموعة من السلع الترويجية التي تتغير كل أسبوع. تشمل هذه الفئة عناصر مثل:

  • الملابس والمنسوجات المنزلية؛
  • الإلكترونيات؛
  • منتجات لتحسين الييت؛
  • أدوات الحدائق؛
  • اللوازم المدرسية؛
  • ألعاب الأطفال.

كما يحتوي Lidl أيضًا على خط إنتاج موسمي ممتاز. في عيد الميلاد و عيد الفصح ، سيجد العملاء حوالي 150 عنصرًا من العلامات التجارية “الفاخرة” مع الأسماك واللحوم والأطباق الجانبية والمشروبات الروحية هنا.

العلامات التجارية الخاصة والمنتجين في Lidl

تستمر العلامات التجارية الخاصة في لعب دور مهم في مفهوم Lidl. حتى عندما أسس سلسلة البيع بالتجزئة الخاصة به ، اعتمد ديتر شوارتز على إنتاجه الخاص حتى يتمكن من بيع المواد الغذائية والمنتجات اليومية بسعر رخيص. لكن نظرًا للكميات الكبيرة التي يحتاجها الخصم ، يمكن التفاوض على الشروط والخصومات المواتية. ينقل Lidl هذه المواد إلى المستهلكين في شكل أسعار منخفضة.

بالإضافة إلى الشركات غير المعروفة إلى حد ما ، فإن هذه الاستراتيجية تهم أيضًا الشركات المصنعة المعروفة. لهذا السبب ، هناك علامات تجارية مشهورة بين منتجي Lidl. على سبيل المثال تشمل العلامات التالية:

  • Nadler Feinkost؛
  • Appel Feinkost؛
  • Nestlé Herta؛
  • die Molkereien Campina und Bauer؛
  • Lieken؛
  • Müllers Mühle؛
  • Ostmann Gewürze؛
  • die Käserei Karwendel.

في عام 2020 ، كشفت المجموعة عن الشركات المصنعة التي تقف وراء الملصقات ومن أين أتت. وإجمالاً ، تمتلك الشركة علاقات تجارية مع أكثر من 1000 منتج في قطاع الأغذية. هناك أيضًا 700 منتج نسيج جيد و 1300 مورد آخر للمنتجات غير الغذائية.

كذلك ، أكثر من نصف الطعام يأتي من الزراعة الألمانية ، والباقي يأتي من دول الاتحاد الأوروبي مثل فرنسا وإسبانيا وهولندا. من ناحية أخرى ، تأتي السلع الترويجية مثل المنسوجات أو الأدوات أو الألعاب بالكامل تقريبًا من جمهورية الصين الشعبية.

ما هي بطاقة العملاء الرقمية Lidl Plus؟

يمكنك مسح بطاقة عميل Lidl Plus الرقمية ضوئيًا بنفسك عند الخروج. يمكّنك مسح بطاقة العميل الرقمية الخاصة بك من استخدام جميع مزايا Lidl Plus بمجرد مسح ضوئي واحد.

ليدل بلس Lidl Plus

كوبونات خصم مباشرة على الهاتف من خلال تطبيق «Lidl Plus»، والذي يمكن استخدامه لحفظ بيانات العملاء (المشتريات). يتم تقديم بعض العناصر الترويجية «المفاجئة» بسعر أقل كل أسبوع. ثم تتم مكافأة العميل ببطاقة خدش مع كوبونات خصم إضافية يمكن أن تصل إلى 5 يورو. كما يتم تقديم عروض إضافية من الشركات الشريكة لعملاء LIDL.

بعد التسجيل في برنامج Lidl Plus ، يمكنك الاستمتاع بقسائم الخصم والعروض الخاصة والسحوبات من خلال التعريف بنفسك في التطبيق. كما يمكنك تتبع جميع فواتيرك الرقمية واكتشاف الفوائد التي تعود على العلامات التجارية المفضلة لديك.

كذلك ، يمكنك الحصول على مزايا إضافية على العلامات التجارية المفضلة لديك من خلال التسجيل في برنامج ليدل بلوس Lidl Plus. هناك طرق مختلفة لكل علامة تجارية للحصول على الفوائد. لتفاصيل أكثر عن Lidl Plus انقر هنا. كما يمكنك تحميل برنامج Lidl Plus للاندرويد Android من على جوجل بلاي من هنا. ومن iPhone آب ستور App Store – Apple من هنا.

وفي الختام عزيزي القارئ. من خلال المتجر عبر الإنترنت lidl.nl online ، أصبح العملاء قادرين على طلب سلع ترويجية من منازلهم المريحة منذ عام 2009. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تكون عروض ليدل Lidl في المتجر الإلكتروني متاحة لفترة أطول من الوقت ، بينما تم بيعها بالفعل في الفروع أو تم استبدالها بسلع أخرى بسبب التغيير الأسبوعي.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى