رخصة القيادة في المانيا

كيف انجح في امتحان السواقة النظري المانيا وهل الاسئلة باللغة العربية

Advertisement
Advertisement

كيف انجح في امتحان السواقة النظري المانيا ؟ سؤال يتداوله الكثيرون لما له من اهمية بالغة في الحصول على رخصة القيادة في المانيا . الإجابة على هذا السؤال ستكون في السطور القادمة مع عرب دويتشلاند تابع معنا.

اسئلة شهادة السواقة في المانيا باللغة العربية 2021

من الشهر العاشر من عام 2016، يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على شهادة سائق ألماني حفظ الأسئلة النظري لاختبار رخصة القيادة والممارسة واجتياز الاختبار النظري باللغة العربية. استمر الوضع حتى الآن في عام 2021.

من الممكن أيضًا إجراء الاختبار النظري بالعديد من اللغات الأوروبية في جميع أنحاء العالم، التركية والعربية الفصحى. اللغات هي: الألمانية والإنجليزية والفرنسية واليونانية والإيطالية والبولندية والبرتغالية والرومانية والروسية والكرواتية والإسبانية والتركية والعربية. اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية | كل اسئلة رخصة القيادة محدثة باستمرار.

كيف انجح في امتحان السواقة النظري المانيا

قبل الاجابة على هذا السؤال !! لابد من سرد مجريات الحصول على رخصة القيادة. هنا سنعرف كيفية الإجابة. فلنبدأ…

كيف تسير عملية الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا؟

ستكون الخطوة الأولى للراغبين في الحصول على ترخيص لأول مرة هي اختيار مدرسة لتعليم القيادة (Fahrschule). لا يوجد فرق جوهري بينهما ، فمن الممكن تمامًا الذهاب إلى المكان الأقرب إلى مكان الإقامة. يتم تدريس القواعد وفقًا للمخطط: 12 ساعة نظرية إلزامية + دراسة مستقلة للقواعد والمواقف.

لا يتم التواصل مع المرشد في شكل إملاء من جانب واحد ، ولكن كمقابلة مثمرة تستند إلى نتائج المجموعة المقترحة في بداية كل درس اختبار مع تحليل الأخطاء الأكثر شيوعًا. يأتي عرض تمرير الأسئلة النظرية من المعلم عندما يرى استعداد الطالب.

يتمتع الطالب بفرصة اختيار لغة التدريس ، ولكن إذا لم تكن اللغة الألمانية ، ولكن على سبيل المثال ، الإنجليزية أو العربية ، فقد يتأخر انتظار التدفق المطلوب للطلاب إلى حد ما.

يتكون الاختبار النظري من 30 سؤالاً ، بما في ذلك الأسئلة النصية وأسئلة الفيديو (يتم عرض حالة الطريق ثم الإجابة على السؤال). هناك حوالي 1075 سؤال في المجموع وتضاف أسئلة القيادة الجديدة بشكل مستمر مرتين في السنة.

يتم إعطاؤك ساعة واحدة للامتحان ، وهو أكثر من كافٍ ، في المتوسط ​​يكفي الأشخاص الدارسين من 10-15 دقيقة. كما ذكرنا في مقالات سابقة.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

كيف أنجح في اختبار القيادة النظري في ألمانيا؟

لنقم الآن بالإجابة على سؤال كيف انجح في امتحان السواقة النظري المانيا ؟ في اختبار أسئلة شهادة السواقة في المانيا 2021 ، سوف تجد 30 سؤالا فقط وكل سؤال يحتوي على نقَاط محددة. على سبيل المثال، تتضمن الأسئلة الأساسية والمهمة 5 نقَاط، وللشخص الحق في ارتكاب الأخطاء في الأسئلة الأساسية في 10 نقَاط فقط، في حال كان العدد الإجمالي للأخطاء 11 نقطة أو أكثر في الأسئلة غير الأساسية، النتيجة ستكون خطأ والرسوب.

يسمح بارتكاب الأخطاء بمقدار 10 نقاط. يتم تعيين الأسئلة من 2 إلى 5 نقاط. إذا فشلت في الامتحان ، في المرة القادمة يمكنك إجراؤه بعد أسبوعين. تكلفة الامتحان النظري 21 يورو.

بعض الأسئلة السواقة بسيطة للغاية ومنطقية وسهلة التذكر، والبعض الآخر يحتاج إلى الفهم والتركيز والتكرار. لذلك، نوصي دائمًا بتقسيم الأسئلة إلى نماذج تحتوي على عدد من الأسئلة، مثل 30 سؤال وحفظ نموذجين يوميًا. على سبيل المثال ، يمكنكم عمل لقطة  شاشة لبعض الأسئلة الصعبة وحفظها في أوقات الفراغ.

علاوة على ذلك ، تقسيم الأسئلة إلى نماذج متاح حاليا على موقع عرب فاهرن، حيث يوجد 30 سؤالا في كل نموذج. لذلك، نوصي بعرض هذا الموقع والاشتراك فيه.

لمعلومات عن تكلفة شهادة السواقة في المانيا 2021 ، متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا ، وهل يمكن شراء شهادة سواقة في المانيا وتفاصيل أكثر اقرأ: رخصة القيادة في المانيا وشروط الحصول عليها وتجنب المخالفات وكم تكلفتها في كل ولاية. تجد هنا أدق التفاصيل والمعلومات.

التدريب على الإسعافات الاولية

قبل الحصول على رخصة القيادة في المانيا ، يتبقى الآن خطوتان: إتقان معرفة الإسعافات الأولية واجتياز اختبار لحالة الرؤية. يتم التعامل مع نتائج اختبار الرؤية في أي متجر بصري ، وتبلغ تكلفة الخدمة من 7 إلى 20 يورو.

من المكن أن يتم توفير التدريب على الإسعافات الأولية من قبل منظمات مثل الصليب الأحمر (Rotes Kreuz) وبعض المنظمات الأخرى.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى