الحياة في المانيا

كيفية الشراء من امازون المانيا

Advertisement

سنتحدث اليوم عن كيفية الشراء من امازون المانيا ، فموقع Amazon أحد أفضل مواقع التسوق في الأمريكية والعالمية؟ حيث سنتعرف اليوم على كيفية الشراء والتسوق على أمازون خطوة بخطوة وبطريقة مهنية. مع جميع خصائص ووظائف ومزايا هذا المتجر وكيفية تتبع وإلغاء الشحنات.

Advertisement

التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت هي معاملات بيع وشراء زادت بشكل كبير خلال الفترة الماضية ، أي باستخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف للعثور على المنتج أو الخدمة التي تريدها ، وعندما تجد ما يناسبك ، تشتري هذا المنتج.

أو خدمة من موقعك الخاص ، ولكن هناك مخاوف كثيرة بشأن معاملات التسوق عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، تعرضهم للاحتيال الإلكتروني. كذلك ، قد لا يتذكر الشخص بعض المعلومات حول حسابه الإلكتروني أو قد ينسى كلمة السر ، وكذلك أولئك الذين يخشون تعريض معلوماتهم الشخصية للخطر من خلال التجارة الإلكترونية.

قبل البداية ، إذا كنت ترغب بالتسوق عبر أمازون بواسطة هاتفك المحمول فستكون مقالة برنامج امازون أكثر فائدة لك. اقرأ أيضاً: افضل 10 من برنامج تسوق عبر الانترنت لاشهر المتاجر في العالم.

موقع أمازون Amazon

يعد موقع أمازون من أكبر مواقع التسوق عبر الإنترنت حيث أصبحت أمازون ثاني شركة تقدر قيمتها بأكثر من تريليون دولار في المشتريات ، والجدير بالذكر أن أمازون هو أحد أفضل مواقع التسوق الأمريكية ، حيث يقدم أفضل تجربة للتسوق على الإطلاق.

تأسس موقع  Amazon في عام 1994 على يد جيف بيروس ، الذي أنشأ الموقع في الأصل كمنصة لبيع الكتب تسمى “كاديرا” حتى تطورت لتصبح واحدة من أكبر متاجر التجارة الإلكترونية في العالم تسمى Amazon.

أصبحت أمازون أكبر بائع تجزئة لجميع المنتجات التي يمكنك تخيلها ، لذا تعمل الشركة الآن على إنشاء منصات إضافية وفرعية لأمازون ، مثل منصة كيندل ، والتي تعتبر من أفضل المواقع في العالم لبيع الكتب الورقية والإلكترونية. ، بالإضافة إلى منصة ميرش أمازون ومنصة خدمات الويب من أمازون Amazon Web Services ، والتي تعمل على توفير خدمات الويب ومواقع التخزين السحابية والمزيد من الخدمات الاخرى. اقرأ أيضاً: امازون المانيا فليكس | شروط العمل مميزات amazon flex.

امازون المانيا

امازون المانيا هو موقع إلكتروني ألماني للتسوق عبر الإنترنت تم إطلاقه في 15 أكتوبر 1998 بواسطة Amazon.com في لوكسمبورغ. تعد جمهورية ألمانيا الفيدرالية أهم سوق دولي لمتجر أمازون ، حيث بلغت مبيعات سوق امازون المانيا نحو 20 مليار دولار في العام 2018 وما يقدر بحوالي 17 مليار دولار في العام 2017.

بالإضافة إلى ذلك ، استحوذت ألمانيا على نسبة عالية من إجمالي مبيعات أمازون الأمريكي الدولية ، حوالي 10٪. لذلك ، يمكن لعملاء جمهورية النمسا وسويسرا وليختنشتاين استخدام أمازون ألمانيا مباشرةً ، لكن الأسعار تختلف باختلاف ضريبة القيمة المضافة.

يزور موقع Amazon.de امازون الالماني ما يقدر بنحو 600 مليون زيارة شهرية ويشحن يوميًا إلى عدد كبير من العملاء في جميع أنحاء جمهورية ألمانيا الاتحادية وإلى بلدان مختارة حول العالم.

مميزات الشراء من موقع أمازون

قبل الخوض في شرح كيفية الشراء من امازون دعونا نتعرف على مميزات الشراء من امازون ، حيث تتمتع أمازون بالعديد من الميزات التي تجعلها أفضل موقع تسوق في العالم وهي:

  • تقدم أمازون أفضل تجربة تسوق يمكنك الحصول عليها؛
  • القدرة على إلغاء الشراء إذا لم يتم إرسالها بعد؛
  • القدرة على إرسال البضائع الخاصة بك دون وسيط للتسليم؛
  • تقدم لك أمازون تعويضًا في حالة وجود عيب في المنتج؛
  • يحتوي الموقع على جميع أنواع البضائع التي قد تحتاجها؛
  • كلما اشتريت أكثر من أمازون ، زادت التخفيضات والخصومات والهدايا التي ستحصل عليها مقابل ولائك؛
  • تقدم أمازون صفقات مذهلة وفاخرة في يوم الجمعة السوداء؛
  • في كثير من الأحيان تقدم أمازون أسعارًا أقل من الأسعار المحلية؛
  • تقدم أمازون العديد من الطرق لمساعدتك على خفض سعر منتجاتك؛
  • إنه يوفر لك Amazon Prime ، وهي خدمة مدفوعة توفر لك صفقات وخصومات مذهلة؛
  • تقدم أمازون شحنًا مجانيًا لعدد كبير من العناصر إلى العديد من البلدان؛
  • يحتوي الموقع على أفضل الماركات العالمية؛
  • الموقع من أشهر المواقع لبيع الملابس.

اقرأ أيضاً: فيزا امازون amazon card

طريقة التسجيل وإنشاء حساب على امازون

بعد التعرف على موقع أمازون الإلكتروني ومميزاته وأمازون الألماني ، سنشرح الآن كيفية التسجيل وإنشاء حساب على موقع أمازون ، خطوة بخطوة ، لشرح الطريقة الصحيحة للتسوق على أمازون.

كيفية التسجيل وإنشاء حساب على أمازون Amazon

لتسجيل حساب على Amazon قم بما يلي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع أمازون “من هنا” ثم انقر فوق “تسجيل الدخول”؛
  2. ثم انقر فوق خيار إنشاء حساب امازون الخاص بكCreate Your Amazon account؛
  3. بعد ذلك اكتب بياناتك الشخصية: الإسم.البريد الإلكتروني ، كلمة المرور ، وانقر على زر انشاء Create؛
  4. والآن ، قبل أن نتعلم كيفية الشراء ، سنعمل على بعض الخطوات لمساعدتك على تسهيل عملية الشراء من أمازون ، كل ما عليك فعله الآن هو النقر على حسابك your account؛
  5. بعد ذلك ، سيتم فتح إعدادات حسابك لك ، والآن اضغط على “عناوينك” Your Addresses ، حيث ستفتحه في نافذة جديدة لتزويدك بعنوان الشحن الخاص بك والذي سيتيح لك استلام المنتجات التي اشتريتها؛
  6. قم بالنقر على خيار إضافة العنوان Add address ثم قم بإضافة معلوماتك الشخصية بشكل صحيح: الدولة ،الإسم الكامل ، عنوان منزلك ، المدينة ، المحافظة ، الكود البريدي ، رقم الهاتف؛
  7. بعد إضافة معلومات الخاصة بالشحن ، ستعود إلى إعدادات الحساب ثم تضغط على خيار الدفع Payment options: طرق الدفع على أمازون مثل: بطاقات الهدايا ، فيزا كارد ، ماستر كارد ، باي بال ،… وغيرها؛
  8. اكتب تفاصيل بطاقتك.

بعد أن وصلنا إلى هذه المرحلة نكون قد أكملنا مرحلة التسجيل على موقع أمازون الإلكتروني مع إضافة بعض الخطوات التي ستجعل عملية الشراء أسهل.

كيفية الشراء من امازون Amazon

بمجرد عثورك على السلعة الذي ترغب في شرائها ، اضغط فوق إضافة إلى عربة التسوق. من هناك ، ولحظة الضغط فوق الدفع Checkout ، سينقلك إلى صفحة حيث سيُطلب منك إدخال معلومات الدفع والشحن الخاصة بك. بعد إدخال هذه المعلومات وتحديد خيار الشحن المطلوب ، اضغط على زر التأكيد النهائي لإنهاء إكمال طلبك.

بعد تعلم كيفية الاشتراك على موقع أمازون ، سننتقل إلى شرح طريقة شراء أمازون ، حيث سأشرح طريقة شراء أمازون خطوة بخطوة مع بعض النصائح للحصول على تجربة تسوق جيدة.

خطوات الشراء من امازون المانيا

للتسوق و طريقة الشراء من امازون اتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع أمازون ثم ابحث عن المنتج الذي ترغب في شرائه في أقسام المنتج أو في مربع البحث المباشر؛
  • عند إدخال اسم المنتج الذي تريده ، سترى أولاً ثلاثة منتجات: الأكثر مبيعا Best Selling ، الأفضل تقييما Top Rated ، الأقل سعرا Lowest Priced؛
  • بعد ذلك ستجد العديد من المنتجات التي كنت تبحث عنها ، حيث يجب ملاحظة أن الشحن متاح لبلدك؛
  • على الجانب الأيسر من الموقع ، ستجد لوحة يمكنك من خلالها تصفية منتجات مثل: اللون ، الحجم ، درجة التقييم. يمكنك تخصيص هذا الفلتر للعثور بسرعة على المنتج الذي تريده.
  • عند اختيارك لمنتج ما ستجد كل خصائصه ومعلوماته كالسعر وتكاليف الشحن وغيرها؛
  • انتقل إلى خيار “غالبًا ما يتم الشراء معًا”Frequently bought together. قد تجد بعض الملحقات المضافة للمنتج والتي يمكنك إزالتها منها لخفض سعر المنتج.
  • إذن عليك قراءة مواصفات المنتج وردود المنتج لتتعرف عليه أكثر.
  • تحتاج إلى قراءة آراء العملاء لمعرفة رأي المشترين Customer Reviews حول هذا المنتج ، وذلك لمعرفة ما إذا كان جيداً أم لا.
  • من بعد التأكد من كل شيء عن المنتج ، انتقل إلى أعلى الصفحة ، ثم حدد اللون والحجم والكمية للمنتج الذي تريده ، ثم انقر على خيار “إضافة إلى عربة التسوق”Add to Cart.
  • بعد ذلك ، انقر فوق خيار المتابعة Proceed to checkout إلى الخروج لإكمال عملية الشراء.
  • بعد ذلك مباشرة ، سيظهر لك العنوان الذي حددناه عند تسجيل حساب على موقع أمازون. إذا كان هذا هو نفس العنوان الذي تريد الإرسال إليه ، فانقر فوق “تسليم إلى هذا العنوان” Deliver to this address.

لدى أمازون العديد من اللغات ، بما في ذلك اللغة العربية وجميع دول العالم ، لذلك إذا كنت لا تفهم اللغة الإنجليزية أو الألمانية ، فكل ما عليك فعله هو العثور على صورة العلم الموجودة بجوار شريط البحث وتحديد اللغة المتاحة.

لذلك ، ما ينطبق على امازون الامريكي ينطبق على امازون الالماني في عملية الشراء والتسوق من الموقع.

الشراء من امازون مع خدمة التوصيل

قد لا تدعم أمازون بلدك. يمكنك استخدام وسيط شحن مثل أرامكس أو شوب آند شيب لشحن أغراضك ثم قم بما يلي:

  • أدخل العنوان الجديد الذي توفره لك هذه الخدمات ، ثم انقر على تسليم إلى العنوان. Deliver to this address.
  • تدعم خدمة الشحن في موقع أمازون العديد من الدول العربية منها: السعودية الإمارات المغرب الجزائر مصر…وغيرها.
  • بعد ذلك حدد نوع التسليم المطلوب: الشحن القياسيStandard Shipping: إنه رخيص ، لكن وقت الشحن طويل. الشحن السريع Expedited Shipping: إنه أغلى ثمناً قليلاً ، لكنه سريع.
  • كل ما عليك فعله هو تحديد طريقة الشحن والنقر فوق الزر “متابعة”Continue.

كيفية الدفع في امازون

ستظهر بعد ذلك صفحة طرق الدفع التي أضفناها أثناء التسجيل وستظهر لك جميع تفاصيل بطاقتك المصرفية فيزا كارد ، ماستر كارد ، باي بال . إذا كان لديك كوبونات خصم أو بطاقات هدايا خاصة على أمازون ، فانقر فوق الزر إدخال بطاقة الهدايا أو الرمز الترويجي Enter a gift card or promotional code.

تأكيد عملية الشراء من موقع امازون للتسوق

بعد ذلك كل ما تبقى في كيفية الشراء من امازون هو عملية التأكيد حيث سترى جميع المعلومات الخاصة بالشراء:تكلفة التوصيل ، رسوم التخليص الجمركي ، تحقق من جميع المعلومات ثم انقر فوق الزر “تقديم طلب” Place your order للدفع مقابل المنتج وشحنه. بعد هذه الخطوات تكون قد اتممت عملية الشراء من امازون بنجاح.

يمكنك تتبع شحن أمازون من خلال حسابك. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك ثم انتقل إلى خيار “الطلبات”Orders ، ثم لتتبع الطرد Track Package. سيُظهر لك جميع معلومات التسليم من لحظة الوصول ومكان وجودها.

كما يجب عليك متابعة عملية التسليم قبل استلام الطرد لغاية الوصول. كذلك ، عندما تشتري من أمازون ، فإنه يتولى عملية التخليص الجمركي والتسليم الكامل إلى مكان إقامتك ، ولا يتعين عليك دفع أي تكاليف إضافية.

Advertisement

عند وصول شحنتك ، سيتصل بك مندوب التوصيل لتأكيد العنوان وللتأكد أيضًا من تواجدك لاستلام شحنتك.

معلومات عن شحن المنتجات من أمازون

في ما يلي بعض المعلومات عن شحن المنتجات من أمازون وهي كالتالي:

  • لا تقدم أمازون الدفع نقدًا عند التسليم؛
  • يمكنك شراء سلع غير متوفرة للتسليم إلى بلدك باستخدام صندوق بريد في الولايات المتحدة؛
  • تأكد من أن بطاقة الدفع التي تستخدمها يمكنها دفع المبلغ دون تجاوز حد المبلغ؛
  • تمنحك أمازون 14 يومًا بعد استلامك للسلعة لإعادتها في حالة وجود عيب فيها أو عدم ملاءمتها؛
  • استفد من صفقات Gold Box Deals التي توفر صفقات وخصومات يومية؛
  • توفر أمازون بعض المنتجات مع الشحن المجاني لبلدان محددة؛
  • يوفر إمكانية الشراء بالعملة المحلية ، وذلك في حالة عمل نوع البطاقة للتحويل التلقائي للعملة.

اقرأ أيضاً: ايباي المانيا | كيفية التسجيل والبيع والشراء في موقع ebay للتسوق.

نصائح قبل التسوق عبر أمازون

في هذه الفقرة ، سأقدم لك بعض النصائح قبل الشراء من أمازون ، وهي:

  • ابحث عن المنتجات التي ترغب في شرائها على مواقع التسوق المحلية لمقارنات الأسعار لأن بعض أسعار أمازون تكون باهظة الثمن أحيانًا عند مقارنتها بمواقع التسوق الأخرى؛
  • يمكنك العثور على منتجك المفضل بسعر أرخص على المواقع المحلية ، ولا داعي للقلق بشأن الشحن الدولي والتخليص الجمركي؛
  • اقرأ المراجعات من البائعين والمشترين لأنه من المهم جدًا أن تعرف تمامًا المنتجات التي ترغب في شرائها؛
  • يجب أن تدرك أن هناك بعض العناصر التي لا يمكن إرجاعها؛
  • خذ بعض الوقت لتحديد المنتج الذي ترغب في شرائه للتأكد.

اقرأ أيضاً: ميديا ماركت في المانيا | معلومات هامة عن عروض مميزات منتجات سر النجاح في Mediamarket.

تتبع أو إلغاء الشحنات ثم تقييم البائع على موقع أمازون

تقدم لك أمازون القدرة على إلغاء وتتبع الشحنات وتقييم البائعين على أمازون.

لإلغاء الشحن على أمازون:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك Your Account؛
  • اضغط على “طلباتك”Your Orders؛
  • ثم الضغط على “إلغاء” Cancel لإلغاء التقديم.

يتم إلغاء شحن السلعة قبل شحنها.

لتتبع شحنتك إلى أمازون:

  • اذهب إلى حسابك.
  • الضغط على خيار “تتبع الطرد”Track Package.
  • سيُظهر لك مسار تتبع الشحن من أمازون.

لإعطاء تقييم البائع على أمازون:

  • اذهب إلى حسابك؛
  • الضغط على المنتج؛
  • ثم الضغط على خيار ترك مراجعة البائع Leave Seller Feedback؛
  • ستتمكن من تقييم البائع

وفي الختام عزيزي القارئ. بعد معرفتك التامة في كيفية الشراء من امازون ستكتشف العديد من الأنظمة المتنوعة في هذا الموقع بحيث تستطيع الاختيار ما بين هذه الوسائل في الشراء والدفع.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى