كوميرز بنك ألمانيا

Advertisement

كوميرز بنك ألمانيا هو ثاني أكبر بنك في البلاد ومن أهم البنوك الأساسية ليس في الدولة فقط بل في العالم ، وله فروع في أكثر من 50 دولة حول العالم.

كوميرز بنك عضو فعال في المجموعة النقدية ، ويستطيع أن يوفر ما يقارب من ثلث تمويل التجاري الألماني ، وبصفته بنكًا عالميًا فإنه يخدم مجموعة كاملة في المجموعة النقدية ، لكنه يرى نفسه في المقام الأول على أنه بنك منزلي للعملاء من الأفراد والشركات .

معلومات عن كوميرز بنك ألمانيا

كوميرز بنك هو بنك ألماني رئيسي يعمل كبنك عالمي يقع في فرانكفورت أم ماين ويعود إلى شركة سيربيروس كابيتال مانجمنت Cerberus Capital Management ، بلاك روك BlackRock.

سنة التأسيس 1870
الرئيس/الرئيس التنفيذي مانفريد كنوف

رئيس مجلس الإدارة

العنوان Commerzbank Aktiengesellschaft
Kaiserplatz
60311 فرانكفورت أم ماين
رقم الهاتف 069/580008000
البريد الإلكتروني commerzbanking@commerzbank.com
الفاكس 389 285 069
نوع البنك بنك فرعي يحتوي على منتجات عبر الإنترنت
الموقع الإلكتروني commerzbank.de
روابط التواصل فيس بوك ، تويتر ، يوتيوب ، ينكدين ، انستغرام ،

وقد أحتل كوميرز بنك ألمانيا المركز الثاني كأكبر بنك ألماني وذلك في عام 2019 بعد إجمالي الميزانية العمومية ، وقد تعامل مع 13 مليون عميل في ألمانيا و5 ملايين عميل في أوروبا الوسطى والشرقية في عام2017 وذلك بسبب تطوره.

عند تقسيم دول الاتحاد الأوروبي بعد الحرب العالمية الثانية كانت بدايات كوميرز بنك،وذلك عن طريق تجميع أو توحيد ثلاثة بنوك إقليمية في عام1958 وذلك لتكوين وتشكيل البنك التجاري الالماني وكان موقعه في ذلك الوقت في دوسلدورف. وبعدها قام في التوسع والتكثيف في جهوده في جميع أنحاء العالم ، وقد قام بتحويل الأنشطة الإدارية إلى فرانكفورت عام 1970.

تاريخ بنك كوميرز بنك ألمانيا

تم إنشاء بنك كوميرز في عام 1870 كبنك تجاري وفي نفس ذات الوقت خصم من التجار ، بعدها تم إنشاء بنك دريسن عام1872 ، وذلك بعد تولي بنك برلين ،وبعدها قام بنك كوميرز ودريسن تحويل أعماله الي عاصمة الرايخ في عام 1905. وبسبب تقسيم المانيا ، خسر البنك 45% من فروعه.

وفي غرب المنطقة ، بالإستعانه الي مصادر خارجية تم إعداد ثلاثة فروع إقليمية ، وتم إعادة توجيهها في عام 1958 – وذلك لتشكيل Commerzbank AG ، وكان مقرها دوسلدورف. بعدها تم نقل كوميرز بنك إلى فرانكفورت أم ماين وذلك في عام 1990.

Commerzbank AG: مؤسسة مصرفية دولية تعني مؤسسة مالية دولية. والمؤسسة المصرفية هي مصرفًا أو بنكًا أو شركة استئمانية أو بنك ادخار أو بنك خاص أو جمعية مصرفية وطنية ، منظمًا وممارسة الأعمال التجارية بموجب أحكام أي قانون في هذه الولاية.

تصميم مبنى كوميرز بنك ألمانيا

قام نورمان فوستر بتصميم برج كوميرز بنك في فرانكفورت وذلك كان بين عامي 1991 و 1997 ، وذلك حدث بطريقة رائعة وكان في يوم أفتتاحه أخذته صحيفة “فاينانشال تايمز” رمزًا لفرانكفورت.

فكان وصف المبني كان يأخذ الشكل الأفقي المثلث وتحيط به الحدائق الشتوية ، وهو مكون من 53 طابقًا ، ويعد هو أول برج مكاتب بيئي في العالم.

قام فوستر بتطوير أفكار جديدة لربط طبيعة المبني بالبيئة ، وكان هذا هدفه ولذلك اعتمد على الأنظمة الطبيعية للإضاءة والتهوية.

يعتمد المبنى على الطاقة الخضراء النظيفة المستوحي من مصادر الطاقة المتجددة ، مما أدى إلى استخدام طاقة اقل بنسبة 20% وكان هذا متوقعًا ، وقد استطاع البرج الحصول على العديد من الجوائز منها:

اقرأ أيضًا: البطاقة الذهبية في المانيا ، ما يجب أت تعرفه عن البورصة ، كيفية تداول وشراء الاسهم ، الزواج في المانيا ، بورصة فرانكفورت للأوراق المالية.

خدمات كوميرز بنك ألمانيا

ويعد بنك كوميرز ثاني البنوك في المانيا كما ذكرنا أعلاه التي تقدم جميع الخدمات تقريبًا وذلك بصفته بنكًا عالميًا ، ويقدم كوميرز بنك أفضل العروض في السوق على سبيل الذكر قد أُلغي بعض المنتجات من القطاع الخاص مثل:

أشهر المنافسيين الرئيسيين لبنك كوميرز

منافسو كوميرز بنك ألمانيا هم:

العقبات في طريق كوميرز بنك ألمانيا

في بداية الأمر عانى بنك كوميرز من عقبات كثيرة ، وكان أول تلك العقبات التوغل الكارثي في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية ، وذلك أدى إلى إغلاق وحدته المصرفية الاستثمارية للأوراق المالية.

تم تأكيد من أن الأوراق المالية للبنك التجاري تفتقر إلى نموذج أعمال قابل للتطبيق ،و لكن ذلك بعد المراجعات من قبيل الشركة الاستئمارية ميرسر أوليفر وايمان.

وترتب على ذلك ، ان الحكومة قامت بوضع خطة إنقاذ للبنك التجاري الألماني بقيمة 18 مليار يورو ، وذلك في سبتمبر /أيلول عام2016 ، حينها أصدر البنك قرارًا بخفض ما يقرب ب9600 موظف وذلك يعادل خمس القوى العاملة وذلك في خلال 4 سنوات. اقرأ أيضًا: دويتشه بنك ألمانيا.

مميزات كوميرز بنك ألمانيا

كوميرز بنك المانيا

يقوم كوميرز بنك بتوفير العديد من المميزات وذلك يجعل الشخص يفكر في الأمر بجدية لفتح حساب في البنك لتسهيل كافة المعاملات المالية ، وفوائدها تتمثل في الآتي :

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب بنكي في المانيا ، الحساب البنكي المغلق في المانيا.

فتح حساب بنكي في كوميرز بنك ألمانيا

يقدم كوميرز بنك العديد من الخدمات كالخدمات المصرفية عبر الإنترنت ودعم شخصي للعملاء ، يضم كوميرز بنك حوالي 450 فرع في جميع أنحاء ألمانيا. ويتم فتح الحساب باللغة الألمانية والإنجليزية.

من أجل تسهيل معاملاتك المالية تستطيع فتح حساب خاص بك في كوميرز بنك ، لكن هناك عده شروط:

اقرأ أيضًا: بوست بنك المانيا ، بنك شباركاسه في المانيا sparkasse.

Advertisement

تكاليف فتح حساب بنكي في كوميرز بنك ألمانيا

لفتح الحساب المجاني وفقًا للشروط التالية:

اقرأ أيضًا: بورصة الذهب في المانيا.

كيفية سحب المال من كوميرز بنك ألمانيا

كوميرز بنك ألمانيا

تستطيع سحب أموالك مجانًا من حسابك التجاري في البنك من جميع أجهزة الصراف الآلي والذي يبلغ عددها 7000 جهاز آلي ، وذلك بصفتك احد عملاء البنك ، الأماكن التي يمكنك الحصول منها علي نقود كما في:

يعتبر عرض كوميرز بنك ألمانيا Commerzbank جذابًا بشكل خاص مع الحساب الجاري المجاني ، ويمكنه أيضًا مواكبة هذا العرض بشكل جيد بالمقارنة مع أفضل البنوك المباشرة.

بالإضافة إلى ذلك ، لديك أيضًا الأمان لوجود فرع في كل مدينة تقريبًا يمكنك الاتصال به إذا كان لديك أي أسئلة أو مشاكل. في هذا الصدد ، فإن حساب كوميرز بنك Commerzbank يستحق بالتأكيد التوصية ، خاصة وأن مكافأة البداية جذابة للغاية أيضًا.

يجب أن تحصل فقط على بطاقة ائتمان منفصلة للدول الأجنبية. وعلى الرغم من الظروف الجيدة نسبيًا في ألمانيا ، فإن البنوك المباشرة تقدم ببساطة ظروفًا أفضل بكثير بالمقارنة ، بحيث تكون عادة في أيدٍ أفضل معهم.

تطبيق كوميرز بنك ألمانيا

يمكنك استخدام أهم وظائف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من Commerzbank من خلال التطبيق المصرفي للبنك. يمكنك التحقق من أرصدة حسابك وتحويل الأموال أثناء التنقل. يمكنك أيضًا إنشاء أوامر دائمة أو تغييرها باستخدام التطبيق المجاني. من العملي أنه بالإضافة إلى رصيد حساب الحساب الجاري الخاص بك ، يمكنك أيضًا الاطلاع على أرصدة حساب بطاقتك الائتمانية أو وديعة أو قرض من كوميرز بنك ألمانيا Commerzbank. لا يهم ما إذا كان القرض بالتقسيط أو تمويل البناء.

يعد التحليل المالي أيضًا مثيرًا للاهتمام ، حيث يمكنك من خلاله تصنيف مبيعات الأشهر الإثني عشر الماضية ، وتحسين سلوك الإنفاق وتخطيط الميزانية الشخصية ، واكتشاف المدخرات المحتملة. لكن لا يزال هناك مجال للتحسين. على سبيل المثال ، نحن نفتقد تعدد البنوك ، حيث يمكنك أيضًا عرض حسابات البنوك الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك حظر Girocard عبر التطبيق.

مزايا تطبيق كوميرز بنك ألمانيا

من أهم مزايا تطبيق كوميرز بنك:

سلبيات تطبيق كوميرز بنك ألمانيا

سلبيات تطبيق كوميرز بنك قليلة وهي:

ختامًا عزيزي القارئ ، يعد كوميرز بنك ألمانيا من الأنظمة المصرفية الألمانية الآمنة و من أكثر الأنظمة الموجودة ثقة في العالم من حيث فتح الحساب سواء للمواطن أو الأجنبي .ولكن قبل فتحك للحساب البنكي عليك بمعرفة الشروط المطلوبة والمميزات والعراقيل والصعوبات التي من الممكن أن تواجهك كأجنبي ، فهذا يسهل عليك عملية فتح حساب بأمان.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version