السياحة في المانيا

كاتدرائية آخن المانيا | معلومات عن الخدمة والرحلات وتنظيم الجولات المصحوبة بمرشدين

Advertisement
Advertisement

كاتدرائية آخن المانيا الواقعة في المدينة التي تحمل الاسم نفسه على حدود ألمانيا وبلجيكا وهولندا ، تعد رمزًا للقوة الإمبراطورية الوحيدة. على مدار تاريخه الذي يزيد عن ألف عام ، تم الانتهاء من مجمع المعبد وتدميره وترميمه عشرات المرات ، مع الحفاظ على الديكور الداخلي في شكله الأصلي.

توج حكام الإمبراطورية الرومانية المقدسة تحت أقبية الكاتدرائية القديمة. لمدة ستمائة عام ، من 936 إلى 1531 ، تم تنصيب 35 ملكًا و 14 ملكة من الإمبراطورية الألمانية هنا. اقرأ أيضاً: اماكن سياحية في المانيا | اهم مناطق السياحة الجبلية وعلى البحر للعوائل والاطفال مع ذكر لابرز المعالم.

تاريخ كاتدرائية آخن المانيا

بدأ تشييد الكاتدرائية في آخن على يد شارلمان نفسه ، وهو أول إمبراطور أوروبي يستلم التاج الإمبراطوري بعد سقوط بيزنطة وعاصمتها  القسطنطينية ( اسطنبول الحالية ). كدليل على تأكيد قوته غير المحدودة ، قرر كارل إعادة بناء كنيسة القصر وتم وضع حجر الأساس في عام 795 ، في عصر أوائل العصور الوسطى.

نظرًا لأن بناء الكاتدرائية تطلب الكثير من المال ، وأنفق كارل جميع موارده المالية تقريبًا على العديد من الحملات العسكرية ، كانت الخزانة الإمبراطورية تفتقر بشدة إلى إكمال مثل هذا المشروع الضخم. لذلك ، وفقًا للأسطورة ، كان عليهم عقد صفقة مع الشيطان نفسه من أجل تحسين الوضع المالي للمنشأة قيد الإنشاء. اقرأ أيضاً: مناطق سياحية في المانيا يجب عليك زيارتها والتمتع بمناظرها الخلابة والساحرة.

كاتدرائية آخن في الداخل ، قبة مقببة

لكن الشيطان أراد روح أول زائر للكنيسة مقابل المال. على ذلك ووافق. ومع ذلك ، قرر شعب أخين المغامر أن يخدعوا الشيطان وأنزلوه ذئبًا بدلاً من رجل …

تحتوي مجموعة كاتدرائية آخن على تمثال للذئب به ثقب في الصدر ، حاول الشيطان منه إخراج الروح … عندما تم الفعل ووجد أمير الظلام أنه قد تم خداعه ، طار بعيدًا في قلوبه ، دون أن ينسى أن يحول روح الذئب إلى مخروط من البرونز. ولكن في عجلة من أمره ، مغادرًا الكاتدرائية ، أغلق الباب خلفه بقوة لدرجة أنه قرع إبهامه ، الذي ظل هناك …

على أحد أبواب المعبد ، لا يزال بإمكانك التفكير في آثار الشيطان – إبهامه – لذلك بدأت الكاتدرائية في آخن في إنجاز مهمتها. كما اتضح لاحقًا ، أثناء تنفيذ المشروع المخطط له ، أراد شارلمان وأساقفته تجسيد صورة القدس السماوية في آخن. بالنظر إلى الصور ، تفهم أنها نجحت.

مصلى القصر الإمبراطوري

في السنوات الثماني التي مرت منذ بدء البناء ، تم الانتهاء بنجاح من الجزء المركزي من كاتدرائية آخن الحديثة. كان له كل ملامح العمارة البيزنطية – في الشكل تم إنشاؤه على شكل مثمن ، وكان ارتفاعه 31 مترًا ، وكان قطره حوالي 32 مترًا. أصبح ما يسمى بالمثمن الكارولنجي المبنى المركزي لكاتدرائية آخن. Pfalzkapelle ، رمز لتطلعات حكام السلالة الكارولنجية ليصبحوا خلفاء الأباطرة الرومان العظماء ، رمزًا لوحدة السلطة الملكية والكنيسة.

بمرور الوقت ، تمت إضافة إضافات معمارية أخرى إليها ، بما في ذلك في الجزء الشرقي – الجوقات القوطية والعديد من المصليات. بعد وفاة تشارلز الأكبر ، فقدت الكاتدرائية في آخن قيمتها كمركز فكري لإمبراطورية الفرنجة. في وقت لاحق كانت بمثابة مكان لصنع القرار الجماعي وتتويج ملوك الرومان الجرمانيين.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

منذ القرن الرابع عشر ، بدأت آخن في استقبال الحجاج كل عام. في بداية القرن التاسع عشر ، تم إيواء الأسقفية مؤقتًا في كاتدرائية آخن ، وفي عام 1930 فقط ، أصبحت كاتدرائية آخن هي الكاتدرائية. في عام 1978 ، أدرجت اليونسكو كاتدرائية آخن في قائمة التراث العالمي. يعتبر الجزء الأكثر قيمة في الكاتدرائية هو نفس المثمن الكارولنجي – أقدم مبنى ، القصر الإمبراطوري – مقبرة شارلمان لشارلمان.

الآثار المقدسة لكاتدرائية آخن

  • الملابس الداخلية للسيدة العذراء مصنوعة من الكتان الأبيض المصفر؛
  • كفن المسيح الطفل؛
  • الحزام الذي لبسه المسيح يوم الصلب؛
  • الحجاب الذي قطع رأس يوحنا المعمدان عليه.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن السيدة العذراء هي راعية الكاتدرائية.

في الوقت الحاضر ، الكاتدرائية لا تجتمع فقط من أجل الخدمات الإلهية. تقام الحفلات الموسيقية بانتظام في معبد آخن ، وتعزف أوركسترا آخن السيمفونية هنا كل عام في أبريل وأكتوبر. يأتي الناس إلى كاتدرائية آخن للاستماع إلى أفضل غناء لأقدم جوقة للأولاد في ألمانيا ، والتي ظهر أعضاؤها الأوائل منذ حوالي 1200 عام ، في وقت إنشاء مدرسة كورال لكنيسة قصر الإمبراطور تشارلز.

وقت الخدمة

  • من الاثنين إلى الجمعة – 7.00 ، 10.00؛
  • السبت – 7.00 ، 8.00 ، 10.00 ، 11.15؛
  • الأحد – 7.00 ، 8.00 ، 10.00 ، 11.30.

وقت الرحلات

  • من الاثنين إلى السبت ، 11.00-18.00؛
  • الأحد 13.00-18.00.

تنظيم الجولات المصحوبة بمرشدين

  • من الاثنين إلى الجمعة 11.00 ، 12.00 ، 13.00 ، 14.30 ، 15.30 ، 16.30 ، في الصيف – بالإضافة إلى الساعة 17.30؛
  • السبت والأحد 13.00 ، 14.00 ، 15.00 ، 16.00 ، 17.00؛
  • الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية – كل يوم الساعة 14.00.

كما أن مدة الرحلة في كاتدرائية آخن 45 دقيقة.

تذاكر رحلة

يمكنك شراء تذكرة من المعبد فقط في قطاع السيطرة. يوجد أيضًا نقطة التقاء لجميع الجولات السياحية. يجب حجز جولات المجموعة مسبقًا عن طريق الاتصال بـ [email protected].

سعر

  • جولة عامة (بحد أقصى 25 مشاركًا) – 4 يورو / شخص؛
  • تذاكر الامتياز (باتفاق مسبق) – 3 يورو / للشخص.؛
  • المجموعات الخاصة (بحد أقصى 25 مشاركًا) – 90 يورو لكل مجموعة + 20 يورو – تكلفة إضافية للقيام بجولة بلغة أجنبية؛
  • تذاكر الامتياز للمجموعات الخاصة (بحد أقصى 25 مشاركًا) – 75 يورو لكل مجموعة + 20 يورو – تكلفة إضافية لجولة إرشادية بلغة أجنبية.

كيفية الوصول الى كاتدرائية آخن المانيا

تقع آخن على حدود ثلاث دول – ألمانيا وبلجيكا وهولندا. الطريقة الأكثر ملاءمة للوصول إلى المدينة هي قطارات Thalys عالية السرعة التي تربط العواصم الأوروبية والمدن الكبرى. تتوقف القطارات من باريس إلى كولونيا في محطة قطار آخن كل ساعتين إلى ثلاث ساعات. وقت السفر من باريس – ساعتان و 45 دقيقة ، من بروكسل – أكثر من ساعة بقليل ، من كولونيا – 36 دقيقة.

يمكنك أيضًا الوصول إلى آخن بقطارات دويتشه بان من مدن ألمانيا – إيسن ودويسبورغ ودوسلدورف ، حيث يقع أقرب مطار. تعمل قطارات الضواحي الكهربائية كل نصف ساعة. لمزيد من المعلومات حول السكك الحديدية الألمانية وحجز تذكرة ، قم بزيارة موقع Deutsche Bahn على الإنترنت ( www.bahn.de ).

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى