اخبار المانيا

قواعد جديدة تخص تحسين عقود العمل الألمانية

Advertisement
Advertisement

قواعد جديدة تخص تحسين عقود العمل الألمانية لتوفير حماية أفضل للأشخاص العاملين في ألمانيا وتوفير المزيد من الشفافية والوضوح ، سيتطلب القانون الجديد من أصحاب العمل تقديم المزيد من المعلومات في عقود العمل أكثر مما كان ضروريًا في السابق تقديمها.

مع أنّ أن اللائحة الجديدة تنطبق فقط على العقود الجديدة المبرمة بعد 1 أغسطس 2022 ، فإن الأشخاص الذين لديهم عقود حالية سيستفيدون أيضًا.

العقود الجديدة والقديمة

تنطبق التغييرات على جميع علاقات العمل التي تبدأ بعد 31 يوليو. هذا له تأثير مباشر على تصميم عقود العمل الجديدة ، كما تتأثر العقود القديمة في حالة التغييرات أو التعديلات. بالإضافة إلى ذلك ، يجب إبلاغ الموظفين الذين تم توظيفهم بالفعل بظروف العمل وفقًا للمتطلبات الجديدة لقانون الإثبات في غضون سبعة أيام عند الطلب.

في حين أن نماذج عقود العمل الخاصة بالتعيينات الجديدة يمكن أن تحتوي بالفعل على المواصفات الجديدة ، يجب إعداد خطاب إثبات لما يسمى “بالحالات القديمة”.

يُلزم قانون الإثبات أصحاب العمل بالفعل بوضع الشروط الأساسية لعقد العمل كتابةً ، وتوقيع هذا النص وتسليمه إلى الموظف. حتى الآن ، يتم تقديم الطلب للحصول على هذا بعد شهر واحد من بدء علاقة العمل.

تحسين عقود العمل الألمانية لتحتوي المزيد من المعلومات

اعتبارًا من 1 أغسطس 2022 ، سيتم تطبيق قواعد جديدة بشأن ظروف العمل الشفافة والتي يمكن التنبؤ بها في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. فهي تستلزم حاجة كبيرة للتكيف والتنفيذ لأرباب العمل.

على سبيل المثال ، يجب تصميم عقود العمل Arbeitsverträge وفقًا لجميع علاقات العمل التي يتم تنفيذها بعد 31 يوليو. لكن الوضع القانوني الجديد يمكن أن يؤثر أيضًا على العقود القديمة.

يقع على عاتق أصحاب العمل والشركات الدولية في ألمانيا التزامات مختلفة عندما يتعلق الأمر بتزويد عمالهم بالمعلومات والوثائق المتعلقة بوظائفهم. يتم تنظيمها في ما يسمى بقانون الإثبات (Nachweisgesetz أو NachwG).

فاعتبارًا من 1 أغسطس 2022 ، يتم تعديل NachwG وتمديده لتنفيذ توجيه جديد للاتحاد الأوروبي ، مما يعني أن عقود العمل ستبدو مختلفة قليلاً في المستقبل.

بعد تحسين عقود العمل الألمانية ماذا سيدرج في العقد في المستقبل؟

من بين أمور أخرى ، في المستقبل بالإضافة إلى الشروط التعاقدية المذكورة بالفعل في القسم 2 من قانون إثبات الأعمال ، يجب تضمين شروط العمل التالية:

عقود العمل الألمانية

  • تاريخ انتهاء الوظيفة المحددة المدة؛
  • إمكانية اختيار الموظفين بحرية مكان عملهم ، إذا تم الاتفاق؛
  • طول فترة الاختبار ، إذا تم الاتفاق؛
  • دفع العمل الإضافي؛
  • تاريخ استحقاق الأجور وشكل دفع الأجور؛
  • فترات الراحة والراحة المتفق عليها؛
  • تفاصيل العمل عند الطلب ، إذا تم الاتفاق؛
  • إمكانية طلب العمل الإضافي ومتطلباته؛
  • أي استحقاق للتدريب الذي يقدمه صاحب العمل؛
  • الإجراء الذي يجب أن يتبعه صاحب العمل والموظف عند إنهاء علاقة العمل ، على الأقل متطلبات النموذج الكتابي والمواعيد النهائية لإنهاء علاقة العمل والموعد النهائي لتقديم دعوى للحماية من الفصل التعسفي ، ينطبق القسم 7 من قانون الحماية من الفصل التعسفي أيضًا إذا لم يتم توفير الموعد النهائي لرفع دعوى للحماية من الفصل التعسفي بشكل صحيح؛
  • إشارة إلى الاتفاقيات الجماعية المعمول بها أو اتفاقيات الشركة أو الخدمة.

لا يؤثر التغيير فقط على العقود الجديدة. إذا كان لديك بالفعل عقد عمل في ألمانيا ، اعتبارًا من 1 أغسطس 2022 ، فيحق لك طلب المعلومات المذكورة أعلاه من صاحب العمل كتابةً.

متطلبات النموذج الكتابي الصارم والعقوبات المحتملة

مع قانون تحسين عقود العمل الألمانية ، يجب توفير المعلومات للموظفين بشكل فردي بين يوم العمل الأول وما لا يتجاوز اليوم السابع في التقويم في شكل مستند واحد أو أكثر خطيًا. النموذج الإلكتروني غير كافٍ.

قد يتم تقديم بعض المعلومات بشكل فردي في غضون شهر واحد من بدء التوظيف. وإذا انتهكت قانون الإثبات ، فقد يتم دفع غرامة تصل إلى 2000 يورو لكل انتهاك في المستقبل.

يتضمن قانون التنفيذ أيضًا تعديلاً على قانون PTA المهني ، والذي لن يدخل حيز التنفيذ حتى 1 يناير 2023. وفقًا لذلك ، يجب تطبيق الأحكام القانونية والمبادئ القانونية المطبقة على عقد العمل على عقد التدريب ، ما لم ينص القانون على خلاف ذلك. لذلك لن تدخل هذه اللائحة حيز التنفيذ حتى بداية عام 2023.

وفي الختام عزيزي القارئ. قد تعرف بالفعل الكثير من المعلومات المذكورة أعلاه ، خاصةً إذا كنت تعمل لدى الشركة لفترة طويلة ، ولكن مع قانون تحسين عقود العمل الألمانية قد يكون من المفيد أن تكون مكتوبة بشكل رسمي. على سبيل المثال ، في حالة حدوث نزاع مع صاحب العمل.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى