الحياة في المانيا

قواعد المنزل في المانيا

Advertisement
Advertisement

غالبًا ما تكون قواعد المنزل في المانيا وسيلة مهمة للمبنى السكني ليكون قادرًا على تشكيل الحياة والعمل الجماعي. إذا كان جميع المستأجرين على دراية باللوائح الموضوعة هناك والتزموا بها ، فقد يساهم ذلك في وجود علاقة جيدة في المنزل.

تحتوي قواعد المنزل على حقوق والتزامات سكان المبنى السكني. يجب ألا تتعارض اللوائح الواردة فيه مع أي قانون أو الحقوق المنصوص عليها في اتفاقية إيجار الشقة.

ومع ذلك ، فإن قلة قليلة من الناس يعرفون قواعد المنزل التي قد يتم تحديدها وفقًا لقانون الإيجار. في هذا المقال سنلقي نظرة فاحصة على النقاط في قواعد المنزل التي يجب على المستأجرين اتباعها ، وما قد لا يتم تحديده فيها والمبادئ القانونية التي يجب مراعاتها هنا.

ما هي قواعد المنزل في المانيا؟

قواعد المنزل Hausordnung عادة ما تكون لوائح القانون الخاص التي يتم إصدارها لاستخدام المباني. ومع ذلك ، يجب ألا تحتوي هذه اللوائح على أي أحكام تتعارض مع القوانين المعمول بها بشكل عام.

يمكن تطبيق القواعد العامة للمنزل على تأجير الشقق والمباني السكنية ومجمعات الشقق والمباني العامة أو حتى في محلات السوبر ماركت والمتاجر ودور السينما. عادة ما يكون هناك قواعد منزلية لما يلي:

لذلك ، يجب على المستخدمين المنشآت المذكورة الالتزام بها.

يجب أن تتناول قواعد المنزل بشكل مثالي هذه النقاط:

نموذج لقواعد المنزل

  • التدخين: على سبيل المثال يمنع التدخين في بئر السلم؛
  • أمن المنزل: ينظم ، على سبيل المثال ، عندما يتم إغلاق الأبواب الأمامية أو غلقها أو المواد أو الأشياء التي لا يجوز تخزينها في الطابق السفلي أو موقف السيارات تحت الأرض؛
  • أوقات الهدوء: تحدد الفترات التي يجب فيها على سكان المنزل تجنب الضوضاء (مثل الموسيقى الصاخبة) أو عدم تشغيل الغسالة (على سبيل المثال ، أيام الأسبوع من الساعة 10 مساءً حتى 7 صباحًا)؛
  • تنظيف المنزل: ينظم متى وكم مرة يتعين على المستأجرين تنظيف بئر السلم إذا لم يتم ذلك عن طريق خدمة التنظيف؛
  • استخدام بئر السلم وممر الطابق السفلي: يحدد ، على سبيل المثال ، مكان وقوف عربات الأطفال؛
  • استخدام الغرف المشتركة مثل العلية أو غرفة الغسيل: تنظم كيف ومتى يمكن للمستأجرين استخدام هذه الغرف؛
  • القمامة: تنظم كيفية فصل القمامة أو تمنع تخزينها أمام باب الشقة؛
  • إزالة الجليد والثلج: يحدد الأوقات التي سيتم فيها تنفيذ هذه الخدمة إذا لم يتولى أي مقدم خدمة؛
  • الشواء: يحدد ما إذا كان مسموحًا للمستأجرين بالشواء على الشرفة أو الشرفة أو في الحديقة وإلى أي مدى؛
  • استخدام الفناء الداخلي: ينظم ، على سبيل المثال ، ما إذا كان يحق للمستأجرين إيقاف دراجاتهم هناك.

قد يتلقى أي شخص يخالف هذه اللوائح تحذيرًا. في حالة الانتهاكات الجسيمة أو التجاهل المتكرر ، يمكن أيضًا حظر المنزل. إذا كانت قواعد المنزل الخاصة بشقة مستأجرة جزءًا من اتفاقية الإيجار ، فغالبًا ما تُعتبر انتهاكاتها انتهاكًا للعقد وبالتالي تبرر الإلغاء.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

ما هي القواعد العامة للمنزل للمستأجرين في قانون الإيجار؟

من أجل التمكن من ضمان ترتيب معين في مبنى سكني أو مبنى سكني ، غالبًا ما يتم وضع قواعد المنزل في المانيا في قانون الإيجار. يشمل الملاك جميع الأحكام التي تساهم في التعايش السلس في هذا. ولكن ما هي قواعد المنزل المسموح بها لمنزل مستأجر وما هو غير المسموح به؟ما هي القواعد العامة للمنزل للمستأجرين في قانون الإيجار

من حيث المبدأ ، يتم تحديد الأحكام ذات الصلة لاستخدام المبنى من قبل صاحب العقار أو المالك. ومع ذلك ، لا يمكن فقط لأصحاب العقارات المطالبة بالامتثال لهذا ، ولكن أيضًا جميع المستأجرين في المنزل.

هناك أنواع مختلفة من قواعد المنزل. من ناحية ، يمكن أن تكون جزءًا من اتفاقية الإيجار ، ومن ناحية أخرى يمكن عرضها أيضًا في المنزل. في الحالة الأخيرة ، يتم تطبيق اللوائح بغض النظر عن اتفاقية الإيجار المعنية. ومع ذلك ، لا يجوز فرض أي التزامات على المستأجر هنا. إذا لم تكن هناك قواعد خاصة بالمنزل في اتفاقية الإيجار ، فعادة ما يلجأ الملاك إلى البديل مع الإشعار.

عادة ما يشار إلى مثل هذا الإشعار على أنه قواعد عامة للمنزل ويحتوي على معلومات الطلب حول موضوعات معينة للعيش معًا في المنزل. ومع ذلك ، إذا كانت قواعد المنزل للشقة جزءًا من اتفاقية الإيجار ، فيمكن أن تكون اللوائح تعاقديًا وبالتالي إلزامية.

لا يجوز للملاك تغيير قواعد المنزل في المانيا إلا إذا كانت جزءًا من اتفاقية الإيجار بموافقة صريحة من المستأجر. على سبيل المثال ، إذا تم تحديد أوقات الهدوء لفترات أخرى في قواعد المنزل ، يجب على جميع المستأجرين الموافقة على ذلك ، بشرط أن يكون هذا جزءًا من اتفاقية الإيجار لكل واحد.

إذا كانت هناك قواعد عامة خاصة بالمنزل لشقة مستأجرة ، فلا يتعين على المستأجرين الموافقة على التغييرات. يمكن للمالك تغيير الإشعارات الواردة وإضافة إشعارات جديدة ، ولكن لا يجوز لهم إعادة تعريف أو إنشاء أي حقوق أو التزامات.

حالة خاصة لمجتمع الملاك

كقاعدة عامة ، لا يجب إطلاع الزوار على قواعد المنزل. ومع ذلك ، فإن جمعيات أصحاب المنازل هي استثناء هنا. بالنسبة لهم ، يعد نشر قواعد المنزل جزءًا من الإدارة السليمة. وفقًا لمتطلبات القسم 21 ، الفقرة 5 من قانون ملكية المساكن (WEG) ، يجب وضع قواعد المنزل ونشرها من قبل مجتمع المالكين ويجب إعلام الزوار بها .

نقاط مهمة في القواعد

ما الذي يمكن تنظيمه بالفعل في قواعد المنزل في المانيا؟ سبق أن ذكرنا أن هناك اختلافات بين اتفاقية الإيجار والقواعد العامة للمنزل. يمكن أن توفر اللائحة العامة ، على سبيل المثال ، معلومات حول وقت تطبيق راحة منتصف النهار أو الراحة الليلية. غالبًا ما تُستخدم قواعد المنزل للحد من الضوضاء في أوقات معينة من اليوم أو للإشارة إلى ضرورة مراعاة أوقات الهدوء.

يمكن أيضًا تضمين جدول تناوب لتنظيف بئر السلم هنا. ومع ذلك ، لا يُسمح إذا كانت القواعد العامة للمنزل تنص على التنظيف دون الاتفاق على ذلك في اتفاقية الإيجار. لذلك يجب أن يتم الاتفاق على التنظيف تعاقديًا ، وكيف ومتى يتعين على المستأجر التنظيف ، ولكن يمكن بعد ذلك تحديد قواعد المنزل.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تحتوي قواعد المنزل في المانيا الخاصة ببيت الدرج على إرشادات إضافية حول كيفية التصرف ، على سبيل المثال ، لا يُسمح بالركض أو لعب الكرة أو وقوف الدراجات أو غيرها من الأجهزة لأسباب تتعلق بالسلامة.

كما يمكن أيضًا الحصول على معلومات محددة عن أوقات استخدام المرافق المشتركة والغرف خارج بئر السلم. ومع ذلك ، فإن قواعد المنزل الإضافية للحمام أو صناديق القمامة أو القبو ليست ضرورية عادةً ، حيث يمكن تضمين هذه النقاط في ترتيب عام.

كجزء من اتفاقية الإيجار ، تحتوي قواعد المنزل على لوائح تؤثر على استخدام الشقة والأماكن المشتركة في المنزل. لذلك يمكن أن تخبر المستأجرين كيفية التعامل مع الشقة والأماكن المشتركة.

من أهم النقاط التي يمكن تنظيمها في قواعد المنزل المدرجة في اتفاقية الإيجار: راحة منتصف النهار ، وراحة الليل ، والضوضاء ، وكذلك النظافة والنظام وأنظمة السلامة والتدفئة والتهوية. يمكن للأطراف المهتمة أيضًا معرفة كيفية صياغة قواعد المنزل من جمعيات الإيجار ، من بين أشياء أخرى. إذا كنت في شك ، يمكن لمحامي قانون الإيجار المساعدة.

ما الذي يجب عدم تنظيمه في قواعد المنزل؟

في قواعد المنزل في المانيا العامة ، من بين أمور أخرى ، لا يُسمح بجميع اللوائح التي تتعارض مع تلك المتفق عليها في اتفاقية الإيجار . على سبيل المثال ، إذا كان الشواء مسموحًا به في ظل ظروف معينة في اتفاقية الإيجار ، فلا يمكن لقواعد المنزل عمومًا أن تحظر الشواء ، ولكن يمكن أن تحدد فقط متى وأين وكيف يُسمح بالشواء.

إذا كانت قواعد المنزل تمنح المالك حقوقًا إضافية ، فهذا غير مسموح به أيضًا. أيضًا ، يجب ألا تميز الإشعارات الموجودة في الإشعار بين المستأجرين في المنزل. تنطبق القواعد العامة للمنزل على حصة الشقة تمامًا كما تنطبق على الأسرة أو الفرد.

هناك أيضًا حدود لقواعد المنزل كجزء من اتفاقية الإيجار. إذا كانت قواعد المنزل تنتهك لائحة قانونية ، فلا يُسمح بهذه النقاط . يجب ألا تحظر قواعد المنزل من هذا النوع بشكل أساسي الاحتفاظ بالحيوانات أو تنص على عدم السماح للمستأجر بالتدفئة في أوقات معينة.

Advertisement

علاوة على ذلك ، لا يُسمح عادةً باللوائح في قواعد المنزل في المانيا المتعلقة بأوقات الخمول في الغسالة ، حيث يجب قبول استخدام الغسالة كضوضاء حية.

لا يمكن عادةً تسجيل النقاط التالية في قواعد المنزل:ما الذي يجب عدم تنظيمه في قواعد المنزل

  • حظر الزيارة أو حظر البقاء بين عشية وضحاها للزوار؛
  • منع ضوضاء الأطفال؛
  • يحظر استخدام الغسالة في أوقات معينة؛
  • منع الاستحمام والاغتسال بعد الساعة 10 مساءً؛
  • تنظيم درجة حرارة الغرفة؛
  • يُحظر استخدام عربات الأطفال في الردهة إذا كانت هناك مساحة كافية ولا تشكل عقبة؛
  • اللوائح التي تنص على أنه يجوز لأصحاب العقارات دخول الشقق في أي وقت.

في حالة عدم وجود قواعد خاصة بالمنزل ، يتم تطبيق المتطلبات القانونية والحاجة إلى مراعاة العيش معًا في المنزل.

ماذا يحدث إذا لم يتبع المستأجر قواعد المنزل في المانيا؟

إذا لم يتبع المستأجر تعليمات أو لوائح قواعد المنزل ، فقد يكون لذلك عواقب. كما ذكرنا سابقًا ، من المهم في مثل هذه الحالة ما إذا كانت قواعد المنزل جزءًا من اتفاقية الإيجار أو متوفرة كإشعار عام.

على سبيل المثال ، إذا انتهك المستأجر أوقات الهدوء في قواعد المنزل وكانت هذه الأحكام جزءًا من اتفاقية الإيجار ، فيمكن اعتبار ذلك انتهاكًا للعقد. هنا يجب على المستأجرين أن يحسبوا التحذير ، وفي حالة الانتهاكات المتكررة ، يجب أن يحسبوا حساب الإنذار.

نظرًا لأن الإشعار يطلب المعلومات فقط ، فلا يمكن للمالك عادةً إصدار تحذير ، ولكنه يفترض أن السلام في المنزل مضطرب في حالة حدوث انتهاكات متكررة. وإذا لم يغير من سلوكه ، فإنه مهدد بإلغاء العقد بعد التحذير.

وفي الختام عزيزي القارئ. تنظم قواعد المنزل في المانيا حقوق والتزامات سكان المبنى السكني. قبل كل شيء ، يحتوي على نقاط تسهل التعايش المنظم. وتشمل هذه القواعد الخاصة بأمن المنزل ، وأوقات الهدوء ، واستخدام وتنظيف الرواق أو التخلص من النفايات.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى