السياحة في المانيا

قلعة فارتبورغ | تعرف على أكثر القلاع إثارة في المانيا التي ترتبط بها العديد من الأساطير

Advertisement

قلعة فارتبورغ تقع في شمال شرق ألمانيا ، في تورينجيا ، بالقرب من مدينة إيزناخ بارتفاع يزيد عن 440 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وهي إحدى أكثر القلاع إثارة في المنطقة. يعتبرها سكان ألمانيا أنفسهم الأكثر ألمانية والأكثر صوفية بأنها ترتبط بالعديد من الأساطير.

Advertisement

في ألمانيا ، تعتبر قلعة Wartburg رمزًا للوحدة والتكامل ، فضلاً عن كونها واحدة من أهم مناطق سياحية في المانيا وكذلك المعالم الأثرية للتراث التاريخي والثقافي. وبهذه الصفة تم إدراج القلعة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

تاريخ قلعة فارتبورغ

تأسست القلعة في عام 1073 على يد الكونت لودفيج الأول من تورينجيا ، وهيكلها الرئيسي عبارة عن قصر حجري بقي حتى يومنا هذا ، وقد شيده لاندجراف لويس الثاني عام 1155. كذلك ، كان القصر فريدًا في ذلك الوقت – لم يتم بناء أي قصور حجرية في ذلك الوقت.

قلعة Wartburg المركز الشعري لألمانيا

كما تميز القرن الثامن عشر لمدينة Wartburg بحقيقة أنها أصبحت المركز الشعري لألمانيا ، حيث أقيمت هنا مسابقة Minnesingers (التروبادور) – مسابقة أسطورية ، كان الخاسر ينتظر الموت فيها. كذلك ، شارك ستة من عمال المناجم في المسابقة ، وفاز بالنصر والتر فون فوغلويد ، الشاعر الألماني الشهير ، وكان الأخير النمساوي هاينريش فون أوفترينجر.

لكنه نجا من الموت بفضل مساعدة الكونتيسة: ليس من دون مشاركة القوى السحرية ، فقد ساعدت المغنية المؤسفة على الهروب. حيث كان يُنسب إلى الكونتيسة عمومًا القدرة على عمل مجموعة متنوعة من المعجزات.

كبار النزلاء في القلعة

من بين النزل المشهورين في القلعة مارتن لوثر ، الذي جاء إلى Wartburg بعد طرده ، وأعلن أنه مهرطق وحُكم عليه بالإعدام. بدوره ، عاش “لوثر” تحت حماية أمير ألماني لمدة عامين ، 1521 و 1522 ، حيث كان يعاني من الاكتئاب الذي لم يمنعه من ترجمة العهد الجديد إلى اللغة الألمانية.

قضى الشاعر الألماني العظيم غوته خمسة أسابيع في القلعة عام 1777 وهو يصنع رسومات بالقلم الرصاص لغابة تورينغيان وقلعة فارتبورغ. في أكتوبر 1817 ، في مؤتمر الجمعيات الطلابية الألمانية ، تم تشكيل مزيج من الألوان الأسود والأحمر والأصفر ، والتي أصبحت ألوان علم المانيا الموحدة.

بانوراما قلعة فارتبورغ

يمكنك رؤية بانوراما رائعة للمحيط ومدينة أيزناخ في القلعة. حيث تقف القلعة على حافة جرف مرتفع ، لذا فإن المنظر منها ساحر. كما أنه عند المرور عبر البوابات الضخمة ، يجدر الانتباه إلى سمك الجدران: إنه أمر مذهل. يوجد على أراضي القلعة قصر حجري والعديد من المباني النصف خشبية.

كذلك ، قصر المتخصصين مثير للاهتمام لأنه يعتبر من القلائل التي نجت في ألمانيا على الطراز الرومانسكي. من المثير للاهتمام أنه منذ وقت بنائه ، لم يتم إعادة بناء القاعات ، لذلك ، يمكنك رؤية التصميمات الداخلية الحقيقية من العصور الوسطى.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

صحيح أنه في عام 1900 تم تزيين جدران بعض الغرف بالفسيفساء والمنسوجات المصنوعة يدويًا. على الرغم من المظهر الصارم للقصر ، إلا أن بعض غرفه تبدو ساحرة ومشرقة للغاية ، على سبيل المثال ، بدوار الكونتيسة إليزابيث ، الذي تصطف جدرانه بالفسيفساء من الزجاج متعدد الألوان.

كذلك ، اللوحات الجدارية في Landgraves Hall و Singers Hall جميلة بشكل مثير للدهشة. حيث تم تخصيص العديد من الغرف لمجموعة واسعة من الكنوز الفنية بالقلعة. ثم إن موقف السائحين من بعض آثار القلعة مثير للاهتمام.

في الوقت الحاضر ، لا يمكنك فقط الانضمام إلى جولة إرشادية في القلعة ، والتي تتم باللغة الألمانية ، ولكن أيضًا حضور حفلة موسيقية يتم ترتيبها بشكل منهجي في قلاع القاعة.

ساعات العمل

من نوفمبر إلى مارس – الرحلات: يوميًا من 9 صباحًا حتى 3:30 مساءً ، جولة إرشادية باللغة الإنجليزية – يوميًا الساعة 1:30 مساءً ، القلعة مفتوحة حتى 5:00 مساءً.

من أبريل إلى أكتوبر – الرحلات: يوميًا من الساعة 8:30 إلى الساعة 17:00 ، جولة إرشادية باللغة الإنجليزية – يوميًا الساعة 13:30 ، القلعة مفتوحة حتى الساعة 17:00.

سعر تذكرة الدخول

حاملي بطاقات Thüringen – مجانًا (بالإضافة إلى أكثر من 200 من المعالم والمتاحف والقلاع والمعارض في تورينغن). اما عن بقية الأسعار فهي كالتالي:

  • البالغون وكبار السن – 9 يورو؛
  • مجموعات من 25 شخصًا وأكثر – 8 يورو / شخص؛
  • الضيوف المعاقون – 7 يورو؛
  • أطفال المدارس والطلاب – 5.00 يورو
  • الأطفال أقل من 6 سنوات – مجانًا؛
  • تذكرة عائلية (شخصين بالغين وطفلين) – 21.00 يورو؛

متحف قلعة فارتبورغ ، السعر هو:

  • الكبار – 5.00 يورو؛
  • الضيوف المعاقون – 4 يورو؛
  • أطفال المدارس والطلاب – 3 يورو ، والأطفال دون سن 6 سنوات – مجانًا؛
  • الصور (بدون فلاش) وتسجيل الفيديو – 2 يورو؛

كيفية الوصول الى قلعة فارتبورغ

نظرًا لأن القلعة تقع بالقرب من مدينة Eisenach في قلب ألمانيا ، فمن السهل الوصول إلى هنا من أي مكان في العالم ، بغض النظر عن ما تسافر إليه. لا يوجد طريق واحد يؤدي إلى القلعة ، ولكن هناك الكثير من الطرق.

بواسطة السيارة

أسهل طريقة للوصول إلى هذا النوع من النقل هي عبر الطرق السريعة A4 و B7 و B19 و B84. حيث يقع طريق الوصول إلى القلعة وموقف السيارات للنقل في الجزء الجنوبي من إيزيناتش ، بالقرب من الطريق السريع B19.

كذلك ، للحافلات والسيارات والدراجات النارية ، يوجد مكان لوقوف السيارات بجوار القلعة مباشرةً ، على بعد 500 متر. بالنسبة لأولئك الذين يجدون صعوبة في المضي قدمًا بمفردهم ، ستأتي خدمة النقل المحلية للإنقاذ ، والتي ستنقل الضيوف من موقف السيارات مباشرة إلى القلعة.

كذلك ، سعر وقوف السيارات:

  • السيارات – 5.00 يورو؛
  • دراجات نارية – 2.00 يورو؛
  • RV – 5.00 يورو؛
  • المقطورات – 6.00 يورو.

بواسطة القطار

محطة أيزناتش هي المحطة المركزية لخطوط القطارات في المانيا وهي Inter City Express ، وبالتالي فهي تتمتع بخطوط نقل ممتازة إلى شبكة قطارات المانيا الواسعة. يمكن الوصول إلى Eisenach في غضون 2-3 ساعات من برلين وأقل من ساعتين من فرانكفورت ومدينة لايبزيغ.

كذلك ، سيستغرق الوصول إلى أيزناخ وقلعة فارتبورغ من هامبورغ ومدينة كولونيا والعاصمة البافارية ميونخ حوالي أربع ساعات.

أفضل تلميح ومستشار هنا يمكن أن يكون الموقع الرسمي للسكك الحديدية الألمانية www.bahn.de. عند الوصول إلى Eisenach في محطة السكة الحديد ، استقل الحافلة المباشرة رقم 10 ، والتي ستأخذك إلى قلعة Wartburg.

سيرًا على الأقدام وبالدراجة

نظرًا لأن قلعة Wartburg تشبه تقريبًا المناظر الطبيعية الخلابة لغابة Thuringian وكونها من أهم مناطق سياحية في المانيا ، فهناك العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات المؤدية إليها. ثم أن أحد أكثر الطرق إثارة للاهتمام هو الطريق الذي سلكه مارتن لوثر.

حيث يبدأ من ساحة السوق ، ويصعد المنحدر وينتهي عند محطة نقل الحمير في القلعة (من هنا يمكنك الصعود إلى القلعة على عربة يجرها فريق من الحمير).

عنوان قلعة فارتبورغ

Wartburg-StiftungAuf der Wartburg 199817 Eisenach ، الموقع: wartburg.de .

هاتف: 00 25 91 36 49+

وفي الختام عزيزي القارئ. في قلعة فارتبورغ Wartburg ، العديد من الأشياء الأخرى للحياة اليومية الألمانية القديمة في القرنين الثاني عشر والسابع عشر ، تم تنفيذها على مستوى فني عالٍ ، وخزائن منحوتة من أواخر العصور الوسطى من أنواع مختلفة ، وأواني مجسمة من القرنين الثاني عشر والثالث عشر ، بالإضافة إلى العملات المعدنية ومنتجات العاج.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى