رخصة القيادة في المانيا

قطع الاشارة الحمراء في المانيا

Advertisement

قطع الاشارة الحمراء في المانيا يمكن أن يؤدي إلى غرامات باهظة ونقاط في فلنسبورغ وحظر قيادة. يمكن فرض عقوبة السجن حتى في حالات معينة. عند دفع الغرامات وقيمتها يجب الانتباه أيضًا إلى اللون الأحمر والأصفر والأخضر.

Advertisement

يقف الناس أمام إشارات المرور منذ أكثر من 100 عام. أقوى الأضواء في العالم تضمن السلامة والنظام في الشوارع وتمنع الفوضى المرورية. لأكثر من 100 عام ، سيطروا على عالم سائقي السيارات على وجه الخصوص. تشير التقديرات إلى أن السائقين يقضون الآن حوالي أسبوعين من حياتهم أمام إشارات المرور.

إشارات المرور في المانيا

تعد إشارات المرور ضرورية لحركة المرور المنظمة والمتدفقة خاصة عند التقاطعات أو المعابر. نظرًا لأن السلامة على الطرق هي المحور الرئيسي للاهتمام في قانون المرور ، يجب على السائقين الذين يفكرون في قطع الاشارة الحمراء في المانيا أن يتوقعوا عقوبات صارمة في المقابل من كتالوج الغرامات بسبب المخاطر العالية.

إذا قمت بقطع اشارة الحمراء في المانيا كسائق ، فإن العقوبة تتراوح من غرامة إلى نقاط في فلنسبورغ إلى حظر القيادة. في ظل ظروف معينة ، يمكن أيضًا اعتبار قطع الاشارة الحمراء جريمة جنائية ، وفي أسوأ الحالات ، يُعاقب بالسجن. اقرأ أيضًا: مخالفات السرعة في المانيا.

قانون قطع الاشارة الحمراء في المانيا

قطع اشارة حمراء في المانيا تعتبر مخالفة مرورية وفقًا للمادتين 49 (3) رقم 2 و 37 (2) رقم 1 و 2 من قانون المرور على الطرق StVO.

قانون قطع الاشارة الحمراء في المانيا
قانون قطع الاشارة الحمراء في المانيا

يحدث انتهاك قطع اشارة حمراء في المانيا عندما يقود مستخدم الطريق إلى المنطقة المحمية بإشارة المرور على الرغم من أن الضوء الأحمر قيد التشغيل. يشار إلى المنطقة بأكملها خلف نظام إشارات المرور ، على سبيل المثال معبر سوي أو تقاطع ، على أنها منطقة محمية ، تُعرف أيضًا باسم منطقة الخطر.

إذا توقف السائق بعد الإشارة الضوئية الحمراء ولكن قبل منطقة الخطر ، فهذا ليس سوى ما يسمى “التعدي على خط التوقف”. وفقًا للكتالوج الحالي للغرامات ، يُعاقب هذا بغرامة صغيرة قدرها 10 يورو.

في حالة مخالفة قطع اشارة حمراء في المانيا ، يعاقب الخطر الذي يشكله المخالف على الآخرين. لا يهم ما إذا كان مستخدمو الطريق معرضين بالفعل للخطر من خلال عبور الاشارة الحمراء.

لكن ليس كل اللون الأحمر هو نفسه. فإذا مررت فوق إشارة مرور حمراء أو في حال قطع الاشارة الحمراء في المانيا ، فهذا يعتمد على المدة التي كانت حمراء عندما مررت بها.

إذا ظهر الضوء الأحمر لأقل من ثانية عند دخول منطقة الخطر ، فهذا ما يسمى “بانتهاك الضوء الأحمر البسيط”. الوقت الذي يتم فيه عبور خط التوقف أمر حاسم. إذا لم يكن هناك خط توقف ، فإن القيادة إلى منطقة الخطر أمر حاسم. هذا يعني ، على سبيل المثال ، أنه لا يوجد انتهاك للضوء الأحمر إذا تجاوزت خط التوقف ولكنك توقفت قبل التقاطع. سيؤدي انتهاك بسيط للضوء الأحمر إلى غرامة لا تقل عن 118,50 يورو ونقطة واحدة في فلنسبورغ Flensburg verhängt.

مخالفة قطع الاشارة الحمراء في المانيا للمؤهلين أو “مخالفة الضوء الأحمر المؤهلة” هي عندما يتم تجاوز خط التوقف أمام إشارة المرور الحمراء وتكون إشارة المرور حمراء بالفعل لأكثر من ثانية في هذه المرحلة. إن غرامة مخالفة الضوء الأحمر المؤهلة هي أكثر بكثير من 200 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، يتعين على السائق قبول نقطتين في فلنسبورغ وحظر قيادة لمدة شهر.

نظرًا لأنه لم يعد من الممكن تفسير انتهاك مخالفة قطع اشارة حمراء في المانيا المؤهل بإهمال ، ولكنه يمثل انتهاكًا صارخًا بشكل خاص للواجب. إنه دليل على أسلوب القيادة الغافل للغاية ، والذي يمكن أن يشكل خطرًا على جميع مستخدمي الطريق. لتفاصيل عن جدول المخالفات المرورية في ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول مخالفات السرعة في المانيا أو قوانين المرور في المانيا المشددة جدول مخالفات السرعة في المانيا.

مخالفة قطع إشارة مرور حمراء في المانيا

في حالة تعرض مستخدم طريق آخر أو ممتلكات شخص آخر للخطر من خلال قطع الاشارة الحمراء في المانيا أو عبور إشارة المرور الحمراء ، أو في حالة تلف الممتلكات ، تزداد الغرامة لكل من مخالفة قطع إشارة مرور حمراء البسيطة والمحددة.

يوجد “الخطر” دائمًا عندما يمكن الافتراض بدرجة عالية من اليقين أن الضرر الذي يلحق بالممتلكات أو الأشخاص يمكن أن يحدث. هذا هو الحال مع ما يسمى “بالقرب من الموت” ، حيث يقع وقوع الحادث عن طريق الصدفة فقط.

وفي حال قطع الاشارة الحمراء في المانيا وقاد السائق في التقاطع دون الالتفات إلى حركة المرور القادمة التي لها حق الطريق ، فهو في الواقع يعرض مستخدمي الطريق الآخرين للخطر في تلك اللحظة. ومع ذلك ، لا يوجد خطر محدد على مستخدمي الطريق الآخرين إذا كانوا قريبين من التقاطع ولكن على مسافة آمنة.

وفقًا لكتالوج الغرامات ، فإن الغرامة المفروضة على انتهاك بسيط للضوء الأحمر تزيد من 118,50 يورو إلى 300 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، هناك نقطة أخرى في فلنسبورغ وحظر قيادة لمدة شهر. إذا أدى الانتهاك البسيط للضوء الأحمر إلى تلف الممتلكات ، فإن الغرامة هي 268,50 يورو. يجب أيضًا قبول حظر القيادة لمدة شهر ونقطتين في فلنسبورغ.

في حالة مخالفة قطع الاشارة الحمراء في المانيا المشروط ، تزيد الغرامة من 228,50 يورو إلى 348,50 يورو. إذا أضر السائق أيضًا بممتلكات شخص آخر ، وفقًا لكتالوج الغرامات ، فسيكون من المقرر دفع 360 يورو. في كلتا الحالتين ، يفقد رخصة قيادته لمدة شهر ويجمع نقطتين في سجل فلنسبورغ المركزي.

نوع المخالفة الغرامة النقاط حظر القيادة
قطع اشارة حمراء في المانيا (بدون سهم أخضر) في غضون ثانية واحدة بعد التبديل 118,50 € 1 نقطة لا حظر
قطع اشارة حمراء (بدون سهم أخضر) في غضون ثانية واحدة بعد التبديل مع الخطر 228,50 € 2 نقطة 1 شهر
قطع اشارة حمراء (بدون سهم أخضر) في غضون ثانية واحدة بعد التبديل مع أضرار في الممتلكات 268,50 € 2 نقطة 1 شهر
قطع اشارة حمراء في المانيا لمدة تزيد عن ثانية واحدة 228,50 € 2 نقطة 1 شهر
قطع اشارة حمراء لمدة تزيد عن ثانية واحدة مع الخطر 228,50 € 2 نقطة 1 شهر
قطع اشارة حمراء لمدة تزيد عن ثانية واحدة مع أضرار في الممتلكات 228,50 € 2 نقطة 1 شهر

مخالفات قطع الاشارة الحمراء في المانيا مع سهم اخضر

جدول مخالفات قطع اشارة حمراء في المانيا مع سهم اخضر

نوع المخالفة الغرامة النقاط
الانعطاف يمينًا دون التوقف أولاً عند إشارة المرور الحمراء ، والتي تحتوي على سهم أخضر على اليمين 70 € 1 نقطة
الانعطاف يمينًا دون التوقف أولاً عند إشارة المرور الحمراء ، والتي تحتوي على سهم أخضر على اليمين مع الخطر 100 € 1 نقطة
الانعطاف يمينًا دون التوقف أولاً عند إشارة المرور الحمراء ، والتي تحتوي على سهم أخضر على اليمين مع اضرار بالممتلكات 120 € 1 نقطة
الانعطاف يمينًا دون التوقف أولاً عند إشارة المرور الحمراء مع وجود سهم أخضر على اليمين ، مما يعيق حركة المشاة أو الدراجات في اتجاه حركة المرور المصرح به 100 € 1 نقطة

مخالفة قطع الاشارة الحمراء في المانيا كسائق دراجة أو مشاة

جدول مخالفات قطع اشارة حمراء في المانيا كسائق دراجة أو مشاة

نوع المخالفة الغرامة النقاط
قطع اشارة حمراء كراكب دراجة 60 € 1 نقطة
قطع اشارة حمراء كراكب دراجة مع الخطر 100 € 1 نقطة
قطع اشارة حمراء كراكب دراجة مع اضرار بالممتلكات 120 € 1 نقطة
قطع اشارة حمراء لعدة ثوان كراكب دراجة 100 € 1 نقطة
قطع اشارة حمراء لعدة ثوان كراكب دراجة مع الخطر 160 € 1 نقطة
قطع اشارة حمراء لعدة ثوان كراكب دراجة مع اضرار بالممتلكات 180 € 1 نقطة
قطع اشارة حمراء للمشاة 5 €
قطع اشارة حمراء للمشاة مع التسبب بحادث 10 €

لمعرفة متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول سحب رخصة القيادة في المانيا | وما هي الغرامة وحكم القيادة بدون رخصة وبرنامج معرفة المخالفات.

معلومات عن قطع الاشارة الحمراء في المانيا

معلومات عن قطع الاشارة الحمراء في المانيا
معلومات عن قطع الاشارة الحمراء في المانيا

الغرامات والنقاط في فلنسبورغ وحظر القيادة ليست سوى جانب واحد من عملة انتهاك قطع اشارة حمراء في المانيا.

يمكن أن يكون  قطع الاشارة الحمراء جريمة جنائية أيضًا. تنظم المادة 315 ج من القانون الجنائي (StGB) الظروف التي بموجبها لم يعد يُعاقب على انتهاك الضوء الأحمر كجريمة مرور فحسب ، بل حتى كجريمة جنائية.

متى تصور كاميرا الإشارة الحمراء؟

إذا تم قطع الاشارة الحمراء في المانيا ، فعادة ما يتم تشغيل كاميرتين إذا تم تثبيت كاميرا سرعة على نظام إشارات المرور.

يتم تفعيل الكاميرا الأولى عند عبور خط التوقف والثانية عند دخول منطقة الخطر للتقاطع. هذا يجعل من الممكن تحديد ما إذا كان قد حدث انتهاك قطع الاشارة الحمراء في المانيا بشكله البسيط أو المؤهل.

ما هي مخالفة قطع الاشارة الحمراء في المانيا البسيطة؟

مخالفة قطع اشارة حمراء في المانيا بشكلها البسيط هي عندما تكون إشارة المرور حمراء لأقل من ثانية عند تجاوزها. من ناحية أخرى ، يعد انتهاكًا مؤهلًا لخالفة قطع اشارة حمراء في المانيا إذا كانت إشارة المرور حمراء لعدة ثوانٍ عند المرور فوقها. نظرًا لأن مخاطر الحوادث أعلى بكثير في الحالة الأخيرة ، فإن مثل هذا الانتهاك للقواعد يعاقب عليه بشدة.

Advertisement

ما الفرق بين مخالفة الضوء الأحمر البسيطة والمخالفة المشروطة؟

تعتمد الغرامة أو العقوبة التي يمكن أن تتوقعها بموجب قانون المرور الحالي على المدة التي كان نظام إشارة المرور فيها أحمر عندما قمت بتشغيل مركبتك عبر قطع الاشارة الحمراء في المانيا في وقتها. اعتمادًا على ما إذا كانت المرحلة الحمراء استمرت لفترة أطول أو أقل من ثانية واحدة ، يختلف مدى العقوبة أيضًا.

في هذا السياق ، يتحدث المرء أيضًا عن انتهاك بسيط أو مؤهل للضوء الأحمر. يختلف مبلغ الغرامة ومنح النقاط وإصدار حظر القيادة حسب خطورة المخالفة:

  • مخالفة قطع الاشارة الحمراء في المانيا البسيطة: لم تظهر إشارات المرور باللون الأحمر لأكثر من ثانية واحدة. يتبع ذلك غرامة قدرها 118,50 يورو ونقطة واحدة في فلنسبورغ. إذا كان انتهاك بسيط للضوء الأحمر يهدد مستخدمي الطريق الآخرين أو يتسبب في إلحاق الضرر بالممتلكات ، فإن العقوبات تكون أكثر صرامة ويتم أيضًا فرض حظر على القيادة لمدة شهر واحد.
  • مخالفة قطع الاشارة الحمراء في المانيا المؤهلة: أظهر نظام الإشارة الضوئية اللون الأحمر لأكثر من ثانية. يعاقب هذا بغرامة قدرها 228,50 يورو ونقطتين في فلنسبورغ والمنع من القيادة لمدة شهر واحد. إذا تعرض مستخدمو الطريق الآخرون للخطر أو تعرضت الممتلكات للتلف ، فهناك خطر غرامة قدرها 320 أو 360 يورو إذا مررت عبر إشارة المرور عندما كانت حمراء وكانت حمراء لعدة ثوان.

ما عقوبة مخالفة قطع الاشارة الحمراء في المانيا؟

بالنسبة لانتهاك الضوء الأحمر البسيط ، يوفر كتالوج الغرامات ما بين 118,50 و 268,50 يورو ، ونقطة أو نقطتين في فلنسبورغ ، وإذا لزم الأمر ، حظر قيادة لمدة شهر واحد. ينتج عن انتهاك قطع الاشارة الحمراء المؤهل غرامة تتراوح بين 200 و 360 يورو ونقطتين وحظر القيادة لمدة شهر واحد. يمكن العثور على معلومات مفصلة في الجدول أعلاه.

متى يكون قطع الاشارة الحمراء في المانيا جريمة؟

في ظل ظروف معينة ، يمكن أن يكون انتهاك الضوء الأحمر المؤهل جريمة جنائية إذا كان الأمر برمته يمثل خطرًا على حركة المرور على الطرق. وفقًا للمادة 315c من القانون الجنائي (StGB) ، يمكن أن يتبع ذلك غرامة أو السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات. في مثل هذه الحالة ، يمكن أيضًا إلغاء رخصة القيادة في ألمانيا.

قطع الاشارة الحمراء في المانيا بسهم أخضر

قطع الاشارة الحمراء في المانيا بسهم أخضر
قطع الاشارة الحمراء في المانيا بسهم أخضر

غالبًا ما تكون إشارات المرور عند التقاطعات المزدحمة مزودة بسهم أخضر. يجب أن يضمن ذلك أوقات انتظار أقصر من خلال تمكين السائقين من  الانعطاف يمينًا على الرغم من أن إشارة المرور حمراء بالفعل.

ومع ذلك ، سيتعين على السائقين   الراغبين في الانعطاف يسارًا أو مستقيمًا الانتظار. يتم التمييز بين إشارة مرور بسهم معدني أخضر وإشارة مرور بسهم مضيء أخضر مدمج :

  • سهم الصفائح المعدنية الخضراء: هنا يجب أن تتوقف أولاً عند خط التوقف قبل عبور إشارة المرور الحمراء. بعد أن تتحقق مما إذا كان الطريق خاليًا ، يمكنك الانعطاف يمينًا على الرغم من الإشارة الضوئية الحمراء ، لكنك لست مضطرًا للقيام بذلك. ومع ذلك ، هذا ليس انتهاكًا للضوء الأحمر.
  • سهم مضيء باللون الأخضر: عند إشارة المرور بسهم مضيء باللون الأخضر ، لا يتعين عليك التوقف عند خط التوقف ، ولكن يمكنك الانعطاف يمينًا على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، أنت ملزم بالاستدارة هنا – على عكس سهم الصفائح المعدنية الخضراء.

اقرأ أيضًا: مخالفة السرعة في المانيا | برنامج مميز لحساب السرعة يعطيك كل المخالفات مباشرة ولائحة بالغرامات.

كيف يتم إثبات مخالفة قطع الاشارة الحمراء في المانيا؟

إذا تم تجاوز إشارة المرور الحمراء ، فهناك طرق مختلفة لإثبات ذلك. وتشمل هذه:

  1. مراقبة ضابط شرطة؛
  2. تسجيل فيديو لانتهاك الضوء الأحمر؛
  3. صورة الكاميرا من إشارة المرور “Blitzerfoto”.

الدليل الذي يقدمه ضباط الشرطة يأتي بشكل أساسي في سياق مراقبة الضوء الأحمر ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا عن طريق الصدفة. يمكن أيضًا استخدام الشهود “العاديين” لإثبات انتهاك الضوء الأحمر. يحدث هذا بشكل رئيسي في سياق الحوادث.

في حالة وجود وميض إشارة المرور في نظام إشارات المرور ، سيتم تشغيله مرتين: المرة الأولى عند عبور خط التوقف والمرة الثانية عند دخول منطقة الخطر للتقاطع. من بين أمور أخرى ، يمكن تحديد ما إذا كنت قد ارتكبت بالفعل انتهاكًا للضوء الأحمر أو “فقط” انتهكت خط التوقف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن التمييز بين انتهاك الضوء الأحمر البسيط والمؤهل.

مخالفات قطع الاشارة الحمراء في المانيا لراكبي الدراجات والمشاة

مخالفات قطع الاشارة الحمراء في المانيا لراكبي الدراجات والمشاة
مخالفات قطع الاشارة الحمراء في المانيا لراكبي الدراجات والمشاة

يتم تغريم راكبي الدراجات والمشاة لتجاهلهم إشارات المرور الحمراء أيضًا. إذا تجاهل الدراج إشارة المرور الحمراء ، فسيواجه غرامة لا تقل عن 60 يورو.

اعتمادًا على شدة الانتهاك ، يمكن أن تزيد الغرامة إلى 180 يورو. يجب على راكبي الدراجات أيضًا الاعتماد على نقطة في فلنسبورغ لانتهاكات الضوء الأحمر.

وفقًا لكتالوج الغرامات أو الجدول أعلاه ، يجب على المشاة دفع غرامة قدرها 5 يورو إذا عبروا إشارة المرور عندما كانت حمراء. إذا نتج عن مخالفة الضوء الأحمر وقوع حادث مروري ، يرتفع المبلغ إلى 10 يورو .

قطع الاشارة الحمراء في المانيا أثناء الاختبار

في حال قطع اشارة حمراء في المانيا وكان السائقون خلال فترة الاختبار ، فإنهم يتعرضون للتهديد بتمديد فترة الاختبار لمدة عامين. علاوة على ذلك ، يتم ترتيب ندوة متقدمة ، والتي يجب إكمالها من أجل الاحتفاظ برخصة القيادة.

لمعلومات عن عقوبة إزعاج الجار في ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول أوقات الهدوء في ألمانيا. ولمعرفة غرامة الضرب في ألمانيا انقر هنا. أو معرفة مخالفة الوقوف الممنوع في ألمانيا انقر هنا. لمعرفة مخالفة الهاتف أثناء القيادة في ألمانيا انقر هنا.

وفي الختام عزيزي القارئ. كتالوج الغرامات لا ينص فقط على غرامات عالية لانتهاك قطع الاشارة الحمراء في المانيا ، ولكن أيضًا عقوبات أخرى. يفكر المخالفون في حركة المرور في استئناف الإشعار بالغرامة ، خاصة عندما يكون هناك تهديد بحظر القيادة ، من أجل حفظ رخصة القيادة الخاصة بهم. ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، يكون الاعتراض ناجحًا قبل كل شيء إذا حدثت أخطاء في القياس أو إذا كان الدليل الوحيد المقدم هو عدّ ضابط الشرطة للثواني.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى