الحياة في المانيا

قانون المرور في المانيا

Advertisement

يجب عليك اتباع قانون المرور في المانيا لأنك لا تساهم فقط كسائق سيارة أو شاحنة في الحالة المرورية بل يشارك أيضًا راكبو الدراجات الهوائية والأطفال الذين يلعبون على جانبي الطريق أو راكبو الدراجات البخارية ويجب عليهم الامتثال لقواعد قوانين المرور في المانيا بمجرد دخولهم إلى مساحة المرور العامة لتجنب وقوع حادث مروري.

Advertisement

أن تكون على الطريق يعني دائمًا تحمل مسؤولية ما يحدث على الطريق. هذا لا يضمن سلامتك فحسب ، بل يحمي الآخرين أيضًا. لكن كيف يبدو قانون المرور الألماني بالضبط؟

معلومات عن قانون المرور في المانيا

معلومات عن قانون المرور في المانيا
معلومات عن قانون المرور في المانيا

يعد قانون المرور اللألماني Verkehrsrecht in Deutschland جزءًا من نظام المرور ويتضمن جميع القواعد القانونية تقريبًا التي تحتوي على جوانب من حركة المرور على الطرق ، فهو معقد ومتنوع.

كما يتألف قانون المرور من أحكام القانون العام والقانون الخاص. بسبب هذا التعقيد ، فمن المستحسن في بعض الحالات استشارة محامي المرور.

يمكنهم لمحامي المرور مساعدتك وإلمامك بجميع قوانين المرور في المانيا واللوائح في هذا المجال. يراقب هذا المحامي الأحكام الحالية في قوانين المرور. خاصة في الأمور بعد وقوع حادث مروري ، فمن المستحسن استشارة المحامين مع هذه المهنة.

وفي حال تم تقسيم قانون المرور في المانيا إلى قانون عام وقانون خاص ، فإن الجوانب التالية مهمة ويجب مراعاتها:

قانون المرور في المانيا العام

  • قانون إدارة المرور مثل سحب رخصة القيادة؛
  • قانون المرور الجنائي؛
  • قانون الغرامات المرورية مثل تحذير المال أو الغرامة.

قانون المرور في المانيا الخاص:

  • قانون عقود النقل مثل عقد الشحن؛
  • قانون المسؤولية المرورية مثل الأضرار.

هناك أيضًا تقسيم فرعي إضافي بين قوانين المرور في المانيا العام وقانون المرور الخاص. ينقسم قانون المرور في المانيا حسب وسائط النقل المختلفة:

  • قانون المرور بالسكك الحديدية؛
  • قانون المرور على الطرق؛
  • قانون الطيران؛
  • قانون المرور المائي؛
  • قانون البحار.

اقرأ أيضًا: اشارات المرور في المانيا ومعانيها بالصور ، تطبيق هام للسلامة المرورية في ألمانيا وباللغة العربية.

قانون المرور في المانيا على الطرق

قانون المرور في المانيا على الطرق
قانون المرور في المانيا على الطرق

ينطبق قانون المرور على الطرق على الطرق الألمانية – وهو قانون تنظيمي يخضع للقانون الفيدرالي. وهي تشمل جميع التزامات وحقوق مستخدمي الطريق وتنقسم قوانين المرور في المانيا إلى المجالات الفرعية التالية:

  1. القانون المدني للمرور ، قانون مسؤولية المرور وقانون عقود المرور؛
  2. قانون جنايات المرور وقانون مخالفات المرور؛
  3. قانون رخصة القيادة؛
  4. قانون التسجيل المركبات.

في المقابل ، السلطات المختلفة مسؤولة عن مختلف المجالات الفرعية ، مثل سلطة المرور على الطرق ، والمكتب التنظيمي ، أو مكتب المدعي العام. وهذا الحق منصوص عليه في النصوص القانونية التالية:

قانون المرور في المانيا تسمية قانون المرور بالألماني رمز قانون المرور
قانون المرور على الطرق Straßenverkehrsgesetz StVG
أنظمة المرور على الطرق Straßenverkehrsordnung StVO
لوائح ترخيص المرور على الطرق Straßenverkehrs-Zulassungs-Ordnung StVZO
قانون تسجيل المركبات Fahrzeugzulassungsverordnung FZV
قانون رخصة القيادة Fahrerlaubnisverordnung FeV

يتم تحديد قانون المرور في المانيا على الطرق من خلال كتالوجات مختلفة من القواعد والغرامات أو العقوبات. وتشمل كما ذكرنا في الجدول أعلاه ما يلي:

  • قانون المرور على الطرق StVG؛
  • أنظمة المرور على الطرق StVO؛
  • لوائح ترخيص المرور على الطرق StVZO؛
  • قانون تسجيل المركبات FZV؛
  • قانون رخصة القيادة FeV.

ينطبق قانون المرور على الطرق حيثما يحدث النقل العام. يتضمن هذا أيضًا الطرق الخاصة التي يمكن العثور على حجم عام لحركة المرور عليها.

قانون المرور على الطرق StVG

هذا القانون هو قانون اتحادي ويحتوي في المقام الأول على أساسيات قانون المرور. كان هناك سلف يعود إلى عام 1909 : قانون المرور في المانيا في المركبات ذات المحركات.

في البداية ، كانت القضية الرئيسية هي مسألة المسؤولية في حالة حوادث المرور التي تشمل السيارات. أصبح هذا الأمر أكثر إلحاحًا في ذلك الوقت ، خاصة مع زيادة استخدام المحركات.

تبع ذلك في عام 1953 من قبل StVG ، والتي تم تكييفها منذ ذلك الحين للأحداث الجارية في بعض لوائحها. لا تزال المسؤولية تتوافق إلى حد كبير مع اللوائح من ذلك الوقت.

بالإضافة إلى لوائح المرور العامة والمسؤولية ، يحتوي StVG على جوانب مثل اللوائح الجنائية والغرامة ، واللوائح المتعلقة بموضوع سجل اللياقة للقيادة ، وسجل المركبات وسجل رخصة القيادة.

قانون المرور على الطرق StVO

ربما يكون هذا هو التنظيم الأكثر شهرة في قانون المرور في المانيا ، والذي يحتوي على جميع القواعد لجميع مستخدمي الطريق في منطقة المرور العامة بأكملها. في وقت مبكر من عام 1934 ، تم سن قانون حركة المرور على الطرق للرايخ على أساس بعض فقرات قانون حركة السيارات. وقد تبع ذلك العديد من التعديلات ، مثل تجديد وتمديد اللوائح.

يركز StVO على ضمان سلامة المرور على الطرق. وهذا يشمل النظر المتبادل. كما تهدف قواعد StVO إلى ضمان التدفق السلس لحركة المرور من خلال ضمان أن يتمكن المشاركون من إيجاد طريقهم في حركة المرور على الطرق المعقدة.

لوائح ترخيص المرور على الطرق StVZO

يحدد StVZO جميع مجالات حركة المرور التي لها علاقة بالمتطلبات الفنية والرسمية لتسجيل السيارة. حتى عام 1998 ، كان مكونًا أساسيًا للوائح قانون المرور في المانيا على الطرق الألماني – جنبًا إلى جنب مع StVO.

في الوقت الحاضر ، يتم تفكيك StVZO تدريجياً ونقله إلى كتالوجات القواعد الأخرى ، مثل مرسوم الموافقة على المركبات (FGV) ومرسوم تشغيل المركبات (FBV).

ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، لا يزال StVZO يتكون من مكوناته الأساسية الثلاثة: تسجيل المركبات ، ورخصة التشغيل والموافقة على النوع ، وفي الجزء الثالث ، لوائح البناء والتشغيل. تم نشر النسخة الأولى من StVZO في عام 1937.

قانون تسجيل المركبة FZV

يتعامل FZV في قانون المرور في المانيا مع جميع اللوائح المتعلقة بقبول المركبات في حركة المرور على الطرق العامة. بالإضافة إلى جميع اللوائح الخاصة بإجراءات التسجيل وإيقاف تشغيل المركبات ، يشمل ذلك أيضًا القواعد المتعلقة بلوحات الترخيص وشهادات التسجيل والتأمين الإجباري للمركبات. زيادة على ذلك ، تنظم FZV تخزين البيانات حول سيارتك المسجلة في سجل المركبات المركزي (ZFZR).

قانون المرور الجنائي: الغرامات والعقوبات الأخرى إذا انتهكت قواعد الفهارس الفردية للقواعد ، أو ارتكبت مخالفة إدارية أو حتى مخالفة جنائية في حركة المرور ، فيجب أن تتوقع غرامة وفقًا لقانون المرور.

Advertisement

ولكن ليس فقط الغرامة يمكن أن تأتي في طريقك ، يمكنك أيضًا توقع منح نقاط في فلنسبورغ ، أو حظر القيادة أو حتى سحب رخصة القيادة الخاصة بك. قد تواجه أيضًا عقوبات جنائية. تعتمد العقوبات الدقيقة التي تواجهها على خطورة المخالفة التي ارتكبتها مخالفة لقانون المرور.

قانون رخصة القيادة FeV

صدرت هذه اللائحة بالتنسيق مع قانون المرور الخاص بالاتحاد الأوروبي. حدث هذا قبل كل شيء في سياق توحيد قانون رخصة القيادة وإدخال فئات رخصة القيادة الدولية الجديدة.

توجد FeV في ألمانيا منذ عام 1999 وتتعامل بشكل أساسي مع لوائح رخصة القيادة في قانون المرور في المانيا أيضًا. تنقسم FeV أيضًا إلى خمسة مجالات فرعية ، والتي تتناول الموضوع التالي:

  • معلومات عامة عن المشاركة في حركة المرور / الموافقة؛
  • متطلبات إصدار رخصة القيادة ، وإصدار رخصة القيادة ، وفئات رخصة القيادة ، ونظام النقاط ، إلخ؛
  • القواعد واللوائح الخاصة بسجل كفاءات القيادة؛
  • قواعد الترخيص لأداء MPU (من بين أمور أخرى)؛
  • أنظمة مختلفة لغرامات المخالفات.

كما ينظم المرسوم جميع الأمور المتعلقة برخص القيادة. ولذلك فهو يتضمن لوائح رخصة القيادة ، والأحكام الجديدة في سجل رخصة القيادة المركزي ، والفحص الطبي النفسي واختبار رخصة القيادة.

المخالفات المرورية في قانون المرور في المانيا

المخالفات المرورية في قانون المرور في المانيا
المخالفات المرورية في قانون المرور في المانيا

من أجل التمكن من معاقبة المخالفات المرورية بشكل موحد – أي المخالفات الإدارية والمخالفات الجنائية – هناك قائمة مخالفات المرور في المانيا موحدة. يسرد هذا جميع المخالفات التي يمكنك ارتكابها على الطريق.

هنا يمكنك أيضًا أن تقرأ بالضبط العقوبة التي يمكنك توقعها لأي مخالفة وفقًا لقانون المرور. وبهذه الطريقة يمكن ضمان أن أي شخص يرتكب مخالفة معينة سيعاقب بنفس الطريقة مثل أي مستخدم آخر للطريق.

على سبيل المثال ، إذا قمت بمخالفة قطع الاشارة الحمراء في المانيا وفقًا لقانون المرور ولم تظهر إشارة حمراء لأكثر من ثانية واحدة ، فيمكنك توقع غرامة قدرها 90 يورو ونقطة واحدة حسب قانون النقاط في ألمانيا في فلنسبورغ.

يتم إدخال هذا في سجل كفاءات القيادة (FAER). لن يتم منعك من القيادة إلا إذا كانت إشارة المرور حمراء لمدة تزيد عن ثانية أو تعرض مستخدمي الطريق الآخرين للخطر – على سبيل المثال ، كان هناك حادث مروري.

نتيجة لمخالفتك المرورية ، سيتم إخطارك بغرامة. بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بك والمخالفة المرتكبة ، يحتوي هذا أيضًا على المطالبة بغرامة وعقوبات أخرى مثل النقاط أو سحب رخصة القيادة إذا تم فرض ذلك عليك.

كما يمكن لأي شخص يشك في صحة قياس السرعة الذي تستند إليه الغرامة استشارة محامي كاميرا السرعة. لتفاصيا أكثر شاهد مقالنا الخاص حول مخالفات السرعة في المانيا.

العقوبات في قانون المرور في المانيا

بالإضافة إلى تنفيذ اللوائح ، يتضمن قانون المرور أيضًا إنفاذ فقرات فردية. عادة ما تكون الشرطة ومكتب النظام العام مسؤولين عن معاقبة مخالفات المرور. تقوم بالإبلاغ عن الانتهاكات إلى السلطات المختصة. اعتمادًا على نوع المخالفة ، يمكن أن تكون جنحة أو جريمة جنائية.

في حالة وجود انتهاك قانون المرور في المانيا ، والذي يشكل مخالفة إدارية ، عادة ما تصدر السلطات إشعارًا بالغرامة. بالإضافة إلى سرد الادعاء ومكان وزمان المخالفة ، وهذا يشمل أيضا أدلة مثل صورة لكاميرا السرعة. بالإضافة إلى ذلك ، بناءً على المخالفة ، سيتم فرض غرامة ، وسيتم فرض نقاط في سجل كفاءات القيادة وحظر القيادة.

كما يمكن للمتضررين استئناف الغرامة بأنفسهم أو بمساعدة محام إذا كان الادعاء غير صحيح أو غير صحيح تمامًا. يمكن للمحامين ذوي الخبرة المناسبة في كثير من الأحيان تجنب حظر القيادة أو الكشف عن أخطاء في طرق القياس.

يعد كتالوج الغرامات على مستوى البلاد حاسمًا عند تحديد الغرامات وما شابه ذلك. وهذا مرفق بكاتالوج قانون الغرامات (BKatV) كمرفق. منذ عام 2002 ، وفرت للسلطات إطارًا لتحديد غرامات مخالفات المرور.

في حالة وجود مخالفة مرورية ، يجب على كل شخص متورط تعيين محام لديه الخبرة المناسبة في قانون المرور. يمكن للمحامي المتخصص الجيد أن يمثلك على النحو الأمثل في المحكمة ، وإذا لزم الأمر ، يخفف العقوبة. ليس من غير المألوف أن يقوم القضاة بسد الثغرات في قانون المرور في المانيا من خلال السوابق القضائية الخاصة بهم.

على الرغم من أن الأمر يتعلق دائمًا بالقضايا الفردية في المحكمة ، إلا أن الأحكام غالبًا ما تعطي الأشخاص المتضررين الآخرين معلومات حول ما هو صواب إذا كان النص القانوني صامتًا عن ذلك.

ما اشعار الغرامة في المانيا؟

تصدر الغرامات حسب قانون المرور في المانيا في حالة المخالفة الإدارية. غالبًا ما يتضمن ذلك ما يسمى بوقوف السيارات غير القانوني أو القيادة عبر إشارة مرور حمراء. سيتم إصدار غرامة مالية في حالة ارتكاب مخالفة إدارية. أولاً ، سيتم إرسال استبيان. بمجرد أن يتم ملء هذا وإعادته ، سيتم إرسال إشعار الغرامة في ألمانيا Bußgeldbescheid بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

يمكنك التحقق من إخطار الغرامات الخاص بك باستخدام كتالوج الغرامات واكتمال محتوياته. إذا كان هناك خطأ رسمي ، فقد يمنع ذلك القوة القانونية للغرامة. بالإضافة إلى الغرامة ، يستلزم الإشعار Bußgeldbescheid أيضًا رسومًا ونفقات.

ما هي حالات إصدار الغرامة؟

من حيث المبدأ ، حسب قانون المرور في المانيا يتم إصدار الغرامات في حالة ارتكاب مخالفة إدارية. هذه لها فترة تقييد ثلاثة أشهر. بالإضافة إلى السرعة ، يشمل ذلك أيضًا عدم وجود مسافة كافية للمركبة التي أمامك ، والوقوف حيث لا يوجد توقف أو حظر وقوف السيارات ، ومخالفة إشارة المرور الحمراء ، والعيوب في السيارة ، والتحدث بالهاتف أثناء القيادة والقيادة تحت تأثير الكحول. اعتمادًا على خطورة المخالفة ، يتم تحديد مبلغ الغرامة وفقًا لكتالوج الغرامات الحالي.

ما هي رسوم الإنذار بالغرامة؟

لا يسرد إشعار الغرامة فقط عقوبة السلوك غير المنضبط ، ولكن أيضًا الرسوم الإضافية للعمل الإداري المتضمن في إصدار إشعار الغرامة. يجب أيضًا دفع المصاريف التي سيتم تعويضها للسلطة لأنها تقوم بتسليم إشعار الغرامة إلى المرسل إليه. يوضح القسم 107 من قانون المخالفات الإدارية OWiG مدى ارتفاع الرسوم والنفقات لإشعار الغرامة . كقاعدة عامة ، هذه في حالة مخالفات المرور بمبلغ 28.50 يورو.

ملحوظة: إذا قررت الاستئناف ضد الغرامة ، فقد تزيد الرسوم وفقًا لذلك. هذا هو الحال بشكل خاص إذا اتخذت إجراءً قانونيًا ضد الغرامة بموجب قانون المرور في المانيا فسيتم أيضًا تكبد تكاليف المحكمة ، والتي سيتعين على المدعي دفعها إذا تم تأكيد الغرامة بواسطة الحكم وأصبحت نهائية.

متى سيتم دفع الغرامة في المانيا؟

قبل إشعار الغرامة نفسه ، عادة ما يتم تسليم نموذج جلسة استماع ، حيث يجب تقديم المعلومات الشخصية. بمجرد اكتمال ذلك وتقديمه إلى السلطة المختصة ، سيتم إرسال إشعار الغرامة في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

إذا تم التقاطك بكاميرا مراقبة السرعة أثناء القيادة بسرعة ، فسيتم تسليم الإشعار الدقيق أيضًا خلال هذه الفترة. ومع ذلك ، يعتمد هذا غالبًا على النظام ، بينما يتم تقييم الفيلم بسرعة كبيرة باستخدام كاميرا سرعة متنقلة ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً مع وجود جهاز مثبت بشكل دائم.

قبل تسليم إشعار الغرامة ، عادة ما يتم إرسال نموذج جلسة الاستماع. أنت مسؤول عن تسليم رخصة القيادة إلى العهدة الرسمية في غضون أربعة أشهر. ومع ذلك ، بموجب قانون المرور في المانيا ، لا يتعين عليك الحصول على رخصة القيادة الخاصة بك بعد انتهاء صلاحية حظر القيادة – سيتم إرسالها إليك.

كيفية استئناف الغرامة في ألمانيا؟

ينطبق ذلك على أن الإشعارات الدقيقة يجب أن تكون كاملة وصحيحة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذا ليس قانونيًا ويمكن الاعتراض عليه. لذلك يجب عليك التحقق من النقاط التالية في إشعار جيد للتأكد من اكتمالها وصحتها:

Advertisement
  • معلومات شخصية؛
  • تعيين الفعل؛
  • مكان ووقت الفعل؛
  • الخصائص القانونية للمخالفة.

المادة 66 قانون المخالفات الإدارية

تحدد المادة 66 من قانون الجرائم الإدارية (OWiG) محتوى الإشعار بالغرامة ومبالغ السداد والمواعيد النهائية.

في الفقرة (1) ستجد المعلومات التي يجب تقديمها في إشعار غرامة. وتشمل هذه المعلومات الشخصية والأدلة على الجريمة. القرار قانوني فقط إذا تم توفير جميع المعلومات.

تنص الفقرة (2) على أن الغرامة ستصبح نافذة دون اعتراض. علاوة على ذلك ، يجب الرد على الإشعار في غضون أسبوعين. يمكن القيام بذلك إما عن طريق دفع الغرامة أو الاستئناف أو طلب التأخير في السداد.

بموجب قانون المرور في المانيا ، إذا كنت ترغب في تقديم اعتراض على إشعار الغرامة Bußgeldbescheid ، فيجب إرسال هذا مباشرةً إلى السلطة المختصة. تضمن الأخطاء الشكلية في الإشعار الغرامة أن هذا غير قانوني. يتضمن هذا جميع الأخطاء التي تنتج عن المعايير المدرجة في القسم 66 OWiG ، من بين أشياء أخرى.

ما هي المواعيد النهائية لإشعار الغرامة في المانيا؟

بعد استلام إشعار الغرامة Bußgeldbescheid ، هناك فترة 14 يومًا للاعتراض على الإشعار. في حالة التسليم بالبريد ، أضف ثلاثة أيام بعد تاريخ التسليم. إذا تم إرسال الإشعار بالغرامة عن طريق البريد المسجل ، يعتبر يوم القبول هو بداية المدة. يمكن تمديد الموعد النهائي إذا كان من الواضح أنك غير قادر على تدوين إشعار الغرامة.

وهذا يشمل الإجازات أو الإقامة في المستشفى ، والتي يجب بعد ذلك توثيقها بوثائق السفر أو الوثائق الطبية. بمجرد انتهاء فترة الـ 14 يومًا ، يجب دفع الغرامة – وإلا فقد يكون هناك تحذير وربما زيادة الغرامة. إذا لم يتم تسليم إشعار الغرامة أو استمارة الاستماع في غضون ثلاثة أشهر قبل إشعار الغرامة ، تصبح مخالفة المرور محظورة بموجب القانون. هذا ناتج عن الفقرة 26 (3) من قانون المرور في المانيا على الطرق  StVG.

إذا كنت تريد التحقق من إشعار الغرامة Bußgeldbescheid الدقيق بحثًا عن أخطاء في النموذج أو المحتوى ، فيجب أن تطلب الوصول إلى الملفات في هذا السياق. يحق للشخص المعني فحص الملفات وفقًا للمادة 49 (1) OWiG. كما يمكن للمحامي أيضًا تأكيد الحق في فحص الملفات.

حيث أظهرت التجارب الستبقة أن هذا مرتبط بمزايا واضحة للشخص المعني: وفقًا للمادة 406e الفقرة (3) من قانون الإجراءات الجنائية StPO ، يمكن للمحامي إرسال ملف التحقيق إلى مكتب المحاماة. ميزة أخرى: كخبير قانوني ، يمكن لمحامي قانون المرور في المانيا تحديد الأخطاء في الشكل والمحتوى للوهلة الأولى.

يرتبط الوصول إلى الملفات بتكاليف منخفضة نسبيًا ، إذا مارست حقك في فحص الملفات في السلطة دون دعم محامي ، فسيتم فرض رسوم على فحص الملفات والنسخ إذا كنت ترغب في عمل نسخ من ملف التحقيق.

إشعارات الغرامة من خارج ألمانيا؟

إذا ارتكبت مخالفة مرورية في الخارج بالسيارة ، فلن يتم نسيان ذلك بأي حال من الأحوال بمجرد عودتك إلى ألمانيا. يمكن أيضًا مقاضاة مخالفات المرور في الخارج وفق قانون المرور في المانيا – وهذا صحيح بشكل خاص إذا تم ارتكابها داخل الاتحاد الأوروبي. تضمن اتفاقيات الإنفاذ داخل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إمكانية فرض الغرامات أيضًا في ألمانيا.

يتم أيضًا تطبيق إشعارات الغرامات التي “تختبرها” في الخارج في ألمانيا. ومع ذلك ، لا يتم فرض حظر القيادة والنقاط أو الإدخالات في سجل المرور المركزي.

قانون المرور في المانيا 2023

في عام 2023 ستكون هناك أيضًا بعض التغييرات لمستخدمي الطريق. كما هو الحال في كل عام ، يتغير لون شارة TÜV ويتم تعديل النوع والفئات الإقليمية لشركات التأمين. ولكن هناك أيضًا أشياء جديدة يجب ملاحظتها في قانون المرور 2023 فيما يتعلق بتبادل رخص القيادة القديمة أو محتويات حقيبة الإسعافات الأولية.

استبدال رخص القيادة الورقية

يجب استبدال رخص القيادة الورقية ورخص القيادة العادية الصادرة قبل عام 2013 برخص قيادة الاتحاد الأوروبي الجديدة بحلول عام 2033 على أبعد تقدير. من أجل التمكن من التعامل مع المهمة ، يتم إجراء التحويل على مراحل. حسب نوع رخصة القيادة في المانيا سواء بسنة الميلاد أو سنة الإصدار.

الموعد النهائي لعام 2023 هو 19 يناير. حتى ذلك الحين ، كان لدى حاملي التراخيص المولودين بين عامي 1959 و 1964 الوقت لاستبدال رخصتهم الورقية القديمة. من هذا التاريخ ، فإن أولئك الذين ولدوا بين عامي 1965 و 1970 لديهم أيضًا سنة واحدة بالضبط لاستبدالهم. حاليًا ، تبلغ تكاليف التبديل 25 يورو بالإضافة إلى نفقات صورة جواز السفر البيومترية. رخصة القيادة الجديدة صالحة لمدة 15 سنة.

ستجد أدناه نظرة عامة على المواعيد النهائية المهمة بموجب قانون المرور في المانيا الجديد لتبديل رخصة القيادة:

شهادة السواقة القديمة على شكل ورقي (حسب سنة الميلاد):

سنة الميلاد الموعد النهائي للتبديل
قبل عام 1953 19.01.2033
1953 – 1958 19.01.2022
1959 – 1964 19.01.2023
1965 – 1970 19.01.2024
فوق 1971 19.01.2025

رخص القيادة القديمة (حسب سنة الإصدار):

تاريخ الإصدار الموعد النهائي للتبديل
1999 – 2001 19.01.2026
2002 – 2004 19.01.2027
2005 – 2007 19.01.2028
2008 19.01.2029
2009 19.01.2030
2010 19.01.2031
2011 19.01.2032
2012 – 18.1.2013 19.01.2033

ملصق الفحص العام وتغيير لون لوحة التأمين

بموجب قانون المرور في المانيا الجديد ، يجب أن تخضع المركبات التي تحمل ملصق وردي لفحص عام في عام 2023. بعد اجتياز HU ، سيتم إصدار لون برتقالي حتى عام 2025. ستحصل السيارات الجديدة على ملصق أزرق في عام 2023 لأنه لا يتعين عليها إجراء أول فحص عام لها حتى عام 2026. فيما يلي نظرة عامة على الشارات :

ملصق الفحص العام وتغيير لون لوحة التأمين
ملصق الفحص العام وتغيير لون لوحة التأمين

قسط السيارة الإلكترونية وضريبة ثاني أكسيد الكربون

اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، سيتم إلغاء الدعم الحكومي للسيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء تمامًا وسيتم تخفيض علاوة السيارات الكهربائية. ثم ينطبق ما يلي:

  • السيارات التي يصل سعرها إلى 40 ألف يورو: دعم 4500 يورو من الدولة و 2250 يورو من الشركة المصنعة.
  • السيارات التي يصل سعرها إلى 65000 يورو: دعم 3000 يورو من الدولة و 1500 يورو من الشركة المصنعة

والجديد أيضًا هو أنه اعتبارًا من الأول من سبتمبر 2023 ، سيكون التمويل متاحًا للأفراد فقط.

أيضًا فيما يتعلق بضريبة ثاني أكسيد الكربون ، هناك تعديل في مطلع العام. سيكون مختلفًا في عام 2023. نظرًا لأزمة الطاقة ، قررت الحكومة الفيدرالية تعليق المرحلة التالية من زيادة الضرائب

تغييرات أخرى في قانون المرور في المانيا لعام 2023

كل عام ، تقوم شركات التأمين بتعديل التصنيفات في فئات النوع. بالنسبة لعام 2023 ، هذا يعني أنه سيتم ترقية حوالي 8.1 مليون مركبة في التأمين على السيارات ، بينما سيتم تخفيض حوالي 4.8 مليون مركبة. في الوقت نفسه ، لن يتغير شيء بالنسبة لـ 29.3 مليون مالك سيارة.

بالنسبة للفئات الإقليمية ، يعني التغيير السنوي أنه سيتم ترقية حوالي 10.1 مليون مالك سيارة وسيتم خفض تصنيف حوالي 5.5 مليون مالك. هذا يعني عدم وجود تغيير من عام 2022 مقابل 26.8 مليون.

وفي الختام عزيزي القارئ. اعتبارًا من 1 فبراير 2023 ، مع قانون المرور في المانيا الجديد يتعين على جميع السائقين حمل غطاءين طبيين للفم والأنف في حقيبة الإسعافات الأولية. إذا لم تكن قد فعلت هذا بعد ، فعليك تعديل مجموعة الإسعافات الأولية. الأقنعة الجراحية كافية لهذا الغرض ، ينصح باستخدام أقنعة FFP2 ولكنها ليست إلزامية.

Advertisement

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى