الحياة في المانيا

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين وما هي فوائد الحساب وطريقة التفعيل


Advertisement

فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين يعد من الأمور الهامة والضرورية من أجل سهول التنقل والتعامل مع مع الألمان وشراء جميع المتطلبات عبر الإنترنت.

يعد السفر إلى ألمانيا هو حلم لكثير من الشباب إلى ما إذا كان هؤلاء الشباب يسافرون لغرض مستنير وكسب المال. لقد رأينا أن بعض اللاجئين تمكنوا من الاستقرار في ألمانيا، وكانوا بحاجة إلى فتح رصيد مصرفي حتى يتمكنوا من أداء جميع واجباتهم والتعامل مع المجتمع الألماني. كما أن هناك العديد من الفوائد للحساب المصرفي لغير المقيم في ألمانيا.

ما هي فوائد فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين 

قد يكون لمزايا فتح حساب مصرفي في ألمانيا وستقول لماذا أحتاج إلى حساب آخر وستعرف الاجابة في النقاط التالية: 

  • إذا كنت طالبًا، فستحتاج أولاً إلى حساب مصرفي لعدة أسباب واهمها دفع مصروف المؤسسة التعليمية التي تعهد إليها.
  • ثانيا، تدفع ثمن الملحقات التي تحتاج إلى تعلمها في ألمانيا.
  • إذا كنت تعمل في مجال الأعمال التجارية، وكنت لا تريد أن يرى أي شخص كل ما تبذلونه من المال وجميع الأرباح الخاصة بك، لابدّ من حساب بنكي في المانيا لمساعدتك.
  • إذا كنت تفضل شراء أغراضك عبر الإنترنت من الطعام والملابس، فإن الحساب المصرفي عبر الإنترنت سوف يقوم بافادتك بشكل كبير.
  • في حال كنت ترغب في السفر من مكان إلى آخر، يمكنك دفع تذكرتك عبر الإنترنت ومن خلال هذا الحساب المصرفي أثناء وجودك في المنزل.
  • إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على وظيفة في ألمانيا، فستحتاج إلى حساب مصرفي ستحصل على راتبك كل شهر، وسيكون من الأسهل بالنسبة لك الحصول على راتبك بمجرد ظهور الرواتب والسماح بالدفع.

طريقة تفعيل حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين

عندما تقوم بالتقدم لكي تفتح حساب بنكي في ألمانيا فلابد من إثبات هوية وهذا من خلال جواز السفر وهذا يكون بشكل مباشر مع البنك الذي سوف تقوم بفتح الحساب فيه، وهناك إحدى البنوك في المانيا التي تحتاج للذهاب إلى البريد لكي تقوم بإثبات شخصيتك وهويتك بها وهذا الأمر يقدم بشكل حر ومجاني، ومن المهم ذكره أن اثبات الهوية أصبح من الأمور السهلة التي يمكن أن تثبتها عبر اتصال بفيديو مع موظفين البنوك وتقوم بإظهار الوجه بجودة عالية وواضحة، كذلك، إظهار جواز السفر أمام الكاميرا.

كما أنك لا تحتاج إلى الكثير من الوقت لكي تفتح حساب بنكي فالحساب يتم تفعيله في أقل من أسبوع وبعد أن يتم الموافقة وتأكيد الحساب سوف يتم إرسال رسالة خاصة بك على رَقَم الهاتف المحمول التابع لك وسوف يتم إرسال رمز ال PIN في رسالة أخرى لكي تسهل تفعيل الحساب. كذلك، لابدّ لك من الحفاظ على هذه الأكواد لسهولة الدخول إلى الحساب بأي وقت.

Advertisement

لماذا يحاول الكثيرون الذهاب إلى ألمانيا

العديد من الشباب في العالم العربي، يرون أن مستقبلهم إلى ألمانيا لأن الوضع في بلادهم في حالة ركود. كذلك، وجدوا فرص العمل والدراسة في المانيا هناك. على وجه الخصوص، طلاب الطب يحبون السفر إلى ألمانيا، وذلك لعدد من الأسباب،لذلك، يحتاجون لفتح حساب بنكي لغير المقيمين في البنوك في المانيا، بما في ذلك حقيقة أنهم يريدون أن يروا ما هو جديد في عالم الطب الألماني الحديث. كما يريدون العمل في ألمانيا



كذلك، غير الأطباء يرغبون في الذهاب إلى ألمانيا للاستفادة والعمل مع مجتمع ألماني نشط ومحب. لذلك، تحتاج إلى فتح حساب بنكي لتسهيل التنقل والتعامل.

ما هي صعوبات السفر إلى ألمانيا 

تعد جمهورية ألمانيا الاتحادية من البلدان المتقدمة من الناحيتين التكنولوجية والصناعية، فنلاحظ أن العديد من الشباب يرغبون في المشاركة في الصناعة الألمانية والاستفادة من هذه الثقافة، ولكن أولئك الذين يرغبون في السفر هناك سيواجهون عددا من الصعوبات، حيث لا أحد يسافر اليها إلا بمبلغ نقدي وليس كمية صغيرة، وأيضا لن يتم تغطية التأشيرة الألمانية من قبل شخص، إلا إذا كان لدى هذا الشخص حساب بنكي في المانيا مع عدد معين من الدولارات لقبول دخوله إلى ألمانيا، وتضمن أنك لست لص أو عمل فوضى هناك.

ما هي صفات المجتمع الألماني

يتمتع العديد من الألمان بالعديد من الصفات الجيدة التي تلتزم في وقتهم هي كما يلي: 

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
Advertisement
  1. المجتمع الألماني لديه العمل بشكل رئيسي. لذلك، لا تشغل مواطن ألماني عن عمله.
  2. هو مهتم دائما في تنظيم نفسه في مسائل حياته والتنظيف.
  3. الألمان يحبون أولئك الذين يعملون بشكل مثالي، والذين يتقنون عملهم.
  4. يحترم المواطن الألماني خصوصية الآخرين، ولا يحاول غزو خصوصيتهم، وإلا فإنك ستفقده.

شروط فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين

هناك العديد من الشروط الهامة التي يجب تنفيذها لسهولة فتح الحساب وتكون هذه الشروط تتمثل في الأوراق والمستندات الرسمية كالتالي:

  1. جواز سفر ساري الصاحية.
  2. تقديم شهادة من مكتب التسجيل Melde Bescheinigung توضيح سبب الإقامة في ألمانيا.
  3. جلب تصريح عمل Eine Arbeitserlaubnis  إذا كانت الإقامة في ألمانيا بغرض العمل.

البنوك في المانيا

البنوك العامة في المانيا »öffentlich rechtliche banken« ومن أبرزها فروع بنك شباركاسه والذي يحتوي على أكثر من 500 فرع على امتداد اراضي الجمهورية الالمانية.

كذلك، هناك البنوك الخاصة في المانيا »Private Banken«

  • بوست بنك، Postbank؛
  • كميرز بنك، Commerzbank؛
  • دايركت بنك، Direktbank؛
  • دويتشه بنك، Deutsche Bank.

كذلك،  البنوك التعاونية في المانيا »Genossenschaftsbanken« كبنك Sparda-Banken. لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــا.

وفي الختام عزيزي القارئ. قبل عملية فتح حساب بنكي في ألمانيا يجب عليك أن تتعرف على طرق وشروط فتح الحساب، كونك أجنبي في البلد وغير مقيم فهذا الأمر يحتاج إلى بعض العراقيل والصعوبات فإذا كنت طالب أو تعيش أو عامل فلابد من وجود إقامة خاصة بك حتى لو كان تصريح إقامة مؤقته وهذا الأمر يسهل عليك عملية فتح الحساب.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى