الحياة في المانيا

عيد الميلاد في المانيا 2023

Advertisement

عيد الميلاد في المانيا له نكهة خاصة ومميزة لدى الالمان. لذلك ، تجد في كل عام ، حتى في أبرد الشهور ، تجذب أسواق الكريسماس العديد من الزوار من مختلف البلدان.

عيد الميلاد في ألمانيا لا يقتصر على ليلة عيد الميلاد وعطلات نهاية الأسبوع فقط . يبدأ سحر الكريسماس قبل بضع أسابيع بفترة المجيئ ، أو بالأحرى ، أربعة أيام آحاد قبل العطلة الرئيسية. بحلول هذا اليوم ، ظهرت أول إضاءة احتفالية في الشوارع.

إن الألمان بشكل عام مغرمون جدًا بتزيين منازلهم ، ليس فقط في الأعياد ، ولكن قبل عيد Weihnachten ، يتفوقون على أنفسهم. منازل مزينة أشجار عيد الميلاد الاصطناعية ، شرفات مزينة. على الأبواب الأمامية ، أكاليل الزهور ، تركيبات المخاريط ، النجوم المنحوتة مع الأطفال. تماثيل الحيوانات المضيئة موضوعة في الحدائق.

Advertisement

فهرس المحتويات

تاريخ عيد الميلاد في المانيا

في العصور القديمة ، احتفلت القبائل الوثنية بالانقلاب الشتوي الذي وقع في 21 ديسمبر . قبل ظهور المسيحية ، كان العديد من الشعوب الجرمانية يعبدون مجموعة من الآلهة ، أي أنهم كانوا وثنيين.

تاريخ عيد الميلاد في المانيا
تاريخ عيد الميلاد في المانيا

كانت تسمى العطلة الوثنية Julfest . كان الناس سعداء لأن ساعات النهار أصبحت الآن أطول وأطول. اليوم تعني كلمة “Jul” “عيد الميلاد” في بعض اللغات الإسكندنافية .

في عام 45 قبل الميلاد ، تم تقديم التقويم اليولياني الجديد. وفقًا لهذا التقويم ، تم تأجيل يوم الانقلاب الشتوي إلى 25 ديسمبر. في القرن الثالث بعد الميلاد. تأسست كنيسة مسيحية حظرت عطلة الوثنية ، لكن هذه العادة كانت متجذرة بعمق في المجتمع.

لذلك ، قررت الكنيسة الاحتفال بميلاد المسيح في الخامس والعشرين من كانون الأول (ديسمبر). بالفعل في تلك الأيام ، كان الناس يزينون منازلهم عشية العطلة بفروع التنوب.

الفروع دائمة الخضرة ترمز إلى الخصوبة والحيوية. اقرأ أيضاً: عيد الام في المانيا | عادات وتقاليد الالمان في هذا اليوم.

عطلة عيد الميلاد في المانيا

تختلف قائمة ايام العطل الرسمية المحددة من ولاية إلى أخرى. عيد الميلاد في ألمانيا هو عطلة وطنية. في الدولة ، 25 و 26 ديسمبر أيام عطلة. يتم تعليق وإغلاق العديد من الشركات والمتاجر بالكامل من 25 إلى 31 ديسمبر.

يبدأ الألمان الاحتفال بيوم عيد الميلاد المجيد في 24 ديسمبر Frohe Weihnachten. إنها ليست عطلة رسمية. لكن معظم المتاجر والشركات في ليلة عيد الميلاد مفتوحة حتى وقت الغداء. هذه هي الفرصة الأخيرة لشراء هدايا لأحبائهم وتخزين الطعام.

هناك الكثير من النشاط في الشوارع في الصباح. الجميع ، على عجل ، ينهون الاستعدادات للعطلة. أولئك الذين ليس لديهم الوقت لشراء الهدايا لأقاربهم وأصدقائهم يهرعون إلى المتاجر مسبقًا. الشوارع مليئة بالسيارات ، تتشكل اختناقات مرورية أمام مداخل مواقف السيارات في السوبر ماركت. في صباح ليلة عيد الميلاد في المانيا ، يسود جنون طفيف على أساس التعجيل بإجراء عدد كبير من عمليات الشراء.

المكاتب والشركات مفتوحة رسميًا في الصباح. نادرًا كل الموظفين في العمل لا يأخذون يوم عطلة ، لكنهم يبقون حتى وقت الغداء. من بين مئات الوظائف ، هناك 10 على الأكثر مشغولة ويسود الصمت التام ، وهو أمر غير معتاد بالنسبة ليوم العمل.

كذلك ، خلال النهار  الشركات والمتاجر والمحلات التجارية مغلقة ، والسيارات تعود إلى منازلها ، والشوارع خالية ، وتهدأ ألمانيا تحسبا للمعجزات. المساء المقدس (هايليغابيند) قادم. لمشاهدة بطاقات عيد ميلاد بالالماني انقر هنا.

هدايا عيد الميلاد في المانيا

يتم تقديم الهدايا في ألمانيا في عيد الميلاد بالنسبة للأطفال ، الزخرفة الرئيسية لعطلة عيد الميلاد هي الهدايا. لذلك ، الهدايا جزء مهم آخر من عيد الميلاد في ألمانيا. كذلك ، في صخب ما قبل مواعيد العطل ، لا تنسَ العلامات الصغيرة للاهتمام بالعائلة والأصدقاء.

الهدايا التذكارية الأكثر شعبية في أسواق الكريسماس الألمانية هي بلا شك كسارة البندق الخشبية. لكن قلة من الناس يعرفون أن تقليد إعطاء هذا التمثال المسنن لعيد الميلاد ظهر قبل وقت طويل من قيام الراوي هوفمان والملحن تشايكوفسكي بتمجيد الأمير المسحور في جميع أنحاء العالم.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن كل متسوق خامس في ألمانيا يفضل شراء هدايا عيد الميلاد في المانيا عبر الإنترنت. لدى الألمان عدة أسباب لذلك:

  • توفر المتاجر عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة في اليوم؛
  • فرصة لتجنب صخب ما قبل العام الجديد في شوارع المدينة؛
  • خيار كبير.

يقل احتمال استخدام الألمان الآن لهدايا عيد الميلاد في المانيا التقديمية التقليدية مثل الكتب أو الملابس. اليوم ، غالبًا ما يقدمون تجربة خاصة أو يحضرون الأحداث أو الرحلات. يتم شراء هذه الهدايا بشكل أساسي على الإنترنت.

لا يزال عشاق المتاجر التقليدية في الصدارة إلى حد ما. يعتقد السكان أن هذا يسهل تقييم المنتج وشرائه على الفور. لذلك ، يرغب الكثير من الناس في الانغماس في أجواء العطلة والسير على طول الشوارع المزينة وحضور أحداث ما قبل عيد الميلاد في المانيا كحافز للتسوق. لكن عدد المعجبين بأسواق رأس السنة الجديدة يتراجع بسرعة. كما تعد شهادات النقود والهدايا من أكثر الهدايا شعبية في ألمانيا.

العطل الرسمية في المانيا 2023

في المانيا الكثير من العطل الهامة. عمومًا يتم الاحتفال فيها في جميع المقاطعات الالمانية الفيدرالية ، من أهم هذه العطل الرسمية في المانيا هي:

  • 01 يناير 2023 ، رأس السنة الجديدة؛
  • 06 يناير 2023 ، عيد الغطاس؛
  • 07 أبريل 2023 ، الجمعة العظيمة عيد الفصح؛
  • 09 أبريل 2023 ، عيد الفصح؛
  • 1 مايو 2023 ، عيد العمال؛
  • 18 مايو 2023 ، عيد الصعود؛
  • 28 مايو 2023 ، عيد العنصرة؛
  • 16 يونيو 2023 ، كوربوس كريستي؛
  • 15 أغسطس 2023 ، عيد الافتراض أو تولي السيدة العذراء؛
  • 3 أكتوبر 2023 ، يوم الوحدة الألمانية؛
  • 1 نوفمبر 2023 ، عيد جميع القديسين؛
  • 25 ديسمبر 2023 ، يوم عيد الميلاد في المانيا؛
  • 26 ديسمبر 2023 ، يوم الملاكمة.

في ألمانيا ، يتم أخذ عيد الميلاد على محمل الجد. تبدأ الاستعدادات للعطلة هنا بالفعل في نوفمبر ، حيث لا يوجد حتى الآن أي تلميح للثلج أو الصقيع ، ولكن الجو الرائع السائد حولك يجعلك تؤمن بالمعجزات ليس فقط للأطفال ، ولكن حتى للبالغين الأكثر تشاؤمًا.

لمعلومات عن عن عيد القديس مارتن في ألمانيا انقر هنا ، أو عيد القربان في ألمانيا انقر هنا ، إجازات المانيا 2023 انقر هنا ، العطل المدرسية في ألمانيا شمال الراين 2023 انقر هنا أو عطل شمال الراين 2023 انقر هنا ، العطل الرسمية في بايرن انقر هنا ، العطل الرسمية في بريمن 2023 انقر هنا ، ولمزيد من المعلومات عن عطلة الهالوين شاهد مقالنا الخاص حول عيد الهالوين في المانيا.

عادات وتقاليد عيد الميلاد في المانيا 

يأتي Advent من الكلمة اللاتينية adventus التي تعني “المجيء”.

عادات وتقاليد عيد الميلاد في المانيا
عادات وتقاليد عيد الميلاد في المانيا

هذا هو اسم الفترة التي سبقت عيد الميلاد ، والتي اعتمدها مسيحيو الكنيسة الكاثوليكية. لا يرتبط عيد الميلاد الألماني اليوم ارتباطًا وثيقًا بالشرائع الدينية.

لكن Advent Advent نجا ، وتم تبنيه بنشاط من قبل ممثلي الثقافات والأمم الأخرى. يبدأ في 1 ديسمبر ويستمر حتى عيد الميلاد (25 ديسمبر).

اكليل الزهور يوم عيد الميلاد في المانيا

إكليل شجرة التنوب مع 4 شموع وتقويم المجيء هي سمات ملفتة للنظر. إكليل ما قبل عيد الميلاد ، مزين بإبر الصنوبر ، والأقماع ، وقطع البرتقال المجفف ، والهرج ، وأغصان التنوب. شمعة واحدة مضاءة في يوم الأحد الأول من زمن المجيء. في الأسبوع الثاني ، يجب أن يحترق اثنان ، وهكذا ، حتى عيد الميلاد.

Advertisement

يخلق Advent إحساسًا بالاحتفال والشعور بالترقب لمعجزة عيد الميلاد. هذا هو السبب في أن هذا التقليد متجذر بعمق في الثقافة الألمانية.

تقويم حلويات عيد الميلاد في المانيا

لا يمكن لأي طفل ألماني تخيل فترة ما قبل عيد الميلاد بدون Adventskalender – تقويم للأطفال به 24 نافذة يجب فتحها واحدة تلو الأخرى كل يوم من 1 ديسمبر إلى 24 ديسمبر. يحظى تقويم عيد الميلاد بشعبية ليس فقط بين الأطفال ، ولكن أيضًا بين البالغين.

عيد نيكولاس في ألمانيا

في فترة ما قبل عيد الميلاد في المانيا ، يحتفل الألمان بالعطلة التي ينتظرها الأطفال ، في 6 ديسمبر – دير نيكولاس إست دا. نيابة عن القديس نيكولاس ، يتلقى الأطفال هدايا في يوم التكريم وفقًا لتقويم الكنيسة.

ليست هناك حاجة لمساواة نيكولاس بسانتا كلوز الألماني (Weihnachtsmann) ، الذي يأتي في عيد الميلاد. وفي المساء ، 5 ديسمبر ، يترك الأطفال عند الباب جوربًا أو حذاءًا مصقولًا أو حقيبة صغيرة لنيكولاي لوضع الحلوى واليوسفي والحلويات والهدايا الصغيرة هناك.

شجرة السنة الجديدة في ألمانيا

وبالطبع ، من المستحيل تخيل عيد الميلاد في المانيا بدون شجرة عيد الميلاد وتسمى أيضًا في بعض المناطق الألمانية كريستباوم أو تانينباوم. سمة تقليدية للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

شجرة السنة الجديدة في ألمانيا
شجرة السنة الجديدة في ألمانيا

يعود تاريخ تزيين شجرة دائمة الخضرة لعيد الميلاد إلى العصور الوسطى. ثم ، أمام أبواب الكنائس المسيحية ، قاموا بتشغيل مشهد سقوط آدم وحواء والطرد من الجنة إلى الأرض.

إذا كنت تتذكر ، فقد أكل الناس الفاكهة المحرمة وعوقبوا عليها. هنا ، في دور الشجرة ذاتها التي قطف منها آدم الفاكهة المحرمة ، ولعبت شجرة عيد الميلاد في المانيا ، مع ربط التفاح الأحمر بالأغصان.

في القرن السابع عشر ، بدأ الألمان الأغنياء في طلب عروض عيد الميلاد في المنزل. وما هو أكثر فقراً ، فقد لعبوا مشهد السقوط في المنزل مع الأطفال ، مستخدمين شجرة صنوبرية مزخرفة كزينة. وهكذا أصبحت الشجرة تدريجياً سمة ثابتة للاحتفال بعيد الميلاد.

يتم تثبيت أشجار عيد الميلاد في المانيا المزينة خلال العطلات ليس فقط في المنازل الألمانية ، ولكن أيضًا في الشوارع والساحات ومراكز التسوق والمطاعم. تم تزيين الشجرة بجميع أنواع زينة شجرة عيد الميلاد والشموع والأكاليل والمصابيح. يتوج الجزء العلوي بنجمة بيت لحم أو ملاك بأجنحة ذهبية.

في المنزل ، يمكنك أيضًا استخدام الزخارف الصالحة للأكل: حلوى منزلية الصنع والمكسرات والشوكولاتة. من دواعي سروري الخاص للعائلة سرقة شجرة عيد الميلاد “اللذيذة” بعد الأعياد.

تقليديا ، يتم وضع الشجرة في وسط الغرفة في اليوم السابق أو عشية عيد الميلاد مباشرة. لكن المصطنعة تم تعيينها في بداية زمن المجيء.

احتفالات عيد الميلاد في المانيا

عيد الميلاد يبتعد عن الأصول الدينية. إن إعادة إنتاج مشهد ولادة المسيح باستخدام أشكال ثلاثية الأبعاد هو بالأحرى تكريم للتقاليد.

احتفالات عيد الميلاد في المانيا
احتفالات عيد الميلاد في المانيا

توقفت الخدمة في الكنيسة في عيد الميلاد لتكون سمة إلزامية للعطلة. أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن 29% فقط من الألمان يحضرون قداس عيد الميلاد.

عشية عيد عيد الميلاد في المانيا ، 24 ديسمبر ، تذهب العديد من العائلات إلى الكنيسة. في قداس عائلي ، يقوم الأطفال بتمثيل مشهد بقصة توراتية ، وهم يغنون الترانيم.

الكنيسة نفسها مزينة بالورود والشموع تحترق وشجرة عيد الميلاد خلف المذبح. الزخرفة الرئيسية للكنيسة هي مدير الكريسماس الضخم.

بعد القداس ، تعود العائلات إلى المنزل لتناول العشاء. أثناء تواجد الأطفال في الكنيسة ، “يترك” بابا نويل الهدايا تحت شجرة عيد الميلاد في المنزل.

يوم عطلة عيد الميلاد في المانيا

يعتبر عيد الميلاد الألماني هو العطلة الرئيسية. ليلة رأس السنة الجديدة للألمان هي سبب للقاء الأصدقاء وحفلات الشباب والذهاب إلى النادي أو المطعم.

يحتفل الألمان بعيد الميلاد بهدوء تام ورصانة. تتجمع العائلات ، وتجلس لفترة طويلة ، وتناول الطعام ، وتجري محادثات سلمية ، وتشرب الخمر.

عيد الميلاد في ألمانيا هو عطلة تجمع العائلة معًا على طاولة واحدة. حتى المراهقين والشباب يؤجلون الأعمال ويكرسون الوقت لأقاربهم. روح عيد الميلاد تغلف كل شيء.

طاولة احتفال عيد الميلاد في المانيا

لا يلتزم الألمان المعاصرون بالتقاليد القديمة فيما يتعلق بطاولة عيد الميلاد. في السابق ، تم وضع 7-9 أطباق على الطاولة ، من بينها الأوزة المخبوزة مع التفاح احتلت المكانة المركزية. كان هناك اللحم المطهو ببطء والكارب المخبوز ومخلل الملفوف وحساء الخضار وعصيدة القمح مع الزبدة والعسل وبذور الخشخاش.

اليوم القائمة تعسفية. تحاول كل مضيفة ألمانية تشكيل تقاليد عائلتها الخاصة بها وتزيين طاولة عيد الميلاد بطبق مميز فريد من نوعه يعمل بشكل أفضل. كما يتم خبز الأوز والديك الرومي في كثير من الأحيان. من المستحيل العثور على جثث الطيور المجمدة بحلول ظهر عشية عيد الميلاد في المانيا في محلات السوبر ماركت. يحتل البط المرتبة الثانية من حيث الشعبية.

لذلك ، يمكن لضيوف ألمانيا الاستمتاع بأي نوع من الطعام في العديد من المعارض وأسواق الكريسماس. كما تحتوي كل طاولة في ألمانيا على معجنات عيد الميلاد التقليدية: فطيرة حارة مع الزبيب ، قشر البرتقال ، اليانسون ، القرفة ، اللوز والروم) ، مرزبان ، كعكات عيد الميلاد

أسواق عيد الميلاد في المانيا

تبدأ الاستعدادات من أجل احتفالات أعياد الميلاد في ألمانيا في نوفمبر عندما تفتح أسواق عيد الميلاد. التاريخ الرمزي لبدء الاستعدادات للعطلة هو 11 نوفمبر الساعة 11 ساعة و 11 دقيقة.

أسواق عيد الميلاد في المانيا
أسواق عيد الميلاد في المانيا

أسواق الكريسماس في ألمانيا نابضة بالحياة وفريدة من نوعها. وهي معروفة خارج ألمانيا وتجذب عددًا كبيرًا من السياح كل عام. إنه عرض حقيقي – حيث يتم هنا إنشاء الدوارات ومناطق الجذب السياحي ، وتقام المسابقات واليانصيب ، ويتم تقديم أطباق عيد الميلاد في المانيا اللذيذة في الخيام ، وتباع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية التي تحمل طابع عيد الميلاد.

يوجد في كل مقاطعات ألمانيا أو مدينة أو بلدة ألمانية مكان لسوق عيد الميلاد أو المعرض. عدد الأحداث بالعشرات. في عاصمة المانيا برلين في فترة ما قبل عيد الميلاد ، هناك العديد من المعارض في نفس الوقت. تتمتع معارض وأسواق عيد الميلاد في المانيا بجو فريد من نوعه.

Advertisement

إنه ممتع للجميع ويمكنك شراء جميع أنواع السلع: الهدايا والألعاب والدمى والشموع والنعال الصوفية الدافئة. هذا هو أفضل مكان للاستمتاع في أمسيات الشتاء الطويلة ، ومقابلة الأصدقاء والأقارب والزملاء ، وشرب كوب من النبيذ الساخن وتناول التفاح المخبوز المعطر ، والكستناء الساخنة ، والنقانق وغيرها من الوجبات الخفيفة اللذيذة. تبدأ معظم أسواق الكريسماس في ألمانيا في نهاية نوفمبر وتستمر حتى 23 ديسمبر .

تفتخر كل مدينة بأسواق الكريسماس الخاصة بها وليس من السهل تحديد مكان أجمل أسواق عيد الميلاد في المانيا ، لذا سنترك الحكم لك عزيزي القارئ:

سوق عيد الميلاد في المانيا درسدن

سوق عيد الميلاد في درسدن هو الأقدم في ألمانيا. هذا هو أحد أهم العطل في ألمانيا الشرقية. يندفع الزوار من برلين ولايبزيغ وفرانكفورت أن دير أودر إلى درسدن في نهاية كل أسبوع للاستمتاع بالمعرض الذي يمتد عبر الساحة الرئيسية في البلدة القديمة.

تشتهر دريسدن ، المعروفة باسم فلورنسا الشمال ، بهندستها المعمارية ويتناسب سوق الكريسماس جيدًا مع المدينة. ولد سوق الكريسماس في دريسدن عام 1433 وله تقليد خاص: مهرجان Weinachtsstollen. هذه كعكة عيد الميلاد خاصة. تدهش دريسدن ضيوفها كل عام تقريبًا بـ “المسروق” العملاق الذي كان طوله عام 1999 خمسة أمتار ووزنه حوالي 3000 كيلوجرام.

ساعات عمل سوق الكريسماس في المانيا درسدن:

  • 11/23/2022 – 12/24/2022 يوميًا من 10:00 إلى 21:00؛
  • 24 ديسمبر: من 10:00 حتى 14:00.

العنوان: Altmarkt، 01067 Dresden. استقل الترام 8 أو 9 أو 11 أو 12 أو الحافلة 62 إلى محطة Prager Straße.

الموقع الإلكتروني: striezelmarkt.dresden.de

سوق عيد الميلاد في المانيا لايبزيغ

يعتبر Leipziger Weihnachtsmarkt ثاني أقدم سوق بعد دريسدن. منذ عام 1458 تم افتتاحه في Marktplatz والشوارع المجاورة. توجد أكشاك تجارية مزخرفة في الميدان ، وترتفع في الوسط شجرة عيد الميلاد يبلغ ارتفاعها عشرين متراً.

هنا يمكنك تذوق النقانق مع الملفوف والمارزيبان والفطائر. يقدم Zum Arabischen Coffe Baum كعكات اللوز الشهيرة. ومع ذلك ، فإن سوق لايبزيغ لا يشتهر بمعالجته وحدها. هناك موسيقى وعازفو البوق يحيون الضيوف من شرفة دار البلدية. في كنيسة St.

ساعات عمل سوق الكريسماس المانيا لايبزيغ:

  • يوميًا 11/22/2022 – 23/12/2022؛
  • الأحد – الخميس: 10:00 – 21:00؛
  • الجمعة ، السبت: 10:00 – 22:00 ؛
  • 26 نوفمبر: 17:00 – 21:00؛
  • 226 23 ديسمبر: 10:00 – 20:00.

العنوان: Innenstadt Markt 1 04109 Leipzig.

الموقع الإلكتروني: .leipzig.de

سوق عيد الميلاد في المانيا اوغسبورغ

هذا المعرض عمره أكثر من خمسة قرون. قرر مخبز Lebzelter ، مصنع Augsburg للزنجبيل ، إجراء بيع في العطلة على منتجاته المخبوزة عشية عيد الميلاد عام 1498. تم دعم الفكرة من قبل العديد من التجار في  أوغسبورغ. بقرار من مجلس المدينة ، أقيمت قرعة لتخصيص أماكن تجارية. اصطفت خيام متطابقة في ساحة مجلس المدينة. وهكذا افتتح أول سوق لعيد الميلاد (Augsburger Christkindlesmarkt) في تاريخ المدينة.

منذ ذلك الحين ، كل عام عشية عطلة عيد الميلاد في المانيا ، تزدهر ساحة Town Hall بالخيام المشرقة. تُباع قلوب خبز الزنجبيل وجميع أنواع الحلويات والشموع والهدايا التذكارية في Rathausplatz و Luther Square و Maximilianstrasse. يوجد في Mercury Fountain أماكن جذب للأطفال.

زخرفة معرض اوغسبورغ هي شجرة تنوب جميلة. تم تعليق أكاليل من آلاف المصابيح الموفرة للطاقة عليها. أعطت التقنيات الجديدة المدينة مدخرات كبيرة.

منذ نهاية السبعينيات من القرن الماضي ، كان الناس في سوق عيد الميلاد في المانيا اوغسبورغ ينتظرون أداء “Augsburger Engelesspie”. هذا هو الحدث الذروة للعطلة. في أيام الجمعة وعطلات نهاية الأسبوع ، في تمام الساعة 6 مساءً ، تظهر 24 فتاة (Augsburg Angels) على واجهة قاعة المدينة.

“الملائكة” تعزف على الآلات الموسيقية ، وتقف على عتبات النوافذ ودرجات المبنى ، وتحول قاعة المدينة إلى تقويم ضخم لعيد الميلاد.

ساعات عمل سوق الكريسماس المانيا اوغسبورغ:

  • يومي 11/21 / 2022-12 / 24/2022.
  • الأحد – الخميس: 10:00 – 20:00؛
  • الجمعة ، السبت: 10:00 – 21:30 ؛
  • 23 ديسمبر: 10:00 – 21:30.
  • 24 ديسمبر: 10:00 – 14:00.

العنوان: Rathausplatz 2،86150 اوغسبورغ.

الموقع الإلكتروني: augsburgerchristkindlesmarkt.com

سوق عيد الميلاد في المانيا ريغنسبورغ

تقع أسواق عيد الميلاد في ألمانيا ريغنسبورغ في العديد من مواقع المدينة في وقت واحد. هذا هو السوق في Katharinenspital – عند Stone Bridge ؛ المعارض في Haidplatz و Neupfarrplatz. تقدم هذه الأسواق الاحتفالية مشروبات فريدة لا يمكنك تذوقها إلا في ريغنسبورغ  في عيد الميلاد.

هنا يتم تخمير النبيذ من العنب البري والتفاح المحلي ، ويتم سكب البيرة “بأسلوب حيوي” (يتم تقديم المشروب ساخنًا). كمقبلات ، يتم تقديم النقانق اللذيذة مع الفجل الحار أو الخردل الحلو. يمكن أيضًا تذوق هذه الأطعمة المحلية الشهية في متجر النقانق القديم الشهير Historische Wurstkuchl (المؤسسة موجودة منذ القرن الثاني عشر!).

يقام سوق عيد الميلاد في المانيا ريغنسبورغ الأكثر رومانسية بالقرب من قصر Thurn und Taxis. هنا تفتح قرية الحرفيين. هذا المعرض هو واحد من أجمل عشرة أسواق للكريسماس في العالم. كما تستضيف عروض Advent. على شرفة القصر ، ثلاث مرات في المساء ، يظهر “الطفل يسوع”. المسرحيات الموسيقية السحرية ، والألعاب النارية الساطعة تنفجر حول القصر ، ويتطور أداء مسرحي.

ساعات عمل سوق الكريسماس المانيا ريغنسبورغ:

  • يومي 11/21 / 2022-12 / 23/2022.
  • الأحد – الأربعاء: 10:00 – 20:00 ؛
  • الخميس – السبت: 10:00 – 21:00.

الموقع الإلكتروني: regensburg.de

Advertisement

سوق عيد الميلاد في المانيا نورمبرغ

يظهر ما يقرب من مائتي خيمة هذه الأيام في نورمبرغ. يبيعون هنا المجوهرات غير العادية التي لا يمكن رؤيتها في أماكن أخرى: الملائكة المذهبة ، والتماثيل المصنوعة من التقليم ، وكسارة البندق الرائعة ، والصناديق المنحوتة الرائعة. توجد ورش عمل في مدينة الأطفال ، حيث تُعقد دروس رئيسية لصنع الألعاب والشموع والمجوهرات للضيوف الصغار.

يفتتح The Christmas Angel معرض نورمبرغ (Nürnberger Christkindlesmarkt). يتم اختيار الفتاة “الملاك” من بين العديد من المرشحين الشباب عشية الإجازة ، وبعد ذلك سيكون عليها إقامة أحداث لعدة أسابيع – أكثر من مائتي في المجموع. يشارك الشباب المقيمون في نورمبرغ في المنافسة على دور “الملاك”. التقليد مستمر منذ عام 1969.

هنا ، كما هو الحال في أسواق عيد الميلاد في المانيا الأخرى ، يتم تقديم هدايا عيد الميلاد. من المشروبات ، مشروب الروم مثيرة للاهتمام بشكل خاص ؛ من المقبلات – النقانق مع البردقوش. من الحلويات – خبز الزنجبيل ، معبأة في علبة من الصفيح. تحافظ العبوة على الأطعمة الشهية طازجة لفترة طويلة – يمكن تخزين خبز الزنجبيل فيها لمدة عام كامل.

ساعات عمل سوق الكريسماس في المانيا نورمبرغ:

  • يوميًا 11/25/2022 – 12/24/2022.
  • يوميًا من 10:00 إلى 21:00 ؛
  • 24 ديسمبر: 10:00 – 14:00.

الموقع الإلكتروني: christkindlesmarkt.de

سوق عيد الميلاد في المانيا بريمن

المعرض في المركز التاريخي (Weihnachtsmarkt Bremen)  هو الأكثر إحكاما ودافئا. تم إنشاء حوالي 200 كشك خشبي في  ساحة مجلس مدينة بريمن. أمام مبنى دار البلدية الأنيق ، بجوار النصب التذكاري لموسيقي مدينة بريمن ومع تمثال رولاند ، تسير التجارة بسرعة.

يبيعون الحلويات والأشياء الصوفية والشموع المجسمة على شكل تفاح وأشجار عيد الميلاد ونعال “رأس السنة الجديدة” الجميلة. يعاملون الضيوف بالنبيذ الساخن ولحم الخنزير الطري المشوي على النار وبالطبع النقانق. كما يأتي بابا نويل إلى المعرض كل يوم الساعة 16:00. يتجمع الأطفال حوله ، ويقرؤون الشعر ، ويتلقون الهدايا.

ساعات عمل سوق الكريسماس في المانيا بريمن:

  • يومي 11/21 / 2022-12 / 23/2022.
  • من الإثنين إلى الخميس: 10:00 – 20:30 ؛
  • الجمعة والسبت: 10:00 – 21:00 ؛
  • الأحد: 11:00 – 20:30.

الموقع الإلكتروني: bremer-weihnachtsmarkt.de

سوق عيد الميلاد في المانيا إرفورت

توفر القصور القديمة الجميلة والمنازل نصف الخشبية في إرفورت خلفية رائعة لقضاء عطلة عيد الميلاد. أصبحت ساحة الكاتدرائية مركز العطلة. يتم تعيين السمات الرئيسية هنا: شجرة التنوب الضخمة ، والهرم الذي يبلغ ارتفاعه 12 مترًا ، ومذود عيد الميلاد بأربعة عشر شخصية منحوتة يدويًا. تقف مائتا خيمة خشبية في الساحة – يبيعون الهدايا التذكارية.

يوجد العديد من الأطفال في ساحة سوق عيد الميلاد في المانيا إرفورت. يركب الأطفال على عجلة فيريس صغيرة ودوامات دائرية ؛ يوجد مخبز صغير حيث يمكن لصغار الخبازين التدرب على صنع البسكويت بأنفسهم. رائحة خبز الزنجبيل من إرفورت والنبيذ الساخن تحوم فوق الساحة. تمتد ساحة التسوق هذه الأيام وعلى طول جسر Krämerbrücke بأكمله.

ساعات عمل سوق الكريسماس في المانيا إرفورت:

  • يوميًا 11/2/2022 – 12/22/2022.
  • الأحد – الأربعاء: 10:00 – 20:00 ؛
  • الخميس: 10:00 – 21:00؛
  • الجمعة – السبت: 10:00 – 22:00.

الموقع الإلكتروني: weihnachtsmarkt.erfurt.de

سوق عيد الميلاد في المانيا لوبيك

تسمى لوبيك عاصمة عيد الميلاد في شمال ألمانيا. يسود جو رائع حقًا في المركز القديم في هذا الوقت. روائح القرفة واللوز والنبيذ والعسل والخبز الطازج والنقانق في كل مكان تطفو فوق مباني العصور الوسطى القوطية. تبيع خيام عيد الميلاد معجنات العطلات والهدايا التذكارية وزينة عيد الميلاد والفضة.

بالقرب من كنيسة القديس يعقوب يوجد سوق غير عادي – سوق البحر. تمتزج هنا رائحة البحر برائحة عيد الميلاد في المانيا: غلوج إسكندنافي ساخن ، وسمك مدخن. بازار مدينة الميناء الهانزية مزين بنكهة بحرية – إنه مزين بالبراميل وشباك الصيد.

بالقرب من كنيسة St. غابة الجنيات تحيي أطفال ماري (ماريينكيرش). هناك منازل رائعة ، وشخصيات بياض الثلج ، والأقزام ، والجمال النائم.

ساعات عمل سوق الكريسماس في المانيا لوبيك: 11/21/2022 – 12/30/2022 يوميًا. هناك العديد من أسواق الكريسماس في المدينة ، انظر ساعات العمل على الموقع الإلكتروني: luebecker-weihnachtsmarkt.de.

سوق عيد الميلاد في المانيا كولونيا

تفتح العديد من معارض العطلات في وقت واحد في كولونيا (كولن). يصبح البازار الرئيسي بالقرب من كاتدرائية كولونيا مسرحًا لعروض رأس السنة الجديدة. تباع مائة ونصف خيمة في الميدان. تبيع المنتجات الخشبية والملبدة والمعجنات. يوجد في Rudolfplatz سوق حكايات خرافية ، ويقام معرض القرون الوسطى الشهير أمام متحف الشوكولاتة .

ساحة السوق الجديدة – تدعوكم نيوماركت لشراء الهدايا التذكارية في “سوق الملاك” لعيد الميلاد. بالإضافة إلى البازار الضخم ، تعد الساحة موطنًا لأكبر حلبة تزلج على الجليد في ألمانيا. يقام سوق الكريسماس في حي Mediapark في كولونيا.

ساعات عمل أسواق عيد الميلاد في المانيا كولونيا: 11/17/2022 – 12/23/2022 يوميًا. تحقق من ساعات عمل المعارض على الموقع الإلكتروني: koeln.de.

سوق عيد الميلاد في المانيا شتوتغارت

في شتوتغارت ، تقليد أسواق الكريسماس قد مضى عليه ثلاثمائة عام. تصطف الشاليهات الخشبية الاحتفالية على خلفية القصر القديم من العصور الوسطى (Altes Schloss) ، بالقرب من Schillerplatz و Marktplatz والكنيسة الجماعية (Stiftskirche). تم تزيين أسطح كل بيت تجاري بتماثيل خرافية ومشاهد لعيد الميلاد.

في حي ساحة القصر ، في Karlplatz ، تنمو قرية فنلندية حقيقية. يمكنك هنا تجربة المأكولات الاسكندنافية: لحم الغزال والسلمون المشوي والبيرة الفنلندية. تشتهر شتوتغارت بالنبيذ المدروس – يقول الخبراء إنه مصنوع بشكل خاص هنا.

في المساء ، تقام حفلات عيد الميلاد في المانيا الموسيقية في فناء Altes Schloss في شتوتغارت.

ساعات عمل سوق الكريسماس في المانيا شتوتغارت:

  • يوميًا 11/23/2022 – 23/12/2022.
  • من الإثنين إلى الخميس: 10:00 – 21:00 ؛
  • الجمعة والسبت: 10:00 – 22:00 ؛
  • الأحد: 11:00 – 21:00.

الموقع الإلكتروني: stuttgarter-weihnachtsmarkt.de

Advertisement

رموز عيد الميلاد في المانيا

وقت عيد الميلاد مليء بالرموز والعديد من الطقوس السحرية والعلامات كما يلي:

  1. ​في الساحات الرئيسية للمدن ، يتم إنشاء أشجار عيد الميلاد الكبيرة الأنيقة ، والتي تعد واحدة من السمات الرئيسية لعيد الميلاد. منذ العصور القديمة ، كان هناك اعتقاد بأن روح الغابة تعيش في الإبر الخضراء. في المنازل الألمانية ، يتم تزيين شجرة عيد الميلاد في منتصف شهر ديسمبر؛
  2. الرمز الرئيسي لعيد الميلاد في ألمانيا هو “نجمة الكريسماس”. هذه النبتة المنزلية هي أجمل الفربيون ، البونسيتة. تزهر في ديسمبر ولها أزهار حمراء زاهية تشبه النجوم؛
  3. الألوان التقليدية والأساسية في عيد الميلاد في المانيا منذ العصور القديمة هي الأخضر والأحمر. يرمز اللون الأخضر إلى الأمل والإخلاص ، بينما يرمز اللون الأحمر إلى دم المسيح؛
  4. من رموز عيد الميلاد الألماني أيضًا عيد الميلاد المجيد ، الذي يبدأ في 11 نوفمبر ويستمر حتى عيد الميلاد؛
  5. لا تكتمل العطلة بدون شخصيات القصص الخيالية الشهيرة: كسارة البندق المسحورة ، Frau Holle من الحكاية الخيالية المحبوبة “Lady Metelitsa” ، وشخصيات أخرى مفضلة.

ماذا يقول الألمان في عيد الميلاد

رغم أن معايدات عيد الميلاد بالالماني الأكثر شيوعًا لتمنّي عيد ميلادٍ سعيد في الألمانية هي القول “Alles Gute zum Geburtstag” أو القول “Herzlichen Glückwunsch zum Geburtstag”، إلا أن هُناك بعض المعايدات الأخرى من أجل تقديم التمنيّات بيوم عيد ميلاد محيد. سنذكرها لكم تابع المقال للآخر.

تهنئة عيد ميلاد بالالماني

تحيات عيد الميلاد في المانيا الجميلة باللغة الألمانية مع الترجمة إلى العربية. هناك الكثير للاختيار من بينها!

تهنئة عيد ميلاد بالالماني
تهنئة عيد ميلاد بالالماني

1. Fröhliche Weihnachten und viel Glück / alles Gute im neuen Jahr؛

إجازات سعيدة وكثير من السعادة / كل شيء جيد للعام الجديد.

2. Dir und deiner Familie wünsche ich an den Weihnachtstagen eine angenehme Zeit im Kreis der Familie und der Freunde، aber auch Ruhe und Zeit zum Entspannen؛

في أيام عيد الميلاد ، أتمنى لك ولعائلتك وقتًا ممتعًا مع العائلة والأصدقاء ، ولكن أيضًا أتمنى لك وقتًا للراحة والراحة.

3. Wir wünschen frohe Festtage، Zeit zur Entspannung، Besinnung auf die wirklich wichtigen Dinge und viele Lichtblicke im kommenden Jahr؛

نتمنى لك عيد ميلاد مجيدًا ، ووقتًا طويلاً للراحة ، والتفكير في ما هو مهم في الحياة وفي الكثير من الأوقات الجيدة في العام المقبل.

وفي الختام عزيزي القارئ. تفتح جميع معارض عيد الميلاد في المانيا في نفس الوقت – في نهاية نوفمبر ، وفي كل مدينة هناك العديد منها في وقت واحد. كقاعدة عامة ، يوجد معرض شارع كبير في أي منطقة من المدينة ، وهو مفتوح طوال الأسبوع ، سواء في فترة ما بعد الظهر أو في المساء.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى