الحياة في المانيا

عيد الميلاد في المانيا وبعض المعلومات عن عادات وتقاليد الالمان للاحتفال بهذا اليوم


Advertisement

عيد الميلاد في المانيا له نكهة خاصة ومميزة لدى الالمان. لذلك ، تجد في كل عام ، حتى في أبرد الشهور ، تجذب أسواق الكريسماس العديد من الزوار من مختلف البلدان.

عيد الميلاد في ألمانيا لا يقتصر على ليلة عيد الميلاد وعطلات نهاية الأسبوع. يبدأ السحر ببضعة أسابيع ، أو بالأحرى ، أربعة أيام آحاد قبل العطلة الرئيسية.

تاريخ عيد الميلاد في المانيا

في العصور القديمة ، احتفلت القبائل الوثنية بالانقلاب الشتوي الذي وقع في 21 ديسمبر . قبل ظهور المسيحية ، كان العديد من الشعوب الجرمانية يعبدون مجموعة من الآلهة ، أي أنهم كانوا وثنيين. كانت تسمى العطلة الوثنية Julfest . كان الناس سعداء لأن ساعات النهار أصبحت الآن أطول وأطول. اليوم تعني كلمة “Jul” “عيد الميلاد” في بعض اللغات الإسكندنافية .

في عام 45 قبل الميلاد ، تم تقديم التقويم اليولياني الجديد. وفقًا لهذا التقويم ، تم تأجيل يوم الانقلاب الشتوي إلى 25 ديسمبر . في القرن الثالث بعد الميلاد. تأسست كنيسة مسيحية حظرت عطلة الوثنية ، لكن هذه العادة كانت متجذرة بعمق في المجتمع. لذلك ، قررت الكنيسة الاحتفال بميلاد المسيح في الخامس والعشرين من كانون الأول (ديسمبر). بالفعل في تلك الأيام ، كان الناس يزينون منازلهم عشية العطلة بفروع التنوب. الفروع دائمة الخضرة ترمز إلى الخصوبة والحيوية.

عطلة عيد الميلاد في المانيا

تختلف قائمة ايام العطل الرسمية المحددة من ولاية إلى أخرى (منطقة). عيد الميلاد في ألمانيا هو عطلة وطنية. في الدولة ، 25 و 26 ديسمبر أيام عطلة. تم إغلاق وإغلاق العديد من الشركات والمتاجر بالكامل من 25 إلى 31 ديسمبر.

Advertisement

يبدأ الألمان الاحتفال بيوم عيد الميلاد المجيد في 24 ديسمبر. إنها ليست عطلة رسمية. لكن معظم المتاجر والشركات في ليلة عيد الميلاد مفتوحة حتى وقت الغداء. هذه هي الفرصة الأخيرة لشراء هدايا لأحبائهم وتخزين الطعام.



هناك الكثير من النشاط في الشوارع في الصباح. الجميع ، على عجل ، ينهون الاستعدادات للعطلة. أولئك الذين ليس لديهم الوقت لشراء الهدايا لأقاربهم وأصدقائهم يهرعون إلى المتاجر مسبقًا. الشوارع مليئة بالسيارات ، تتشكل اختناقات مرورية أمام مداخل مواقف السيارات في السوبر ماركت. في صباح ليلة عيد الميلاد في ألمانيا ، يسود جنون طفيف على أساس التعجيل بإجراء عدد كبير من عمليات الشراء.

المكاتب والشركات مفتوحة رسميًا في الصباح. نادرًا 24 زميلًا لا يأخذون يوم عطلة ، لكنهم يبقون في العمل حتى وقت الغداء. من بين مئات الوظائف ، هناك 10 على الأكثر مشغولة ويسود الصمت التام ، وهو أمر غير معتاد بالنسبة ليوم العمل. قبل العشاء عناصر غير مسؤولة من العالم الرأسمالي ، لا تفهم تسرات السباقات تسوق sobiryutsya في المطبخ وتطبخ glyuvayn لشرب كوب من قبل أن تذهب إلى المنزل.

خلال النهار ، الشركة والمتاجر والمحلات التجارية مغلقة ، والسيارات تعود إلى منازلها ، والشوارع خالية ، وتهدأ ألمانيا تحسبا للمعجزات. المساء المقدس (هايليغابيند) قادم.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

هدايا عيد الميلاد في المانيا

يتم تقديم الهدايا في ألمانيا في عيد الميلاد بالنسبة للأطفال ، الزخرفة الرئيسية لعطلة عيد الميلاد هي الهدايا!

لذلك ، الهدايا جزء مهم آخر من عيد الميلاد في ألمانيا. كذلك ، في صخب ما قبل مواعيد العطل ، لا تنسَ العلامات الصغيرة للاهتمام بالعائلة والأصدقاء.

الهدايا التذكارية الأكثر شعبية في أسواق الكريسماس الألمانية هي بلا شك كسارة البندق الخشبية. لكن قلة من الناس يعرفون أن تقليد إعطاء هذا التمثال المسنن لعيد الميلاد ظهر قبل وقت طويل من قيام الراوي هوفمان والملحن تشايكوفسكي بتمجيد الأمير المسحور في جميع أنحاء العالم.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن كل متسوق خامس في ألمانيا يفضل شراء الهدايا عبر الإنترنت. لدى الألمان عدة أسباب لذلك:

  • توفر المتاجر عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة في اليوم
  • فرصة لتجنب صخب ما قبل العام الجديد في شوارع المدينة
  • خيار كبير

يقل احتمال استخدام الألمان الآن للعروض التقديمية التقليدية مثل الكتب أو الملابس. اليوم ، غالبًا ما يقدمون تجربة خاصة أو يحضرون الأحداث أو الرحلات. يتم شراء هذه الهدايا بشكل أساسي على الإنترنت.

لا يزال عشاق المتاجر التقليدية في الصدارة إلى حد ما. يعتقد السكان أن هذا يسهل تقييم المنتج وشرائه على الفور. لذلك ، يرغب الكثير من الناس في الانغماس في أجواء العطلة والسير على طول الشوارع المزينة وحضور أحداث ما قبل عيد الميلاد كحافز للتسوق. لكن عدد المعجبين بأسواق رأس السنة الجديدة يتراجع بسرعة.

كما تعد شهادات النقود والهدايا من أكثر الهدايا شعبية في ألمانيا.

العطل الرسمية في المانيا 2021

في المانيا الكثير من العطل الهامة. عمومًا يتم الاحتفال فيها في جميع المقاطعات الالمانية الفيدرالية ، من أهم هذه العطل:

  • 6 يناير 2021 عيد الغطاس؛
  • 02 أبريل 2021 الجمعة العظيمة عيد الفصح؛
  • 05 أبريل 2021 عيد الفصح؛
  • 1 مايو 2021 عيد العمال؛
  • 13 مايو 2021 عيد الصعود؛
  • 26 مايو 2021 عيد العنصرة؛
  • 03 يونيو 2021 كوربوس كريستي؛
  • 15 أغسطس 2021 تولي السيدة العذراء مريم؛
  • 3 أكتوبر 2021 يوم الوحدة الألمانية؛
  • 1 نوفمبر 2021 عيد جميع القديسين؛
  • 25 ديسمبر 2021 يوم عيد الميلاد؛
  • 26 ديسمبر 2021 يوم الملاكمة.

في ألمانيا ، يتم أخذ عيد الميلاد على محمل الجد. تبدأ الاستعدادات للعطلة هنا بالفعل في نوفمبر ، حيث لا يوجد حتى الآن أي تلميح للثلج أو الصقيع ، ولكن الجو الرائع السائد حولك يجعلك تؤمن بالمعجزات ليس فقط للأطفال ، ولكن حتى للبالغين الأكثر تشاؤمًا.

عادات وتقاليد عيد الميلاد في المانيا

يأتي Advent من الكلمة اللاتينية adventus التي تعني “المجيء”. هذا هو اسم الفترة التي سبقت عيد الميلاد ، والتي اعتمدها مسيحيو الكنيسة الكاثوليكية. لا يرتبط عيد الميلاد الألماني اليوم ارتباطًا وثيقًا بالشرائع الدينية. لكن Advent Advent نجا ، وتم تبنيه بنشاط من قبل ممثلي الثقافات والأمم الأخرى. يبدأ في 1 ديسمبر ويستمر حتى عيد الميلاد (25 ديسمبر).

ظهور اكليلا من الزهور

إكليل شجرة التنوب مع 4 شموع وتقويم المجيء هي سمات ملفتة للنظر.

إكليل ما قبل عيد الميلاد ، مزين بإبر الصنوبر ، والأقماع ، وقطع البرتقال المجفف ، والهرج ، وأغصان التنوب. شمعة واحدة مضاءة في يوم الأحد الأول من زمن المجيء. في الأسبوع الثاني ، يجب أن يحترق اثنان ، وهكذا ، حتى عيد الميلاد.

يخلق Advent إحساسًا بالاحتفال والشعور بالترقب لمعجزة عيد الميلاد. هذا هو السبب في أن هذا التقليد متجذر بعمق في الثقافة الألمانية.

تقويم الحلويات

لا يمكن لأي طفل ألماني تخيل فترة ما قبل عيد الميلاد بدون Adventskalender – تقويم للأطفال به 24 نافذة يجب فتحها واحدة تلو الأخرى كل يوم من 1 ديسمبر إلى 24 ديسمبر. يحظى تقويم عيد الميلاد بشعبية ليس فقط بين الأطفال ، ولكن أيضًا بين البالغين.

يوم القديس نيكولاس

في فترة ما قبل عيد الميلاد ، يحتفل الألمان بالعطلة التي ينتظرها الأطفال ، في 6 ديسمبر – دير نيكولاس إست دا. نيابة عن القديس نيكولاس ، يتلقى الأطفال هدايا في يوم التكريم وفقًا لتقويم الكنيسة. ليست هناك حاجة لمساواة نيكولاس بسانتا كلوز الألماني (Weihnachtsmann) ، الذي يأتي في عيد الميلاد. وفي المساء ، 5 ديسمبر ، يترك الأطفال عند الباب جوربًا أو حذاءًا مصقولًا أو حقيبة صغيرة لنيكولاي لوضع الحلوى واليوسفي والحلويات والهدايا الصغيرة هناك.

شجرة السنة الجديدة في ألمانيا

وبالطبع ، من المستحيل تخيل عيد الميلاد في ألمانيا بدون شجرة عيد الميلاد! شجرة عيد الميلاد – تسمى أيضًا في بعض المناطق الألمانية كريستباوم أو تانينباوم. سمة تقليدية للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

يعود تاريخ تزيين شجرة دائمة الخضرة لعيد الميلاد إلى العصور الوسطى. ثم ، أمام أبواب الكنائس المسيحية ، قاموا بتشغيل مشهد سقوط آدم وحواء والطرد من الجنة إلى الأرض. إذا كنت تتذكر ، فقد أكل الناس الفاكهة المحرمة وعوقبوا عليها. هنا ، في دور الشجرة ذاتها التي قطف منها آدم الفاكهة المحرمة ، ولعبت شجرة عيد الميلاد ، مع ربط التفاح الأحمر بالأغصان.

في القرن السابع عشر ، بدأ الألمان الأغنياء في طلب عروض عيد الميلاد في المنزل. وما هو أكثر فقراً ، فقد لعبوا مشهد السقوط في المنزل مع الأطفال ، مستخدمين شجرة صنوبرية مزخرفة كزينة. وهكذا أصبحت الشجرة تدريجياً سمة ثابتة للاحتفال بعيد الميلاد.

يتم تثبيت أشجار عيد الميلاد المزينة خلال العطلات ليس فقط في المنازل الألمانية ، ولكن أيضًا في الشوارع والساحات ومراكز التسوق والمطاعم. تم تزيين الشجرة بجميع أنواع زينة شجرة عيد الميلاد والشموع والأكاليل والمصابيح. يتوج الجزء العلوي بنجمة بيت لحم أو ملاك بأجنحة ذهبية.

Advertisement

في المنزل ، يمكنك أيضًا استخدام الزخارف الصالحة للأكل: ملفات تعريف الارتباط محلية الصنع والمكسرات والشوكولاتة. من دواعي سروري الخاص للعائلة سرقة شجرة عيد الميلاد “اللذيذة” بعد الأعياد.

تقليديا ، يتم وضع الشجرة في وسط الغرفة في اليوم السابق أو عشية عيد الميلاد مباشرة. لكن المصطنعة تم تعيينها في بداية زمن المجيء.

احتفالات عيد الميلاد في المانيا

عيد الميلاد يبتعد عن الأصول الدينية. إن إعادة إنتاج مشهد ولادة المسيح باستخدام أشكال ثلاثية الأبعاد هو بالأحرى تكريم للتقاليد. توقفت الخدمة في الكنيسة في عيد الميلاد لتكون سمة إلزامية للعطلة. أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن 29? فقط من الألمان يحضرون قداس عيد الميلاد.

يوم العطلة

يعتبر عيد الميلاد الألماني هو العطلة الرئيسية. ليلة رأس السنة الجديدة للألمان هي سبب للقاء الأصدقاء وحفلات الشباب والذهاب إلى النادي أو المطعم.

يحتفل الألمان بعيد الميلاد بهدوء تام ورصانة. تتجمع العائلات ، وتجلس لفترة طويلة ، وتناول الطعام ، وتجري محادثات سلمية ، وتشرب الخمر.

عيد الميلاد في ألمانيا هو عطلة تجمع العائلة معًا على طاولة واحدة. حتى المراهقين والشباب يؤجلون الأعمال ويكرسون الوقت لأقاربهم. روح عيد الميلاد تغلف كل شيء.

طاولة احتفالية

لا يلتزم الألمان المعاصرون بالتقاليد القديمة فيما يتعلق بطاولة عيد الميلاد. في السابق ، تم وضع 7-9 أطباق على الطاولة ، من بينها الأوزة المخبوزة مع التفاح احتلت المكانة المركزية. كان هناك اللحم المطهو ببطء والكارب المخبوز ومخلل الملفوف وحساء الخضار وعصيدة القمح مع الزبدة والعسل وبذور الخشخاش.

اليوم القائمة تعسفية. تحاول كل مضيفة ألمانية تشكيل تقاليد عائلتها الخاصة بها وتزيين طاولة عيد الميلاد بطبق مميز فريد من نوعه يعمل بشكل أفضل. كما يتم خبز الأوز والديك الرومي في كثير من الأحيان. من المستحيل العثور على جثث الطيور المجمدة بحلول ظهر عشية عيد الميلاد في محلات السوبر ماركت. تحتل البط المرتبة الثانية من حيث الشعبية.

لذلك ، يمكن لضيوف ألمانيا الاستمتاع بأي نوع من الطعام في العديد من المعارض وأسواق الكريسماس. كما تحتوي كل طاولة في ألمانيا على معجنات عيد الميلاد التقليدية: فطيرة حارة مع الزبيب ، قشر البرتقال ، اليانسون ، القرفة ، اللوز والروم) ، مرزبان ، كعكات عيد الميلاد

أسواق عيد الميلاد في ألمانيا

تبدأ الاستعدادات لعيد الميلاد في ألمانيا في نوفمبر عندما تفتح أسواق عيد الميلاد. التاريخ الرمزي لبدء الاستعدادات للعطلة هو 11 نوفمبر الساعة 11 ساعة و 11 دقيقة.

أسواق الكريسماس في ألمانيا نابضة بالحياة وفريدة من نوعها. وهي معروفة خارج ألمانيا وتجذب عددًا كبيرًا من السياح كل عام. إنه عرض حقيقي – حيث يتم هنا إنشاء الدوارات ومناطق الجذب السياحي ، وتقام المسابقات واليانصيب ، ويتم تقديم أطباق عيد الميلاد اللذيذة في الخيام ، وتباع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية التي تحمل طابع عيد الميلاد.

يوجد في كل مقاطعات ألمانيا أو مدينة أو بلدة ألمانية مكان لسوق عيد الميلاد أو المعرض. عدد الأحداث بالعشرات. في عاصمة المانيا برلين في فترة ما قبل عيد الميلاد ، هناك العديد من المعارض في نفس الوقت. يوصي المرشدون السياح بتجربة:

Advertisement

سوق الكريسماس في ألمانيا مليء بأكشاك الطعام أهمها:

  • النقانق الألمانية؛
  • eintopf – حساء لحم عيد الميلاد ؛
  • الكستناء المقلية؛
  • مرزبانية؛
  • خبز الزنجبيل المزجج ؛
  • نبيذ ألماني وبيض لكمة.

كما أن عيد الميلاد في ألمانيا هو روعة المشاعر والعواطف ، بغض النظر عن المنطقة!

ماذا يقول الألمان في عيد الميلاد

رغم أن المعايدات الأكثر شيوعًا لتمنّي عيد ميلادٍ سعيد في الألمانية هي القول “Alles Gute zum Geburtstag” أو القول “Herzlichen Glückwunsch zum Geburtstag”، إلا أن هُناك بعض المعايدات الأخرى من أجل تقديم التمنيّات بيوم عيد ميلاد محيد. سنذكرها لكم تابع المقال للآخر.

تهنئة عيد ميلاد بالالماني

تحيات عيد الميلاد الجميلة باللغة الألمانية مع الترجمة إلى العربية. هناك الكثير للاختيار من بينها!

1. Fröhliche Weihnachten und viel Glück / alles Gute im neuen Jahr؛

إجازات سعيدة وكثير من السعادة / كل شيء جيد للعام الجديد.

2. Dir und deiner Familie wünsche ich an den Weihnachtstagen eine angenehme Zeit im Kreis der Familie und der Freunde، aber auch Ruhe und Zeit zum Entspannen؛

في أيام عيد الميلاد ، أتمنى لك ولعائلتك وقتًا ممتعًا مع العائلة والأصدقاء ، ولكن أيضًا أتمنى لك وقتًا للراحة والراحة.

3. Wir wünschen frohe Festtage، Zeit zur Entspannung، Besinnung auf die wirklich wichtigen Dinge und viele Lichtblicke im kommenden Jahr؛

نتمنى لك عيد ميلاد مجيدًا ، ووقتًا طويلاً للراحة ، والتفكير في ما هو مهم في الحياة وفي الكثير من الأوقات الجيدة في العام المقبل.

وفي الختام عزيزي القارئ. تفتح جميع معارض عيد الميلاد في المانيا في نفس الوقت – في نهاية نوفمبر ، وفي كل مدينة هناك العديد منها في وقت واحد. كقاعدة عامة ، يوجد معرض شارع كبير في أي منطقة من المدينة ، وهو مفتوح طوال الأسبوع ، سواء في فترة ما بعد الظهر أو في المساء.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى