منوعات

عدد كلمات اللغة العربية | ما هي مميزات اللغة العربية وتأثيرها على باقي اللغات الاخرى؟

Advertisement
Advertisement

عدد كلمات اللغة العربية ، كم عدد كلمات اللغة العربية ، عدد كلمات اللغة العربية بدون تكرار ،
عدد كلمات اللغة الألمانية ، تابع المقال لمعرفة المزيد؟

اللغة العربية هي واحدة من اللغات الرسمية للعديد من البلدان. معظم هذه البلدان موجودة في شبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا وأماكن أخرى في آسيا. عدد الدول العربية هو 22 دولة.

من بين هذه الدول المذكورة، تعتبر هذه اللغة الرئيسية لأكثر من مائتي مليون شخص، والعربية هي لغة القرآن الكريم ، وتحتوي على العديد من القواعد النحوية التي لم يسبق لها مثيل في لغات أخرى ، كلمة واحدة ترتبط مع أكثر من معنى واحد ويمكن وضعها نفس الشكل ولكن تعطي معنى مختلف.

كم عدد كلمات اللغة العربية ؟

حسب المصادر والمراجع والقواميس العربية ، فإن عدد كلمات اللغة العربية بدون تكرار  12،302،912 . بالمقارنة مع اللغة الإنجليزية. فإن عدد الكلمات باللغة العربية هو 25 ضعف عدد الكلمات الإنجليزية ، كذلك ، عدد مفردات اللغة الإنجليزية على 600000 كلمة. اقرأ أيضاً: عدد كلمات اللغة الالمانية .

عدد الكلمات في اللغات الحية الأخرى

أما بالنسبة لعدد الكلمات في اللغات الحية الأخرى. على سبيل المثال ، فإن عدد كلمات اللغة الفرنسية لا يتجاوز 150.000 ، وعدد الكلمات الروسية لا يتجاوز 130.000. كما أن عدد كلمات اللغة الصينية 122.8 الف كلمة ، عدد كلمات اللغة الألمانية 5،3 مليون كلمة. كذلك ، عدد كلمات اللغة التركية 1،111000 كلمة تركية. عدد الكلمات العربية في اللغة التركية 6.459 كلمة.

لغة القرآن والصلاة

باختصار ، تتفوق اللغة العربية على العديد من اللغات الموجودة في العالم من حيث المفردات. مما يدل على ثرائها وتنوعها وقدرتها على التعبير وتجسيد المعاني والمواقف المختلفة. يذكر أن يوم 18 ديسمبر هو الذكرى السنوية لليوم العالمي للغة العربية. بالإضافة إلى أن أكثر من 422 مليون شخص يتحدثون اللغة العربية.
المسلمون في العالم العربي يعتبرون هذا مقدسًا لأنه لغة القرآن والصلاة ، ويجب على أي مسلم أن يعرف قيمة اللغة العربية وأهميتها.

تأثير اللغة العربية على اللغات الأجنبية

اللغة العربية لغة عالمية ، لذا فإن لغة الفكر والعلم هي العربية ، ولا يمكننا تجاهل تأثير اللغة العربية على اللغات الأجنبية كالإنجليزية والإسبانية والتركية والفارسية. على سبيل المثال ، في المجالات العلمية مثل علم الفلك والرياضيات والطب العربي (مثل قانون ابن سينا) ، يتم تحويل المصطلحات من اللغة العربية القديمة إلى مجموعة متنوعة من اللغات الأجنبية.

كما تستخدم المصطلحات الأجنبية والمصطلحات المألوفة في اللغة العربية ، واليوم ، لا يزال من الممكن العثور على المصطلحات العربية الإسلامية في العديد من اللغات الأوروبية التي تستعير العربية. بما في ذلك اللاتينية والإسبانية والتركية والإنجليزية.

عدد كلمات اللغة العربية في اللغة الانجليزية

يتم إدخال الكلمات والمفردات العربية في مجموعة متنوعة من اللغات الأجنبية ، مثل الفرنسية والإنجليزية والألمانية. وهذا يؤثر على الكلمات المشتقة منها ، لأن اللغة الإنجليزية تحتوي على آلاف الكلمات العربية. هناك 270 كلمة إنجليزية عربية مستخدمة في اللغة الإنجليزية كل يوم. بما في ذلك الكلمة الإنجليزية “أمير” أو “أمير البحر” تصبح “أميرال”.

مميزات اللغة العربية

تحتوي اللغة العربية على الكثير من المميزات التي تميزها عن باقي لغات العالم، وتجعلها في أوائل اللغات التي تضم عدد كبير من الكلمات، اهم هذه المميزات هي:

  • هذه هي لغة القرآن الكريم ، الذي أنزله الله تعالى على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم.
  • تعتبر لغة الإسلام والتراث العربي والإسلامي.
  • ميزة أخرى لها هي أن لديها العديد من طرق النطق والأصوات ، فضلا عن العديد من طرق الكتابة.
  • تحتوي على عدد كبير يزيد عن 12 مليون كلمة بدون تكرار.
  • لها خصائص لغوية مميزة ، لأنها تمتلك أساسًا نحويًا ثريًا ، مما يثري كل تحليل لغوي للكلمة ، وهو ما لا مثيل له في أي لغة في العالم.
  • يتوافق تهجئة الكلمات العربية مع نطقها وقواعدها.
  • يوفر الخط العربي مساحة واسعة للمبدعين في مجال الخط مع تنوعه وجماله المطلق ، لكن النقوش على آثارنا الإسلامية معروفة بوجود خطوط ذات دلالة فنية كبيرة.

أهمية اللغة العربية لغير الناطقين بها

على سلم ترتيب لغات العالم. تحتل لغتنا العربية الجميلة المركز الرابع من حيث الانتشار والتعامل بها ، هناك أكثر من 200 مليون شخص يتعاملون بها في جميع أنحاء العالم ، ويكمن الاختلاف في:

  • قراءة العديد من النصوص الأدبية العربية التقليدية التي يقبل عليها غير العرب وغير الناطقين بها ، مثل الروايات والكتب القديمة (الأساطير).
  • بالنسبة للغربيين وغير الناطقين بها ، فهذا أمر مهم لأن معرفتها تسهل عليهم زيارة الدول العربية والاندماج في شعوبها ، كما أنها تزيد من متعة التحدث معهم عند زيارة المواقع التراثية والأثرية.
  • أهميتها لغير الناطقين بها تمكنهم من إيجاد فرص عمل جيدة في الدول العربية.
  • تعتبر من اللغات الصعبة للغاية ، وأولئك الذين يتعلمونها ويتقنونها من غير الناطقين بها تعطى لهم ميزة كبيرة لأن قلة من الناس يتقنونها.
  • وتعتبر من أهم مكونات القومية العربية والهوية العربية ، وتميز الناطقين بها عن غير الناطقين بها.

وفي الختام عزيزي القارئ. اللغة العربية لها أهمية معينة لأن هناك الكثير من العلماء في التاريخ الإسلامي ، وهم رواد في مختلف مجالات العلوم ، وهم المرجع البحثي لكثير من الباحثين حول العالم ، بالإضافة إلى أن هؤلاء العلماء حققوا نهضة كبيرة في العلوم. لغتهم في العالم العربي هي العربية.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى