اخبار اللاجئين في المانيا

طلب عفش في المانيا وهل يمكنني الطلب اكثر من مرة وما هي المعونات التي يقدمها جوب سنتر؟

Advertisement

طلب عفش في المانيا من خلال طلب معونة نقدية أو عينية تدفع لمرة واحدة من جوب سنتر تقوم بها بتجهيز شقتك اول مرة وشراء الاثاث والاجهزة المنزلية. التي على الاغلب تكون باهظة الثمن. فكم مبلغ المعونة ؟ وكيفية الحصول عليها ؟  وهل تدفع اكثر من مرة؟ تابع معنا .

كمستفيد من Hartz IV ، هناك إمكانية لاستقبال المعدات الأولية (عفش منزل -أثاث). يتم منح هذا عند الطلب بالإضافة إلى المتطلبات القياسية الاخرى. يمكن اعتبار المساعدة لأشياء مختلفة ضرورية لأسرة أو نمط حياة معقول ومناسب كمعدات أولية وفقًا للقسم 24 (3) SGB II.

وهذا يشمل على وجه الخصوص خدمات اقتناء المعدات الأولية للشقة ، أثناء الحمل ، طلب ملابس. ومع ذلك ، لا ينبغي للمرء أن يتوقع المعجزات بمساعدة مركز العمل من حيث المبلغ. لن تكفي خدمات المعدات الأولية لشراء أثاث أو مفروشات جديدة ، وتميل مراكز العمل إلى افتراض أنه يمكن أيضًا شراء هذه المفروشات مستعملة. لمزيد من التفاصيل عن جوب سنتر اضغط هنـــــا

Advertisement
.

الاسئلة المتكررة حول طلب عفش في المانيا

هناك الكثير من الاسئلة بخصوص هذا الموضوع . اليك اهمها:

كم من المال تحصل على المعدات الأولية من مركز العمل؟

يعتمد مقدار الخدمات للمعدات الأولية على احتياجات متلقي الخدمة ، ولا يوجد تنظيم قانوني هنا. ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، يمكن حساب مبلغ 1000 يورو للأسرة المكونة من شخص واحد. اقرأ أيضاً: راتب الجوب سنتر في المانيا وما هو المعدل الاساسي من متوسط الراتب ؟.

كيف يمكنني تقديم طلب للمعدات الأولية؟

يجب طلب المعدات الأولية من مركز العمل ذي الصلة. لا يوجد موعد نهائي لتقديم الطلبات إذا دعت الحاجة. اقرأ أيضاً: كيفية تقديم استمارة طلب ملابس شتوية في المانيا والحصول عليها من جوب سنتر.

كم مرة يمكنني التقدم للحصول على المعدات الأولية؟

لا يمكن طلب المعدات الأولية من جوب سنتر إلا مرة واحدة. لكن هناك استثناءات. تُمنح المعدات الأولية عند الانتقال إلى شقة إذا كان المستفيد ، على سبيل المثال ، قد عاش سابقًا مع والديه ، إذا تمت الموافقة على الانتقال إلى منزل اكبر من منزله من قبل مركز التوظيف المسؤول ، بعد قضاء أكثر من 6 أشهر في السجن أو بعد التشرد السابق. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحمل تكاليف المعدات الأولية عندما تنمو الأسرة.

ماذا يمكنك أن تطلب من مكتب العمل للمعدات الأولية؟

كجزء من المعدات الأولية ، يتم طلب مجموعة من الأثاث والأدوات المنزلية ، مثل: السرير ، وبياضات الأسرة ، والأطباق ، والثلاجة ، والغسالة وغيرها. أجهزة التلفزيون أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة ليست جزءًا من المعدات الأولية.

يمكن استبدال الأثاث كجزء من المعدات الأولية إذا فُقد بسبب قوة قاهرة ، مثل الحريق أو السرقة. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، يتم منح المعدات الأولية فقط في حالة عدم وجود تأمين. لا تغطي المعدات الأولية للشقة مشتريات الاستبدال في حالة تعطل قطعة أثاث أو أجهزة منزلية مهمة.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

هل يمكنني الحصول على طلب عفش مرة ثانية

في الأساس ، يمكن لمتلقي الإعانات وفقًا لـ SGB II التقدم بطلب للحصول على بدل المعدات الأولية للشقة عند الخروج من منزل والديهم (الإشغال الأول للشقة) ، بشرط أن يكون الانتقال إلى منزلهم قد تمت الموافقة عليه من قبل المسؤول جوب سنتر أو بعد التشرد السابق.

كما يمكن تلقى هذا البدل عن المعدات الأولية عند عودتهم من فترة احتجاز استمرت أكثر من ستة أشهر. لا يلزم تقديم طلب للحصول على المعدات الأولية فورًا عند الانتقال إلى الشقة ولا يجوز لمركز العمل إصدارها كقرض (حصريًا كمنحة أو مزايا عينية). لمعرفة المزيد انقر هنــــــا.

استمارة طلب عفش في المانيا

وفقًا للمادة 24 SGB II ، يمكن لمركز العمل أن يدفع لك المال مقابل المعدات الأولية أو تقديم التسهيلات كمزايا عينية . كلا الشكلين ممكنان. اعتمادًا على المدينة أو المنطقة ، غالبًا ما يفضل مركز العمل نموذجًا أو آخر.

Adresse                                               العنوان
Kundennummer                                   رقم ملف

Jobcenter                                            جوب سنتر
Sachbearbeiter                                     اسم الموظف

Antrag auf Erstausstattung                    عنوان الرسالة بخط عريض

Sehr geehrter Herr                                اسم الموظف

hierit beantrage ich folgende Gegenstände die für die neue Wohnung benötigt sind:

 Schlafzimmer:

Bett, Lattenrost, Matratze, Kopfkissen, Bettdecke, Kleiderschrank، 2x Bettwäsche.

 Küche:

Besteck, Töpfe (kleinen Topf, mittleren, großen Topf) 1-2 Pfannen, 4 gr. Teller, 4 kl. Teller, 4 Tassen, 4 Untertassen, 4 Gläser, Brettchen, Pfannenwender, 1 kl. Küchenmesser, 1 gr. Küchenmesser, 1 Brotmesser, Schneebesen, Besteck, Kaffeemaschine, Schüssel, Büchsenöffner, Trinkgläser, Kühlschrank, Elektroherd (inkl. Montage), Spüle, Spülhandtücher, Lappen, Besen, Kehrblech, Schrubber, Aufnehmer, Küchenschrank, Waschmaschine, Wäscheständer, Bügelbrett, Bügeleisen, Eimer, Waschschüssel,1 Küchenlampe

 Badezimmer:

استمارة طلب عفش في المانيا
استمارة طلب عفش في المانيا

Duschvorhang, Zahnbecher, Zahnbürsten, Handtücher (3 gr.und 3kl.) 3 Waschlappen Badezimmerlampe, Badezimmerschrank, Badematten, Toilettenbürste.

 Wohnzimmer:

Wohnzimmerschrank, Gardinen und Vorhänge zum Abdunkeln, Stühle, Tisch, Sofa, TV-Gerät, Nachtischlampe, Wohnzimmerlampe,

Begründung:

Wegen Umzug , beantrage ich die oben genannten Gegenstände. Aus meinem Regelsatz kann ich diese Zahlung nicht bestreiten, deshalb beantrage ich eine Erstausstattung als Zuschuss.

Lassen Sie mir bitte zeitnah einen schriftlichen Bescheid zukommen.

Mit freundlichen Grüßen

Un…….التوقيع
Name …..إسمك الكامل

لتحميل الإستمارة انقر هنــــا      

الاعانة المادية

في حالة المزايا النقدية للمعدات الأولية ، غالبًا ما تحصل على مبلغ مقطوع . مدى ارتفاع هذا يعتمد على مقدار الأثاث والأجهزة المنزلية التي تحتاجها. غالبًا ما لا يتم أخذ الأجهزة الإلكترونية في الاعتبار ويتم إضافتها بشكل فردي حسب الحاجة. اقرأ أيضاً: ميني جوب في المانيا Minijob ومعلومات عن الوظائف الصغيرة وهل شملها التغيير في عام 2021.

الاعانة العينية

في حالة المزايا العينية ، تصدر مراكز العمل جوب سنتر قسائم أثاث أو قسائم أثاث. لا يجب أن تكون المعدات الأولية جديدة تمامًا: تعتبر المفروشات في حالة جيدة ومستعملة معقولة – كما هو الحال مع قسائم تبادل الأثاث المستعمل.

وفي الختام عزيزي القارئ. وفقًا لـ LSG NRW بتاريخ 23 أبريل  2010 (AZ: L 6 AS 297/10 B) ، فإن الكمبيوتر الشخصي (PC) ليس أيضًا جزءًا من المعدات الأولية للشقة ، لأنه ليس ضروريًا للتدبير المنزلي المنظم.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى