اخبار المانيا

ضبط شبكة تبييض اموال في المانيا حولت ملايين اليوروهات إلى سوريا وتركيا

Advertisement
Advertisement

ضبط شبكة تبييض اموال في المانيا حولت ملايين اليوروهات إلى سوريا وتركيا والمتهم سوري يبلغ من العمر 39 عامًا يشتبه في قيادته لهذه الشبكة المؤلفة من 67 شخصًا.

حملة مداهمات تستهدف شبكة غسيل أموال

نفذت الشرطة الألمانية ، يوم أمس الأربعاء ، عملية مداهمة واسعة النطاق في ثلاث ولايات استهدفت شبكة غسيل أموال يشتبه في تحويلها ملايين اليورو من العائدات غير المشروعة إلى جبهة النصرة في سوريا وتركيا.

أفادت شرطة دوسلدورف أن المداهمة بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم واستهدفت أكثر من ألف شرطي ، حيث داهموا شبكة يشتبه في تمويلها لجبهة النصر السورية ، واستهدفت 80 منزلاً في شمال الراين – وستفاليا ، بحسب محققين ، ساكسونيا السفلى وبريمن. كانت أكبر غارات منذ سنوات. واستهدفت 67 مشتبهاً بهم ، بينهم 44 سورياً ، و 10 ألمان ، وخمسة أردنيين ، وأربعة لبنانيين.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس ، فقد أوضحت أيضًا أن هذا النشاط كان جزءًا من تحقيق في ما يسمى بشبكة “الحوالة” ، حيث عمل الأفراد ، وليس البنوك ، كوسطاء تحويل اموال من المانيا الى سوريا وتركيا.

بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت الإذاعة العامة الألمانية WDR أن الشبكة التي تم التحقيق فيها نقلت أكثر من 100 مليون يورو (111 مليون دولار أمريكي) من تهريب المخدرات وأرباح تجارية أخرى غير مشروعة إلى تركيا وسوريا ، تم استخدام جزء منها في تمويل الجماعات المسلحة.

رئيس الشبكة سوري

وبحسب صحيفة فيلت الألمانية ، يشتبه أيضًا في أن سوريًا يبلغ من العمر 39 عامًا ينتمي إلى “جبهة النصر”. ورئيس التنظيم عبارة عن شبكة من 67 شخصًا قاموا بتهريب أكثر من 140 مليون يورو لغرض غسيل اموال .

أما الأشخاص الخاضعون لهذه الملاحقات ، بحسب النيابة العامة ، فيتم تسجيلهم لتلقي الرعاية الاجتماعية. كما نفذت الشرطة مذكرات توقيف بحق 11 شخصًا تم القبض عليهم ويتم استجوابهم.

اموال وسيارات فاخرة ومجوهرات ثمينة

بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت الشرطة من الحصول على أجهزة كمبيوتر ومكالمات هاتفية وأدلة أخرى. أثناء ضبط شبكة تبييض اموال في المانيا في المداهمة ، وقد يستغرق تحليلها عدة أسابيع.

كما حصلوا على ممتلكات المشتبه به ، الذي يعتقد أنه تم الحصول عليه من خلال تحويل اموال من المانيا الى سوريا وتركيا. كذلك ، غسيل الأموال. والتي تبلغ قيمتها 2 مليون يورو ، بما في ذلك السيارات الفاخرة والساعات باهظة الثمن والمجوهرات والذهب.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى