الحياة في المانيا

انجيلا ميركل Angela Merkel | السيرة الذاتية للسياسية المؤثرة

Advertisement

انجيلا ميركل Angela Merkel هي سياسية أوروبية مؤثرة ، ورئيسة الحكومة الفيدرالية السابقة لجمهورية ألمانيا الاتحادية ، والتي أصبحت المستشارة الوحيدة في تاريخ البلاد.

أنجيلا ميركل كانت في منصبها رمز للاستقرار الأوروبي وشخصية رئيسية في حل القضايا السياسية الكبرى. تنجح هذه السيدة في كل شيء ، مهما كان ما تقوم به ، فليس من أجل لا شيء كانت تعد واحدة من أكثر النساء نفوذاً في العالم.

السيرة الذاتية للسيدة أنجيلا ميركل

تحت قيادة أنغيلا ميركل Angela Merkel ، اكتسبت جمهورية ألمانيا الاتحادية القوة الاقتصادية ، وأصبحت Angela Merkel هي نفسها رمزًا للاستقرار في أوروبا وشخصية رئيسية في حل أصعب قضايا السياسة الأوروبية ومن ضمنها:

  • حل أزمة اللاجئين؛
  • اتخاذ تدابير لتوحيد القارة؛
  • مواجهة الخلافات مع دونالد ترامب.

كذلك ، أصبحت “السيدة الحديدية الأوروبية” ، كما يطلق عليها في وسائل الإعلام ، مستشارة للمرة الرابعة وحطمت الرقم القياسي للبقاء في ذروة السلطة ، الذي كان باسم مارجريت تاتشر ، التي شغلت منصب رئيسة الوزراء لمدة 11 عامًا.

وفي عام 2021 أنغيلا ميركل تغادر منصبها ، في هذا الوقت كانت استقالة أنجيلا ميركل ، حيث قررت عدم الترشح لولاية خامسة ، وأصبح أولاف شولتس المستشار الجديد لألمانيا. اقرأ أيضاً: 7 حقائق عن ميركل المستشارة الالمانية ربما لم تكن تعرفها في المرأة الحديدية …؟.

انجيلا ميركل ومرحلة الطفولة والشباب

ولدت أنجيلا دوروثيا ميركل في 17 يوليو 1954 في في هامبورغ ألمانيا الغربية. عندما كانت أنجيلا لا تزال طفلة ، انتقلت عائلتها إلى جمهورية ألمانيا الديمقراطية أو المانيا الشرقية بعد أن تلقى والدها ، القس اللوثري هورست كاسنر ، الخدمة الرعوية في بيرلبيرغ. أنجيلا دوروثيا ميركل

كما أن والد ميركل هو مواطن من برلين ووزوجته هيرليند التي لها جذور بولندية ولدت في دانزيج (الآن البولندية جدانسك) عام 1928. هي مدرسة اللغة الإنجليزية واللغات اللاتينية.

في عام 1957 ، انتقلت عائلتهم إلى مدينة تمبلن ، الواقعة على بعد 90 كيلومترًا شمال برلين ، حيث تم تجديد اللقاء أنجيلا مع أخيها ماركوس وأختها الصغرى إيرين. ثم تم تعيين الأب لإدارة كلية القساوسة المحلية.

في الفترة من 1961 حتى 1973. كانت الفتاة طالبة في مدرسة ثانوية للفنون التطبيقية ، وكما يليق بابنة كاهن ، كانت فتاة متواضعة وهادئة ، تسعد أقاربها بأداء أكاديمي ممتاز. لقد برعت Angela Merkel بشكل خاص في دراسة العلوم الدقيقة واللغات الأجنبية ، وكانت رائدة ، من محبي فرقة البيتلز وعضو نشط في اتحاد الشباب الألماني الحر.

بعد حصول انجيلا ميركل Angela Merkel على الدبلوم ، أصبحت طالبة في جامعة لايبزيغ ، واختارت قسم الفيزياء. انجيلا ميركل Angela Merkel | السيرة الذاتية للسياسية المؤثرةفي الجامعة ، أظهرت الفتاة مرة أخرى أداءً أكاديميًا ممتازًا. ثم عملت بنجاح في المعهد المركزي للكيمياء الفيزيائية التابع لأكاديمية العلوم في جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، وفي عام 1986 أصبحت طبيبة في العلوم الطبيعية.

التطوير الوظيفي

خلال فترة الأحداث التاريخية وسقوط جدار برلين المصيري بالنسبة للألمان ، انضمت العالمة الشابة إلى صفوف القوة السياسية الشعبية “حركة الصحوة الديمقراطية” Demokratischer Aufbruch ، والتي كانت تتكون أساسًا من قادة الكنيسة.

في عام 1990 ، أصبحت أنغيلا ميركل موظفة في جهاز حكومة جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، وحضرت بصفتها الجديدة العديد من الاجتماعات التي عقدت في سياق الاستعدادات لضم الأراضي الشرقية. في أغسطس ، أصبحت حركة الصحوة الديمقراطية Demokratischer Aufbruch جزءًا من الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU).

اول منصب وزاري لميركل

بعد الوحدة الالمانية ، أصبحت Angela Merkel عضوًا في البوندستاغ من حزب CDU. تم تقدير إمكاناتها العالية من قبل هيلموت كول. انجيلا ميركل Angela Merkel | السيرة الذاتية للسياسية المؤثرةفعند تشكيل الحكومة الجديدة اصطحبها الى منصب رئيس وزارة شؤون المرأة والشباب. لكن سرعان ما انتخبت نائبة رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ، وفي عام 1993 زعيمة الحزب في مكلنبورغ فوربومرن. وبعد عام ، أصبحت ميركل وزيرة البيئة.

في عام 1998 ، عندما خسر كول الانتخابات الالمانية ، أصبح السياسي أمينًا عامًا لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي. بعد فضيحة تمويل الحزب الحاكم ، التي أساءت إلى راعيه ، لم تأت للدفاع عنه ، بل انتقدته علناً ، وأظهرت تمسكها بالمبادئ ، وهو ما كان يُنظر إليه بشكل غامض.

انجيلا ميركل أول مستشارة في تاريخ المانيا

في عام 2000 ، أعلن خليفة كول ، وولفغانغ شوبل ، استقالته وانتُخبت لتحل محله ، لتصبح أول امرأة زعيمة للحزب الألماني. في عام 2005 ، تم انتخابها رئيسة لكتلة CDU / CSU وتم ترشيحها لمنصب المستشار. ونتيجة لانتخاب نواب الشعب ، أصبحت أول ممثلة لـ “الجنس الأضعف أو الجنس اللطيف” في تاريخ البلاد في هذا المنصب. بالإضافة إلى ذلك ، في سن 51 – أصغر وأول مواطن من ألمانيا الشرقية في ذروة السلطة.

بعد ذلك ، أثبتت مرارًا وتكرارًا موهبتها السياسية الرائعة. تحت قيادتها ، صمد اقتصاد المانيا FRG أمام أزمة خطيرة لعموم دول الاتحاد الأوروبي في الفترة 2006-2008. كذلك ، منحت مجلة فوربس أنجيلا ميركل مكانة رائدة في تصنيفها للسيدات الأكثر نفوذاً في العالم.

ميركل في السياسة الخارجية

في السياسة الخارجية ، حاولت Angela Merkel الحفاظ على علاقات متساوية مع جميع الشركاء ، لكنها اعتبرت التعاون مع الولايات المتحدة أولوية. لقد أثبتت شخصيتها مرارًا وتكرارًا في اتخاذ قرارات مهمة ، بما في ذلك قضايا الدين القومي اليوناني ، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ومشكلة اندماج اللاجئين.

كذلك ، طورت علاقة عمل جيدة مع الاتحاد الروسي ، على الرغم من أنها كانت تنتقد في السابق صداقة غيرهارد شرودر “المفرطة” مع  رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين.

انجيلا ميركل واللاجئين

فاجأت المستشارة الألمانية ميركل العالم عندما فتحت حدود بلادها لجميع اللاجئين ، عندما اشتدت أزمة المهاجرين الفارين من الحرب والمجاعة إلى دول الاتحاد الأوروبي. حيث توفي الآلاف منهم في البحر الأبيض المتوسط.

كذلك ، واجهت أنغيلا ميركل معارضة كبيرة في بلدها بعد أن دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ ألمانيا. على إثر ذلك ، انخفضت شعبيتها في الانتخابات ، لكنها حافظت على موقفها من أزمة تدفق اللاجئين وكان من المتوقع أن تفوز بجائزة نوبل للسلام.

في عام 2017 ، في الانتخابات النيابية ، حقق تكتل CSU / CDU ، بقيادة المستشارة ، فوزًا لا يمكن إنكاره ، على الرغم من حقيقة أن السلطة السياسية بسبب تدفق اللاجئين في 2015-2016. انخفضت بشكل ملحوظ.

كذلك ، في مارس 2018 ، حظي ترشيح Angela Merkel بتأييد غالبية أعضاء البوندستاغ ، وأعيد انتخابها للمرة الرابعة لأعلى منصب في الولاية كرئيس للحكومة الفيدرالية.

حياة انجيلا ميركل الشخصية

في عام 1977 ، بينما كانت لا تزال في ظل النظام الاشتراكي ، تزوجت أنجيلا من طالب الفيزياء أولريش ميركل. أنجيلا ميركل برفقة زوجها الأول أولريش ميركلولكن بعد 5 سنوات من الحياة الزوجية ، انفصلا. في وقت لاحق ، وصفت هذا الزواج بالخطأ.

كان زوجها الثاني أستاذ الكيمياء يواكيم سوير. التقيا في عام 1981 ، وأصبحا فيما بعد زوجين ، وفي نهاية عام 1998 قاما بإضفاء الطابع الرسمي على علاقتهما. لم تغير اسم عائلتها مرة أخرى ، وفقًا للصحافيين ، بسبب الانسجام مع الاسم (كلمة Merklich تعني “ملحوظ”). المستشارة ليس لديها أطفال ، وزوجها لديه ولدان من زواج سابق. لذلك ، أولاد ميركل من زوجها الذي لديه ولدان من زواج سابق.

في الآونة الأخيرة ، لا تتحدث السيدة انجيلا ميركل عمليا عن حياتها العائلية ، وعن زوجها الحالي ، عن كراهيته الكاملة للدعاية (حتى أن الرجل غاب عن تنصيب زوجته في عام 2005) وعاطفته الصادقة بالمسرح في وقت من الأوقات حتى أنه تلقى المرح. لقب “The Phantom of the Opera” …

Advertisement

قبل الزواج ، تمكنت أنجيلا ويواكيم من العيش معًا ، وهو ما كان يختلف اختلافًا جوهريًا عن علاقتها السابقة. كما اعترفت المستشارة ، تزوجت في شبابها فقط لأنه في ذلك الوقت “تزوج الجميع”: “يبدو الأمر غبيًا ، لكنني تزوجت دون نوايا جادة بما فيه الكفاية. وكنت مخطئة “.

لكن مع يواكيم ، كان كل شيء مختلفًا: تزوجا بعد 14 عامًا فقط من لقائهما. علاوة على ذلك ، فهم لا يزالون يحرسون حياتهم العائلية بعناية: فهم يعيشون في أكثر شقة إيجار عادية (!) ، وليس في السكن الرسمي ، وفي ايام العطل نهاية الأسبوع يرتبون نزهات طويلة ، وبالطبع تذهب أنجيلا ميركل وزوجها إلى الأوبرا.

أنجيلا ميركل برفقة يواكيم سوير
أنجيلا ميركل وزوجها يواكيم سوير

بالمناسبة ، عندما يتعلق الأمر بالأحداث الثقافية أو الأحداث التي ترتدي الزي الأسود ، فإن أنجيلا تتخلى عن بدلاتها المميزة وتلبس فساتين السهرة بأمانة – وأحيانًا تكون كاشفة للغاية.

في أوقات فراغها ، تستمتع بالبستنة ، وتطبخ جيدًا ، وهي من مشجعي كرة القدم الشغوفين والعضو الفخري في FC Energi Cottbus ، وتخاف جدًا من الكلاب بسبب هجومهم عليها عام 1995. في الحياة اليومية ، تتميز أسرهم بالتواضع ولديهم شقة ومنزل ريفي صغير. يقضي الزوجان إجازتهما في النمسا أو إيطاليا في استئجار غرف بتكلفة معيشية متوسطة.

ومع ذلك لا تزال تُرى غالبًا في محلات السوبر ماركت المحلية وتذكرت كيف اعترفت آيرون فراو ذات يوم بأنها تعد الإفطار لزوجها كل صباح.

جوائز انجيلا ميركل

حصلت أيرون فراو Angela Merkel على العديد من الجوائز نذكر منها التالي:

  • عضو فخري في المنظمة الخيرية Rotary International في شترالسوند.
  • وسام الصليب الأكبر من وسام الاستحقاق من الجمهورية الإيطالية.
  • جائزة ليو بيك من المجلس المركزي لليهود في ألمانيا. منحتها الجامعة العبرية في القدس درجة الدكتوراه الفخرية في الفلسفة.
  • 2008 – منح الرئيس الاتحادي هورست كوهلر أنجيلا ميركل وسام الاستحقاق لجمهورية ألمانيا الاتحادية.
  • عضو فخري في فريق إنرجي كوتبوس لكرة القدم.
  • جائزة شارلمان 2008 لمساهمته في تطوير الاتحاد الأوروبي.
  • 2008 – منحت كلية الفيزياء والعلوم الجيولوجية بجامعة لايبزيغ المستشارة الاتحادية أنجيلا ميركل الدكتوراه الفخرية.
  • 2008 – منحت جامعة البوليتكنيك في فروتسواف لقب الدكتوراة الفخرية في العلوم.
  • وسام شمس بيرو الكبير.
  • الأمر البلغاري “ستارا بلانينا”.
  • 2011 – منحت جامعة تل أبيب Angela Merkel دكتوراه فخرية في الفلسفة.
  • وسام الحرية الرئاسي.

كذلك ، تعرف أنغيلا ميركل من الناس المقربين لديها في العمل أنها تتحدث قليلاً ، لكنها تمطر مساعديها والمسؤولين الحكوميين برسائل نصية كثيرة. غالبًا ما تلاحظها مشغولة بهاتفها في المؤتمرات والاجتماعات الدولية. إنها امرأة متحمسة للتكنولوجيا المتقدمة وتنشط على وسائل التواصل الاجتماعي.

اهم التواريخ الهامة في حياة ميركل

على مر السنين ، قامت انجيلا ميركل بتغيير مجموعة كبيرة من الألقاب المختلفة للغاية – من “نادلة” إلى “الأم في عيون الألمان”. وعلى الرغم من أن أنجيلا نفسها حاولت طوال هذا الوقت الحفاظ على سمعتها باعتبارها المرأة الحديدية التي لا تتزعزع ، فقد تمكنت أكثر من مرة من إثبات أنها أيضًا أكثر الأشخاص العاديين – بماضيها “المظلم” ، ولديها اهتمامات غير متوقعة ، وبالطبع ، مخاوف. فيما يلي أهم التواريخ الهامة في حياة ميركل Angela Merkel:

ميركل بالحجاب صورة مفبركة

  • في عام 1989 انضمت ميركل إلى حزب الصحوة الديمقراطية وكانت مديرة كمبيوتر مؤقتًا ، ومن فبراير 1990 كانت مساعدًا في طاقم رئيس حزب الصحوة الديمقراطية وولفجانج شنور؛
  • 1990 – مستشارة وزارية بالمكتب الاتحادي للصحافة والإعلام في جمهورية ألمانيا الاتحادية؛
  • في عام 1990 ، تمت دعوتها إلى مكتب المستشار الاتحادي في بون ، وتم إعلانها وزيرة في الحكومة الرابعة لهيلموت كول؛
  • أدت اليمين وزيرة في 18 يناير 1991؛
  • منذ 17 نوفمبر 1994 – وزيرة حماية البيئة وحماية الطبيعة والسلامة النووية؛
  • 1997 إصدار كتاب ثمن البقاء Der Preis des Überlebens – أفكار ومناقشات حول المهام المستقبلية للسياسة البيئية”؛
  • في عام 2001 ، طورت مسودة مناقشة ، اعتمدها المؤتمر الفيدرالي للحزب في دريسدن في ديسمبر 2001؛
  • منذ 2005 – 2021 المستشار الاتحادي لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

كذلك ، في عام 2015 ، كان هناك جدل حول صورة ميركل بالحجاب مفبركة في برنامج تلفزيون ARD الألماني. حيث كانت خلفية صورة المستشار عبارة عن منظر طبيعي لبرلين ، تكمله صور المآذن. أثارت هذه الصورة فضيحة واتهامات بالإسلاموفوبيا على القناة.

أنجيلا ميركل الآن

في عام 2018 ، أعلنت ميركل أنها لن تترشح لولاية خامسة في انتخابات المستشارة الألمانية وستتنحى عن رئاسة الاتحاد الديمقراطي المسيحي. ربط الخبراء السياسيون قرارها بانخفاض شعبية حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاشتراكيين الديمقراطيين المنضمين إلى التحالف معهم: في الانتخابات البرلمانية ، حصلت الأحزاب على أصوات أقل بنسبة 11٪ مقارنة بالانتخابات السابقة عام 2013.

كذلك ، تقدر ثروة أنجيلا ميركل بـ 5 ملايين دولار. مع راتبها السنوي السابق كمستشارة ، كانت تكسب حوالي 426864 يورو. وكان راتب ميركل الشهري 35572 يورو.

في 3 ديسمبر 2021 استقالة أنجيلا ميركل ، حيث تركت Angela Merkel منصب المستشارة الألمانية رسميًا. في اليوم السابق كان وداع ميركل ، اصطحبت من منصبها الذي كانت تشغله لمدة 16 عامًا ، مع مرتبة الشرف. أصبح الديموقراطي الاشتراكي أولاف شولتز المستشار الجديد لألمانيا .

وفي الختام عزيزي القارئ. قررت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل تكريس سنوات بعد استقالتها للمذكرات التي ستكتبها مع المستشارة السابقة بيت بومان. كما كتبت دير شبيجل ، لا تخطط ميركل لجذب الكتّاب الأدبيين. وفقًا لبومان ، سيستغرق إعداد مذكرات انجيلا ميركل حوالي ثلاث سنوات. نحن لا نتحدث عن سيرة ذاتية كاملة – المستشارة السابقة تخطط لوصف فقط ذلك الجزء من الحياة المرتبط بكيفية اتخاذها لقرارات سياسية معينة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى