السفارات في المانيا

السفارة الاردنية في برلين | الموقع ارقام الهواتف ايميل ساعات العمل كيفية تجديد جواز سفر والقنصليات

Advertisement

السفارة الاردنية في برلين jordanische botschaft in berlin هي مقر البعثة الدبلوماسية لاعلى وفد لدى المملكة الأردنية الهاشمية في عاصمة جهورية المانيا الاتحادية بهدف إنماء وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.

كما تلعب السفارة الاردنية برلين أيضًا دورًا مهمًا في التنمية والقضايا الثقافية. كذلك ، الاتصالات مع الصِّحافة. ويرأس السفارة

Advertisement
jordanische botschaft berlin  سعادة السفير الاردني في المانيا السيد بشير فواز الزعبي.

السفارة الاردنية في المانيا برلين

لطالما كانت السفارة اللاعب الساسي في تعزيز العلاقات بين البلدين. الجمهورية الاتحادية تتمتع بعلاقات وثيقة وودية مع المملكة الأردنية ، وتعد هي الشريك الأساسي على الساحة السياسية أيضًا. تتعاون الدولتان بنجاح في تطوير السياسة وكذلك في الاقتصاد والثقافة.

الزيارات المتبادلة العديدة للساسة الأردنيين للألمان تثبت هذه العلاقة الوثيقة. حيث زار جلالة الملك عبد الله الثاني برلين في أواخر عام 2011 وأجرى العديد من المحادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، رئيس البوندستاغ نوربرت لاميرت ، وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله.

كما يلعب التعاون التنموي الدور الأهم في العلاقات الألمانية الأردنية ، حيث تعد الجمهورية الاتحادية من بين أكبر المانحين ، إلى جانب اليابان والولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية ، وتتمتع ألمانيا منذ مدة طويلة بعلاقات سياسية جيدة وودية مع  الأردن.

كذلك ، تعد ألمانيا في الكثير من المجالات من أهم الشركاء لهذا البلد ، والتي كانت في عام 1994 ثاني دولة عربية تبرم معاهدة سلام مع إسرائيل وتشارك بنشاط ، داخل المنطقة وعلى الصعيد الدولي ، في الجهود المبذولة لتأمين حل سلمي. لنزاع الشرق الأوسط. وبعيدًا عن الساحة السياسية ، يعمل البلدان معًا بنجاح في التعاون التنموي وكذلك في القطاعات الاقتصادية والأكاديمية والثقافية.

عنوان السفارة الأردنية فى برلين

السفارة الأردنية في برلين ، ألمانيا Heerstrasse 201 13595 برلين ألمانيا

رقم السفارة الاردنية في برلين

رقم هاتف السفارة الاردنية في المانيا : 0 60 99 36 30 (49+)

السفارة الاردنية في المانيا رقم الفاكس: 11 60 99 36 30 (49+)

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

ايميل السفارة الأردنية في برلين

بريد إلكتروني:[email protected]

موقع السفارة الاردنية في برلين

موقع إلكتروني: www.jordanembassy.de

ارقام السفارة الاردنية في برلين

للتحدث إلى السفارة الاردنية ، قامت بإنشاء الخطوط التالية:

  • الخط الرئيسي للتحدث إلى الموظف:  0 60 99 36 30 (49+)؛
  • رسائل الواتس اب الصوتية أو النصية : 50950934 157 (49+)؛
  • الخط الساخن لحالات الطوارئ فقط:  9069412 172 (49+).

العنوان البريدي للسفارة

Jordanische Botschaft ، Heerstrasse 201 ، D-13595 Berlin

السفير الاردني في المانيا

السفير: السيد بشير فواز الزعبي [email protected] ، مستشار: سيد هارون حسن ، السكرتير الاول: السيد خالد بني سالمان.

ساعات عمل jordanische botschaft berlin

تتطلب العديد من السفارات في المانيا تحديد موعد قبل زيارتك. ستجد على الموقع الرسمي للسفارة الأردنية في برلين معلومات عن ساعات العمل وكيفية حجز المواعيد. ساعات العمل السفارة هي كالتالي:

  • الاثنين إلى الخميس 9:00 إلى 15:00؛
  • الجمعة 9:00 إلى 14:00؛
  • استلام طلبات التأشيرة والمستندات للتصديق 9:00 إلى 12:00 ؛
  • تسليم المستندات التي تمت معالجتها 14:00 إلى 15:00؛

يرجى ملاحظة أن ساعات عمل السفارة يمكن أن تختلف. دائما اتصل بالسفارة قبل الزيارة.

السفارة الأردنية في برلين تجديد جواز السفر

لتجديد جواز السفر الاردني يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. ملء النموذج المطلوب وإدراج اثنين من الصور الشخصية الملونة والحديثة (صور تمرير البيومترية)؛
  2. إرفاق جواز السفر الأصلي؛
  3. تأكيد من الآنسة بعدم ارتباطها بزواج فقط في وقت تقديم الطلب (على نفس الطلب)؛
  4. يجب على أبناء الضفة الغربية إضافة صور من عن بطاقة إحصاءات الجسور الصفراء ، بطاقة هوية فلسطينية/إسرائيلية، أو كتابة التزام كتابي بعدم استلام أي منها؛
  5. قم بتحويل الرسوم القنصلية البالغة 463.50 يورو أو 238.50 يورو (لمدة عامين في غزة) إلى حساب السفارة مع اسم مقدم الطلب عند إجراء التحويل وتضمين صوره لإشعار التحويل المصرفي مع الطلب؛
  6. المشاركة شخصيًا بجواز السفر القديم للسفارة للحصول على جواز السفر الجديد، ولكن بعد تحديد موعد عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى البريد الإلكتروني التالي (from.jordanembassy @passport) إذا لم تتمكن من الحضور، أرسل تعهدا مكتوبًا موقعًا من مقدم الطلب لتحمل المسؤولية الكاملة إذا كنت تريد العودة جواز سفر للبريد القديم والجديد؛
  7. إرفاق مغلف بريد من شركة نقل مسجلة مثل يو بي إس أو دي إتش إل أو شركة أخرى، مستوفي رسوم البريد ومكتوب عليه عنوان مقدم الطلب بحيث تتمكن السفارة من إاعادة جواز السفر بمجرد اكتماله؛
  8. أرسل بريدًا إلكترونيًا للطلب عند اكتماله مع المرفقات إلى عنوان الرسالة.

يرجى إدخال العنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني بوضوح حول الطلب حتى نتمكن من الاتصال بالشخص المعني إذا لزم الأمر.

السفارة الأردنية في ألمانيا طلب فيزا

لجميع الأمور المتعلقة في السفارة الاردنية في برلين طلب تاشيرة أردنية ، اتصل على رقم السفارة الاردنية في المانيا قسم التأشيرات قبل السفر عبر الهاتف 0 60 99 36 30 (49+). كما تتوفر تتوفر المعلومات على موقع السفارة (www.jordanembassy.de) ، أو البريد الإلكتروني [email protected].

المستندات المطلوب تقديمها والمتضمنة أوراق المعلومات والإرشادات ، لا يمكن بطبيعة الحال أن تكون هي المستندات الوحيدة اللازمة في كل الأحوال اتبع التعليمات التالية:

  1. حاملي وثائق السفر/ Inhaber von Reisedokumente (انقر هنا
  2. يجوز لجوازات السفر الصادرة عن ألمانيا وفنلندا وبولندا والبلدان غير المدرجة في القائمة تطبيق تأشيرة دخول عادية في المطارعند الوصول أو، إذا لزم الأمر، في السفارة الاردنية أو في إحدى القنصليات الفخرية؛
  3. يجب على الدول التي تظهر في هذه القائمة الاتصال بالسفارة.

يجب تقديم المستندات التالية لجميع الطلبات:

  • اكتمال نموذج الطلب؛
  • صورة بيومترية عدد 1؛
  • جواز السفر الأصلي صالح لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر المتوقع؛
  • إعادة المغلف (البريد الموصى به)؛
  • نسخة من أمر النقل أو التحويل للرسوم المدفوعة؛
  • يجب على الدبلوماسيين والمسؤولين تقديم مذكرة شفوية؛
  • يجب إرسال جوازات السفر والطلبات إلى السفارة الاردنية قبل أسبوعين على الأقل من تاريخ السفر.

يتم اتخاذ قرار منح فيزا من ألمانيا إلى الأردن حسب ظروف كل وضع وحالة وبناء على المعطيات القانونية ووضع كل حالة على حِدَة.

تكلفة التأشيرة

  • تأشيرة الدخول: 67.50 يورو لكل تأشيرة، صالحة لمدة شهرين من تاريخ الإصدار؛
  • تأشيرة دخول مزدوجة: 97.50 يورو لكل تأشيرة – صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار؛
  • تَأشيرة الدخول المتعددة : 187.50 يورو لكل تأشيرة – صالحة لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

تأشيرة الأردن

أنواع التأشيرات الممنوحة من الأردن هي:

  • التأشيرة السياحية الأردنية؛
  • تأشيرة عبور الأردن؛
  • تأشيرة الأعمال الأردنية؛
  • تَأشيرة طالب / بحث أردني؛
  • تأشيرة العمل الأردنية؛
  • تأشيرة الأردن الطبية.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن أنواع التأشيرات الخاصة بسفرك إلى الأردن أو المزيد من المعلومات ، يمكنك الحصول عليها من موقع السفارة الرسمي قسم تأشيرة الأردن.

السفارة الاردنية في المانيا فيزا للسوريين

مثل هذا القرار ينتظره العديد من السوريين الذين لجأوا إلى أوروبا وعائلاتهم في الأردن. الغرض من انتظار هذا القرار هو زيارة الوالدين بعد سنوات من الانفصال.

الحصول على الموافقة عبر طريقتين اللاجئ الذي يقدم الوثائق المطلوبة بعد اتصاله مع السفارة الاردنية أو البعثة الأردنية المتواجدة في البلد المقيم به اللاجئ. أو عند الوصول أو من خلال المراكز الحدودية والمطارات، ولكن الطريقة الأكثر أمانًا هي الاتصال بالسفارة أو القنصلية قبل الحجز والسفر.

ويقتضي القرار أن يكون بحوزة الشخص القادم في البلد التالي أو الحصول على تأشيرة وأن تكون مدة الصلاحية لا تقل عن ستة أشهر وأن يكون حاملاً لتذكرة الرحلة ذهابا وإيابا «يقطع تذكرة ذهابا وإيابا» وأن الغرض من الوصول إلى الأردن لا ينبغي أن يكون تجاريا.

وفي السياق نفسه، تجدر الإشارة إلى أن الأردن يواصل السماح للسوريين الذين يعيشون في الخليج العربي والمستثمرين من الفئة ألف وباء وعائلاتهم بدخول البلاد دون موافقة مسبقة. لمعلومات أكثر زوروا موقع وزارة الخارجية الأردنية بالنقر هنا.

قنصليات الأردن في المانيا

بجانب السفارة الاردنية في برلين ، تمتلك الأردن قنصليات في المدن التالية: دوسلدورف ، وفرانكفورت ، وفيسبادن.

القنصلية الأردنية في دوسلدورف

القنصلية هي تخفيض الدرجة والمكاتب وهي أراضي من البلد المضيف ؛ لا تمثل البلد ولكنها تابعة لوزارة الخارجية لحكومة بلد ما. حتى في حالة النزاعات والحروب ، تحترم حرمة المباني الدبلوماسية.

كما تتمتع البعثات الدبلوماسية بمكانة فريدة: فهي مصونة. لا يمكن لقوات الأمن في أي بلد دخول غرفة تتمتع بالحماية الدبلوماسية تحت أي ظرف من الظروف.

عنوان القنصلية الفخرية الأردنية في دوسلدورف:  Jordanian Honorary Consulate in Dusseldorf, Germany – Neuer Zollhof 1 – 40221 Dusseldorf – Germany

رقم تليفون: 02 06 38 1 211 (49+)

رقم فاكس: 30 68 23 3 211 (49+)

البريد الإلكتروني: [email protected]

ساعات عمل : من الاثنين إلى الجمعة  10.00 إلى 12.00

القنصلية الأردنية في فرانكفورت

عنوان القنصلية الفخرية الأردنية في فرانكفورت: Jordanian Honorary Consulate in Frankfurt am Main, Germany – An der Ringkirche 6 – 65197 Wiesbaden – Germany

 

رقم تليفون: 73 07 45 611 (49+)

رقم فاكس: 98 77 50 4 611 (49+)

البريد الإلكتروني: [email protected]

القنصلية الأردنية في فيسبادن

عنوان القنصلية الفخرية للمملكة الأردنية الهاشمية – فيسبادن: Jordanian Honorary Consulate in Wiesbaden, Germany – An der Ringkirche 6 – 65197 Wiesbaden – Germany

رقم تليفون: 73 07 45 611 (49+)

رقم فاكس: 98 77 50 4 611 (49+)

البريد الإلكتروني: [email protected]

الخدمات القنصلية بالسفارة

يقدم القسم القنصلي في السفارة الاردنية في برلين المساعدة القنصلية. تقدم الدائرة القنصلية بشكل عام خدماتها للزوار من ألمانيا إلى الأردن وكذلك للمواطنين الأردنيين في ألمانيا. بشكل عام ، تتكون الخدمات من طلبات التأشيرة وتجديد جوازات السفر وتسجيل الزواج وإضفاء الشرعية على المستندات وولادة الطفل وقضايا الجنسية الأردنية والمزيد. اتصل بالقسم القنصلي مباشرة عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

القسم القنصلي:

يمكن إجراء حجز المواعيد عبر مكالمة هاتفية خلال ساعات العمل الرسمية. قد تكون القنصلية قد خصصت دعمًا للأردن في ألمانيا ، أو تعطي الأولوية لمواعيدهم.

خدمات:
فيما يلي قائمة مختصرة بالخدمات التي يتم تقديمها في السفارة الاردنية في برلين ، ألمانيا.

  • معالجة طلبات جواز السفر؛
  • معالجة طلبات التأشيرة؛
  • اصدار وثائق سفر طارئة؛
  • السجل المدني.

تمثيل الأردن وألمانيا في العالم

يتمتع كلا البلدين بعلاقات ثنائية جيدة ويتم تمثيلهما بشكل جيد في دول مختلفة حول العالم. لدى الأردن 97 سفارة وقنصلية في جميع أنحاء العالم بينما يوجد في ألمانيا 547 سفارة وقنصلية في جميع أنحاء العالم.

التمثيل الأردني في ألمانيا

الأردن ممثل بشكل جيد في ألمانيا من قبل السفارة الأردنية في برلين والقنصلية الفخرية الأردنية في دوسلدورف ، والقنصلية الفخرية الأردنية في فرانكفورت وفيسبادن. تقع السفارة الاردنية في العاصمة الألمانية وقد (لا يجوز) تقديم نفس خدمات القنصلية الأردنية الموجودة في مدينة أخرى.

تمثيل ألمانيا في الأردن

ألمانيا ممثلة بشكل جيد في الأردن من قبل سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في عمان . تقع سفارة ألمانيا في العاصمة الأردنية وقد (لا يجوز) تقديم نفس خدمات القنصلية الألمانية الموجودة في مدينة أخرى. من الأهمية بمكان أن ندعو إلى التوجيه.

وفي الختام عزيزي القارئ. إلى جانب اعتماد السفارة لدى ألمانيا ، تم اعتماد السفارة الاردنية في برلين بشكل متزامن في فنلندا وبولندا والسويد. بسبب وباء Covid-19 المستمر ، قد تتأثر ساعات عمل السفارة .

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى