الحياة في المانيا

كيف تجد سيارات مستعملة للبيع في المانيا وما هي اجراءات الامان التي يجب اتخاذها


Advertisement

هل تبحث عن سيارات مستعملة للبيع في المانيا هل تريد شراء سيارة – مستعملة ولكن بحالة جيدة وبأميال قليلة؟ قد يكون من المنطقي إلقاء نظرة على سوق ما بعد البيع الألماني للسيارات.

كيف أجد سيارات جديدة أو سيارات مستعملة للبيع في المانيا؟

بعد قرار شراء سيارة في ألمانيا ، يختار المشتري المحتمل من بين ثلاثة خيارات: شراء سيارة جديدة من خلال مكتب سيارات ، أو شراء سيارة مستعملة من بائع تجزئة ، أو البحث عن السيارات الالمانية من إعلانات التجار من القطاع الخاص.

الشراء من مكتب سيارات

شراء سيارة جديدة من منزل سيارات ألماني أمر بسيط. في وكالة بيع السيارات ، تحتاج إلى توجيه إصبعك إلى الطراز الذي تريده وسيقوم المستشار “بجمع” الطلب على الحاسوب ، ويطلب من العميل المعلومات اللازمة للشراء. لا يمثل الاتفاق على الاختبار الأولي للنموذج الذي تفضله مشكلة. توفر Autohouses للعملاء المحتملين الفرصة لتجربة سيارة على الطريق.

Autohaus – هذا ما يسمى عادة بتاجر سيارات أو مكاتب السيارات في ألمانيا ، الرسمية من الشركة المصنعة والعادية من طرف ثالث. يقبلون النسخ المستخدمة لبرامج العمولة أو التجارة – وإعادة بيعها.

كما تتمثل مِيزة وكالة بيع السيارات في التحقق من تاريخ وحالة السيارة ، واتفاقية شراء وبيع مفصلة. وذلك ، للحصول على راحة البال الكاملة ، يمكنك  معرفة المزيد حول ماضي السيارة  عن طريق رمز VIN – ولكن يمكن الوثوق بالتجار. لذلك ، الخطر ضئيل ، مثل الجهد المبذول. ناقص – عليك أن تدفع مقابل الراحة: سيكون السعر أعلى بحوالي 15٪ من متوسط ​​السوق.

Advertisement

سيارات مستعملة للبيع في المانيا عن طريق التجار

الشراء من شخص عادي هو الخيار الأكثر ربحية من حيث المال ، بعد 3 سنوات من التشغيل ، تفقد السيارة في ألمانيا 40٪ من سعرها. وعلى الطرق الألمانية ، تعمل السيارات لفترة طويلة. يمكن للسائقين المبتدئين استخدام خيار شراء سيارة مستعملة بأيديهم أو من تاجر سيارات مستعملة – Händler.



بائع السيارات المستعملة ، أو بالأحرى بائع التجزئة ، هو رجل أعمال يشتري أو يأخذ سيارات خاصة للبيع. هناك الكثير من المتعاملين في ألمانيا. على مقربة من المدينة ، في المناطق الصناعية ، يمكن رؤية مواقف للسيارات المستعملة لعشرات الأماكن.

وهكذا يتخلص الألمان من السيارات المحطمة. تفقد السيارة في ألمانيا الكثير من قيمتها بعد وقوع حادث أو تصادم. عندما لا يكون إصلاح السيارة مربحًا أو إذا كنت لا تريد ذلك ، يتم بيع السيارة إلى المعالج. يقوم بإصلاح السيارة وغسلها وإعادة بيعها بضمانه الخاص. في حالة حدوث عطل بسبب عدم وجود خطأ من المالك الجديد ، يقوم المعالج بإجراء الإصلاحات بموجب الضمان.

ليس من الصعب شراء سيارة من معالج. تسلسل الإجراءات: تعال إلى ساحة الانتظار ، واختر سيارة ، وقم بإجراء اختبار القيادة ، وقم بالمساومة ، وادفع المال ، واستلم الشراء. بالاتفاق ، يقود المعالج السيارة إلى العنوان المحدد ، ويزودهم بأرقام العبور الخاصة به باللون الأحمر.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

ويمكن أن يصل الفرق مع الموزع إلى آلاف اليوروهات. على الجانب السلبي ، سيكون عليك دراسة الكثير من الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزعج البائعون الخاصون العرضيون أنفسهم بالتحضير قبل البيع – يأخذ المشتري البضائع كما هي.

في هذه الحالة ، من المهم بشكل خاص معرفة تاريخ السيارة عن طريق رقم VIN. يمكن القيام بذلك على أحد مواقع وحدات فك التشفير المتخصصة.

سيارات مستعملة للبيع في المانيا من شخص عادي

يختلف سعر السيارة من رجل أعمال ومالك خاص بعدة مئات من اليورو. يقضي المعالج الوقت والموارد في الإصلاحات والتنظيف ، بالإضافة إلى أنه يريد كسب المال. شراء سيارة مستعملة في ألمانيا بسعر معقول يعني البحث عن إعلانات من التجار من القطاع الخاص.

لذلك ، من المنطقي أن تبدأ البحث على الإنترنت. يحتوي الإعلان على رقم هاتف. يجب عليك الاتصال بالبائع ورؤية السيارة. الإعلانات في الصحف المحلية وعلى السبورات في مراكز التسوق الكبيرة عفا عليها الزمن منذ زمن بعيد ، لكن الألمان الأكبر سنا يواصلون استخدامها.

Advertisement

عند شراء سيارة من البائع ، يلزم عقد شراء / بيع خاص. يمكن العثور على عينة في Autoscout. من المفترض أن يقوم البائع بطباعة العقد بمفرده. يوجد قانون في ألمانيا: في الأشهر الستة الأولى ، يكون بائع السيارة مسؤولاً عن السيارة المباعة. إذا اتضح أن البائع قد خدع المشتري ، على سبيل المثال ، من خلال عدم إبلاغه بأن السيارة “معطلة” أو بعدم ذكر عطل معروف ، فسيتعين عليك إعادة بعض المال.

أسواق السيارات العادية

هناك الكثير من المناطق المفتوحة لبيع السيارات المستعملة في ألمانيا. Essen هي أكبر وكالة لبيع السيارات في أوروبا ، وتعمل الشركات الكبيرة في ميونخ وبريمن وكولونيا. يوجد مكان مثل هذا في أي مدينة بارزة.

سوق السيارات السنوي

سوق السيارات السنوي Yaresvagen-markt – سوق سيارات عمره عام واحد ، لا يزيد عمره عن عامين. ظهرت مثل هذه المواقع بسبب حقيقة أن كل عامل في شركة صناعة السيارات له الحق في شراء منتج من شركته مرة واحدة في السنة بأسعار خاصة. الميزة واضحة – حالة تقنية ممتازة. العيب هو أن هناك عددًا كبيرًا جدًا من نفس النوع ، ونفس الطرز ، والاختيار صغير.

ضمان المعالج

Gewährleistung – ضمان الضمان . يُلزم القانون صاحب المشروع الذي يعيد بيع السيارة بتقديم ضمان لمدة عامين للمشتري. يعتمد ما يتم تضمينه في Gewährleistung على تاريخ تصنيع السيارة وعدد الأميال المقطوعة وخصائص أخرى.

كذلك ، وفي وقت مبكر من سنة الإصدار وكلما زاد عدد الأميال ، قلت تغطية الضمان. في حالة حدوث عطل ، يجب على العميل التحقق مما إذا كان Gewährleistung يغطي الإصلاح. إذا اتضح أنه يغطي ، فإن المعالج يدفع مقابل الإصلاح.

Garantie هو ضمان ، حيلة تسويقية إضافية تميز Autohändler عن المتداول الخاص. ما هو مدرج في الضمان ، فترة الصلاحية ، مبلغ الدفع ، يأتي صاحب المشروع مع نفسه كإجراء لجذب العميل.

رجال الأعمال لا يكرهون “otmazatsya” من ضمان الضمان عن طريق إدخال عبارات مزخرفة في عقد بيع وشراء السيارات. ولكن ينص القانون على إصلاحات الضمان لمدة عامين على الأقل عند شراء سيارة من معالج في ألمانيا. رفض شراء سيارة إذا تجنب التاجر تأكيد الضمان. لا جدوى من الإصرار على الضمانات ، فالقانون لا يتطلب سوى موافقة Gewährleistung.

المواقع الرسمية لشركات السيارات الالمانية

اشهر مواقع بيع سيارات في المانيا

كنا قد شرحنا في مقال سابق لافضل مواقع بيع السيارات

وفي الختام عزيزي القارئ. اسمع هذه القصة في سياق مقالنا اليوم ، سيارات مستعملة للبيع في المانيا ، اشترى زميل سيارة من بائع واكتشف عدم وجود مكيفات في الصيف. في الإعلان ، أشار البائع إلى تركيب نظام التبريد. كانت اللوحة في مكانها.

ولم يكن هناك هواء بارد. ذهب الزميل إلى الشرطة. تم العثور على البائع وبعد المحاكمة تلقى الزميل المال من البائع من أجل تركيب مكيف الهواء.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى