رخصة القيادة في المانيا

سحب رخصة القيادة في المانيا | وما هي الغرامة وحكم القيادة بدون رخصة وبرنامج معرفة المخالفات


Advertisement

سحب رخصة القيادة في المانيا يتم في حال حصول السائق على ثماني نُقَط في حساب نقاط فلنسبورغ Punkte in Flensburg. أو القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات.

Advertisement

أمر سحب رخصة القيادة في المانيا من قبل المحكمة أو السلطة الإدارية. بمجرد أن يدخل الحكم حيز التنفيذ بشكل قانوني ، تصبح الرخصة غير صالحة. يتم الاحتفاظ بها من قبل المسؤولين أو تلقي ملاحظة تفيد بأنها غير صالحة. إضافة إلى ذلك ، يتم فرض مدّة حظر.

غرامة سحب رخصة القيادة في المانيا

يهدد الانتهاك الأول لـ 0.5 كحول بغرامة قدرها 500 يورو، ونقطتين في فلنسبورغ وحظر القيادة لمدة شهر واحد. المخالفة الثانية لديها 1000 يورو ونقطتين وحظر القيادة لمدة ثلاث أشهر. سيتم زيادة هذه الغرامة إلى 1500 يورو للانتهاك الثالث.

ومع ذلك ، إذا كنت تعرض حركة المرور للخطر تحت تأثير الكحول وأكثر من 0.3 لكل ألف، ستواجه ثلاث نقاط في فلنسبورغ وسحب رخصة القيادة الخاصة بك للشرب والقيادة، فضلا عن غرامة أو السجن.

كما يحدث الشيء نفسه إذا أوقفتك الشرطة في دمك بأكثر من 1.09 لكل ألف من الكحول في الدَّم. في هذه الحالة، سوف تفقد رخصة القيادة الخاصة بك لمدة ست أشهر على الأقل. يجب أن تتوقع أيضًا اختبار MPU الإيجابي ودليل للامتناع عن ممارسة الجنس قبل الحصول على رخصة القيادة الخاصة بك.

Advertisement

كما تصل غرامة القيادة بدون رخصة في ألمانيا إلى 180 المعدلات اليومية أو حكما بالسجن لمدة ست أشهر. بالمناسبة ، يعدّ أن لديك فعلًا سجلًا جنائيًا إذا تم تغريمك 90 سعرًا يوميًا أو أكثر.



معلومات عن نظام تسجيل المخالفات المرورية فلنسبورغ Punkte in Flensburg

يوجد في ألمانيا نظام لتسجيل المخالفات المرورية. العديد من الانتهاكات المتوسطة والعالية الخطورة لا تؤدي فقط إلى الغرامات ، ولكن أيضًا إلى نقاط العقوبة – ما يسمى بـ “النقاط” – في سجل السائقين.

يسمى هذا السجل “فلنسبورغ” – تكريما للمدينة التي تقع فيها الإدارة الرئيسية للنظام. هذه المدينة هي أقصى شمال جميع المدن الألمانية الكبرى ، والعمل هناك سيء ، وبهذه الطريقة أوجدوا القليل من الوظائف الإضافية. اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية | كل اسئلة رخصة القيادة محدثة باستمرار.

كم عدد النقاط التي تستوجب سحب رخصة القيادة للسائق ؟

عدد النقاط التي تستوجب سحب رخصة القيادة للسائق !! النظام بسيط: بعد تجميع 8 نقاط ، يتم سحب رخصة القيادة في المانيا لمدة ستة أشهر على الأقل. العناصر “تحترق” لفترة معينة ، اعتمادًا على الانتهاك المحدد.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

تجميع النقاط

عند كتابة النقاط الثلاث الأولى ، يجب ألا تتوقع أي عواقب خاصة من فلنسبورغ. بالنسبة للنقطتين الرابعة والخامسة ، سيأتي تحذير – Ermahnung. سيتعين على المخالف دفع ثمن تسليمها من تلقاء نفسه.

بالإضافة إلى ذلك ، ستتضمن دعوة لحضور ندوة مدفوعة الأجر طواعية حول القيادة الصحيحة في ألمانيا ، بعد الاستماع إلى أي عنصر واحد من السجل سيتم حذفه. يمكنك استخدام هذه الندوة مرة واحدة فقط كل 5 سنوات.

بعد النقطتين السادسة والسابعة ، يتلقى الجاني Verwarnung – تحذير ، تم دفعه أيضًا. سيكون من الممكن أيضًا حضور ندوة هنا ، ولكن لم يعد من الممكن شطب العناصر من فلنسبورغ. ومع ذلك ، قد تكون المشاركة ذريعة لتخفيف العقوبات الأخرى.

حسنًا ، عند الوصول إلى 8 نقاط ، يتبع ذلك الحرمان من الحقوق لمدة 6 أشهر على الأقل. يتم تحديد المصطلح المحدد بناءً على خطورة المخالفة. ثم يتم إرجاع شهادة السواقة ليس تلقائيًا ، ولكن عند الطلب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم وضع شروط لإعادة رخصة القيادة في المانيا . في كثير من الأحيان سيكون MPU – فحص طبي ونفسي حول موضوع “هل أنت طبيعي على الإطلاق ، يا رجل؟”

مسح النقاط من سجل السائق في فلنسبورغ

تختفي العناصر من السجل بمرور الوقت. تعتمد فترة “الإرهاق” على عدد النقاط التي تمت كتابتها مرة واحدة.

سيختفي البند المبرأ بسبب الانتهاك الجسيم من فلنسبورغ بعد عامين ونصف من دخوله.

نقطتان مضافتان دفعة واحدة ستبقى صالحة لمدة 5 سنوات ، و 3 نقاط – ما يصل إلى 10!

عقوبة القيادة بدون رخصة في المانيا

فيما يتعلق بقيادة سيارة بدون رخصة قيادة ، فإن العقوبة في هذا السياق تتجاوز الغرامة. تم تصنيف هذه الجريمة على أنها جريمة جنائية وفقًا للمادة 21 (1) من قانون المرور على الطرق (StVG). لذا فأنت تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام واحد أو غرامة مماثلة.

لذلك ، حكم القيادة بدون رخصة في ألمانيا قد تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام أو غرامة كبيرة . إضافة إلى ذلك ، يمكن فرض حظر لا يمكن خلاله التقدم بطلب للحصول على رخصة القيادة أو الحصول عليها مرة أخرى.

كما يتم مسح النقاط من سجل السائق . بعد مرور سنتين ونصف السنة في حالة الانتهاك الإداري ، تلقى السائق نقطة واحدة ، خمس سنوات للمخالفات الإدارية والجنائية ، تلقى السائق نقطتين ، عشر سنوات في حالة المخالفات الجنائية بعد التعديات الجنائية ، وحصل السائق على ثلاث نقاط

سحب رخصة القيادة أثناء الحظر

عقوبة قيادة السيارة في حالة حظر القيادة أشد بكثير من غرامة قدرها 10 يورو. يتم فرض حظر على القيادة لمدة شهر أو شهرين أو ثلاثة بسبب المخالفات الجسيمة . بشكل أساسي ، المخالفات التي يُعاقب عليها بنقطتين في الأقل حسب جدول المخالفات المرورية في ألمانيا 2021 تؤدي إلى حظر القيادة. وتشمل هذه:

  • جرائم الكحول والمخدرات؛
  • مخالفات الضوء الأحمر المؤهلة؛
  • السرعة الإجمالية.

ويذكرون أن هذه العقوبة خاصة في حالة المخالفات التي تهدد بشكل خاص حركة المرور على الطرق والمشتركين فيها.

فيما يتعلق بقيادة السيارة بدون ترخيص ، فإن العقوبة في هذا السياق تتجاوز الغرامة. تم تصنيف هذه الجريمة على أنها جريمة جنائية وفقًا للمادة 21 (1) من قانون المرور على الطرق (StVG).

لذا فأنت تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام واحد أو غرامة مماثلة . لذا فهي ليست جريمة تافهة! اقرأ أيضاً: جدول المخالفات المرورية في ألمانيا .

مخالفة السير بالاتجاه المعاكس في المانيا

من حيث المبدأ ، لا يُسمح لأي شخص في ألمانيا بالقيادة في الشارع ذي الاتجاه الواحد . ومع ذلك ، فهذه قاعدة أساسية تنطبق عليها بالطبع استثناءات قليلة. للشرطة ، على سبيل المثال ، هذا الحق الخاص في عدم الامتثال لأنظمة المرور على الطرق في ظل ظروف معينة

إذا كنت قد قمت بقيادة سيارتك في شارع ذي اتجاه واحد في الاتجاه المعاكس ، فسيتم فرض غرامة قدرها 25 يورو. … إذا كنت تقود في الاتجاه الخاطئ في شارع باتجاه واحد كراكب دراجة ، فإنك تخاطر بدفع غرامة قدرها 30 يورو إذا كان هذا يعرض مستخدمي الطريق الآخرين للخطر.

كيف أعرف أن على مخالفات في المانيا ؟

للإجابة على سؤالك ، كيف تعرف أن لدي مخالفات في ألمانيا ، تحتاج فقط إلى تنزيل Bußgeldrechner ، حيث يراقب هذا البرنامج باستمرار سرعة السيارة. وهو يعمل على تسجيل السرعة لتنبيه السائق إلى الانتهاكات التي وقعت في سيارته ، ودفع الغرامة لهذا الانتهاك.

يجب عليك أيضًا تتبع المخالفات المرورية لسيارتك من حين لآخر، حيث تم تشديد الإجراءات الأمنية في ألمانيا لجميع المخالفات المرورية.

وفي الختام عزيزي القارئ. الفرق بين حظر القيادة وسحب الرخصة ! تنتهي صَلاحِيَة رخصة القيادة عندما يتم سحب رخصة القيادة ويجب تقديم طلب جديد ، بينما حظر القيادة هو خسارة مؤقتة لرخصة القيادة . بعد انتهاء صَلاحِيَة الحظر ، تصبح رخصة القيادة في المانيا متاحة تلقائيًا مرة أخرى.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى