الحياة في المانيا

زراعة الشعر في المانيا واشهر الاطباء والمراكز المتخصصة وتكلفة الزرع


Advertisement

زراعة الشعر في المانيا فلقد أحرزت الجمهورية الاتحادية طفرة كبيرة وهائلة في ميدان القطاع الطبي بما فيه عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية وأهمها زرع الشعر.

فهرس المحتويات

نبذة عن جمهورية ألمانيا الاتحادية وعمليات زراعة الشعر فيها

تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في وسط القارة الأوروبية على منطقة 357.021 كيلو متر مربع، وتعد إحدى أضخم وأعرق دول الاتحاد الأوروبي، وأصبحت تجتذب الملايين كل عام من الباحثين عن احتمالية للسفر والدراسة في المانيا و التعليم و التعليم العالي بالإضافة إلى تفوقها في تصدير الآلات الضخمة والحديثة لكل بقاع العالم، ولم يقتصر نفوذ الجمهورية الاتحادية في العالم على الجوانب الصناعية وإنما امتد ايضا للمجال الطبي، حيث تجتذب جمهورية ألمانيا كل عام ملايين السياح بخصوص العلم، بينهم الآلاف والراغبين في تلقي العلاج  والدواء.

علم المانيا
علم المانيا

أما في ما يتعلق بـ عمليات التجميل، فإن جمهورية ألمانيا تحتل الترتيب الثالث دولياً في تصنيف الدول الأكثر جذباً للمرضى الباحثين عن مراكز عمليات التجميل على حسب توثيق الجمعية العالمية للجراحة التجميلية ISAPS ، خاصة أنها تتمتع بمراكز تجميل هائلة وعيادات تخصصية أصغر، وتأتي عملية تجميل الأنف الأولى في لائحة أكثر عمليات التجميل مطلوبة، كما تأتي عملية زراعة الشعر في الجمهورية في ترتيب متقدم حيث تعتبر العملية التجميلية الأكثر طلباً بين الرجال بعكس النساء.

حتى بات مشهوداً بمستوى الخدمة الطبية المقدمة في المشفيات والمراكز الطبية الألمانية بما فيها الرسمية، وساعد حرص القلة على تخفيض أسعار الجراحات التجميلية على تحوّل الجمهورية لمنافس قوي في ذلك الميدان مع بقية دول أوروبا والولايات المتحدة الامريكية، حتى بات هناك مجموعة من الجمعيات الطبية الألمانية المعترف بخبرة ومهارة أعضائها دولياً في ميدان جراحات التجميل كجمعية “Facharzt FUR Plastische Chirurgie” والمعروفة باسم جمعية جراحي التجميل الألمانية.

وما لا يعرفه معظم الناس أن هناك 8.3% من الباحثين عن السياحة العلاجية بكافة ارجاء العالم يختارون  ألمانيا مرة كل عام لأخذ الدواء فيها نتيجة لـتفوق قطاعها الطبي وفي نفس الوقت بسبب قلة تكليفات مشافيها عن بقية الدول الأروبية والولايات المتحدة الامريكية.

Advertisement

تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة ملحّة بشكل متزايد بالنسبة للإنسان الحديث ، وبالطبع يؤدي إلى انخفاض احترام الذات ، ليصبح سببًا لمشاكل مختلفة في مجالات الحياة – الشخصية والاجتماعية والمهنية. يعاني معظم الأشخاص المعرضين لتساقط الشعر طوال حياتهم للقضاء على هذه المشكلة ، ويبحثون أيضًا عن طرق فعالة للقضاء عليها. تتيح مراكز زراعة الشعر الحديثة في ألمانيا والنمسا لجميع مرضاهم فرصة التخلص الفعال من هذه المشكلة عن طريق زراعة بصيلات الشعر ، وبعد ذلك يتم تنشيط نمو الشعر المكثف فيها. على الرغم من ذلك ، فإن تساقط الشعر هو عملية فسيولوجية طبيعية. يحدث في جميع الثدييات ويحدث نتيجة لنمو وتجديد خلايا الجلد وملحقاته. طبعا اذا كنا نتحدث عن المعدل الذي يعتبر 60-100 تساقط للشعر يوميا. 



داء الثعلبة – تساقط الشعر الزائد الدائم مما يؤدي إلى صلع في فروة الرأس أو مناطق أخرى من الجلد مشعرة. كل من الرجال والنساء عرضة لأنواع مختلفة من الثعلبة. في معظم الحالات ، يعاني الرجال من تساقط الشعر الوراثي ، وتعاني النساء من تساقط الشعر المنتشر. لقد قطع الطب خطوات كبيرة إلى الأمام ويمكن تصحيح هذه المشكلة اليوم. يمكن للرجال والنساء الذين يعانون من هذا المرض استعادة الثقة بالنفس ، واستعادة الشعور باكتمال صورتهم والمزاج الجيد. تهدف زراعة الشعر إلى مساعدتهم في ذلك.

زراعة الشعر

الشعر الجميل والمعتنى به ليس فقط مظهرًا جماليًا ، ولكنه أيضًا علامة على الرفاهية والصحة والازدهار ، لذلك بالنسبة للعديد من الأشخاص المعاصرين ، بغض النظر عن الجنس والعمر ، غالبًا ما يصبح فقدانهم مشكلة ملحة ومهمة. يمكن لزراعة الشعر أن تصحح هذا النقص في المظهر. تتيح لك زراعة بصيلات الشعر تحقيق نتيجة طبيعية تمامًا – يمكن غسل الشعر المزروع حديثًا وقصه وصبغه وتصفيفه.

بدأ تاريخ زراعة الشعر في النصف الأول من القرن العشرين في اليابان ، وبعد ذلك انتشرت تقنيات زراعة الشعر في جميع أنحاء العالم. لأكثر من 30 عامًا ، قامت العديد من العيادات في ألمانيا بإجراء عمليات لتحسين خط الشعر وفقًا للأساليب التقدمية باستخدام معدات عالية التقنية. يضمن خبراء زراعة الشعر نجاح زراعة البصيلات الجراحية وتوفر نتيجة جمالية طبيعية ودائمة. تم تأكيد ذلك من خلال العديد من مراجعات المرضى ، مما يشير إلى تحسن التقنيات في مجال زراعة البصيلات.

كيف يتم اجراء زراعة بصيلات الشعر؟

تتكون عملية زراعة الشعر من استخراج بصيلات شعر مفردة (أو في مجموعات تتكون من 2-3) من المنطقة المانحة وزرعها في منطقة خالية من الشعر. يمكن إجراء استخراج وزرع الوحدات المسامية باستخدام طرق مختلفة.

في زراعة الشعر ، يتم استخراج بصيلات المتبرع على طول الحافة السفلية للمنطقة القذالية ، حيث يكون الشعر مبرمجًا وراثيًا لينمو طوال الحياة ولا يعتمد على التغيرات الهرمونية. الوحدات الحويصلية المزروعة ، المتجذرة ، تؤدي بالتالي إلى ظهور شعر جديد.

من أجل أن تعطي زراعة بصيلات الشعر تأثير الشعر الأكثر كثافة وطبيعية ، من الضروري إجراء تقييم أولي لحالة كل مريض. قبل إجراء عملية زراعة الشعر ، يقوم المتخصصون بتحليل عوامل مثل نسيج الشعر وكثافته ، واتجاه نمو الشعر ، والمنطقة المراد زراعتها ، والنتيجة الجمالية المحتملة بعد الزراعة.

بناءً على هذا التحليل ، يتم تحديد التقنية التي سيتم إجراء زراعة الشعر بها وعدد بصيلات الشعر المزروعة. اليوم ، تُستخدم طرق زراعة الشعر عالية التقنية الأكثر شيوعًا في FUT و FUE في مراكز زراعة الشعر في ألمانيا . طريقة FUT هي عملية زراعة شعر سلسة ، عندما لا تترك ندوب في المنطقة المانحة بعد العملية ، إلا أن تكلفة العملية أعلى مقارنة بالطرق الأخرى.

زراعة الشعر للرجال

يمكن أن يظهر تساقط الشعر عند الرجال بدرجات متفاوتة ، وله أسباب وأسباب مختلفة. تتراوح مساحة ومساحة تساقط الشعر من بقع صلعاء كلاسيكية صغيرة في المنطقة الزمنية إلى صلع شبه كامل . غالبًا ما ترتبط أسباب الصلع بالتغيرات المرتبطة بالعمر ، واختلال التوازن في هرمون التستوستيرون في الجسم ، والاستعداد الوراثي. في كثير من الأحيان إلى حد ما ، يكون سبب تساقط الشعر هو الصدمات وجراحة الرأس والأمراض الجسدية وتناول بعض الأدوية.

زراعة الشعر للرجال
زراعة الشعر للرجال

تقدم العديد من شركات الأدوية ومستحضرات التجميل وعودًا باستعادة نمو الشعر أو زيادة كثافة الشعر. بالنسبة للجزء الأكبر ، هذه مجرد حيلة دعائية. الاستثناء هو الأدوية المصممة خصيصًا لتقليل تساقط الشعر وتحسين بنية الشعر. ومع ذلك ، للحصول على تأثير علاجي ، يلزم تناول هذه الأدوية لفترة طويلة وثابتة ، ويمكن أن يتسبب بعضها في عدد من الآثار الجانبية: التثدي ، وانخفاض الفاعلية ، وزيادة ضغط الدم. تعتبر زراعة الشعر للرجال حلاً أكثر موثوقية وفعالية لمشكلة الصلع.

تعمل العديد من العيادات في ألمانيا والنمسا على علاج الصلع من خلال زراعة بصيلات الشعر منذ عقود . تعطي زراعة الشعر للرجال ، التي تتم وفق طرق الزراعة الحديثة ، نتيجة طبيعية وجمالية للغاية. أثناء العملية ، يتم أخذ عدد من العوامل المهمة في الاعتبار ، على سبيل المثال ، الخط الأمامي لنمو الشعر ، وهيكلها ، واتجاه النمو ، ووجود تجعيد الشعر.

متى توصف زراعة الشعر للرجال؟

عند الرجال ، يمكن أن يكون نوع الصلع على الرأس مختلفًا ، ولكن بغض النظر عن ذلك ، فإن الزراعة الجراحية في معظم الحالات هي الحل الأكثر فعالية. تعتمد الطريقة المفضلة لزراعة الشعر وحجم المادة المانحة على درجة تساقط الشعر ، كما تم قياسها بمقياس هاملتون-نوروود.

الصلع الوراثي

الثعلبة الذكورية ، التي يكون ثلثا الرجال مهيئين لها وراثيا ، ترتبط بإنتاج هرمون التستوستيرون. مع هذا النوع ، هناك زيادة في تساقط الشعر في المناطق الأمامية والجدارية. تتكون زراعة الشعر للبقع الصلعاء من أخذ البصيلات المانحة من منطقة القذالي وزرعها في منطقة المشكلة. يمكن إجراء زراعة الشعر حتى مع الصلع الكامل .

حاصة رضحية أو حرقة

في هذه الحالة ، لا يوجد نمو للشعر في منطقة النسيج الندبي. في الوقت نفسه ، يشار إلى زراعة بصيلات الشعر من منطقة ذات بشرة صحية. تشير العديد من تقييمات المرضى الإيجابية إلى أن زراعة شعر الندبات تقضي تمامًا على العيب التجميلي.

داء الثعلبة (البؤري) داء الثعلبة

غالبًا ما يكون هذا النوع من تساقط الشعر نتيجة لأمراض المناعة الذاتية. يتكون العلاج من علاج المرض الأساسي ، ويشار إلى الزرع للقضاء على بقع الصلع البؤرية.

تساقط الشعر المنتشر

في هذه الحالة ، يخف الشعر على كامل سطح الرأس. يمكن أن تتنوع الأسباب ، بدءًا من اضطرابات التمثيل الغذائي ، أو الإجهاد النفسي ، أو سوء التغذية ، أو المرض الشديد ، أو بعض الأدوية ، أو العلاج الإشعاعي. في كثير من الأحيان ، بعد القضاء على السبب ، من الممكن استعادة نمو الشعر ، ثم قد لا تكون زراعة البصيلة ضرورية.

كيف تتم زراعة الشعر عند الرجال؟

يعتمد اختيار طريقة زراعة الشعر ( FUT أو FUE ) على عدد من العوامل: حجم منطقة الصلع ، وعدد البصيلات المطلوبة للزراعة ، وخصائص المنطقة المانحة. تختلف التقنيات في طريقة الحصول على البصيلات ، وكذلك مدة الإجراء. تعتمد تكلفة زراعة الشعر للرجال أيضًا على طريقة العملية المختارة ومنطقة المنطقة الخالية من الشعر.

تتضمن زراعة الشعر للرجال وفقًا لطريقة FUT استخراج سديلة جلدية بها بصيلات شعر. يمكن أن تصل مدة هذه العملية إلى 5 ساعات. تتضمن زراعة الشعر FUE للرجال استخراج واحد من وحدات البصيلات ، وتستغرق وقتًا أطول ، ويمكن تقسيمها إلى مرحلتين ، وتكون تكلفتها أعلى قليلاً.

يشار إلى زرع بصيلات الشعر الخاصة في وجود بقع صلعاء كبيرة في المنطقة الزمنية ، وثعلبة في المنطقة الجدارية ، وكذلك في تساقط الشعر الموضعي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن زرع البصيلات في اللحية أو الحاجبين .

زراعة الشعر للرجال في منطقة الجبهة

في بعض الرجال ، قد يتحرك خط الشعر الأمامي للخلف بمرور الوقت ويشكل بقع صلعاء قبيحة في المنطقة الأمامية والصدغية. تنطوي عملية زراعة الشعر على رأس الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة بالضرورة على تشكيل خط أمامي جمالي ، نظرًا لخصائصه الخاصة في مختلف الأعمار.

الوضع مماثل في حالة زراعة الشعر للبقع الصلعاء على الصدغ. كما يأخذ في الاعتبار مدى طبيعية الخط الأمامي ، واتجاه النمو ، وبنية الشعر ، والتوافق مع المنطقة المجاورة للشعر الطبيعي.

مع الأخذ في الاعتبار أن نتائج العملية ستبقى دون تغيير طوال حياة المريض ، فإن عملية زراعة الشعر التي يتم إجراؤها للرجال يجب أن تتناسب عضوياً مع الصورة بغض النظر عن العمر. عند حدود النمو ، يتم زرع الشعر الرقيق والموجود بشكل عشوائي ، ثم يتكاثف في اتجاه الظهر.

زراعة الشعر للرجال في المنطقة الجدارية

بالنسبة لتساقط الشعر في المنطقة الجدارية القذالية ، تعتبر زراعة الشعر للرجال حلاً فعالاً. للقيام بذلك ، يتم استخدام زراعة بصيلات الشعر المأخوذة من المنطقة المانحة ، والتي تقع عند الحد السفلي من نمو الشعر في المنطقة القذالية. البصيلات هنا غير حساسة للتغيرات في مستويات الأندروجين وتستمر في النمو طوال الحياة.

تتطلب زراعة الشعر للرجال المصابين بالصلع الكامل عددًا كبيرًا نسبيًا من بصيلات الشعر المانحة. بفضل استخدام التكنولوجيا والمعدات الحديثة ، تقوم العيادات الألمانية بإجراء عمليات جراحية يتم فيها زرع ما يصل إلى 4500 وحدة جرابية في إجراء واحد.

الزرع للرجال بعد الإصابات والعمليات

يمكن أن تؤدي إصابات الرأس المختلفة أو ندوب ما بعد الجراحة إلى داء الثعلبة. في مثل هذه الحالات ، تعتبر زراعة الشعر عند الرجال مؤشرًا مطلقًا للجراحة.

يتم زرع بصيلات المتبرع في الندبة حيث ينمو الشعر الجديد. في هذه الحالة ، يجب مراعاة تطابق الهيكل واتجاه النمو وتجعيد الشعر الفسيولوجي المزروع والمجاور.

زيادة حجم الشعر

تقليل كثافة الشعر هو الحال أيضًا عند الإشارة إلى زراعة الشعر عند الرجال. في هذه الحالة ، تتطلب العملية اتباع نهج دقيق. نظرًا لأن عدد الوحدات المانحة قد يكون محدودًا ، يتم استخدامها بعناية كبيرة واقتصاد. أثناء عملية الزرع ، يتم أخذ اتجاه نمو الشعر الموجود وخصائصه الهيكلية في الاعتبار ، مما يضمن نتيجة طبيعية بعد العملية.

عند زراعة البصيلات ، يتم استخدام أدوات دقيقة خاصة لا تضر بالشعر المجاور. بفضل هذا ، تتم زراعة الشعر عند الرجال مع التئام سريع للثقوب بعد العملية الجراحية ولا يتلف الشعر الموجود.

تصحيح منطقة الحاجب واللحية

يمكن أيضًا إجراء زراعة الشعر للرجال في منطقة اللحية أو الحاجب . تعتبر زراعة الشعر في منطقة الحاجب صعبة بشكل خاص من الناحية الفنية . يتطلب مهارة عالية وذوق جمالي جيد من الجراح.

لزيادة كمية الشعر في منطقة اللحية ، يتم استخدام البصيلات المانحة المأخوذة من الرأس. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، يجب أن يكون الشعر المانح قويًا وصلبًا بما يكفي لضمان نتيجة طبيعية.

بفضل استخدام معدات عالية التقنية ، فإن مثل هذه العملية في عيادات زراعة الشعر في ألمانيا والنمسا لا تترك ندوبًا مرئية ، وتستغرق وقتًا قصيرًا ويتم إجراؤها في العيادات الخارجية في بيئة مريحة للمريض.

زراعة الشعر للنساء

ما يقرب من 40% من النساء يعانين من تساقط الشعر . وهذا يخلق عددًا من المشكلات الاجتماعية والنفسية بالنسبة لهن ، لأن الشعر الكثيف والجميل عنصر مهم في نموذج الجمال الأنثوي.

زراعة الشعر للنساء
زراعة الشعر للنساء

الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر هي الاستعداد الوراثي وزيادة مستويات الأندروجين ، أو ما يسمى بالثعلبة الأندروجينية . السبب الثاني الأكثر أهمية يمكن أن يكون مرض الغدة الدرقية وفقر الدم وتناول بعض الأدوية. في بعض الأحيان ، يرتبط انخفاض كثافة الشعر بإصابات مختلفة ، بالإضافة إلى ميزات تصفيفة الشعر ، على سبيل المثال ، شد الشعر المشدود بشريط مطاطي.

يشار إلى زراعة الشعر عند النساء في حالة الطبيعة الوراثية للأمراض أو بعد الإصابات والعمليات – مع تساقط الشعر التدريجي من أي أصل ، يمكن التوصية بزراعة بصيلات الشعر الخاصة. تعطي البصيلات المانحة نموًا جديدًا للشعر ، مما يخفي تدريجياً العيب التجميلي الذي نشأ. تتم زراعة الشعر للنساء في حالات البقع الصلعاء في المنطقة الزمنية والجدارية. في مناطق داء الثعلبة . مع إزاحة خط الشعر الأمامي وتساقط الشعر المنتشر .

زرع الشعر للنساء ذوات الجبين المرتفع

تتمتع بعض النساء بجبهة مرتفعة منذ الولادة عندما يكون الخط الأمامي لنمو الشعر مرتفعًا بشكل مفرط. تصفيفة الشعر المختارة بشكل صحيح تخفي هذا العيب بشكل كبير ، ومع ذلك ، يمكن فقط لزراعة الشعر حل المشكلة بشكل جذري.

Advertisement

زيادة كثافة الشعر

تتمتع عيادات زراعة الشعر في ألمانيا بخبرة عملية كبيرة ، وفي السنوات الأخيرة عمل الكثير منها بشكل هادف في مجال زيادة كثافة الشعر عند النساء. يعود اهتمام المتخصصين في زراعة الأعضاء في علاج الصلع عند الإناث إلى حقيقة أن عددًا كبيرًا من النساء يواجهن مشكلة تساقط الشعر . تتم زراعة الشعر للنساء ذوات الشعر الخفيف باستخدام تقنيات عالية الدقة تسمح بزراعة بصيلات الشعر بأقصى قدر من الدقة.

يأخذ الإجراء في الاعتبار اتجاه النمو وبنية الشعر الطبيعي. يوفر هذا النهج تأثيرًا طبيعيًا. في بعض الحالات ، يمكن إجراء العلاج الطبي لتساقط الشعر عند النساء كبديل أو في نفس الوقت .

Advertisement

زرع الشعر للبقع الصلعاء

يتم إجراء زراعة الشعر للنساء ذوات البقع الصلعاء في المنطقة الزمنية عن طريق زرع بصيلات الشعر الخاصة بهن من المنطقة المانحة. نظرًا لحدوث الصلع الوراثي في ??هذه الحالة ، يتم إجراء عملية زراعة الشعر لدى النساء المصابات بهذا النوع من الصلع عن طريق زراعة بصيلات متبرع بها ، مما يضمن نموها المستمر طوال حياتهن.

تتيح لك زراعة الشعر الآمنة وذات التقنية العالية للسيدات تحقيق نتيجة جمالية ممتازة. إنه يوفر تكوين شعر رقيق مضطرب على الحدود الأمامية للنمو ، والذي يتكاثف تدريجياً باتجاه الظهر.

ثعلبة ما بعد الصدمة

يمكن أن يؤدي التندب بعد الصدمة أو الجراحة إلى تساقط شعر غير مكتمل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عملية شد الوجه غير الناجحة يمكن أن تكون سبب داء الثعلبة. يتم إجراء زراعة الشعر للنساء المصابات بندبات مؤلمة أو حروق بعناية خاصة. تعتبر هذه العملية لحظة مهمة في إعادة التأهيل النفسي لمثل هؤلاء المرضى.

يمكن زرع بصيلات الشعر المانحة في منطقة الندبة أو الندبة. تعتمد كثافة زراعة البصيلات على خصائص الجلد وبنية الشعر وكثافة خط الشعر الطبيعي. توفر عملية زراعة الشعر هذه للسيدات القضاء مدى الحياة على الخلل التجميلي.

زرع شعر الحاجب

إن غياب الحاجبين أو شكلهما الغير منتظم يلفت انتباه الآخرين على الفور ، لذلك تتطلب زراعة الشعر عند النساء لترميم أو تصحيح خط الحاجب مهارة كبيرة وعناية خاصة من الجراح.

عملية زراعة الشعر للنساء لها بعض الخصائص. يتم أخذ الشعر المانح من مناطق الرأس ، وهي تختلف قليلاً في الجودة عن تلك التي تنمو على الحاجبين – فهي أرق وأقل خشونة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب قص الشعر المزروع بشكل دوري.

ومع ذلك ، فإن زراعة بصيلات الشعر على الحواجب توفر نتيجة دائمة ، والموقع الصحيح للبصيلات ، مع مراعاة اتجاه نمو الشعر وانحناء الحاجبين ، يعطي تأثير جمالي ممتاز.

زراعة شعر الحاجب
زراعة شعر الحاجب

تتيح لنا زراعة الشعر للنساء حل العديد من المشاكل ليس فقط التجميلية ، ولكن أيضًا المشاكل النفسية ، كما يتضح من المراجعات الإيجابية العديدة لمرضانا في وقت ما بعد زراعة الشعر. شعر جميل وحواجب مذهلة للنساء – كل هذا ممكن بفضل مهارة متخصصي زراعة الشعر الأوروبيين.

لا تدرك العديد من النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر أنه يمكن حل مشكلتهن في يوم واحد عن طريق الزراعة وفي نفس الوقت يقدمن نتيجة مدى الحياة. من أجل اختيار عيادة زراعة الشعر في ألمانيا أو النمسا ، يمكنك إرسال استفسارات من خلال موقع GMG الإلكتروني ، وكذلك طلب معاودة الاتصال. خلال الاستشارة الأولية ، سيقوم المتخصصون في زراعة الشعر للسيدات بتقييم درجة تساقط الشعر وعدد بصيلات المتبرع المطلوبة للزراعة واختيار التقنية المثلى بشكل فردي ، وبعد ذلك سيكون من الممكن تحديد تكلفة الجراحة.

زراعة الشعر في المانيا

يوجد اليوم عدة طرق لحصاد الشعر. الأكثر شيوعاً هو استخراج الشعر بالطريقة السلسة “FUE” ، وهي استخلاص الوحدات المسامية. باستخدام طريقة FUE ، يتم الحصول على ترقيع الشعر بشكل فردي من المنطقة القذالية بأكملها أو من الجسم. يتم قطع المنطقة المانحة بأكملها.

يقوم جراح التجميل باستخراج كل طعم بجهاز خاص لا يترك أي ندبات أو ندبات خطية. بعد زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ، تظل الأضرار الدقيقة على شكل نقاط حمراء صغيرة على مؤخرة الرأس ، والتي تلتئم وتصبح غير مرئية بعد فترة. تسمح لك طريقة FUE بالحصول على ترقيع إضافي من مناطق مختلفة من الجسم ، مثل الصدر والساقين والكتفين والظهر وما إلى ذلك. 

أطباء زراعة الشعر في المانيا

يُعرف الأطباء في جمهورية ألمانيا بمهارتهم في عمل زراعة الشعر بنوعيها، سواء هذه المعتمدة على اقتطاف وحدة الحويصلة (FUE) أو استخلاص شريحة من البشرة؛ لإجرائهم للكثير من أبحاث علمية لتطوير مستوى العمليتين واعتمادهم على أحدث وأجدد التقنيات.

أفضل أطباء زراعة الشعر في ألمانيا

الاطباء المهرة الالمان كثيرون في مجال الجراحة التجميلية وغير التجميلية نذكر منهم :

  1. Dr Brett Hirsch
  2. D.r Michael Meinking
  3. D-r Paul J. Edelmann

 

كما نوصيك بشدة بالبحث عن مصدر سواء كان ألماني أو عربي أو انجليزي عن أفضل دكتور زراعة شعر في جمهورية ألمانيا

افضل مراكز زراعة الشعر في المانيا

من أبرز مراكز زراعة الشعر في دولة ألمانيا التي تجري العملية بتقنية القطع أو استخلاص شريحة من البشرة ما يلي:

  • مركز MicroHaar Deutschland المختص في زراعة الشعر في برلين.
  • مركز Med. Dent Stefan Gonschior المختص في زراعة الشعر ويقع ايضاً في برلين.
  • مجموعة عيادات Isar Munich المختصة في عمليات التجميل في مدينة ميونخ.
  • مشفى Aesthetic medicine and cosmetology clinic of charite وتعتبر إحدى أضخم  المستشفيات الجامعية في برلين.

عملية زراعة الشعر في المانيا‎

مدن تشتهر بعمليات زراعة الشعر في جمهورية ألمانيا الاتحادية:

تتمتع أكثرية مقاطعات المانيا بخدمات رعاية صحية على صعيد عالي ولكن ليس شرطاً أن تتوافر مراكز التجميل الهائلة فيها جميعاً، ويمكننا القول بأن أشهر وأضخم مراكز زراعة الشعر وعمليات التجميل في جمهورية ألمانيا الاتحادية تكون متواجدة في:

  • العاصمة برلين والتي تتوافر بها الكثير من مراكز التجميل التي تتضمن خدماتها فعل عمليات زرع الشعر، بعكس العيادات المختصة في ذلك النوع من العمليات.
  • ميونخ والتي تعتبر إحدى أهم وأضخم المدن الألمانية ولهذا يعتبرها الكثيرون إتجاه سياحية علاجية من الطراز الأول لتمتعها بعدد عظيم من المراكز المختصة في عيادات التجميل بما فيها زرع الشعر.
  • ايسين والتي تعتبر إحدى أضخم المدن في جمهورية ألمانيا وتحظى بعدد كبير من الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر.
  • فرانكفورت وتعد من أهم وأضخم المدن الألمانية التي يتواجد بها العديد من عيادات التجميل المختصة ومن ضمنها العيادات المختصة في مجال عمليات زراعة الشعر.

موانع زرع الشعر 

تُجرى زراعة الشعر في ألمانيا كجزء من الجراحة التجميلية أو التجميلية ، وهي ليست حيوية ، ولها عدد من موانع الاستعمال:

  1. أمراض الأورام.
  2. داء السكري.
  3. أمراض الدم وتناول الأدوية المسيلة للدم.
  4. حساسية من الأدوية وخاصة أدوية التخدير.
  5. الحمل والرضاعة.
  6. أمراض معدية.
  7. مرض عقلي.
  8. تضخم توقعات المريض.
  9. الميل لتشكيل ندبات الجدرة.
  10. كبار السن.
  11. إدمان الكحول.

فوائد زرع الشعر 

يختار المزيد والمزيد من الأشخاص خدمات جراحي التجميل في ألمانيا ، ويرجع ذلك إلى المؤهلات العالية للأطباء والظروف المريحة في فترة ما بعد الجراحة والتقنيات المتقدمة لإجراء العمليات.

يقوم الأطباء في ألمانيا بإجراء فحص شامل لتحديد ومنع المضاعفات المحتملة التي قد تنشأ أثناء الجراحة أو خلال فترة التعافي.

ميزة لا جدال فيها هي المسح ثلاثي الأبعاد ونمذجة النتيجة ، مما يسمح بتوقع النتيجة الجمالية للتصحيح في مرحلة الاستشارة.

الفحص قبل الزرع

قبل أي تدخل جراحي في ألمانيا ، ستخضع لفحص ضروري لتحديد موانع الاستعمال ومنع حدوث مضاعفات.

يشمل هذا الاستطلاع:

  • فحص من قبل جراح تجميل.
  • تحليل الدم العام.
  • تجلط الدم.
  • كيمياء الدم.
  • جلوكوز الدم.
  • فصيلة الدم وعامل الريزوس.
  • فحص دم لفيروس نقص المناعة البشرية.
  • فحص الدم لـ RW (الزهري).
  • اختبار دم للكشف عن علامات التهاب الكبد الفيروسي B و C.
  • تحليل البول العام.
  • تخطيط القلب الكهربائي (ECG) مع التفسير.
  • استشارة معالج مع استنتاج عدم وجود موانع للعلاج الجراحي.
  • الفحص بالأشعة السينية لأعضاء الصدر.
  • محادثة مع طبيب التخدير.

تكلفة زراعة الشعر في المانيا

تعتمد تكلفة زراعة الشعر على الطريقة ودرجة تساقط الشعر والعيادة التي يتم إجراء العملية فيها. تقدم العديد من مراكز زراعة الشعر في ألمانيا أسعارًا تنافسية للعمليات بأحدث الطرق ، بما في ذلك زراعة بصيلات الشعر الروبوتية ، والتي تتيح لك تحقيق أعلى دقة وتقليل كمية المواد المانحة غير القابلة للاستخدام.

تكلفة زراعة الشعر في المانيا
تكلفة زراعة الشعر في المانيا

كما تعتبر تكلفة زراعة الشعر في المانيا متدنية في وضعية مقارنتها ببعض المدن الأوروبية الأخرى أو أميركا الأمريكية، حيث تبدأ تكلفة زراعة الشعر في المانيا للبصيلة الواحدة من 5 إلى 7 دولار، ومن المعتاد أن تتراوح أسعار العملية من 7000 إلى 15000 دولار أمريكي باختلاف عدد بصيلات الشعر والمنطقة المزروعة وأيضاً باختلاف خبرة واسم الطبيب، مع العلم أن الورقة النقدية الحكومية لجمهورية ألمانيا الاتحادية هي العملة الأوروبية .

مميزات وعيوب عملية الزرع

تعتبر مميزات فعل عملية زراعة الشعر في جمهورية ألمانيا الاتحادية زيادة عن عيوبها على نحو جلي وهي:

  • الثقة العظيمة في مهارة الأطباء الألمان في تصرف عملية زراعة الشعر على نحو آمن ودقيق سواء كانت بتقنية شريحة البشرة أو الاقتطاف المجزأ.
  • اعتماد الأطباء على أجدد الأجهزة الطبية المستخدمة في فعل عملية زراعة الشعر وأكثرها أماناً، حيث يبقى في دولة ألمانيا زيادة عن ألفين مؤسسة مختصة في تصنيع وتحديث الأجهزة الطبية تحديداً.
  • وجود رقابة مستدامة على العيادات من المنظمات الرسمية للتأكد من تنفيذ مقاييس مكافحة العدوى وراحة السقماء.
  • تتمتع المراكز الطبية في دولة ألمانيا بصورة قوية من الرقي والرعاية الصحية المرئي بها.
  • هبوط تكلفة زراعة الشعر في جمهورية ألمانيا الاتحادية مضاهاة بدول أوروبية أخرى مثل الجمهورية الفرنسية وأيضا مضاهاة بأميركا الأمريكية.

ما هي اسعار زراعة الشعر في المانيا ؟

إذا أدخلت “زراعة الشعر” أو “تكلفة زراعة الشعر” أو “تكلفة زراعة الشعر” في محرك بحث Google ، فستحصل على نتائج لا حصر لها لهذه الاستفسارات. لكن ماذا عن الوضع على أرض الواقع الآن؟ النقطة المهمة هي أنه لا يوجد إجماع حول كيفية حساب تكاليف زراعة الشعر.

وفقًا لقائمة الأسعار الخاصة بالدفع مقابل الخدمات الطبية في ألمانيا ، يمكن للطبيب تحصيل 4.66 يورو كحد أقصى لزراعة الشعر لكل طعم بالإضافة إلى ذلك ، هناك 200 يورو أخرى يمكن حسابها للتكاليف الثابتة. إذا كان المريض يعتمد على الشعار المشهور المصنوع في ألمانيا ، فمن المؤكد أنه يستحق اختيار عيادة زراعة الشعر في ألمانيا.

بالطبع ، هناك دول ليست أقل جودة من حيث الجودة ، ولكن تقديم زراعة الشعر أرخص بكثير. على سبيل المثال ، تعتبر زراعة الشعر في تركيا أرخص بكثير مما هي عليه في ألمانيا. في تركيا ، تبلغ تكلفة الكسب غير المشروع 1.90 يورو في المتوسط. هنا إحصائيات جافة تقارن التكلفة المقدرة. في ألمانيا ، يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر 2500 بصيلة حوالي 8200 يورو بدون تكاليف إضافية.

زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

تعتبر العاصمة التركية اسطنبول اليوم عاصمة زراعة الشعر في جميع أنحاء العالم. يأتي عشرات الآلاف من الأشخاص إلى هنا كل عام من جميع أنحاء العالم لتحقيق حلمهم – لاستعادة شعر أنيق أو زرع شعر في لحية . هذا لم يحدث بالصدفة ، السياحة العلاجية من المجالات ذات الأولوية لحكومة جمهورية تركيا ، يتم ضخ أموال ضخمة فيها (حسب مجلة السياحة الطبية ، تم استثمار 30 مليار دولار مؤخرًا) ، مما يجعلها من الممكن تحسين جودة الخدمات المقدمة ، وجذب عدد كبير من المرضى وتقديم أسعار معقولة. يتم إرسال الأطباء الأتراك في فترات تدريب إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ، ويشاركون في المعارض والمؤتمرات الدولية.

 لماذا يذهب الناس إلى تركيا لإجراء عملية زرع؟

سبب شعبية المستشفيات التركية بين المرضى الأجانب هو الجودة العالية للطب. تم تأكيده بشهادات دولية. هناك 1200 عيادة في الدولة ، 46 منها حصلت على الاعتماد. للمقارنة ، هناك 30 مستشفى من هذا القبيل في إسرائيل ، و 28 في كوريا الجنوبية ، و 10 في ألمانيا.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تقديم الخدمات بنظام “شامل” بسعر ثابت. في عيادات تركيا ، تبلغ تكلفة حزمة الخدمات 1500 يورو ، ويشمل هذا السعر: خدمات النقل والترجمة والمساعدات والإقامة في الفنادق والتشاور مع كبير أخصائيي الشعر والتغذية والتحليلات ومنتجات العناية بالشعر والبشرة بعد الجراحة. مقابل هذه التكلفة ، سيتم زرع ما يصل إلى 6000 بصيلة ، اعتمادًا على درجة الصلع ونوعية المنطقة المانحة.

لذلك ، لا تستطيع العيادات الأوروبية والعالمية تحمل المنافسة وغالبًا لا تستخدم أكثر الأساليب صدقًا في القتال من أجل العملاء ، مما يؤدي إلى تشويه الحقائق على الإنترنت.

تكلفة ازالة الشعر بالليزر في المانيا

غالبًا ما ينظر الرجال والنساء إلى الشعر الكثيف أو الخلقي أو المكتسب غير المرغوب فيه (فرط الشعر) على أنه غير جمالي من الناحية التجميلية ، اعتمادًا على منطقة الجسم ودرجة الظهور. تريد النساء عادة إزالة شعر الوجه (اللحية ، إلخ) على المدى الطويل ، أو الساقين ، أو الإبطين ، أو منطقة البكيني. غالبًا ما يكون الرجال غير مرتاحين لشعر كثيف على الظهر أو الصدر. 

تعتبر هذه الاسعار ارشادية فقط وتقريبية اليكم نظرة سريعة عليها :

الشفة العليا: 30.00 يورو ،الذقن 30.00 يورو ،الشفة العليا والذقن 50.00 يورو، وجه 75.00 يورو، رقبه 40.00 يورو، الوجه والرقبة 85.00 يورو، العنق (الجانب الخلفي) 40.00 يورو، الإبط 49.00 يورو، كتف الى كوع70.00 يورو، اليدين إلى الكوع (بما في ذلك اليدين) 70.00 يورو، اليدين تمامًا (من الرسغ إلى الكتف) 130.00 يورو، الأيدي 30.00 يورو، صدر 70.00 يورو، حلمات 30.00 يورو، معدة 80.00 يورو، عودة 100.00 يورو، منطقة البكيني 65.00 يورو، منطقة البكيني والمنطقة الحميمة 75.00 يورو، محاور التماثل 30.00 يورو، منطقة البكيني وتحت الإبط 110.00 يورو ، ردفان 80.00 يورو، أضعاف بين الألوية 40.00 يورو ، شين (كلاهما) 140.00 يورو ،الوركين (كلاهما) 140.00 يورو، أرجل 30.00 يورو، الساقين تماما 250.00 يورو

وفي الختام عزيزي القارئ بعد عملية زراعة الشعر لا بد من الالتزام بالتوصيات التي سيعلن عنها الطبيب أثناء العملية ، وعلى وجه الخصوص استبعاد إصابة بصيلات الشعر المزروعة عند الغسل والتمشيط.

Advertisement

 تابعوا أهم وأحدث الأخبار في ألمانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى