الحياة في المانيا

رواتب الاطباء في المانيا وما هي الاجراءات والاوراق اللازمة للعمل كطبيب


Advertisement

يعد عمل الاطباء في المانيا من أكثر المهن ربحًا وأعلى الرواتب في عام 2021 . علاوة على ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه في كل عام يوجد المزيد والعديد من الأجانب الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في إحدى العيادات الألمانية. الكثير منهم لديهم نفس السؤال طبيعي: من أين نبدأ؟

الاطباء في المانيا وضرورة اتقان اللغة

في الواقع ، كل شيء سهل وبسيط للغاية: أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى الحصول على تعليم طبي عالي ، والذي يجب تأكيده وبدون شك بشهادة ، وأيضًا إكمال التدريب بعد التخرج بالكامل. من بين الأمور الأخرى ، يجب أن تتقن اللغة الألمانية. هذا الشرط مطلوب. ومع ذلك ، فإن أهم شيء في هذه الحالة هو تحديد هدف وبذل بعض الجهود لتحقيقه.

بدون معرفة كافية باللغة الألمانية ، لا يمكن للطبيب في ألمانيا الحصول على وظيفة. هذا يعني أنك بحاجة للذهاب إلى البلد من أجل العثور على وظيفة تتمتع بالفعل بالدهاء في هذا الأمر. لا يستحق البحث عن خيارات أخرى ، على أمل أن تدفع العيادة مقابل تدريب إضافي ، لأنه من النادر ما يهتم أي صاحب عمل بالتعليم الطبي المتخصص الكامل وبعض الخبرة في هذا المجال. من أجل الحصول على وظيفة في إحدى العيادات الألمانية ، فإن مستوى المعرفة باللغة الألمانية يكفي للحصول على حد أدنى من B2

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك إتقان لغة أجنبية في أي عمر ، ومع ذلك ، كلما بدأت مبكرًا ، كان ذلك أفضل. في المرحلة الحالية ، يوجد عدد كبير جدًا من أنظمة دراسة اللغة الألمانية ، ولكن إذا لم يتم توفير المعرفة ، فعليك التفكير في تغيير المنهجية. من الطرق الشائعة لإتقان لغة أجنبية بسرعة الدراسة مع مدرس عبر الأنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن فئة من الناس عند المذاكرة تميل إلى الحفظ ، والأخرى عرضة للتفكير المنطقي. لذلك ، إذا لم تكن التقنية مناسبة ، فلا تنزعج – يمكنك محاولة العثور على طريقة أكثر ملاءمة. بالنسبة للأشخاص المتحمسين ، لن يكون تعلم اللغة الألمانية أمرًا صعبًا بشكل خاص ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين أتقنوا اللاتينية بالفعل.

Advertisement

كيفية إعداد ملف مستندات للعمل كطبيب في المانيا 

من المفارقات أن الطبيب ، أثناء بحثه عن وظيفة ، يعرض نفسه ومعرفته ومؤهلاته كـ “منتج” لإحدى العيادات المناسبة. وعلى الرغم من حقيقة أن هذه المعايير أساسية ، يجب أن تكون قادرًا على تقديم معلومات عن نفسك بشكل صحيح. وفقًا للإحصاءات ، تم تلقي معظم حالات الرفض أثناء المقابلة على وجه التحديد بسبب الإهمال في إعداد أوراق عمل الاطباء في المانيا.



تتضمن حزمة المستندات المطلوبة للعمل كطبيب في المانيا:

رواتب الاطباء في المانيا
رواتب الاطباء في المانيا
  1. ملخص؛
  2. طلب مكتوب للتوظيف ؛
  3. قائمة موثوقة من مهارات الدكتوراه؛
  4. ترجمة الدبلومات؛
  5. نسخة وترجمة الشهادات إن وجدت.

 

 

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

يمكنك ترتيب المجلد ببساطة ، أو يمكنك إظهار ترتيب والقيام بكل شيء بشكل جميل وصحيح ، مع عدم نسيان وضع صورة عالية الجودة فيه. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للعديد من الأشخاص التقدم لنفس المكان ، ولهذا السبب يجب أن تهتم بتقديم المستندات ، مع إعطاء هذه المشكلة الاهتمام الكافي. الخطوة التالية بعد العثور على وظيفة شاغرة ومناسبة للإعلان عن وظيفة هي إرسال الطلب الإلكتروني.

كنوع من القاعدة العامة ، يتم استلام المستندات في قسم شؤون الموظفين من قبل أشخاص لا يفهمون الطب دائمًا. هذا هو بالضبط سبب عدم تمتعهم بالحق في اتخاذ القرار المستقل بخصوص توظيف أخصائي معين. لذلك ، يقومون بفرز المجلدات مع الطلبات بحسب الفئة العمرية والملف الشخصي وتقديم المستندات إلى الطبيب الرئيسي للمراجعة والنظر فيها. اقرأ أيضاً:العلاج في المانيا وتكاليفه وطرق وتقنيات المعالجة في المستشفيات الالمانية.

لا توجد مواعيد نهائية واضحة مخصصة للنظر في الوثائق. كروتين وقاعدة عامة ، يستغرق الأمر حوالي أسبوعين لانتظار النتيجة ، بحد أقصى شهر. ومع ذلك ، إذا ظل الطلب دون إجابة لفترة طويلة ، فإن فرص الحصول على وظيفة تكون في المجمل صفرية. في هذه الحالة ، من الأفضل التحلي بالقليل من الصبر وانتظار الإجابة ، وإذا لم يتبع ذلك ، فيمكنك التذكير بنفسك في غضون شهر تقريبًا.

التعليم بعد التخرج في المانيا

يختلف التعليم بعد التخرج في ألمانيا إلى حد ما عن بلدان رابطة الدول المستقلة. على وجه الخصوص ، لا توجد مفاهيم مثل التدريب والإقامة. نتيجة لذلك ، يمكن للأطباء الذين تلقوا تعليمًا طبيًا في الجامعات الحصول على وظيفة في حالة عدم وجود تخصص. الأطباء الأجانب الذين يصلون إلى ألمانيا لديهم نفس الفرص.

Advertisement

في حالة رغبة الأطباء في التخصص ، يمكنهم العثور على موجهين يوافقون على تعليمهم. بطريقة أو بأخرى ، ولكن بدون تخصص ، سوف يتعين على الطبيب العمل لفترة طويلة من الوقت ، والتي يمكن أن تتراوح من 5 إلى 6 سنوات. بعد ذلك ستتاح له الفرصة لاجتياز الاختبارات ، وإذا نجح فلن تكون هناك حاجة للعثور على وظيفة جديدة.

رواتب الاطباء في المانيا وتخصصات الطب الأكثر طلبًا 

تعتبر مهنة الطب واحدة من أكثر الوظائف الشاغرة المرغوبة في ألمانيا . يمكن لأي طبيب تقريبًا الحصول على وظيفة في إحدى العيادات الألمانية مع التعليم والخبرة المناسبين. ومع ذلك ، لا يتمكن الأطباء دائمًا من العثور على وظيفة في تخصصهم. لكن لا فائدة من الانزعاج في هذه الحالة. من الأفضل إلقاء نظرة فاحصة واتخاذ قرار.

وظائف جراح القلب وأخصائي أمراض القلب وجراح الأعصاب وطبيب العيون وخبير الطب الشرعي نادرة للغاية في ألمانيا. علاوة على ذلك ، غالبًا ما يشغل المتخصصون الألمان هذه الوظائف الشاغرة. أسهل طريقة للحصول على وظيفة في التخصصات العلاجية وكذلك في قسم الجراحة العامة. يُنظر في طلب أطباء الأسرة في ألمانيا.

رواتب الاطباء في المانيا :

  • الطبيب الحد الأدنى هو  5400 بمتوسط دخل شهري 5800
  • طبيب جراح الحد الأدنى هو 6200 بمتوسط دخل شهري 6900

بعد العمل قليلاً في هذه التخصصات واكتساب الخبرة الألمانية ، قد يكون لدى أطبائنا فرصة حقيقية ليصبحوا طبيب نفسي أو طبيب تخدير أو طبيب أمراض نساء أو طبيب عظام.

لذلك ، تتراوح رواتب الجراح أو طبيب التوليد أو طبيب الأسنان أو ممرض مؤهل أو طبيب أسرة من 10 إلى 15 ألف يورو شهري. وسوف يكون هذا الدخل كافي لمستوى معيشي جيد ولائق في البلاد ، لكن الضرائب سوف تزيد أيضًا بشكل كبير بالمقارنة مع الطبقة الوسطى. للمزيد من التفاصيل. الرواتب في المانيا 2021.

الاطباء في المانيا ونظام الرعاية الصحية 

لكي تتمكن من الحصول على وظيفة في إحدى العيادات الألمانية ، تحتاج إلى الحصول على تصريح حكومي مؤقت – Der Berufserlaubnis ، والذي سيتيح لك أداء واجبات الدكتوراه والماجستير. صَلاحِيَة هذه الوثيقة محدودة ، ويتم إصدارها لشغل وظيفة معينة في عيادة معينة. يمكن إصدار تصريح بدون تأكيد إجازة الطب.

تكون إجراءات التقديم على الوظيفة كالتالي: يتم إرسال الأوراق اللازمة وشهادة اللغة إلى مكان العمل. في بعض الحالات ، يُتوقع اجتياز اختبار باللغة الألمانية: يتم تحديد معرفة اللغة الأجنبية فقط ، ولكن ليس المستوى المهني في التخصص.

Die Approbation ليس محدودًا بالوقت. يسمح لك هذا المستند بأداء واجبات الطبيب بشكل قانوني. وغني عن القول أن الشهادات الألمانية تختلف اختلافًا كبيرًا عن شهاداتنا ، ولكن المستوى المهني يمكن أن يكون متماثلًا تقريبًا.

وفي الختام عزيزي القارئ. عند التقدم لوظيفة للعمل وتصبح ضمن فريق الاطباء في المانيا ، يُفترض أنه يجب اجتياز الامتحان ومعادلة الشهادة ، ووفقًا للنتائج التي يُمنح صاحب العمل الفرصة له للحكم على جودة المعرفة في الطب. يمكن الحصول على هذا الإذن من خلال إبرام عقد مع العيادة. من الممكن التقدم بطلب للحصول على Approbation حتى من خارج ألمانيا. بعد ذلك يتوقع اجتياز اختبار مدفوع الأجر ، ولن يتم إرجاع الأموال إلى مقدم الطلب في حالة عدم اجتيازه.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى