اخبار اللاجئين في المانيا

اهم اسباب رفض اللجوء في المانيا

Advertisement

إذا تم رفض اللجوء في المانيا الخاص بك بشكل لا جدال فيه ، فلن يتم الاعتراف بك كشخص يحق له اللجوء أو كلاجئ. يجب عليك بعد ذلك مغادرة البلاد في غضون شهر واحد من إعلان القرار أو في التاريخ المحدد لك. إذا تركت هذا الموعد النهائي يمر ، فستتم إعادتك قسراً إلى بلدك الأصلي بواسطة الترحيل القسري.

Advertisement

ومع ذلك ، يمكنك رفع دعوى قضائية في المحكمة. طالما أن الإجراء مستمر ، فقد لا يتم عادةً ترحيله. لذلك ، من المفيد أن تعرف ما هي المحكمة الإدارية المختصة ومتى يمكن رفع الدعوى المذكورة في “تعليمات الاستئناف القانونية” في الصفحة الأخيرة من إشعار الرفض.

إذا تم رفض طلب اللجوء لأنه لا أساس له من الصحة ، فإن الموعد النهائي لتقديم الشكوى هو أسبوعين. كما يمكن ترحيل طالب اللجوء المرفوض إذا لم يتقدم بشكوى ولم يلتزم بموعد المغادرة. في ظل ظروف معينة ، يمكن منح حق الإقامة لأسباب أخرى ، مثل الزواج من شخص له حق الإقامة أو لحماية الأسرة.

ما هي أهم أسباب رفض اللجوء في المانيا؟

إذا كان المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF رفض طلب اللجوء الخاص بك ، سيُطلب منك مغادرة ألمانيا. في حالة الرفض البسيط einfachen Ablehung ، يتم منحك 30 يومًا للقيام بذلك. تحصل على رفض بسيط إذا لم تكن هناك دولة أوروبية أخرى مسؤولة عن فحص طلب اللجوء الخاص بك على أساس اتفاقية دبلن. ولا يشك المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين BAM في قيامك بالغش والخداع أو طلب اللجوء لأسباب اقتصادية.

إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بك باعتباره غير مقبول unzulässig أو لا أساس له من الصحة بشكل واضح offensichtlich unsegründet ، فلديك أسبوع واحد فقط للعودة الطوعية إلى وطنك. سيتم رفض طلبك باعتباره غير مقبول إذا كانت دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي ، بموجب قانون دبلن ، مسؤولة عن فحص طلب اللجوء الخاص بك. يعتبر طلب اللجوء الخاص بك لا أساس له بشكل واضح إذا رأى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF تناقضات كبيرة في تاريخك وأسباب الهروب ، أو يعتقد أنك هربت إلى ألمانيا لأسباب اقتصادية فقط.

يشار إلى مقدار الوقت المتاح لك قبل المغادرة في القرار الصادر عن BAMF. يبدأ حساب المصطلح من لحظة تسليمه لك في التاريخ المحدد على الظرف. إذا لم تغادر ألمانيا بمفردك ، فقد يتم ترحيلك. هذا يعني أنه يمكن للشرطة ومكتب الأجانب Ausländerbehörde اصطحابك مباشرة من مركز الترحيل وإعادتك إلى وطنك.

ماهي الخيارات المتاحة في حال رفض اللجوء في المانيا؟

إذا تلقيت رفضًا وتحذيرًا بالترحيل ، فاتصل على الفور بمحام متخصص في قانون الهجرة واللجوء. يتحقق هذا مما إذا كان بإمكان طالبي اللجوء المرفوضين تقديم طلب متابعة للحصول على اللجوء وما إذا كانت هناك أي عقبات أمام الترحيل تمنع الترحيل المخطط له. فهناك عدة بدائل للخروج الطوعي من البلاد أو الترحيل. نقدم أهمها أدناه.

تقديم الشكوى Klagen

يمكنك الطعن في قرار المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF). في هذه الحالة ، ستقرر المحكمة ما إذا كان لا يزال بإمكانك الحصول على اللجوء أو وضع اللاجئ أو الحماية الفرعية أو تصريح الإقامة على أساس حظر الترحيل Abschiebungsverbots. يمكن أن تتحمل الدولة التكاليف القانونية عن طريقة المساعدة القضائية في المانيا أو الدعم في التكاليف القانونية.

إذا تلقيت رفضًا بسيطًا enifachen Ablehung ، فأمامك أسبوعان لتقديم دعوى قضائية أو استئناف. يتم احتساب المدة من اللحظة التي تلقيت فيها القرار. وهي من التاريخ المبين على الظرف. لذلك ، يجب أن تبقى محتفظًا بالظرف لتثبت التاريخ.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بك باعتباره غير مقبول unzulässig أو لا أساس له من الصحة بشكل واضح offensichtlich unsegründet ، فلديك أسبوع واحد لتقديم استئناف إلى المحكمة الإدارية المحلية ، بالإضافة إلى الاستئناف العاجل Eilantrag. إذا قبلت المحكمة الاستئناف العاجل ، يمكنك البقاء في ألمانيا أثناء نظر القضية أمام المحكمة. خلاف ذلك ، قد يتم ترحيلك حتى لو لم يتم البت في استئنافك بعد.

تنبيه: إذا تم رفض طلبك باعتباره غير مقبول بموجب قواعد دبلن وقمت بتقديم استئناف عاجل ، فسيبدأ مهلة ستة أشهر للترحيل من الدولة Überstellungsfrist في العمل مرة أخرى. تأكد من استشارة محام حول هذا الأمر مسبقًا.

كيفية تقديم تقديم شكوى خطية إلى المحكمة في حال رفض اللجوء في المانيا؟

إذا لم يكن لديك وقت للتشاور ، يمكنك الذهاب إلى المحكمة الإدارية المسؤولة عنك وتقديم استئنافك كتابيًا أو شفهيًا. يمكن العثور على نماذج الاستئناف هنا للرفض البسيط. هنا بالنسبة إلى الطلب المرفوض باعتباره غير مقبول أو هنا بالنسبة إلى الطلب المرفوض باعتباره لا أساس له من الصحة بشكل واضح.

يشار إلى المحكمة الإدارية التي تنتمي إليها في قرارك الصادر عن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF. كل محكمة إدارية لديها قسم لتقديم الطلبات يمكنه مساعدتك في تقديم استئناف. حتى بعد القيام بذلك ، لا يزال من المفيد الاتصال بمحام. لديك الآن أسبوعين لتخبر المحكمة عن سبب خطأ قرار BAMF. لهذا تحتاج إلى مساعدة متخصص.

هل يمكن الترحيل أثناء انتظار الاستئناف عند رفض اللجوء في المانيا؟

لا يمكن ترحيلك أثناء انتظار استئنافك. تنطبق هذه القاعدة فقط في حالة الرفض البسيط أو إذا تم قبول طلبك العاجل Eilantrag. ستحتفظ بتصريح إقامتك المؤقت Aufenthaltsgestattung وستستمر في تلقي المساعدة الاجتماعية المقدمة لطالبي اللجوء. وعادة ما تستغرق المحكمة وقتًا طويلاً لاتخاذ القرار. من الممكن أن تضطر إلى الانتظار لمدة عام أو أكثر. استخدم هذا الوقت لتعلم لغة أو البدء في تعلم تخصص جديد Ausbildung.

بعد تقديم الاستئناف ، ستتحقق المحكمة الإدارية من تاريخك وقرار المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF. هذا يعني أن القضاة سوف ينظرون في محضر جلسة الاستماع الخاصة بك ، ويراجعون الأدلة الخاصة بك ، ثم عادة ما يدعوك إلى المحاكمة Gerichtsverhandlung حيث سيتم استجوابك مرة أخرى. ستقرر المحكمة بعد ذلك ما يلي:رفض اللجوء في المانيا

  • إذا قرر القضاة أن شروط منحك الحماية كشخص له حق اللجوء Asylberechtigter أو صفة اللاجئ Flüchtling أو الحماية الفرعية subsidiärer Schutz أو حظر الترحيل الوطني nationales Abschiebungsverbot قد تم استيفائها ، فإن قرار BAMF بالرفض ستُلغى وستحصل على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis؛
  • إذا أيد القضاة رفض أي شكل من أشكال الحماية ، فسيتم رفض استئنافك وسيظل مطلوبًا منك مغادرة البلاد.

بعد قرار المحكمة الإدارية ، تعتبر إجراءات اللجوء مغلقة. قد يحاول محاميك الطعن في قرار المحكمة. إذا قبلت المحكمة الإدارية العليا Oberverwaltungsgericht هذا الطلب ، فستتم مراجعة العملية مرة أخرى. ومع ذلك ، نادرًا ما يحدث هذا. على سبيل المثال ، إذا كانت الأسئلة الحاسمة. على سبيل المثال ، حول أسباب رحلتك من الدولة التي لا تزال غير مفسرة ، أو إذا كانت آراء المحاكم بشأن نفس القضية مختلفة تمامًا.

طلب لجوء إضافي Asylfolgeantrag

إذا كان لديك دليل جديد على أنك تعرضت أو من الممكن أن تتعرض للاضطهاد في بلدك ، أو إذا تغير الوضع هناك ، على سبيل المثال ، وصلت حكومة جديدة إلى السلطة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على اللجوء مرة أخرى.

يمكنك أيضًا تقديم طلب لجوء لاحق Asylfolgeantrag في حال رفض اللجوء في المانيا إذا كنت ، على سبيل المثال ، تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة PTSD بسبب الحرب ، والتي لم يتم تشخيصها مسبقًا ، أو إذا أصبت بمرض خطير لم يتم تشخيصه مسبقًا وغير قابل للمعالجة في وطنك. سيخبرك أحد أعضاء المنظمة الاستشارية أو محامٍ ما إذا كان من المناسب تقديم طلب جديد وإذا كانت لديك الفرصة للقيام بذلك. يمكنك العثور على محام أو منظمة من هذا القبيل ، على سبيل المثال ، على rechtsberaterkonferenz.de أو proasyl.de.

يجب عليك تقديم طلب لجوء إضافي أو لاحق شخصيًا في فرع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF ، والذي يتضمن مركز الاستقبال الأولي لطالبي اللجوء Erstaufnahmeeinrichtung حيث كنت تعيش. إذا كنت قد غادرت ألمانيا بالفعل ، فسيتعين عليك العيش مرة أخرى في مركز استقبال ليس أكثر من ستة أشهر وستكون مرة أخرى خاضعًا لالتزام الإقامة في منطقة معينة Residenzpflicht. هذا يعني أنه لا يُسمح لك بمغادرة المدينة التي تعيش فيها حاليًا دون الإذن المناسب من مكتب الأجانب Ausländerbehörde.

الإقامة المتسامحة Duldung

في بعض الأحيان توجد عوائق تحول دون الترحيل. على سبيل المثال ، إذا لم يكن لديك جواز سفر ، أو لم تكن قادرًا على السفر إلى أي مكان. في هذه الحالة ، يمكنك الحصول على ما يسمى  الترحيل المؤجل أو الاقامة المتسامحة Duldung. هذا ليس تصريح إقامة Aufenthaltstitel. مالكها موجود في ألمانيا بشكل قانوني ، لكنه لا يزال خاضعًا للالتزام بمغادرة البلاد.

يمكن لمكتب الأجانب Ausländerbehörde أن يمنحك إقامة متسامحة ، على سبيل المثال ، إذا كان عليك إكمال دورة العلاج أو كنت على وشك إجراء عملية جراحية مهمة. كما يمكنك أيضًا الحصول على تأجيل للترحيل أو اقامة متسامحة إذا كنت ترغب في إنهاء دراستك المدرسة ، إتقان تخصص جديد ، التدريب في نظام مزدوج. إذا بدأت دراستك لمدة عامين على الأقل ، فيحق لك ، في ظل ظروف معينة ، الحصول على ما يسمى تأجيل الدراسة Ausbildungsduldung. إذا كنت تعمل ، في ظل ظروف معينة ، يمكنك الحصول على ما يسمى بتأجيل العمل Beschäftigungsduldung.

في حالات نادرة جدًا ، تصدر وزارة الداخلية الألمانية أو وزارات الولايات الفيدرالية الفردية حظر ترحيل Abschiebungsstopp لمجموعات معينة من اللاجئين لفترة زمنية معينة. يتم ذلك ، على سبيل المثال ، إذا تم إعلان حالة الطوارئ في بلد المقصد على سبيل المثال ، المجاعة.

عادة ما يتم تأجيل الترحيل لعدة أيام أو أسابيع أو أشهر في حال رفض اللجوء في المانيا . إذا استمر وجود عقبة أمام الترحيل أو سبب آخر لتأخير الترحيل أو إصدار Duldung ، فسيتم تمديد تصريح الإقامة المتسامحة. إذا لم تكن هناك أسباب أخرى للتأخير ، فلن يتم تمديد التصريح وسيتعين عليك مغادرة ألمانيا.

بيان للحالات المستعصية Härtefallantrag

إذا وجدت نفسك في موقف صعب للغاية بعد الترحيل ، واندمجت جيدًا في ألمانيا ، يمكنك محاولة الحصول على تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis من خلال رفع دعوى المشقة Härtefallantrag. للحصول على فرصة جيدة للحصول عليها ، يجب عليك التحدث باللغة الألمانية جيدًا ، أو الذهاب إلى المدرسة ، أو إتقان تخصص جديد من التدريب المهني أو الدراسة في نظام مزدوج ، أو الحصول على وظيفة في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك ، ستكون إضافة كبيرة لك إذا كنت تشارك في أنشطة اجتماعية ولديك العديد من الأصدقاء والمعارف في ألمانيا الذين سيساعدونك في طلبك. تتخذ وزارات الداخلية في الولايات الاتحادية القرار بشأن ما إذا كان الشخص في وضع صعب. لهذا الغرض ، أنشأت الولايات الفيدرالية لجانًا للتعامل مع مطالبات المشقة. سيخبرونك إذا كان بإمكانك التقدم وما عليك القيام به للقيام بذلك. للحصول على المساعدة والمعلومات ، يمكنك الاتصال بأي عضو في اللجنة. في الموقع fluechtlingshelfer.info ستجد روابط ومعلومات ، بالإضافة إلى اللجنة المسؤولة عنك.

Advertisement

تقديم التماس

في حال رفض اللجوء في المانيا ، يمكنك محاولة لفت انتباه برلمان ولايتك الفيدرالية Landtag أو البرلمان الفيدرالي Bundestag إلى وضعك عن طريق طلب خاص (عريضة) وطلب إعادة فحص طلب اللجوء الخاص بك أو منحك حق البقاء. لا يمكن تقديم الالتماس إذا كنت تقدم أيضًا دعوى صعبة Härtefallantrag في نفس الوقت. كقاعدة عامة ، فرص نجاح الالتماس ضئيلة.

كما يجب أن يكون لديك أسباب وجيهة للاستمرار في الإقامة في ألمانيا ، والتي لا يمتلكها طالبو اللجوء الآخرون المرفوضون. يمكنك إرسال عريضة بالبريد العادي. يجدر أيضًا إنشاء اتصال شخصي مع أعضاء البرلمان الذين تنوي التقدم إليهم. اطلب الدعم لهذا ، على سبيل المثال ، أصدقائك أو معارفك. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يساعدونك ، كانت فرصك أفضل.

يرجى ملاحظة: الالتماس ليس له تأثير إيقافي ، مما يعني أنه يمكن ترحيلك حتى أثناء قيام البرلمان بالبت في قضيتك.

اللجوء الكنسي

إذا كنت خائفًا جدًا من الترحيل ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على اللجوء في أي كنيسة في ألمانيا. أولاً ، سيستمع الممثلون إلى قصتك ، ثم يعملون معك لإيجاد حل للمشكلة. ربما تقبلك الكنيسة ، وبالتالي تحميك من الترحيل. وهذا ما يسمى لجوء الكنيسة Kirchenasyl. لكن هذا ليس ممكن دائما. في بعض الأحيان يتم ترحيل الأشخاص أثناء اللجوء الكنسي.

يتم توفير مثل هذا الملجأ للكنائس في معظم الحالات لفترة محدودة فقط. أثناء وجودك تحت الحماية ، تتفاوض الكنيسة مع الوكالات الحكومية وتحاول إيجاد حل لمشكلتك. اللجوء الكنسي هو اختبار صعب للغاية. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل العثور على طريقة للخروج من هذا الموقف. خلال هذه الفترة ، أنت تعتمد كليًا على الكنيسة فقط. هناك احتمال كبير بأنك لن تتلقى المساعدة العامة ولن تتمكن من مغادرة الكنيسة.

يرجى ملاحظة: بالنسبة للكنيسة ، دينك لا يهم. ليس عليك أن تكون مسيحيًا لتلقي اللجوء في الكنيسة.

يمكن لمنظمة الاستشارة أو المحامي إخبارك ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على اللجوء الكنسي. قد يكونون قادرين أيضًا على تقديم النصح لك بشأن الرعية التي من المحتمل أن تكون فيها. يمكنك العثور على محام أو منظمة استشارية ، على سبيل المثال ، على مواقع الويب  rechtsberaterkonferenz.de أو ProAsyl . على موقع الويب kirchenasyl.de ستجد المزيد من المعلومات حول ملجأ الكنيسة باللغة الألمانية.

كم عدد طلبات رفض اللجوء في المانيا؟

في عام 2020 ، كان هناك 19690 حالة رفض و 2883 إعادة قسرية. يتم الرفض عندما يتم منع الأجانب من عبور الحدود من قبل سلطات الحدود. يحدث الترحيل عندما يكون الأجانب قد عبروا بالفعل الحدود دون إذن. اقرأ أيضًا: انواع الاقامة لطالبي اللجوء في ألمانيا.

وفي الختام عزيزي القارئ. أثناء انتظار استئنافك ضد طلب رفض اللجوء في المانيا ، في حالة الرفض البسيط أو إذا تم قبول طلبك العاجل Eilantrag ، لا يمكن ترحيلك من البلاد.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى