الحياة في المانيا

راتب الجوب سنتر في المانيا وما هو المعدل الاساسي من متوسط الراتب ؟

Advertisement

راتب الجوب سنتر في المانيا هو الجزء المهم من المدفوعات الشهرية التي تتلقاها والذي ينقسم إلى فئات مختلفة تبعا لحالة المعيشة التي تؤثر على ارتفاع قيمة المدفوعات.

Advertisement

راتب الجوب سنتر  ALG-I (اعانة البطالة) بعد ترك العمل لمدة معينة

يعتمد مقدار إعانات البطالة على ثلاثة عوامل رئيسية: متوسط ​​الدخل في العام الماضي ، ووجود طفل ، وفئة الضرائب التي ينتمي إليها العاطل عن العمل. وبالتالي ، وفقًا للمادة 149 من SGB III ، فإن المعدل الأساسي هو 60 ٪ من متوسط ​​الراتب.

إذا كان لدى شخص عاطل عن العمل طفل واحد على الأقل (أو كان لزوج العاطل عن العمل مثل هذا الطفل ، بشرط أن يعيشوا معًا) ويتلقى علاوة عن ذلك ، يرتفع المبلغ الأساسي للعلاوة إلى 67٪. ومع ذلك ، ليس هذا هو الرقم النهائي ، فإن فئة الضرائب لها أهمية كبيرة.

على سبيل المثال ، الموظف الذي يكسب 2000 يورو شهريًا ، وليس لديه أطفال ، والذي ينتمي إلى فئة الضرائب I (على سبيل المثال ، غير متزوج) ، سيتلقى ALG-I بمبلغ 820 يورو شهريًا.

إذا كان متزوجًا (فئة ضريبية III) ، فسيكون مبلغ الاستحقاق 933 يورو. علاوة على ذلك ، إذا كان لديه طفل ، في عام 2021 ، يكون المبلغ بالفعل 1042 يورو.

تعتمد الفترة التي يتم فيها دفع الاستحقاق وفقًا للمادة 147 SGB III على عمر الموظف (يؤثر بعد بلوغه 50 عامًا) وطول العمل الذي تم خلاله دفع الأقساط. يمكن أن يكون من 6 إلى 24 شهرًا.

في كل حالة ، يجري Agentur für Arbeit عملية حسابية فردية ، لذلك ، للحصول على أرقام أكثر تحديدًا ، نوصي بالاتصال بأقرب مكتب وكالة. لمعلومات أكثر جوب سنتر في المانيا ومعلومات عن إعانة العاطلين عن العمل ALG-I و ALG-II.

يرجى ملاحظة أن مكتب العمل له الحق في منع دفع المزايا إذا كنت ترفض باستمرار الوظائف الشاغرة التي تقدمها الوكالة ، أو لا تشارك في أنشطة التوظيف الموصى بها ، أو لا تستطيع إثبات أنك تبحث عن وظيفة جديدة ، أو لم تقم بإبلاغ الوكالة حول حقيقة التوظيف.

وظيفة بدوام جزئي ميني جوب عند استلام ALG-I

وفقًا للمادة 155 SGB III ، يحق للشخص العاطل عن العمل كسب أموال إضافية أثناء تلقي إعانات البطالة ، على سبيل المثال ، عند العمل بداوم جزئي، ميني حوب Minijobs. إذا كان دخله أقل من 165 يورو ، فلن يتغير مبلغ ALG-I. اقرأ أيضاً: ميني جوب في المانيا Minijob.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

إذا كان أكثر من ذلك ، فسيقوم Agentur für Arbeit بحساب تكاليف العمالة المتكبدة (السفر ، والطعام ، وشراء مواد العمل ، وما إلى ذلك) ، ويخصمها من الدخل ويقلل من الفائدة بالفرق الناتج. في هذه الحالة ، سيتم أيضًا خصم مبلغ 165 يورو من مبلغ الدخل باعتباره غير خاضع للضريبة في البداية.

على سبيل المثال ، سيكون الدخل من وظيفة بدوام جزئي 450 يورو ، ونفقات 100 يورو ، ومبلغ ALG-I هو 1042 يورو.

450 – 165 – 100 = 185 يورو.

1042-185 = 857 يورو – مبلغ ALG-I ، والذي سيتم دفعه في المستقبل.

راتب الجوب سنتر ALG-II

يتم تحديد الحجم الإجمالي لـ ALG-II من خلال عدة معايير ، بما في ذلك عمر المتلقي ، وحالته الاجتماعية ، ووجود احتياجات خاصة. بالنسبة لعام 2021 ، المبلغ الأساسي لإعانة البطالة ALG-II هو:

  • 416 يورو – للبالغين غير المتزوجين ، والآباء الوحيدين ، وكذلك البالغين الذين لديهم زوجة قاصر ؛
  • 374 يورو – للمتزوجين أو في شراكة مدنية ؛
  • 332 يورو – لمن هم أقل من 25 سنة ؛
  • 316 يورو – للقصر ؛
  • 296 يورو – للأطفال دون سن 14 ؛
  • 240 يورو – للأطفال دون سن 6 سنوات.

بالإضافة إلى هذه الأموال المقدمة من الجوب سنتر ، يتم تخصيص أموال للشخص لدفع الإيجار والتدفئة. يعتمد حجمها على منطقة الإقامة ويتوافق مع المعايير الموضوعة هناك.

بالإضافة إلى هذه المبالغ ، قد يتلقى المستفيد من المخصصات مساعدة إضافية من الدولة ، على سبيل المثال ، إذا كان سببها مصاريف إضافية للعلاج ، أو شراء أغذية أطفال خاصة ، أو مرتبطة بالولادة أو تعليم الأطفال.

على عكس ALG-I ، فإن حساب حجم ALG-II يأخذ في الاعتبار وجود نقود الشخص وأمواله في الحسابات المصرفية والعقارات والممتلكات المنقولة باهظة الثمن والأوراق المالية وحتى المساعدة المالية من الأقارب.

يمكن تعيين ALG-II لفترة غير محدودة ؛ لأول مرة تم تعيينه لمدة 12 شهرًا. بعد ذلك ، يجب على المستلم إعادة الاتصال بمركز التوظيف – سيتحققون من وجود ظروف تتطلب تعيين المزايا ، وبعد ذلك سيتخذون قرارًا.

عادة ، يجب تجديد هذه المساعدة كل 12 شهرًا. بعد التعيين ، يتم الدفع شهريًا مقدمًا ، أي عن كل شهر قادم.

تأثير الدخل الإضافي على ALG-II

يحق لمتلقي المساعدة الاجتماعية أيضًا الحصول على دخل إضافي من الجوب سنتر. لكنها لن تؤثر على حجم ALG-II إلا عندما يكون حجمها أقل من 100 يورو شهريًا. إذا كان الدخل الإضافي أعلى ، فسيؤدي ذلك إلى تقليل مبلغ الاستحقاق.

وكلما زاد مبلغ الدخل الإضافي ، كلما زاد هذا المبلغ من مبلغ الاستحقاق. على سبيل المثال ، إذا كان الدخل الإضافي 350 يورو شهريًا.

350-100 = 250 يورو -20٪ (50 يورو) = 200 يورو. وبالتالي ، سيتم تخفيض مبلغ البدل بمقدار 200 يورو. اقرأ أيضاً: طلب عفش في المانيا وهل يمكنني الطلب اكثر من مرة وما هي المعونات التي يقدمها جوب سنتر؟.

التأمين الصحي للعاطلين عن العمل

لا يمكنك العيش في ألمانيا بدون تأمين صحي. يتم تنفيذ التأمين في الدولة من قبل نوعين من شركات التأمين الصحي (Krankenkasse) – الخاصة والحكومية.

كل شخص يكسب أقل من 54.9 ألف يورو سنويًا ، أي غالبية السكان ، ملزم بأن يصبح عملاء لخزائن الدولة. تكاليف التأمين الصحي ضخمة – 15.5٪ من الدخل الإجمالي السنوي ، نصفه تقليديا من قبل صاحب العمل. ولكن ماذا لو لم يكن للشخص دخل مكتسب وكان في وضع عاطل عن العمل؟

في هذه الحالة ، يتم تغطية تكاليف التأمين الإجباري من قبل وكالة العمل والتوظيف ، التي تدفع مزايا للعاطلين عن العمل. في الوقت نفسه ، تستمر شركة التأمين نفسها في تقديم خدمات التأمين كما كانت قبل البطالة.

ومع ذلك ، بينما بالنسبة لمتلقي ALG-I ، يغطي مكتب العمل الرسوم بالكامل ، لـ ALG-II جزئيًا فقط. للمزيد من التفاصيل الجوب سنتر في ألمانيا حقوق..واجبات..الشروط الواجب توفرها..كل المعلومات عنه.

وفي الختام عزيزي القارئ. هذه الإعانات التي يقدمها الجوب سنتر لا تسمى راتب ، لأن الرواتب هي ما يأخذه الشخص مقابل عمل. وهذه الإعانة يحصل عليها لأنه عاطل عن العمل.

وتم ذكر العناوين بهذه الطريقة لكي تكون مفهومة لكل شخص ولنشرح لكم بشكل بسيط وسهل للجميع.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى