اخبار المانيا

المانيا : ستفرض حظر سفر على القادمين من المملكة المتحدة وجنوب افريقيا والبرازيل


Advertisement

أكدت وزارة الداخلية الفيدرالية أنها تستعد لأجراء حظر سفر للقادمين من المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب افريقيا، لأنها لا تزال تشعر بقلق بالغ إزاء سلالات متحولة من الفيروس التاجي.

ألمانيا تستعد لاجراء حظر سفر الأسبوع المقبل

أكد وزير الداخلية هورست زيهوفر يوم الخميس الماضي أن مشروع قانون من شأنه منع القادمين من المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا من الوصول إلى ألمانيا يتم وضعه. 

وقال الوزير في CSU إنه من المتوقع ان يصدر قرار من الحكومة الفيدرالية اليوم الجمعة ، ويمكن تنفيذ الحظر في أقرب وقت الأسبوع المقبل. 

مبرر الحظر ، هو التغيرات شديدة العدوى لـ COVID-19 . والتي تم اكتشافها في هذه الدول ، والتي ترغب الحكومة الفيدرالية في منع الانتشار لها بسرعة في ألمانيا. 

من المحتمل أن تنفيذ حظر سفر قد يشمل أيضًا الدول الأخرى التي انتشرت فيها تغيرات الفيروس هذه على نطاق واسع ، مثل هولندا والبرتغال والدنمارك. 

Advertisement

من المتوقع أن تكون هناك بعض الاستثناءات من حظر السفر ـ على سبيل المثال ، قد لا يطبق على المواطنين الألمان أو المسافرين أو الدبلوماسيين ـ لكن زيهوفر قال إنه يتم حاليًا التوضيح لبعض الاستثناءات التي سوف يتم تطبيقها بالضبط. 



حيث قال : “لا أريد التكهن بذلك الآن”. وقال فقط صراحة إن ألمانيا لا تنتظر مقاربة على مستوى الاتحاد الأوروبي لقيود السّفر.

انتقادات من المعارضة

في وقت ماضي من هذا الأسبوع ، لفتت المستشارة أنجيلا ميركل إلى أنها تؤيد تشديد قيود السفر ، قائلة في اجتماع داخلي لـ CDU / CSU أن ألمانيا يجب أن تجعل السفر أكثر صعوبة وغير مريح قدر الإمكان. وانضمت العديد من الأحزاب السياسية الأخرى إلى الدعوة يوم الأربعاء. 

قال توماس كروزر ، زعيم المجموعة البرلمانية للاتحاد المسيحي الاجتماعي في بافاريا ، لــ Welt :

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

 “لكي تنجح القيود في بلادك ، يجب منع الإدخال المستمر للفيروس من خارج البلد”. 

ومع ذلك ، فقد أثار الاقتراح انتقادات من المعارضة. فقد قال خبير الشؤون الداخلية في الحزب الديمقراطي الحر ، ستيفان توماي. لصحيفة Augsburger Allgemeine إن القيود المفروضة للسفر بعيدة المدى كانت تعبيرًا عن فشل الحكومة. قال توماي : “إن فيروس كورونا وطفراته خطيرة للغاية”.

Advertisement

 “ومع ذلك ، نحن لسنا في حالة حرب. ” ووجه الدعوة إلى إجراء المزيد من الاختبارات السريعة للفيروس المستجد كورونا على المطارات الوطنية والحدود. 

الدول التي فرضت قيود على السفر

إذا تم تمرير الإجراء ، سوف تنضم ألمانيا إلى عدد من دول أخرى قامت بفرض قيود صارمة على الدخول. حيث أوقفت البرتغال جميع رحلات الطيران مع البرازيل يوم الأربعاء الماضي.

بينما أعلنت النرويج أنها سوف تغلق حدودها أمام جميع الأجانب تقريباً اعتباراً من منتصف ليل الخميس. وقالت فنلندا أيضًا إنها سوف توقف جميع الرحلات الجوية “غير الضرورية”. 

ومع ذلك ، أعلنت الحكومة في المملكة المتحدة أيضًا عن تشديد إجراءات السفر ، بحيث يتعين على جميع المسافرين القادمين من المناطق ذات الخطورة العالية. في المستقبل الدخول في الحجر الصحي لفترة 10 أيام في ما يسمى بــ”فندق الحجر الصحي”. 

وفي الوقت ذاته ، تستمر الطفرات الجديدة في الانتشار حول العالم. وبحسب منظمة الصحة العالمية ، تم اكتشاف طفرة الفيروس الجديدة. 

والتي تم اكتشافها في البداية في المملكة المتحدة الآن في حوالي الـ 70 دولة. ومن المؤسف أيضاً أنه تم الآن اكتشاف البديل “الجنوب أفريقي” في 31 بلد حول العالم. 

ولذلك ، قرار الحكومة الفيدرالية باجراء تنفيذ حظر سفر للوافدين من البرازيل والمملكة المتحدة وجنوب افريقيا يعد أمر ضروري من وجهة نظر الحكومة الألمانية.

تابعوا أهم وأحدث الأخبار في ألمانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى