الحياة في المانيا

جوب سنتر في المانيا ومعلومات عن إعانة العاطلين عن العمل ALG-I و ALG-II


Advertisement

جوب سنتر في المانيا Jobcenter هي هيئة ألمانية أو دائرة رسمية ألمانية تابعة لما بسمى Agentur für Arbeit الوزارة الاتحادية للعمل والشؤون الاجتماعية.

على مدى عقود ، بذلت الحكومة الألمانية الكثير من الجهود لبناء جنة اجتماعية حقيقية في البلاد. اليوم ، سيتلقى كل من هو في حاجة المساعدة اللازمة. أولئك الذين تركوا بدون عمل دائم ليسوا استثناء. تعتني بهم الدولة من خلال دفع مزايا للعاطلين عن العمل في ألمانيا ، والتي يكون مبلغها في عام 2021 قادرًا تمامًا على تلبية الاحتياجات الأساسية.

اعانات البطالة في جوب سنتر المانيا

يمكن لكل من مواطني الدولة والمهاجرين واللاجئين الذين حصلوا على تصريح إقامة أو إقامة دائمة الحق في الحصول على  إعانات البطالة من جوب سنتر في المانيا. من أجل الحصول على مدفوعات التعويض الشهرية ، من الضروري جمع مجموعة كاملة من المستندات والوفاء بعدد من الشروط من أجل إثبات محنتك والحق في تلقي دعم الدولة.

في ألمانيا ، مثلما لدينا خدمة توظيف حكومية أو وكالة عمل فيدرالية. هذه المنظمة هي المسؤولة عن تسجيل المواطنين العاطلين عن العمل ، والترويج للبحث عن عمل ، وقبول المستندات وطلبات الحصول على إعانات البطالة.

فإنه لا يمكنك الحصول على هذه المزايا إلا إذا تم فصل الموظف من قبل الشركة ، وليس بمبادرة شخصية، و يجب على الشركة إجراء فصل رسمي، لا ينطبق دعم الدولة على الحالات التي يتم فيها فصل الموظف بسبب أفعاله السيئة أو المخالفات. اقرأ أيضاً: راتب الجوب سنتر في المانيا.

Advertisement

دعونا نتعرف على المزايا الاجتماعية التي يتلقاها الأشخاص الذين تركوا بدون عمل. الأنواع الرئيسية للمنح الألمانية هي Arbeitslosengeld I (ALG-I) و  Arbeitslosengeld II (ALG-II).



إعانة العاطلين عن العمل ALG-I

مدفوعات ALG-I هي الميزة الرئيسية التي يعتمد عليها معظم السكان العاملين في حالة فقدان الوظيفة. في جوهرها ، ليس بدلًا: بل هو دفعة تأمين كان المواطن قادرًا على كسبها أثناء نشاطه العمالي على حساب مساهماته ومساهمات صاحب العمل.

تدفع بواسطة ALG-I من صندوق تأمين يديره مكتب العمل، يتم دفع هذا البدل للمواطنين بغض النظر عما إذا كان لديهم مدخرات وميزات أخرى لوضعهم المالي.

يتم تنفيذ تنظيم مساعدة البطالة في §§ 136-144 الجزء الثالث من القانون الاجتماعي (SGB III).

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

والان للنتحدث عن الشروط التي يتم بموجبها تلقي اعانة البطالة ALG-I.

شروط استحقاق ALG-I

وفقًا للمادة 137 SGB III ، يحق للشخص الذي يستوفي ثلاثة شروط رئيسية للحصول على إعانة البطالة في جوب سنتر:

  • عاطل عن العمل؛
  • مسجل كعاطلين عن العمل في VA؛
  • يفي بمتطلبات فترة التأهيل.

وفقًا للمادة 138 SGB III ، يمكن الاعتراف بأي مواطن أو أجنبي لديه تصريح عمل بأنه عاطل عن العمل إذا فقد وظيفته (أو سيخسر قريبًا) ، أو يبذل جهودًا للعثور على وظيفة أو إذا كان عمله أقل من 15 ساعة في الأسبوع .

في هذه الحالة ، يجب تسجيل العاطلين عن العمل في VA. للقيام بذلك ، يجب أن يظهر بشكل مستقل في خدمة التوظيف ، وتقديم طلب والتسجيل.

يجب أن يتم ذلك في أقرب وقت ممكن: 3 أشهر قبل المغادرة المخطط لها من العمل أو في غضون ثلاثة أيام بعد تلقي إشعار بالفصل من صاحب العمل. إذا تم انتهاك هذه المواعيد النهائية أو ترك الموظف العمل بمحض إرادته دون سبب واضح ، فقد يتم تجميد الاعانة. في اليوم الأول من البطالة ، يجب أن تحضر شخصيًا إلى دائرة مكتب العمل

شرط آخر هو دفع أقساط التأمين (Versicherungspflichtige Beschäftigung). يمكن فقط للموظفين الذين تم دفع رسوم التأمين من رواتبهم التقدم بطلب للحصول على المخصصات.

الشرط الرئيسي الأخير هو فترة التأهيل للعمل. ووفقا ل§§ 142 – 143 SGB III، من أجل الحصول على الاعانة، ينبغي على الشخص العمل لمدة 12 شهرا على الأقل على مدى العامين الماضيين.

Advertisement

لذلك ، لكي تكون مؤهلاً للحصول على ALG-I ، يجب على الشخص المؤهل:

التسجيل لدى مكتب العمل في المانيا قبل 3 أشهر على الأقل من البطالة المقررة أو في غضون 3 أيام بعد استلام إشعار الفصل. يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت .

اوراق جوب سنتر

في اليوم الأول للبطالة ، قم شخصيًا بإبلاغ أقرب مكتب لوكالة العمل والتوظيف وأبلغ الموظف الخاص بك عن ترك العمل. يمكنك العثور على العنوان وجهات الاتصال الخاصة بأقرب مكتب عمل من هنا . يجب أن يكون معك:

  • بطاقة هوية أو جواز سفر  على تصريح الإقامة ؛
  • بطاقة الضمان الاجتماعي؛
  • إثبات خطي لإنهاء عقد العمل ؛

في المكتب ، سيتم إعطاء الشخص العاطل عن العمل استمارة طلب للحصول على إعانات البطالة. بدلا من ذلك ، يمكن تقديمها عبر الإنترنت .

إعانة العاطلين عن العمل ALG-II

ALG-II هو مثال كلاسيكي للمساعدة الاجتماعية – وهو بدل يُدفع لتغطية الحد الأدنى من الاحتياجات ومستوى الكفاف للعاطلين عن العمل. يجب أن يغطي أجر المعيشة هذا ، وفقًا للمادة 20 SGB II ، الحاجة إلى الطعام ، والملابس ، ومنتجات النظافة ، وتوفير ظروف المعيشة، ودفع المرافق ، فضلاً عن المشاركة الطبيعية في الحياة الاجتماعية والثقافية للمجتمع. اقرأ أيضاً: كيفية تقديم استمارة طلب ملابس شتوية في المانيا.

شروط تسجيل ALG-II

يتم الحصول على حق التقدم للحصول على الإعانات الاجتماعية للبطالة عن طريق:

  • الأشخاص العاطلون عن العمل الذين ليس لديهم مدة العمل المطلوبة للحصول على ALG-I ؛
  • الأشخاص العاطلون عن العمل الذين يتلقون ALG-I ، لكن الإعانة أقل من المبلغ المطلوب لتغطية الحد الأدنى من احتياجات الأسرة ؛
  • المواطنون العاملون والأجانب الذين يقل دخلهم من العمل عن مستوى الكفاف.
  • يجب أن يتراوح عمر أي من المستفيدين من هذه المساعدة بين 15 و 60-67 (قبل بلوغ سن التقاعد) ، وأن يعيش في ألمانيا وأن يكون قادرًا على العمل (3 ساعات على الأقل في اليوم).

وبالتالي ، فإن الحق في ALG-II يمتلكه أيضًا الأجانب الحاصلون على تصريح إقامة (باستثناء إذا كانوا في جمهورية ألمانيا الاتحادية للبحث عن عمل فقط) وطالبي اللجوء والمشردين وغيرهم من قطاعات المجتمع الضعيفة ، إذا لم يكونوا ينتمون إلى أي فئة أخرى، كما يتلقى المتقاعدون والمعوقون مزايا أخرى.

كيفية تقديم طلب الحصول على ALG-II

للتقدم بطلب للحصول على ALG-II ، يجب على مقدم الطلب الاتصال بأقرب مركز عمل.

يمكن العثور على العناوين وجهات الاتصال في مناطق ألمانيا هنا . للتقدم بطلب للحصول على الإعانة ، يقدم المستفيد من المساعدة طلبًا يرفق به وثيقة هوية ، وبطاقة إعانة اجتماعية ، بالإضافة إلى مستندات تؤكد الحاجة إلى مساعدة مالية إضافية.

هل إعانة جوب سنتر كافية للمعيشة

يهتم الكثيرون بما إذا كان من الممكن العيش على الأموال المدفوعة كمخصصات البطالة. وذلك ، لأسباب واضحة لا يمكن لكلا النوعين من الدخل تغطية الراتب المكتسب المفقود بالكامل.

ALG-I ، نظرًا لأن المبلغ أكبر ، فهو أفضل في هذه الناحية، حيث يمكن لمتلقيها تغطية احتياجاتهم المنزلية بالكامل من فواتير الطعام والمرافق ، ويمكنهم حتى تحمل شراء بعض الملابس، لن تتمكن من الذهاب في إجازة بهذه الأموال. إن محدودية حجم ومدة الدفع تحفز المواطنين على البحث عن وظيفة جديدة.

يكون الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لمتلقي ALG-II لأن مبلغ الاعانة أقل. ولكن حتى يمكنهم تغطية تكلفة الطعام والمرافق وحتى الملابس بالكامل – يتم حساب مبلغ البدل خصيصًا لهذه الأغراض. لمعلومات وتفاصيل أكثر الجوب سنتر في ألمانيا حقوق..واجبات..الشروط الواجب توفرها..كل المعلومات عنه.

وفي الختام عزيزي القارئ. بالإضافة إلى إعانات البطالة المذكورة أعلاه من جوب سنتر في المانيا ، يمكن للأشخاص العاطلين عن العمل أو بدوام جزئي الحصول على عدد من الإعانات الأخرى من الدولة.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى