معلومات عن جامعة دويسبورغ ايسن في المانيا وكيفية التسجيل والدراسة بها

Advertisement

تأسست جامعة دويسبورغ ايسن في عام 2003 في قلب منطقة الرور ، وهي أحدث جامعة في شمال الراين – وستفاليا وتنتمي إلى أكبر عشر جامعات في ألمانيا. 

تعد جامعة Duisburg-Essen (UDE) واحدة من أكبر عشر جامعات في الجمهورية الفيدرالية حيث تضم أكثر من 43000 طالب. تتنوع موضوعاتها الواسعة من العلوم الإنسانية والاجتماعية والتعليم إلى الاقتصاد والهندسة والعلوم الطبيعية والطب. منذ تأسيسها في 2003 ، تطورت جامعة Duisburg-Essen لتصبح جامعة بحثية معترف بها دوليًا.

Advertisement

هذا ما تؤكده المراكز العليا الحالية في التصنيف الدولي. على سبيل المثال ، تحتل جامعة Duisburg-Essen المرتبة الثالثة بين أفضل الجامعات في العالم التي تأسست بعد مطلع الألفية. في تصنيفات تايمز للتعليم العالي ، احتلت جامعة دويسبورغ إيسن المرتبة 19 من بين أفضل 150 جامعة شابة في العالم. اقرأ أيضًا: جامعة برلين هومبولت ، نظام التعليم الجامعي في ألمانيا.

معلومات عن جامعة دويسبورغ ايسن في المانيا

معلومات عن جامعة دويسبورغ ايسن في المانيا

مجموعة واسعة من التخصصات التي تلبي المعايير الدولية وتشمل كلاً من العلوم الإنسانية والاجتماعية ، وكذلك العلوم الاقتصادية والطبيعية والتقنية والطب. المجالات الأساسية هي البحث في مجال تكنولوجيا النانو ، وعلم الوراثة والتكنولوجيا الحيوية الطبية ، وأنظمة التحضر ، وكذلك البحث في مجال التعليم.

كما يتمتع حوالي 43000 طالب بفرصة متابعة درجتي البكالوريوس والماجستير في 100 تخصص مختلف. لقد نشأت Duisburg-Essen (UDE) من اندماج جامعتي دويسبورغ وإيسن. لذلك ، دعونا نتعرف إلى تاريخ الجامعتين.

جامعة دويسبورغ

تعود أصول الجامعة إلى عام 1555 ، عندما قرر فيلهلم الخامس “ريتش” دوق جوليتش كليف بيرج أن يؤسس جامعة في أراضيه. لكنه لم ينجح ، وتم افتتاح الجامعة بعد 90 عام فقط ، بعد أن انتقلت دوقية كليف إلى الناخب فريدريك فيلهلم

تم الافتتاح في 14 أكتوبر 1655 ، وكان يوهان كلودبيرج أول رئيس للجامعة. تضم الجامعة 4 كليات – لاهوتية وطبية وقانونية وفنون ليبرالية. كانت تعتبر واحدة من الجامعات الرائدة في غرب بروسيا. لسوء الحظ ، بعد بضعة عقود فقط ، كانت هناك منافسة كبيرة من الجامعات الهولندية.

بمرور الوقت ، سقطت الجامعة في الاضمحلال وفي 18 أكتوبر 1818 أغلقت رسميًا بمرسوم فريدريش فيلهلم الثالث. في الوقت نفسه ، تم تأسيس جامعة بون التي ورثت معظم مكتبة جامعة دويسبورغ.

من عام 1818 إلى عام 1891 ، لم تكن هناك مؤسسة واحدة للتعليم العالي في مدينة دويسبورغ الألمانية. في عام 1891 تم نقل مدرسة الراين-ويستفاليان للمعادن من بوخوم إلى دويسبورغ. تم تحويلها لاحقًا إلى “المدرسة الملكية البروسية للهندسة الميكانيكية والمعادن” ، والتي أعيدت تسميتها في عام 1938 باسم “مدرسة الدولة للهندسة”.

في عام 1960 ، قررت الحكومة الفيدرالية نقل الأكاديمية التربوية من Kettwig (منطقة إيسن اليوم) إلى دويسبورغ. بعد الانتقال في عام 1968 ، تم تسمية المؤسسة التعليمية الجديدة “جامعة الرور التربوية”.

شكلت هذه المؤسسات التعليمية أساس “Gesamthochschule Duisburg” ، التي افتتحت في عام 1972. كان أول رئيس للجامعة هو البروفيسور هيلموت شراي. في عام 1994، قرر مجلس الجامعة على تسميته بــ “جامعة عين مركاتور ” . والذي كان أستاذا مساعدا في صالة رياضية الأكاديمية دويسبورغ في أواخر القرن السادس عشر. كان افتتاح الجامعة جزءًا من سياسة الحكومة الإقليمية لتشتيت الجامعات.

جامعة إيسن

تأسست كلية الدراسات العليا بجامعة إيسن Universität- Gesamthochschule Essen في عام 1972. كان تأسيسها جزء من شمال الراين وستفاليا الصورة سياسة إعادة هيكلة منطقة الرور والانتقال من الفحم و الصلب من الصناعات للقطاعات غير الصناعية. وذلك قبل دمجها لتصبح جامعة دويسبورغ ايسن في المانيا. University of Duisburg-Essen Engineering

تم بناء الحرم الجامعي على شكل رباعي الزوايا على الحافة الشمالية لمدينة إيسن المانيا القديمة ، في موقع الجزء الذي تم هدمه سابقًا من حي عمال زجيروت. تم ذلك بهدف دمج الطلاب في حياة المدينة. أصبحت مستشفى جامعة دويسبورغ ايسن ، الواقعة إلى الجنوب ، في منطقة هولسترهاوزن ، جزءًا من المدرسة العليا. 

تأسست عام 1909 ، وأصبحت في عام 1963 ثاني كلية طبية في جامعة مونستر ، وفي عام 1967 تم دمجها مع جامعة الرور في بوخوم ، التي تأسست في ذلك الوقت ، وأخيراً في عام 1972 أصبحت جزءًا من Universität-Gesamthochschule Essen. 

وهكذا ، أصبحت مدرسة إيسن العليا ، جنبًا إلى جنب مع دوسلدورف ، هي المدرسة الوحيدة التي تأسست في ذلك الوقت في إحدى ولايات المانيا وبالتحديد ولاية شمال الراين وستفاليا Gesamthochschule مع عيادة جامعية.

في عام 1972 ، تم الاستيلاء على جزء من Folkwang-Hochschule (اليوم – جامعة Folkwang للفنون) من قبل مدرسة Essen العليا ، ولكن في عام 2007 تم إعادتها ، على الرغم من أن المباني تقع جغرافياً في حرم جامعة إيسن.

بالإضافة إلى ذلك ، التحقت مدرسة إيسن الثانوية التربوية ( الألمانية:  “Essen Pädagogisches Gymnasium” ) ، الواقعة في حي Rüttenscheid ، بكلية الدراسات العليا بالجامعة ؛ المدرسة العليا للهندسة الميكانيكية ( الألمانية  “Fachhochschule für Maschinenbau” ) في Schutzenbahn والمدرسة العليا للهندسة ( الألمانية  “Fachhochschule für Bauwesen” ) في حي Moltke. 

بالإضافة إلى مباني مدرسة المعلم ، يتم استخدامها جميعًا من قبل الجامعة اليوم. بمرور الوقت ، تطورت كلية الدراسات العليا بالجامعة لتصبح جامعة كاملة.

اندماج الجامعات

تم اقتراح دمج الجامعات الالمانية هذه على الحكومة الإقليمية من قبل عمداء الجامعتين من أجل توحيد الجهود واستخدام الإمكانات المشتركة. في الوقت نفسه ، لم تكن مناقشة خطوات محددة سهلة. تم تكريس الاندماج قانونًا في قانون Landtag في شمال الراين – وستفاليا في 18 ديسمبر 2002.

كذلك ، بعد اندماج الجامعات لتصبح جامعة دويسبورغ ايسن ، تم توزيع الاتجاهات الرئيسية على النحو التالي: يتم تدريس التخصصات الطبية في إيسن ، والتربوية أيضًا ، والهندسة والعلوم الاجتماعية – في دويسبورغ. توجد برامج في تخصصات مثل علوم الكمبيوتر والاقتصاد في كلا الحرمين الجامعيين. في بعض الحالات ، يتعين على الطلاب حضور دورات في كلا الحرمين الجامعيين. تعمل حافلة الجامعة بانتظام بين الحرم الجامعي.

كما تنقسم مكتبة الجامعة إلى ستة مكتبات متخصصة تقع في كلتا المدينتين في جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية. في عام 2008 ، تم افتتاح مبنى جديد لكلية الكيمياء ، S07 ، في حرم إيسن ، الذي يضم أكثر من 100 مختبر حديث. كجزء من إعادة التنظيم ، تم نقل حديقة الجامعة النباتية إلى Grugapark في Essen.

في مارس 2007 ، بالتعاون مع جامعة دورتموند التقنية في مدينة دورتموند  وجامعة الرور في بوخوم. جامعة بوخوم ، تم تأسيس تحالف جامعي “Ruhr Metropolis” ( it.  Metropole Ruhr ) ، المصمم لتعزيز تفاعل الجامعات في مجالات التدريس والبحث. في المجموع ، تضم الجامعات الثلاث أكثر من 120.000 طالب و 1300 أستاذ.

في عام 2016 ، تم إدراج جامعة جامعة دويسبورغ ايسن في قائمة التايمز للتعليم العالي لأفضل 250 جامعة في العالم. وفي نفس العام ، احتلت المرتبة 17 على قائمة أفضل الجامعات التي تقل عن 50 عامًا من الوجود.

كما تشارك الجامعة في برنامج إيراسموس . وهي أيضًا جزء من شبكة AURORA للجامعات الأوروبية.

كليات جامعة دويسبورغ ايسن

كليات جامعة دويسبورغ ايسن

تعد جامعة Duisburg-Essen (UDE) واحدة من أكبر عشر جامعات في جمهورية ألمانيا الاتحادية حيث تضم أكثر من 43000 طالب. هؤلاء الطلاب يتوزعون على 11 كلية كالتالي :

Advertisement
  1. العلوم الإنسانية؛
  2. العلوم الاجتماعية؛
  3. أصول تربية؛
  4. اقتصاد؛
  5. مدرسة مركاتور للإدارة | إدارة الأعمال؛
  6. رياضيات؛
  7. الفيزياء؛
  8. كيمياء؛
  9. مادة الاحياء؛
  10. العلوم التقنية؛
  11. الدواء.

اقرأ أيضاً: المنح الدراسية في المانيا | من يمكنه الحصول عليها وكيف واين تبحث عنها واشهر المانحين.

كيفية التقديم في جامعة دويسبورغ ايسن؟

تقبل جامعة Duisburg-Essen ، مثلها مثل جميع مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا ، الطلاب الدوليين فقط بعد دورة دراسية واحدة أو دورتين في الجامعة الأم.

هذا بسبب فترات الدراسة المختلفة في المدرسة الثانوية. لأن الطالب في ألمانيا يدرس 11 عام ، وهم 13 عام. لذلك ، إذا قمت بالتسجيل بعد المدرسة مباشرة ، فسوف يتعين على المتقدمين دراسة السنة التحضيرية في المانيا لمدة عام واحد في Studienkolleg.

بداية البرامج في جامعة دويسبورغ ايسن 

الموعد النهائي لتقديم المستندات

مدة البرامج في جامعة دويسبورغ ايسن: 

متطلبات اللغة في جامعة دويسبورغ ايسن:

للدراسة في جامعة Duisburg Essen ، تحتاج إلى شهادة DSH (التي يمكن الحصول عليها من الجامعة) أو Test DAF . تقدم بعض البرامج تدريبًا باللغة الإنجليزية

إقرأ أيضاً : جامعة هايدلبرغ Heidelberg ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان ، الدراسة في جامعة برلين الحرة ، الاستفادة من تعليم المانيا المجاني ، مواعيد العطل المدرسية في المانيا ، تاشيرة الدراسة في المانيا.

المنح في جامعة دويسبورغ ايسن

عند تكوين البرنامج وتحديد استراتيجية القبول ، يأخذ متخصصو دراسة المنحة في الاعتبار الاوراق والمستندات التالية :

اقرأ أيضًا: جامعة برلين التقنية ألمانيا ، دراسة الطب في المانيا.

شروط القبول في جامعة آخن

وفي السياق ، شروط القبول في جامعة آخن هي : التسجيل في كلية الهندسة يحتاج الى معدل أعلى من 75 بالمئة، الالتحاق بكلية العلوم تحتاج الى معدّل أعلى من 70 بالمئة، الالتحاق بكليات الطب والعلوم الطبية تحتاج الى معدّلات أعلى من 94 بالمئة. اقرأ أيضاً: تكاليف الدراسة في المانيا

اختصاصات جامعة دويسبورغ ايسن

اختصاصات جامعة دويسبورغ ايسن

مجالات نشاط جامعة دويسبورغ إيسن واسعة وتشمل مجالات محورية متعددة التخصصات لعلم النانو وعلوم الطب الحيوي والأنظمة الحضرية وتحول المجتمعات الحديثة. مجال مركزي آخر للبحث هو عمليات التعليم والتنشئة الاجتماعية طوال الحياة. 

تجعل معايير الجودة العالية والمفاهيم التعليمية والتعليمية المبتكرة من جامعة دويسبورغ-إيسن وجهة جذابة للتعلم القائم على البحث. تقدم أكثر من 230 برنامجًا تدريبيًا لطلابها البالغ عددهم 43000 طالب من أكثر من 130 دولة ، بما في ذلك 124 دورة تدريبية للمعلمين.

تعتبر جامعة دويسبورغ ايسن نموذجًا انبعاثًا على المستوى الوطني لكيفية تطبيق العدالة في التعليم في الجامعة. العديد من التدابير والمشاريع تعزز المواهب الشابة ذات وجهات النظر. تعتبر جامعة دويسبورغ-إيسن نفسها مكانًا حيًا للتنوع والانفتاح ، حيث يمكن للطلاب والباحثين والموظفين تطوير إمكاناتهم وتحفيزهم. وفي الوقت نفسه ، يتم السعي إلى تنمية توفير الموارد على نطاق واسع.

جامعة دويسبورغ ايسن لديها شراكة استراتيجية مع الرور جامعة بوخوم و الجامعة التقنية في دورتموند تحت رعاية تحالف جامعة الرور (UA الرور). إنهم يعملون بشكل وثيق في البحث والتدريس وهم موجودون مع الشركات التابعة لهم في ثلاث قارات. بالإضافة إلى ذلك ، تحتفظ جامعة Duisburg-Essen بشراكات مع أكثر من 100 جامعة حول العالم. لتفاصيل أكثر عن اختصاصات جامعة دويسبورغ ايسن انقر هنا.

وفي الختام عزيزي القارئ. university of duisburg-essen ranking تحتل جامعة Duisburg-Essen المرتبة الثالثة بين أفضل الجامعات في العالم التي تأسست بعد مطلع الألفية. في تصنيفات تايمز للتعليم العالي ، احتلت جامعة دويسبورغ ايسن المرتبة 19 من بين أفضل 150 جامعة شابة في العالم.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version