الجامعات في المانياالدراسة في المانيا

جامعة توبنغن ألمانيا

Advertisement

جامعة توبنغن تقع جنوب غرب ألمانيا في ولاية بادن فورتمبيرغ. وتعد واحدة من أقدم وأشهر الجامعات الالمانية والأوروبية، تأسست الجامعة عام 1477 على يد إيبرهارد إم بارت الشهير بالملتحي مع كليات القانون والطب واللاهوت والفلسفة.

أعطى الدوق كارل أويغن الجامعة اسمها ووضع اسمه أمام اسم المؤسس. مع مرور الوقت ، اتبعت كلية اقتصاد الدولة وكلية اللاهوت الكاثوليكي. كان أحد الابتكارات هو أول كلية علوم يتم تأسيسها في جامعة ألمانية. تبعت كلية علوم الكمبيوتر مراكز الأخلاق والبيولوجيا الجزيئية. لعبت المؤسسة الإنجيلية Evangelische Stift ، التي تأسست في هذه الأثناء ، دورًا مهمًا فيما يتعلق بالجامعة ولا تزال تؤديها حتى اليوم.

Advertisement

تصف جامعة توبنغن والتي تسمى أيضًا جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن دورها الرائد والمميز في رفد البحث العلمي بثلاث كلمات: مبتكرة ومتعددة التخصصات وعالمية فالبحث والتدريس الممتازان هما رد الجامعة على تحديات العولمة في المستقبل. كما تفتخر الجامعة بسمعتها الطيبة والمحافظة على التبادلات مع الشركاء في جميع أنحاء العالم – في كل من مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات البحثية غير الجامعية.

الشبكات والتعاون عبر أعضاء هيئة التدريس وحدود المواد هي أعمدة استراتيجية الجامعة الناجحة. ينعكس هذا التعاون في ترتيب الجامعة الجيد في التصنيف الدولي. بالإضافة إلى ذلك ، تعد تونغن UNI TÜBINGEN إحدى الجامعات الألمانية الإحدى عشرة المتميزة بلقب “ممتاز”.

الدراسة في جامعة توبنغن

اشتهرت الجامعة UNI TÜBINGEN بقسمها اللاهوتي وذلك منذ تأسيسها، وتدريب قساوسة الكنيسة وعلماء الدين. ذلك القسم فقد مكانته الأصلية، وذلك بسبب انخفاض أهمية الدراسات اللاهوتية في عصرنا، ثم ترك للجامعة أقوى المجالات الإنسانية، وأيضًا كلية الآثار، وترتكز في مكانة قوية في القرن العشرين، وكذلك قسم اللغة وكلية الأنثروبولوجيا.

إضافة إلى ذلك، كليتي اللاهوت الإنجيلي والكاثوليكي، أيضأ يوجد مركز الإسلامية. ومن المعروف أيضًا، أقسام الطب والعلوم، وخاصة برامج طب الأسنان والصيدلة.

أقوى مجالات البحث الجامعة التاريخ وعلم الآثار، وينصح بها في الحصول على الماجستير في تلك التخصصات للنظر في جامعة توبنغن كمكان لبرنامج الدكتوراه. وتشتهر بأبحاثها العملية في الطب والعلوم البيولوجية. بالأخص دراسة الأعصاب وعلم المناعة والبيولوجيا الجزيئية للنباتات وجزئيات الكم في معامل الجامعة في توبنغن. هناك 10 فازوا بجائزة نوبل في مجالات الكيمياء والفيزياء والطب.

معلومات عن جامعة توبنغن

معلومات عن جامعة توبنغن
معلومات عن جامعة توبنغن

جامعة إبرهارد كارلس في توبنغن هي مؤسسة أكاديمية راسخة في مجالات العلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية واللاهوت. تقع الجامعة في واحدة من المدن الجامعية الألمانية التقليدية في مدينة توبنغن مقاطعة بادن فورتمبيرغ،

وتشتهر برحلات القوارب والهندسة المعمارية غير العادية لمدينة هولدرلين القديمة. يدرس في الجامعة حوالي 25 ألف طالب كل عام. تتعاون الجامعة بنشاط مع الجامعات الألمانية والأجنبية الأخرى في تبادل الطلاب.

تعد جامعة Eberhard Karls of Tübingen واحدة من أقدم الجامعات في ألمانيا وتاريخها يمتد لأكثر من 500 عام وتقدم حوالي 200 برنامج دراسي. تتعاون جامعة توبنغن مع أكثر من 180 جامعة في 26 دولة حول العالم.

خمسون من هذه الشراكات مع جامعات في أمريكا الشمالية. تشتهر الجامعة بإنجازاتها في مجالات الطب والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية ويمكن أن تفخر بخريجيها، ومن بينهم العديد من الحائزين على جائزة نوبل في الطب والكيمياء.

تقع الجامعة في مدينة توبنغن في ألمانيا. بسبب أصلها القديم، تقع بعض مباني جامعة توبنغن في الجزء التاريخي من المدينة. تنتشر باقي المباني التعليمية والمعامل ومراكز البحوث والعيادات والمساكن والمكتبات التابعة للجامعة في كل ضواحي المدينة. هذا الوضع نموذجي لمعظم الجامعات الألمانية.

تمتلك المؤسسة التعليمية توبنغن عدة مختبرات للبحث العلمي، بالإضافة إلى مستشفى طبيي تتسع لـ 1500 مريض تقدم رعاية طبية مؤهلة. يتوفر للطلاب أيضًا العديد من السكن الجامعي والمكتبات والمطاعم والمقاهي وعناصر البنية التحتية الأخرى تحت تصرفهم.

أهم المعلومات في الجدول الأتي:

الدولة ألمانيا
المدينة Tübingen
اسم الجامعة Eberhard Karls Universität Tübingen
التأسيس 1يناير 1477
المؤسس الكونت إبرهارد
العنوان Geschwister-Scholl-Platz, 72074 Tübingen, ألمانيا
الهاتف +49 7071 29-0
الفاكس +49 7071 29-5990
البريد الإلكتروني info@uni-tuebingen.de
وابط مواقع التواصل الاجتماعي لينكد، الفيسبوك، تويتر
جهة الاتصال civis@uni-tuebingen.de
عدد الطلاب حوالي 28000 طالب
عدد البرامج الدراسية أكثر من 330 برنامج دراسي
عدد الكليات 7 كليات
عدد المدرسين أكثر من 500 أستاذ
عدد العلماء والباحثين في الجامعة أكثر من 4900 عالم وأكاديمي

متوسط ​​الرسوم الدراسية

يبلغ متوسط ​​الرسوم الدراسية للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي الذين ينضمون إلى جامعة توبنغن في الفصل الشتوي حوالي 1500 يورو. كما يتطلب من الطلاب دفع اشتراكات الفصل الدراسي مع العديد من رسوم الخدمات الأخرى. تبلغ رسوم الفصل الدراسي 77.80 يورو ، والرسوم الإدارية 70.00 يورو ورسوم اتحاد الطلاب 5.00 يورو.

فيما يلي متوسط ​​الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين في جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن:

  • المرحلة الجامعية $3,330؛
  • دراسات عليا $3,330.

ملحوظة: سيتعين على الأجانب الذين يدرسون لأكثر من عام في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية دفع رسوم دراسية قدرها 1500 يورو لكل فصل دراسي.

مواعيد التسجيل

يمكن للطلاب الدوليين التقدم للقبول في جامعة توبنغن من خلال بوابة القبول عبر الإنترنت. يُطلب من الطلاب تقديم الطلبات في المواعيد النهائية الخالية من التكلفة. فيما يلي المواعيد النهائية لتقديم الطلبات لفصلين دراسيين مختلفين في جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن:

  • الفصل الدراسي الشتوي 15 يوليو
  • الفصل الدراسي الصيفي 15 يناير.

اقرأ أيضًا: جامعة فرايبورغ ، جامعة برلين التقنية ، جامعة ميونخ التقنية ، جامعة هامبورغ ، جامعة هايدلبرغ ، جامعة هومبولت ، جامعة دويسبورغ ايسن ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان ، جامعة برلين الحرة.

كليات جامعة توبنغن

تغطي الكليات السبع نقاط الاتصال الكنسية والاقتصادية والاجتماعية والعلوم الطبيعية ، وكذلك القانون والطب والفلسفة. في الكليات والمؤسسات ، يتم أيضًا تشجيع الدراسة مع الأطفال أو ذوي الإعاقة. البحث هو مبدأ آخر إرشادي لجامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن. هناك تركيز خاص في مجالات علم الأعصاب ، واللغة ، وعلم الجزيئات والأحياء الدقيقة ، والبحوث البيئية ، وفيزياء الكم ، وأبحاث الأدوية. في تصنيفات الجامعات الأكثر أهمية ، تم الاعتراف بتوبنغن كأفضل جامعة في مجال البحث.

تتكون جامعة توبنغن من 14 كلية، كل منها مقسمة إلى عدة أقسام أكاديمية، وهذه الكليات هي:

  1. كلية اللاهوت البروتستانتي؛
  2. كلية اللاهوت الكاثوليكي؛
  3. كلية الحقوق؛
  4. كلية الطب؛
  5. كلية العلوم الإنسانية؛
  6. كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية؛
  7. كلية العلوم.

اقرا أيضًا: دراسة الطب ، دراسة طب الاسنان في المانيا.

تخصصات جامعة توبنغن

يوجد العديد من التخصصات في جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن منها ما يلي:

الرياضة، الزراعة والغابات والبيئة، الصحافة والإعلام الطب العلوم الإنسانية، طب الأسنان، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والعلوم التطبيقية الفن والموسيقى والتصميم، والقانون والسياسة والدراسات الثقافية الاقتصاد وإدارة الأعمال علم النفس والطب النفسي هندسة الكمبيوتر.

ولكن بالإضافة إلى التدريب من الدرجة الأولى ، تقدم جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن أيضًا مجموعة واسعة من الخيارات الأخرى. كما لا يتم إهمال المحاضرات وسلسلة المحاضرات والمعارض والعروض الثقافية. تشمل العروض الأخرى المثيرة للاهتمام الإذاعة الجامعية والتلفزيون في الحرم الجامعي ومعهد الرسم والرياضة الجامعية والأوركسترا الأكاديمية والجوقات.

Advertisement

ومع إدخال نظام الإدارة البيئية ، كانت جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن أول جامعة في بادن فورتمبيرغ تحصل على شهادة EMAS. بهدف خلق منظور للجامعات المستدامة ، تعد جامعة Eberhard Karls of Tübingen نموذجًا يحتذى به في حماية البيئة والاستدامة.

أبرز تخصصات جامعة توبنغن

إن أبرز تخصصات الجامعة تبني على تميز الجامعة وقدرتها العالية في التحديات ومن ضمن هذه التخصصات:

  • علم الأحياء الدقيقة.
  • علوم الأرض والبيئة.
  • الصحافة والإعلام.
  • علم الأعصاب.
  • علم الآثار.

اقرأ أيضًا: نظام التعليم الجامعي في ألمانيا ، الاعتراف بالشهادات الأجنبية في المانيا ، معادلة الشهادة الجامعية في المانيا ، الشهادات المعترف بها في المانيا.

مزايا جامعة توبنغن

من أهم مزايا جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن أنها من الجامعات الحكومية في المانيا في توبنغن بالإضافة إلى المميزات التالية:

  • دراسة علم الآثار والتاريخ من أقوى كليات الجامعة؛
  • هذه المؤسسة التعليمية يوصى بدراسات الدكتوراه للماجستير الذين يقررون تكريس أنفسهم لهذا العلم، وذلك من بين مجالات الدورة الإنسانية الطبيعية؛
  • تم تطوير التخصصات التالية: الطب (طب الأسنان، علم العقاقير)؛ العلوم البيولوجية (التي تم من أجلها إنشاء قاعدة علمية ومختبرات مجهزة بأحدث المعدات)؛
  • حصلت الجامعة على 10 جوائز نوبل للسلام عن إنجازات في الطب والفيزياء والكيمياء؛
  • تتمتع الجامعة ببنية تحتية ممتازة؛
  • في الجامعة، هناك فرصة ليس فقط للحصول على تعليم جيد، ولكن أيضًا للاستمتاع في وقت فراغك، واختيار مهنة من اختيارك؛
  • تتمتع بمكانة جامعة “النخبة” في إطار برنامج Exzellenz؛
  • ترتيبها في قائمة أفضل 50 جامعة في أوروبا؛
  • لديها قاعدة واسعة لإجراء أنواع مختلفة من البحوث؛
  • تتعاون مع الجامعات الشريكة الدولية؛
  • بها عدد كبير من التخصصات.

كما تقدم مكتبة جامعة توبنغن أيضًا مجموعة واسعة من الجولات المصحوبة بمرشدين والندوات والدورات التدريبية وما شابه ذلك. بالإضافة إلى غرف القراءة ومختبرات الوسائط المتعددة ، تعمل بوابة التعلم الإلكتروني وخدمة توصيل المستندات وبرامج إدارة الأدبيات على بناء المعرفة وتعزيزها. ترتبط مكتبات الأقسام الخاصة بالعلوم الطبيعية والبيولوجيا و Schloss Nord والجيولوجيا بمكتبة الجامعة.

شروط القبول في جامعة توبنغن

شروط القبول في جامعة توبنغن
شروط القبول في جامعة توبنغن

للتقدم بنجاح إلى البرامج ، يحتاج الطلاب إلى التقديم مع جميع الوثائق ذات الصلة ومعايير الأهلية كما هو موضح أدناه:

  • السيرة الذاتية المحدثة؛
  • يعد خطاب التحفيز بيانًا مهمًا كتب بالتفصيل عن جميع التوقعات والأهداف والأهداف المتعلقة بالجامعة والدورة التي تم أخذها من قبل الطلاب؛
  • بطاقات درجات الاختبار وشهادة اختبار إجادة اللغة الألمانية ودرجات اختبار إجادة اللغة الإنجليزية. يجب ألا يزيد عمر درجات الاختبار عن عام واحد.؛
  • املأ نموذج الطلب عبر الإنترنت وإيصال الرسوم؛
  • جواز سفر ساري المفعول؛
  • إثبات الدعم المالي؛
  • درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير من مجلس دراسي معترف به ، دورات بدوام كامل؛
  • يجب تقديم التدريب الوظيفي وشهادات الخبرة الوظيفية والإنجازات؛
  • يجب أن تكون جميع السجلات والنصوص الأكاديمية باللغة الإنجليزية واللغة الألمانية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يحتاج الطلاب إلى ترجمتها بمساعدة هيئة ترجمة قانونية؛
  • صور بحجم جواز السفر؛
  • الشهادة الدراسية مهمة ، والدرجة النهائية للدورة والبرنامج التعليمي الأخير.
  • الحصول على تأشيرة طالب؛
  • سيتعين عليك بالتأكيد أخذ دورتين دراسيتين في جامعتك الأصلية؛
  • تطلب جامعة توبنغن من المتقدمين الحصول على شهادة تؤكد معرفتهم باللغة الألمانية بالمستوى المناسب؛
  • يجب عليك اجتياز اختبار اللغة DSH بدرجة لا تقل عن 2 (أكثر من 67٪). يُستثنى من ذلك الأشخاص الحاصلون على شهادات لغوية أخرى؛
  • عليك إكمال مقابلة عبر الإنترنت لاختبار الإعداد الأكاديمي والمهارات اللغوية؛
  • يجب عليك إرفاق المستندات الممسوحة ضوئيًا بتنسيق PDF بنموذج الطلب؛
  • يجب طباعة الطلب عبر الإنترنت وتوقيعه وإرساله مع نسخ من المستندات عبر البريد إلى العنوان الموضح في النموذج؛

الموعد النهائي لتقديم المستندات للفصل الصيفي هو 15 يناير، للفصل الشتوي 15 يوليو. بالنسبة لبعض التخصصات، قد يكون هناك إجراء خاص للتسجيل والمواعيد النهائية لتقديم المستندات.

المنح الدراسية في جامعة توبنغن

لا تقدم جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن مساعدة مالية مباشرة للطلاب ولكنها تقدم المساعدة للحصول على المنح الدراسية من مصادر خارجية. تقدم عدة مصادر خارجية منحًا دراسية ورواتبًا للطلاب الدوليين بشكل دوري. تساعد ZENITH في الجامعة الطلاب فيما يتعلق بطرق الحصول على المنح الدراسية من العديد من مؤسسات التمويل.

بعض المنظمات الممولة التي تقدم المساعدة المالية للطلاب في جامعة توبنغن مذكورة أدناه:

  • مؤسسة جيردا هنكل؛
  • مؤسسة بادن فورتمبيرغ؛
  • مؤسسة أدولف ثيس؛
  • مؤسسة ميرك فينك.

يتمتع الطلاب بفرصة الحصول على منح دراسية أو منح من مصادر مختلفة (DAAD، الحكومة الألمانية، المنظمات الألمانية أو الدولية والمؤسسات المستقلة). ليس لدى الجامعة برنامج منح خاص بها. كما تقوم الجامعة بمنح منحه دراسية بقيمة 300 يورو شهريًا للطلاب المتميزين في أدائهم الجامعي، متوسط الدرجة لا يقل عن 1.4.

كيفية التقديم في جامعة توبنغن؟

اختبار إجادة اللغة الإنجليزية: يحتاج الطلاب إلى إثبات اختبار إجادة اللغة الإنجليزية بمساعدة درجات IELTS و TOEFL. الحد الأدنى من درجة IELTS هو 6.5 ودرجة TOEFL 570. وشهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية المتقدمة يجب أن تكون B2 أو أعلى من ذلك.

اختبار إجادة اللغة الألمانية: بالنسبة لدورات اللغة الألمانية ، يحتاج الطلاب إلى إثبات مهاراتهم في اللغة الألمانية بشكل فعال. يمكن للطلاب إجراء أي من الاختبارات الواردة أدناه:

  • شهادة DHS: DH2 أو DH3
  • B2-C1
  • شهادة TestDaF
  • Telc C1 للجامعة

باختصار ، لتصبح طالبًا في جامعة توبنغن ، فأنت بحاجة إلى:

  • تقديم شهادة إتمام التعليم الثانوي؛
  • يمكنك إكمال برنامج تحضيري لمدة عام واحد في مؤسسة تعليمية ألمانية خاصة باسم السنة التحضيرية Studienkolleg؛
  • إرسال نتائج اختبار اللغة DSH. يجب أن تكون نتيجتها نقطتين على الأقل ؛ يمكن أن يكون اختبار DaF أو KMK أو Goethe كبديل لهذا الاختبار؛
  • إكمال مقابلة عبر الإنترنت بنجاح؛
  • قم بمليء النموذج مع إرفاق نسخ ممسوحة ضوئية من المستندات المطلوبة؛
  • طباعة الطلب عبر الإنترنت ومرفق نسخة من المستندات، ثم قم بتوقيع كل شيء وقم إرساله إلى لجنة الاختبار.

اقرأ أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا من بداية تأسيس الطفل حتى ما بعد المرحلة الثانوية ، التعليم في المانيا | معلومات عن نظام التدريس الالماني المتطور.

حقائق عن جامعة توبنغن

بعض الحقائق عن الجامعة:

  1.  حصلت الجامعة على جائزة في عام 2012، لمفهومها المستقبلي “البحث – الملاءمة – المسؤولية” كجزء من مبادرة التميز في الجامعات الألمانية. تمنح الجائزة أموالاً إضافية للبحث لمدة خمس سنوات؛
  2. في عام 2019، حصلت الجامعة مرة أخرى واحدة من أفضل 11 جامعة في ألمانيا. في نفس العام، احتلت توبنغن المرتبة السادسة في العالم في علم اللاهوت والدراسات الدينية حسب تصنيف QS؛
  3. جامعة إبرهارد كارلس هي الجامعة الوحيدة في العالم الناطقة بالألمانية حيث يتم تدريس الخطابة كموضوع دراسي مستقل؛
  4. حصلت الجامعة على اسمها الكامل الحديث “جامعة كارلس إيبرهارد في توبنغن” في عام 1769، عندما أضاف الدوق كارل يوجين اسمه إلى الاسم؛
  5. تم افتتاح كليتي العلوم الطبيعية (1863) والاجتماعية (1868) في الجامعة لأول مرة في ألمانيا؛
  6. يشكل طلاب جامعة توبنغن أكثر من 25٪ من مجموع سكان توبنغن (88 ألف شخص)؛
  7. تعتبر دراسة علم الآثار والتاريخ من أقوى مجالات الجامعة؛
  8. من بين مجالات دورة العلوم الإنسانية الطبيعية، تم تطوير التخصصات الآتية:
  • الطب (طب الفم، علم الأدوية)؛
  • العلوم البيولوجية (التي من أجل دراستها تم إنشاء قاعدة علمية ومختبرات مجهزة بأحدث المعدات)؛
  • منحت هذه الجامعة العالم الفائز بجائزة نوبل 10 الذين حصلوا عليها لإنجازاتهم في الطب والفيزياء والكيمياء.

اقرأ أيضًا: العمل والدراسة في ألمانيا ، العمل في المانيا بعد التخرج.

أعلى الدورات المقدمة في جامعة توبنغن

مع أكثر من 200 دورة ، تقدم الجامعة مجموعة واسعة من التخصصات وبرامج الدرجات العلمية. التخصصات والبرامج الأكثر تركيزًا هي نحو الهندسة والقانون والطب والتمريض والعلوم. فيما يلي أهم الدورات والبرامج المدرجة التي تقدمها جامعة توبنغن:

  • علوم الآثار وتطور الإنسان؛
  • التقنيات الطبية الحيوية؛
  • المحاسبة والتمويل؛
  • فيزياء الكم المتقدمة؛
  • علم المصريات؛
  • بكالوريوس في الآداب؛
  • الدراسات الهندية الحديثة؛
  • العلوم السياسية؛
  • الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية؛
  • علم الاجتماع؛
  • فيزياء الفلك والجسيمات؛
  • البلاغة العامة؛
  • بكالوريوس في علوم الكمبيوتر؛
  • ماجستير الرياضة والتمارين والأداء البشري؛
  • ماجستير الدراسات البريطانية والأمريكية وما بعد الاستعمار؛
  • ماجستير الدراسات الوطنية وعبر الوطنية: الأدب والثقافة واللغة؛
  • ماجستير Sozialanthropologie؛
  • الأنثروبولوجيا الاجتماعية؛
  • اللغويات العامة؛
  • فقه اللغة الشرق الأدنى القديم؛
  • الفلك؛
  • الكيمياء الحيوية؛
  • المعلوماتية الحيوية.

اقرأ أيضًا: أنواع التأشيرات في ألمانيا ، تأشيرة الدراسة في المانيا | فيزا الدراسية الالمانية.

ترتيب جامعة توبنغن

تعد جامعة Eberhard Karls Universität Tübingen واحدة من أفضل الجامعات العامة في توبنغن ، ألمانيا. تم تصنيفها المركز 169 في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2023:

  1. تصنيفات جامعة كيو إس العالمية رقم 169؛
  2. ترتيب QS WUR حسب الموضوع 76؛
  3. تصنيف توظيف الخريجين 301-500.

خدمات الطلاب بجامعة توبنغن

تقدم جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن العديد من الخدمات التي تنصح الطلاب بالتخطيط لمسيرتهم الأكاديمية وتوظيفهم. كما أن لديها خدمة استشارية للطلاب تعمل كمركز لتقديم المشورة فيما يتعلق بالإمكانيات الوظيفية. فيما يلي بعض الخدمات الأكاديمية والإدارية للطلاب في جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن:

  1. خدمة الاستشارة الطلابية؛
  2. خدمة الإرشاد الطلابي (ZSB)؛
  3. خدمة الطلاب المصابين بأمراض مزمنة؛
  4. خدمة السيرة المهنية؛
  5. مركز اللغات الأجنبية (FSZ)؛
  6. مركز تكنولوجيا المعلومات ومجلس الطلاب.

أشهر العلماء البارزين في جامعة توبنغن

الخريجين والمعلمين المشهورين في الجامعة، هناك علماء بارزون، كان إسهامهم في تطويرها لا يقدر بثمن. هؤلاء العلماء هم:

  • يوهان ميشير (1868): عالم فسيولوجي كان أول من عزل جزيء الحمض النووي. تم تسجيل الاكتشاف أثناء العمل في مختبر جامعي؛
  • جايجر: هو فيزيائي اخترع كاشف الجسيمات المشحونة. يستخدم العداد، الذي سمي باسم عائلته، لقياس مستوى الإشعاع حتى في القرن الحادي والعشرين؛
  • ألويس ألزهايمرك: أول من وصف متلازمة أمراض الدماغ المعروفة، التي سميت باسمه؛
  • هيجل: الفيلسوف الذي أثر في التطور اللاحق للفلسفة كعلم، مؤسس المثالية الألمانية؛
  • يوهانس كيبلر: عالم فلك وعالم رياضيات. لا تزال قوانين حركة الكواكب التي اكتشفها في القرن السادس عشر سارية المفعول حتى يومنا هذا.

خريجي جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن هم:

  • كبلر وهيجل وهولدرلين وشيلينج وغيرهم. من بين البرامج الجامعية الجديدة: التعلم الآلي، والتكنولوجيا الطبية، وعلم البيئة، وعلم النانو، والمعلوماتية الإعلامية، والإدارة الرياضية.

هل الدراسة في جامعة توبنغن جيدة؟

هل الدراسة في جامعة توبنغن جيدة؟
هل الدراسة في جامعة توبنغن جيدة؟

باختصار ، فإن جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن ليست أدنى من سمعتها بأي حال من الأحوال. مع التقدم والتقاليد ، تقدم توبنغن ، التي تضم 175 مبنى ، و 6 ملايين كتاب ، وأفضل المحاضرين والعلماء بالإضافة إلى برامج الدراسة المبتكرة ، أفضل الظروف لتدريب الطلاب وتعليمهم الإضافي.

كما تعد جامعة توبنغن واحدة من أفضل مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا مع برنامج دراسة مكثف البحث. وهي معروفة بالاتجاه الجديد لبرامج الدراسة المبتكرة للطلاب في جميع أنحاء العالم. وهي تضم العديد من الباحثين الذين يوجهون الطلاب من خلال وضع معايير جديدة لمجال البحث من خلال دورات ومشاريع متعددة التخصصات.

تتمتع جامعة إيبرهارد كارلس في توبنغن بملف بحثي مشهور يتضمن 8 مراكز بحثية تعاونية و 5 مراكز بحثية عبر إقليمية و 9 مراكز أبحاث DFG. بعض مراكز البحث في توبنغن مذكورة أدناه:

Advertisement
  • جماليات مختلفة؛
  • تعدد المجالات؛
  • رؤية قوية؛
  • مركز البحوث السريرية متعددة التخصصات؛
  • معهد هيرتي لأبحاث الدماغ السريرية.

من خلال مئات المجموعات الممكنة ، يمكن للطلاب الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدبلوم أو امتحان الدولة أو الدكتوراه. إذا لم تجد طريقك بعد ، يمكنك الحصول على معلومات أو نصائح من أحد مراكز الاستشارة ذات الصلة.

ختامًا عزيز القارئ، حاولنا جاهدًا توضيح لك كل ما يخص جامعة توبنغن لكى نسهل عليك الإلمام بالمعلومات الكافية لكى تساعدك في معرفة معلومات عن الجامعة ومنحها ودراستها وتخصصاتها والمزايا وشروط القبول وكيفية التقديم وبعض الحقائق و الانجازات التي قامت بها الجامعة لكي تستطيع معرفة كل شيء عن الجامعة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى