الحياة في المانيا

تنزيل برنامج امازون Amazon مجانا للاندرويد وللايفون

Advertisement

برنامج امازون والذي يعد حاليًا أحد أهم مواقع التسوق عبر الإنترنت ، يمكنك ببساطة إعداده كمركز تسوق ومول يقع على هاتفك ، يمكنك من خلاله الوصول إلى ما تريد بنقرة زر واحدة ، وهو الآن متاح على جهاز Android الخاص بك.

Advertisement

تحميل تطبيق امازون

كل واحد منا لديه اهتمامات مختلفة عن الآخر ، مما يجعلنا نسعى دائماً لتلبية هذه الاحتياجات وتوفيرها ، والتسوق من أول اهتمامات الكثير من الناس. حيث إنها متعة خاصة لا يدركها الكثيرون ، وانتشرت العديد من المتاجر ، والتي توفر متعة خاصة للتسوق عبر الإنترنت من خلالها.

كما أنها توفر مساحة واسعة للكثيرين ليتمكنوا من متابعة العروض والأسعار والموديلات الجديدة بشكل كامل ، ويعتبر متجر امازون من أشهر المتاجر التي اهتمت بذلك. وقدمت طريقة خاصة لذلك والتي جعلتها الأشهر بين المتاجر الأخرى والتي سنغطيها بالتفصيل في هذا المقال. اقرأ أيضاً: سوق امازون المانيا | معلومات عن المنصة المهيمنة على السوق العالمي والاوربي.

ما هو متجر امازون ؟ وما هو تاريخ نشأتها ؟

يعد متجر أمازون من أهم المتاجر الإلكترونية العالمية العاملة في مساحة التسوق الإلكتروني حيث يعد من أبرز المتاجر التي توفر للمستخدمين أفضل تجربة تسوق عبر الإنترنت. تم توفيره من خلال متجر يمكن تنزيله على جهاز المستخدم الشخصي ، مما يجعل من الممكن الاستمتاع بالعديد من المزايا التي يوفرها موقع أمازون اصلي له.

تأسس امازون الامريكي في عام 1994 من قبل جيف بيزوس ومقره في واشنطن العاصمة ولديها موقع على شبكة الإنترنت يسمى Amazon.com ، التي تأسست عام 1995 واكتسبت جمهورًا واسعًا بسبب المنتجات التي تقدمها ، والتي لا تقتصر فقط على المنتجات باهظة الثمن ، بل لها أيضًا أسعار مختلفة للمنتجات التي تقدمها.

لا يقتصر عمل امازون الأمريكي على التجارة المحلية فقط ، بل توسعت تجارتها حتى تقدم خدمات التوصيل لدول أخرى ، ولدى الشركة شعارها الخاص ، الذي يشبه شكل الابتسامة ، يمتد من الحرف A إلى Z في عام 2000 ، كان هذا الشعار يرمز إلى توفر كل ما يحتاجه المشتري ، وتوفر جميع البضائع ، مهما كانت.

في البداية تخصصت امازون امريكا في بيع الكتب على الإنترنت ، منذ تأسيسها لموقعها الإلكتروني ، والذي تطور بسرعة لتشمل منتجات أمازون مختلف البضائع والسلع لتلبية احتياجات العملاء ، وزاد تطور الشركة حتى أصبحت أكبر شركة من ناحية الحصول على الاعتراف. كذلك ، قيمة تسويقية ضخمة بعد آبل تتجاوز 435 مليار دولار. اقرأ أيضاً: طريقة الشراء من امازون المانيا Amazon.de مع شرح كيفية التسجيل واضافة عنوانك الحالي.

اصدارات متجر Amazon

كانت شركة امازون امريكا للتسوق المسؤولة مهتمة بمواكبة التطور المستمر. لذلك طرحت إصدارات مختلفة تتيح للمستخدمين إجراء عمليات الشراء بسهولة. دون الحاجة إلى فتح الموقع من خلال أحد المتصفحات المختلفة في السوق ودون الحاجة للذهاب إلى أي مكان.

كما أن هذا المتجر ليس فقط للعرض أو المراجعة ، بل يسمح أيضًا للمستخدم بإتمام عملية الشراء بسهولة وفي أي وقت ، وهو أحد المتاجر الرسمية والمرخصة التي يمكن تنزيلها بسهولة على جهازك الشخصي باتباع الخطوات أدناه. سوف نذكر في الأسطر التالية. اقرأ أيضاً: امازون الالماني

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

مميزات برنامج امازون للاندرويد وللايفون

يتمتع متجر أمازون لأجهزة Android و iPhone بالعديد من المزايا التي جعلته أكثر متعة في الاستخدام ، فضلاً عن زيادة شعبيته وتنزيله بين المستخدمين حول العالم ، حيث يوفر ما يلي:

  • يحتوي متجر Amazon Store لأجهزة iPhone و Android على واجهة مميزة متعددة الأقسام سهلة الاستخدام ولها حق الوصول إلى ما يحتاجه المستخدمون للتسوق وعمليات الشراء؛
  • يحتوي على العديد من المنتجات التي يمكن للمستخدم البحث عنها والعثور عليها بسرعة وفي ثوانٍ فقط؛
  • الوصول إلى إشعارات المتجر بكل لحظة ، وخاصة إشعارات الشحن إذا كنت تشتري من المتجر؛
  • إنه يوفر تسوقًا سهلاً وسريعًا بنقرة واحدة من هذا المتجر وسيتم توصيل العنصر إلى منزلك؛
  • يحتوي المتجر على خاصية البحث الصوتي لأحد المنتجات ، حيث يمكنك ذكر المنتج الذي تريده وسيظهر أمامك مباشرة دون الحاجة إلى الكتابة والبحث يدويًا؛
  • يوفر المتجر إمكانية مسح الرمز الشريطي ضوئيًا ومقارنة الأسعار للمنتجات المختلفة ، مما يساعد على اتخاذ قرار أكثر دقة؛
  • مصباح يدوي للبحث عن البضائع وكاميرا تقوم بنفس المهمة وتستقبل البضائع؛
  • يدعم المتجر العديد من اللغات المختلفة واللغة العربية هي إحدى تلك اللغات التي يدعمها؛
  • يمكنك تنزيله بسهولة وبسرعة من خلال متجر المحمول الخاص بك؛
  • يدعم مجموعة متنوعة من الأجهزة ، سواء كانت أجهزة Android أو iPhone؛
  • توفر سياسة شحن وإرجاع مناسبة جدًا حيث يمكن إرسالها إلى دول مختلفة بسهولة وبدون مشاكل؛
  • تقديم خدمة عملاء مناسبة للتواصل السهل والسريع؛
  • يوفر بطاقات هدايا للمستخدمين لمتجر امازون وبمجرد تنزيله على الجهاز؛
  • لديها ميزة تسمى التجارة ليوم واحد والتي تعرض أرخص العناصر المتاحة والأكثر تأهيلاً.

اقرأ أيضاً: فيزا امازون amazon card ، كيفية الشراء من امازون المانيا.

عيوب متجر Amazon

بالرغم من المزايا العديدة التي يتمتع بها برنامج امازون 2021 إلا أن هناك مجموعة من العيوب التي تؤثر عليه ، وهي واضحة ، واعتبرت هذه النواقص شكوى من المستخدمين لإصلاحها ، ويبحث المسؤولون عن حلول لتقديم نسخة أخرى هذا هو أكثر ملاءمة للاستخدام. وهذه العيوب هي:

  • يظهر باستمرار إعلان مزعج لا يقبله الكثيرون؛
  • عدم القدرة على استبدال أو إرجاع المنتج؛
  • تكاليف شحن عالية؛
  • الضرائب على العملاء خارج الولايات المتحدة.

تعتبر هذه العيوب من عيوب عملية الشراء في المتجر ، باستثناء الإعلانات التي تظهر ، والتي يمكن أن تكون مفيدة من خلال استخدام الميزات الأخرى التي يؤمنها التطبيق ، مما يوفر للمستخدمين بشكل كبير. اقرأ أيضاً: طريقة الشراء من امازون المانيا Amazon.de مع شرح كيفية التسجيل واضافة عنوانك الحالي.

مكونات وإعدادات برنامج امازون للتسوق

يحتوي برنامج Amazon على مجموعة من الإعدادات المخصصة المتاحة بلغتك التي تختارها لأن هذه الإعدادات تتضمن القدرة على تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية للمتجر بالإضافة إلى القدرة على “التسوق حسب القسم” ، مما يتيح لك البحث عن أي قسم تريد أن تجده.

في الإعدادات يوجد “صفقة اليوم” ، التي تتيح لك التعرف على الصفقات المختلفة المتوفرة منها ، والمتوفرة أثناء البحث ، وعن الصفقات القادمة ، وهي الصفقات التي سيتم توفيرها ، وتاريخ العرض التي تم تحديدها في وقت سابق. وهناك صفقات متابعة تتيح للمستخدم إضافتها ليتم إخطاره في حال توفرها.

في الإعدادات ، هناك أيضًا مجموعة مختارة من المشتريات الخاصة التي تم تثبيتها وتحديدها ، والقدرة على تتبع الحساب الشخصي والتنبيهات. كذلك ، القدرة على التواصل مع الدعم في حالة وجود أي أسئلة أو مشاكل.

المتجر لديه القدرة على الوصول إلى أي من الأقسام التي يرغب فيها المستخدم ، حيث يمكنك الدخول إلى قسم الألعاب وقسم الجوال وقسم الملابس النسائية ومختلف الأقسام الأخرى المتاحة التي تسهل الوصول إلى البضائع بشكل أسرع.

بالإضافة إلى هذه الإعدادات المهمة التي يحتوي عليها التطبيق ، هناك أيضًا مجموعة من الأقسام الخاصة وهي:

  • قسم خاص بالعروض اليومية يعرض أفضل المنتجات والمنتجات بالسعر والجودة؛
  • قسم مخصص مع شروحات تتيح للمستخدم تحديد شركات الشحن المختلفة وطريقة التسليم للمشتريات وطريقة الدفع ومختلف الجوانب الأخرى؛
  • يعرض قسم خاص بـ الجمعة السوداء ، يسمى قسم “Black Friday” ، الخصومات والعروض المتوفرة في ذلك اليوم؛
  • قسم خاص عن طرق الحفظ يعرض أفضل طرق الحفظ وأسرار هذه الحالة؛
  • قسم خاص للإخطارات يعرض الخصومات والعروض بشكل سريع وفوري.

اقرأ أيضاً: ايباي المانيا | كيفية التسجيل والبيع والشراء في موقع ebay للتسوف.

خطوات تحميل برنامج امازون للتسوق

للاستفادة من المتجر ومميزاته العديدة ، يجب عليك أولاً تنزيله ، وهو سهل وخالي من المتاعب. تتطلب عملية تنزيل برنامج امازون عربي أو باللغة الأصلية للتنزيل اتصالاً بالإنترنت فقط ، وخطوات التنزيل على أجهزة Android هي:

  • افتح متجر Google Play لهواتف Android ، واكتب اسم المتجر في محرك بحث “متجر امازون” وانقر على علامة البحث أو قم بالضغط هنا؛
  • ستظهر العديد من التطبيقات المتاحة ، حدد متجرًا وانقر فوقه؛
  • نضغط على “تثبيت” install الذي يظهر بجانبه؛
  • ستظهر علامة تبويب البحث ويجب عليك الانتظار حتى يكتمل البحث عن المتجر على جهازك ولا تفعل شيئًا آخر؛
  • بمجرد اكتمال التنزيل ، يظهر المتجر على جهازك ويمكن استخدامه باتباع الخطوات الصحيحة لاستخدامه.

لتنزيل المتجر على iPhone ، عليك اتباع نفس الخطوات السابقة ، مع اختلاف بسيط ، وهو فتح “App Store” ، وهو المتجر الرسمي لأجهزة iPhone بالنقر هنا. تحميل برنامج امازون للكمبيوتر بالنقر هنا. اقرأ أيضاً: افضل 10 من برنامج تسوق عبر الانترنت لاشهر المتاجر في العالم.

بمجرد اكتمال عملية التنزيل ، سيطلب مجموعة من الأذونات التي يريد السماح بها لتسهيل العمل مع المتجر. ويجب أن تسمح هذه الأذونات بالوصول إلى (الكاميرا – جهات الاتصال – الموقع الشخصي عبر GPS – الهاتف الميكروفون – قراءة محتويات التخزين – تغيير إعدادات التحكم في الصوت والاهتزاز – الوصول إلى التطبيقات الأخرى والتعرف على النشاط “والأذونات الأخرى التي يمكنك من خلالها تعطيل الوصول إلى هذه الأذونات من خلال الانتقال إلى الإعدادات وتغييرها.

كيفية إنشاء حساب خاص على متجر Amazon

قبل الخوض في عملية إنشاء الحساب ، يجب على المستخدم أولاً تحديد لغته الخاصة. وهي خياره الأول عند فتح المتجر ، ويجب عليه تحديد اللغة التي يريدها لأنها تدعم العديد من اللغات المختلفة ، ثم النقر فوق حفظ.

سيعرض برنامج امازون شاشة تعرض خيارات تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد على أمازون. يمكنك تسجيل الدخول مباشرة إذا كان الحساب موجودًا بالفعل ، ويمكنك إنشاء حساب جديد إذا كنت تتعامل مع هذا المتجر لأول مرة. لذلك ، خطوات تسجيل حساب جديد هي:

  • بالضغط على هل أنت جديد على أمازون؟ انشئ حساب؛
  • ستظهر صفحة جديدة نكتب اسم المستخدم في الخانة الأولى الفارغة ونكتب البريد الشخصي أو رقم الهاتف في الخانة التالية ، ثم ندخل كلمة المرور في الحقل الأخير؛
  • بعد إدخال المعلومات الصحيحة ، نضغط على “متابعة” أو “تأكيد البريد الإلكتروني”؛
  • سيتم إرسال رمز إليك للتحقق من عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تم إدخاله ، وستظهر صفحة أخرى. لذلك ، يجب إدخال الرمز في حقل فارغ.

بعد إدخال الكود ، ستضغط على “إنشاء حسابك مع أمازون” وسيتم عرض واجهة المتجر مباشرة. والآن يمكنك فتح المتجر والعمل معه بالطريقة التي تريدها. وقضاء وقت خاص مع أنواع المنتجات والسلع المميزة بطرق مختلفة وبأسعار متعددة. اقرأ أيضاً: امازون المانيا فليكس | شروط العمل مميزات amazon.

Advertisement

كيفية إجراء عملية الشراء على برنامج امازون

من بين المنتجات المتنوعة التي يوفرها هذا المتجر ، يتعين على المستخدم إكمال عملية الشراء الخاصة به. وهي عملية بسيطة لا تستغرق وقتًا أو مجهودًا. يتطلب منك فقط اتباع الخطوات التي ستساعدك على إنجاح عملية الشراء. … يقدم المتجر مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار مختلفة يمكن أن تصل إلى 10 دولارات.

من ناحية أخرى ، نجد منتجات باهظة الثمن ومكلفة حيث إنه متجر شامل وموقع لجميع المنتجات بجميع أسعارها وأشكالها المتوفرة. كذلك ، التي تتطلب بحثًا شاملاً للمنتجات قبل الشراء لها ، وتكون عملية الشراء آمنة تمامًا حيث يتم إرسالها وتوجيهها عن طريق المشتريات عبر خوادم متجر امازون . وهي خوادم آمنة لمعلومات المستخدمين الشخصية التي تكون مشفرة ومحمية بأفضل طريقة ممكنة

كيف اشتري من أمازون بالعربي ؟ لإجراء عمليات شراء للسلع من أمازون المانيا بالعربي ، أولاً تحديد اللغة العربي. وهي الخياره الأول عند فتح التطبيق ، ثم النقر فوق حفظ. بعدها يختار المستخدم البضائع التي يرغب في شرائها ، مع مراعاة أن الإمام على علم بمختلف تفاصيل هذا المنتج وجودته.

وما إذا كان يلبي رغبة المستخدم أم لا ، وكذلك الألوان والأحجام المناسبة وغيرها من القضايا المختلفة. التي يجب الاهتمام بها واحترام الدقة في اختيارها وتحديدها ، وذلك لتجنب إرجاع البضائع وزيادة تكاليف الشحن للإرجاع أو الاستبدال

بعد تحديد عنصر ما ، ينقر المستخدم على علامة عربة التسوق ويضيف السلعة أو العنصر المحدد إلى سلة التسوق. مع التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح (الاسم الكامل ، رقم الهاتف ، العنوان بالتفصيل).

كذلك ، البلد الذي تعيش فيه والمعلومات الأخرى اللازمة لإجراء عملية شراء بأمان وضمان الوصول الناجح للمنتج. وإحدى شركات الشحن التي يتعامل معها الموقع ومتوفرة في البلد الذي تعيش فيه والتي تساعد على التوصيل المنتج حتى لو لم تكن الخدمة متوفرة في نفس البلد.

استبدال او ارجاع السلع في Amazon

هناك أيضًا خيار استبدال عنصر أو إرجاعه مرة أخرى في حالة وجود أي مشاكل أو أنه غير مناسب للمستخدم. ويلزم الاتصال بأحد ممثلي خدمة العملاء الذين توفرهم الشركة من خلال موقع أمازون للتسوق . وهنا سيتم تحديد المشكلة وتحديدها لإرسالها إلى شركة الشحن وسيتم إخبارك بطريقة إعادة المنتج.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن هناك تكلفة شحن ستتحملها. إذا كنت ترغب في إرجاع عنصر ما ، كما ذكرنا سابقًا ، يتطلب الانتباه أثناء عملية الشراء لتجنب هذا الموقف ، مما يزيد من التكلفة والخسائر.

وفي الختام عزيزي القارئ. رغبنا في في هذا المقال بتوضيح كل ما يتعلق بموضوع برنامج امازون أهم وأشهر متجر في العالم. وقدمنا ​​الأقسام التي يوفرها وتفاصيل أخرى مهمة تساعدك بشكل كبير في الحصول على معلومات وافية عن هذا المتجر وكل ما يتعلق به. ونأمل أن نكون قادرين على إفادتكم.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى