دروس تعلم اللغة الألمانية

تعليم اللغة الالمانية وما هي المميزات التي تتمتع بها وما عدد حروفها والمستويات

Advertisement

تعليم اللغة الالمانية بسرعة تكون بالتحدث إلى الأشخاص الآخرين الذين يجيدون الألمانية. ليس عليك أن الخوف من الوقوع بالأخطاء. يعرف معظم الناس الصعوبة التي تعانيها لتعلم لغتهم وسيكونون مسرورين لأنك تحاول بجد.

Advertisement

كذلك ، تحسن المهارات اللغوية لديك إلى الأفضل ، يكون باتباع كورسات تعليم اللغة الألمانية للمبتدئين مع استخدام اللغة المحيطة بك يوميًا. على سبيل المثال ، تعلم اللغة الألمانية بالعربي لتسهيل عملية التعليم في البداية.

من المفيد قراءة كتاب باللغة الألمانية وذلك بالبحث على الانترنت عن كتب تعلم اللغة الالمانية pdf ، مشاهدة افلام المانية لتعلم اللغة (مع ترجمة أو بدون ترجمة) أو الاستماع إلى محطات الراديو.

اللغة الالمانية

اللغة الألمانية هي اللغة الأم الأكثر انتشارًا في الاتحاد الأوروبي ، قبل اللغتين الإنجليزية والفرنسية. إنها اللغة الرسمية في سبع دول أوروبية ولغة أقلية معترف بها في خمس دول أخرى. وفقًا للأرقام ، تعد اللغة الألمانية لغة عالمية.

ما هي مميزات اللغة الألمانية؟

مميزات اللغة الالمانية هي:

  • في الألمانية ومن المعروف عنها كلماتها الطويلة. يمكن ببساطة دمج العديد من الكلمات مع بعضها البعض ، بحيث يتم إنشاء كلمة واحدة طويلة لا يمكن نطقها في كثير من الأحيان.
  • يستخدم الألمان أيضًا الكثير من الكلمات القصيرة التي لا معنى لها على الإطلاق.
  • عمر اللغة الألمانية أكثر من 1200 عام . أقدم الألمانية التي نعرفها من النصوص القديمة هي الألمانية العليا القديمة.
  • أول من تحدث الألمانية هم الألمان. كان الجرمان شعوبًا تعيش بشكل أساسي حيث توجد الدنمارك اليوم. طور الجرمان لغتهم منذ 2500 عام ، وبالتالي فصلوا أنفسهم عن الشعوب الأخرى.

كذلك ، المعرفة الجيدة باللغة الألمانية ستجعلك موظفًا منتجًا لدى صاحب العمل الذي يملك علاقات تجارية عالمية.

ما هي أهمية اللغة الألمانية في العالم؟

أهمية اللغة الالمانية في العالم هي:

  • يتحدث حوالي 130 مليون شخص حول العالم اللغة الالمانية كلغتهم الأم أو لغتهم الثانية. هذا يضع اللغة الألمانية في المركز الحادي عشر على قائمة اللغات الأكثر انتشارًا في جميع أنحاء العالم.
  • ألمانيا هي ثاني أكبر دولة مصدرة في العالم. يترتب على ذلك بطبيعة الحال أن اللغة الألمانية هي لغة تجارية مهمة في الخارج.
  • الاقتصاد الألماني هو أقوى اقتصاد في أوروبا ورابع أقوى اقتصاد في العالم. الاقتصاد قوي مثل اقتصاد العالم الناطق بالإسبانية ككل
  • اللغة الألمانية هي اللغة الأم الأكثر انتشارًا في الاتحاد الأوروبي – متقدمة على اللغة الإنجليزية.

يتعلم معظم الناس اللغة الألمانية في أوروبا. في المجموع هناك حوالي 9.3 مليون شخص . بينما شهدت الدنمارك وهولندا وفرنسا معدلات نمو عالية جدًا تصل إلى 62% ، كذلك ، الأرقام تنخفض بشكل حاد في البلدان الأوروبية الأخرى.

حروف اللغة الالمانية

الأبجدية الألمانية 26 حرفًا من الأبجدية اللاتينية:

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

A a ، B b ، C c ، D d ، E e ، F f ، G g ، H h ، I i ، J j ، K k ، L l ، M m ، N n ، O o ، P p ، Q q ، R r ، S s ، T t ، U u ، V v ، W w ، X x ، Y y ، Z z.

+ 3 علامات مميزة + 1 ربط (مجموعة من الأحرف ) = 30 حرفًا .

كذلك ، من أجل تعلم حروف اللغة الالمانية بسرعة ، قمنا بإعداد بعض النصائح وهي:

  • لا تحاول حفظ جميع الحروف دفعة واحدة ، ابدأ في تعلم بعض الحروف الألمانية يوميًا؛
  • ابدأ دراستك بأحرف متحركة ، وسم صوت الحرف؛
  • احفظ ليس فقط تهجئة الحرف ، ولكن أيضًا النطق.

اقرأ أيضاً: تعلم اللغة الالمانية : كيفية تعلم عدد كلمات اقل وفهم الكثير من المصطلحات في الحياة اليومية.

تعلم اللغة الالمانية من الصفر

لتعلم اللغة الألمانية من الصفر يجب ان تتبع الخطوات التالية:

  1. حدد هدفًا محددًا؛
  2. ترجم جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك إلى اللغة الألمانية؛
  3. استمع إلى الموسيقى الألمانية وغني بقوة؛
  4. اقرأ مقالات باللغة الألمانية؛
  5. من الأيام الأولى لتعلم اللغة ، احضر نوادي اللغة؛
  6. مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية في الأصل؛
  7. تدرب على اللغة باستمرار.

افرأ أيضاً: تعلم اللغة الألمانية بسهولة ، اللغة الألمانية ترجمة .

هل اللغة الالمانية صعبة

اللغة الألمانية جميلة! عبثا يقولون عنها أنها صعبة. إذا استمعت ، فسيكون لها تناغم خاص بها ، وتبدو جميلة جدًا. يعتبرها الكثيرون خفيفة الوزن للغاية. كقاعدة عامة ، هذا ما يقوله الناس ، خائفين من نظام أوقات اللغة الإنجليزية ، بعد أن علموا أنه لا يوجد سوى خمسة أزمنة في اللغة الألمانية ، ونادرًا ما يتم استخدام جزء منها.

يقدر بعض الناس أن قواعد القراءة فيها بسيطة للغاية ، خاصة عند مقارنتها بنفس اللغة الإنجليزية. لكن! وهنا تبدأ كلمة “لكن” المخفية في أي لغة.

مستويات تعليم اللغة الالمانية

في اللغة الألمانية ، هناك عدة مستويات من المعرفة باللغة الألمانية ، والتي تشير إلى المستوى الذي يتحدث بها الشخص. كما تعلمون بالفعل ، يتم تحديد هذه المستويات بالاختصارات التالية: A1 و A2 و B1 و B2 و C1 و C2. ضع في اعتبارك معنى كل مستوى من المستويات:

  • A1 و A2 الالمام باللغة الابتدائية؛
  • B1 و B2 المعرفة باللغة المستقلة؛
  • C1 إجادة اللغة المختصة ، C2 الطلاقة في اللغة الألمانية.

كذلك ، المفاهيم التالية شائعة جدًا أيضًا: المستوى الأساسي (Grundstufe) ، المستوى المتوسط ​​(Mittelstufe) ، المستوى الأعلى (Oberstufe).

تعلم اللغة الألمانية A1

المستوى A1 الألماني هو المستوى الأساسي لإتقان اللغة الالمانية بشكل جيد. يجب أن يكون الشخص الذي يتحدث بمستوى اللغة الألمانية A1 قادرًا على قراءة النصوص البسيطة والإجابة على الأسئلة البسيطة التي لا تتطلب محتوى مفصلاً ، شفهيًا وخطيًا.

كذلك ، المستوى A1 في اللغة الالمانية هو أساسيات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين ، قواعد اللغة الالمانية ، والتي تحتاج إلى إتقانها من أجل فهم المحاور على المستوى الأساسي. بالاضافة إلى تعلم الضمائر الألمانية في شكلها الأولي ، أنواع الأفعال وتصريفها ، بناء الجمل الإيجابية ، الصفات في اللغة الألمانية.

تعلم اللغة الألمانية B1

في دورة اللغة الألمانية B1 ، تنتهي من القواعد الأساسية. تتوسع مفرداتك من حيث المحتوى وتنوع الموضوعات. سوف تتعلم المساهمة برأيك في المناقشات ومتابعة المحادثة.

على مستوى اللغة B1 ، يمكن للمتحدث الأجنبي بالفعل متابعة محتوى المحادثة جيدًا الذي يتعلق ببيئته أو مجالات اهتمامه المألوفة ، بشرط استخدام لغة قياسية بسيطة. يمكنه التفكير في الخبرات والتعليق على رغباته وآماله وخططه.

من المكونات المهمة للجزء الشفهي من امتحان B1 القدرة على تكوين الحوارات بكفاءة. من الضروري إثبات قدرتك على التعامل مع الموقف تلقائيًا والتوصل إلى قرار مشترك مع المحاور.

وفي الختام عزيزي القارئ. أفضل طريقة من أجل تعليم اللغة الالمانية تكون بوضع خطة تعلم وتحديد الأهداف مع الدراسة بانتظام لتحسين لغتك الألمانية. بالإضافة إلى تبادل الأفكار مع الأشخاص الذين يتحدثون الألمانية بشكل جبد.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى