رخصة القيادة في المانيا

تعلم السواقة في المانيا | معلومات عن دروس سواقة نظري وفصول السياقة العملي والتكاليف

Advertisement
Advertisement

تعلم السواقة في المانيا تشبه إلى حد بعيد نفس إجراء التعليم في الدول الأخرى يحتاج المبتدئون في القيادة إلى أخذ دورات نظرية وعملية بواسطة اجتياز اختبارين. للحصول على رخصة القيادة في ألمانيا

دروس سواقة نظري

إذا لم يكن لدى الشخص رخصة قيادة وليس لديه من قبل ، فهو ملزم بحضور دروس سواقة نظري . هناك حوالي 14-16 درسًا لتعلم أسئلة السواقة في المانيا أو من هذا القبيل ، بما في ذلك دورة فنية. لكل مدرسة جدول زمني مختلف ، وتعقد الفصول من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع. اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية | كل اسئلة رخصة القيادة محدثة باستمرار.

خلال مواعيد العطل المدرسية ، غالبًا ما تُعقد دورات مكثفة – مع جدول يومي للدروس. إذا كان لدى الطالب بالفعل حقوقًا أجنبية (رخصة قيادة)، فليس من الضروري الذهاب إلى دروس سواقة نظري. على الرغم من أن الأشخاص ذوي الخبرة ينصحون بحضور مثل هذه الفصول الدراسية – لا يمكنك فقط تكرار الدروس النظرية ، ولكن أيضًا تكوين معارف جديدة. إنه أيضًا وقت جيد لتوسيع مفرداتك الألمانية.

من اجل تعلم تعلم السواقة في المانيا ، يمكن أن تؤخذ دروس السواقة النظري باللغة الألمانية أو بأي لغة أخرى أصلية لك. اللغة العربية متوفرة أيضاً. في عصر الهواتف المحمولة والتطبيقات ، لا يتعين عليك شراء كتاب أسئلة القيادة في المانيا pdf . وجهة نظر. يكفي تنزيل تطبيق برنامج تعليم السواقة في المانيا المجاني ، أو شراء مفتاح البرنامج الموصى به من مدرسة لتعليم قيادة السيارات

دروس تعليم السياقة العملي في المانيا

يجب أن يحضر الفصول العملية أولئك الذين حصلوا على شهادة السواقة لأول مرة أيضاً. أنت بحاجة للعمل على عجلة القيادة 12 درسًا ، ساعة ونصف لكل درس في ساحات تعليم القيادة في المانيا . كما ستقام بعض دروس تعليم السياقة العملي في المانيا في المدينة ، وبعضها في الطريق السريع ، وبعضها في المساء.

هناك أيضًا ساعات تدريس عامة ، يتم تحديد عددها بشكل فردي لكل طالب. إذا كان الطالب لديه رخصة قيادة بالفعل ، فلا يحتاج إلى حضور دروس عملية. لكن لا يزال من المفيد الذهاب لبضع ساعات من اجل من اجل تعلم السواقة في المانيا ولكي تعتاد على الطرق الألمانية.

تكلفة دورة تعلم السواقة في المانيا

تختلف تكلفة التدريب في كل مدرسة مختصة في تعلم السواقة في المانيا ، ولكنها تعتمد بشكل أساسي على البيانات الأولية للطالب. إذا كان لديك رخصة قيادة وخبرة في القيادة ، فستتكلف التدريب 500-800 يورو. التلاميذ الذين لا يقودون الكثير سيدفعون حوالي 1000 يورو.

بالنسبة للمبتدئين ، ستكلف الحقوق 1500-2000 يورو. يختلف سعر الساعة الأكاديمية للقيادة في ألمانيا من 20 يورو إلى 50 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، لكل مدرسة تعليم قيادة نظام الدفع الخاص بها (القسط الأول ، نوع الدفع ، إلخ).

مكان تقديم الأوراق

في كل مدينة ألمانية ، تشارك مؤسسة مختلفة في إصدار رخصة القيادة في المانيا . عادة ، تحتاج إلى تقديم الأوراق والمستندات ثم الحصول على الترخيص من Führerscheinstelle. في المدن الصغيرة ، يتم إصدار وثائق القيادة في Bürgeramt.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

غالبًا ما يتم تأكيد الحقوق الأجنبية في Ordnungsamt. يمكنك الحصول على معلومات وإرشادات في مدرسة القيادة الخاصة بك. بالمناسبة ، هناك دورات خاصة بالسيارات تقدم خدمات للأعمال الورقية. يحتاج التلاميذ فقط إلى فحص بصرهم والتقاط صورة وأخذ دورة في الإسعافات الأولية.

كيف انجح في امتحان السواقة العملي المانيا

لكي تنجح في امتحان السواقة العملي والحصول على رخصة القيادة في المانيا بعد اجتياز الفحص النظري. يجب التركيز قدر الإمكان على 45 دقيقة من الاختبار. لا داعي للارتباك والذعر إذا استمعت فجأة إلى شيء لم تفهمه. اسأل الفاحص مرة أخرى بأدب. الممتحنون بشر أيضًا وغالبًا ما يكونون ودودين للغاية. اقرأ أيضاً: كيف انجح في امتحان السواقة النظري المانيا وهل الاسئلة باللغة العربية.

لقد لاحظ الكثير من الناس هذه التقنية: فالمدرس والفاحص يجرون محادثات سهلة مع بعضهم البعض ، وهم يمزحون كثيرًا. يتم ذلك لتجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء. مع أنّ الأجواء الودية ، يجب ألا تعتمد على مساعدة المدرب ، حيث سيتم تنشيط دواسات الوقود والفرامل الخاصة به خلال الاختبار عن طريق إشارة. لتفاصيل اكثر عن رخصة القيادة في المانيا انقر هنـــــــــا.

إذا اضطر المدرس في حالة الطوارئ إلى رد فعل أسرع منك ، فسيصدر صوت صفير وسيفشل الاختبار. يُسمح بالأخطاء الطفيفة ، لذا حافظ على هدوئك لبقية الاختبار.

وفي الختام عزيزي القارئ. تذكر أنك كمبتدئ بعد اجتيازك الاختبارين والنجاح سيكتب لك “رخصة قيادة مؤقتة” على الفور. لديك مدّة تجريبية لمدة عامين. خلال هذه المدّة ، يتم مراقبة مخالفاتك المرورية بصرامة. في غضون أسبوعين ، ستتلقى رخصة القيادة في المانيا الحقيقية عن طريق البريد.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى