الجنسية الالمانية

تجنيس السوريين في ألمانيا

Advertisement
Advertisement

على خلفية الارتفاع الملحوظ في نسبة تجنيس السوريين في ألمانيا ، أعرب الكثير منهم عن سعادتهم واعتزازهم بالنجاح في الحصول على الجنسية الألمانية. حيث ارتفع عدد المجنسين الجدد في البلاد إلى أرقام قياسية ، متجاوزًا الجنسيات التقليدية مثل الأتراك والبولنديين ، وسط حديث عن تخفيف شروط الجنسية في المانيا.

نسبة تجنيس السوريين في ألمانيا في المرتبة الأولى

من جانبها قالت مراسلة صحيفة ديلفينا نيربوليلي الفرنسية إنه بعد 7 سنوات من قرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السماح لمئات الآلاف من السوريين بالدخول ، ارتفع عدد المجنسين بينهم إلى أرقام قياسية ، لدرجة أنهم تجاوزوا الأتراك والبولنديون. واليوم لديهم أفضل فرصة للحصول على الجنسية الألمانية.نسبة تجنيس السوريين في ألمانيا

كما وصفت صحيفة نيربوليلي الأجواء التي سادت مسرح هانز أوتو في بوتسدام. والتي كانت ممتلئة تقريبًا بالمتجنسين الجدد في منطقة براندنبورغ في الفترة الماضية ، قائلة إنها شهدت أداء ترنيمة بيتهوفن. بما في ذلك الخطب الرسمية والمحادثات مع بعض المواطنين الجدد ، واختتم الحفل بأداء الترنيمة الوطنية.

وأضافت أن بوادر الاندماج الجيد تتزايد بين اللاجئين السوريين ، حيث حصل 19100 منهم على الجنسية الألمانية العام الماضي. أي ثلاثة أضعاف عدد الذين حصلوا عليها في عام 2020.

ما شروط التجنيس في المانيا؟

وتجدر الإشارة إلى أن شرط الحصول على الجنسية الألمانية تنطبق بالمثل على تجنيس السوريين في ألمانيا وتكون عادة بعد 8 سنوات من الإقامة.شروط التجنيس في المانيا

وبعد اجتياز اختبار ثقافي ولغوي عام المعروف باسم اسئلة الامتحان السياسي في المانيا. بالإضافة إلى تقديم سجل جنائي نظيف وإثبات الاستقلال عن المساعدات الاجتماعية فضلًا عن عدة شروط أخرى ذكرناها سابقًا.

في حين أن متطلبات عدد السنوات قد تكون أقل بعد 6 سنوات من الإقامة لأولئك الذين حصلوا على اللجوء. أو استوفوا معايير معينة دورات الاندماج و دورات اللغة في المانيا. على سبيل المثال ، مستوى عالٍ من اللغة أو التدريب المهني أو الدراسة في الجامعات الالمانية أو بعض الالتزامات التطوعية الاجتماعية.

تقع الغالبية من الذين حصلوا أو سيحصلون على الجواز الالماني Deutscher Reisepass بعد تجنيس السوريين في ألمانيا عام 2021 ضمن الفئتين الأخيرتين. حيث يعيش أكثر من 80٪ منهم في البلاد منذ أكثر من 6 سنوات. اقرأ أيضًا: الحصول على الجنسية الالمانية للعمال المهرة بعد عد 3 أو 5 سنوات.

قانون التجنيس الجديد في المانيا

من جهته ، قال جان شنايدر ، مدير البحوث في المجلس الاستشاري الألماني للاندماج والهجرة. إن نسبة تجنيس السوريين في ألمانيا كبيرة هذا العام. قانون التجنيس الجديد في المانيا

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

وأن عدد المؤهلين للحصول على الجنسية في ألمانيا وصل إلى 449 ألفًا. وذلك بفضل اندماجهم الاقتصادي الناجح وتعلمهم اللغوي. فضلاً عن إظهارهم لقوتهم الشديدة والدافع القوي للتجنس.

وتفترض الصحيفة أن العدد الإجمالي للمتجنسين في ألمانيا سيرتفع بشكل كبير. حيث تخطط حكومة المستشار الحالي أولاف شولتز لتعديل قانون التجنيس الجديد في المانيا لتمكين الحصول على الجنسية خلال 5 أو حتى 3 سنوات لمن يندمج بشكل سريع ومميز.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى