العطل في المانيا

عيد الشكر في ألمانيا

Advertisement
Advertisement

عيد الشكر في ألمانيا هو عيد مسيحي يعود تاريخه إلى الإمبراطورية الرومانية واليونان القديمة وإسرائيل. كما يوحي الاسم ، يحتفل به الألمان امتنانًا لفضل الطبيعة في وقت الحصاد ، والذي يكون دائمًا في الخريف.

يعني وقت الخريف الأوراق الملونة والطقس الممطر والوقت المريح على الأريكة في المنزل. الخريف هو أيضًا وقت الحصاد ، البطاطس والقرع والملفوف والتفاح وأكثر من ذلك بكثير أصبحت الآن في الموسم.

تم إنشاء مهرجان الحصاد أو عيد الشكر Erntedankfest ليقول شكراً لكم على الحصاد الناجح وللتعبير عن فرحة العام الإنتاجي. في شكلها الأساسي ، كانت الاحتفالات موجودة بالفعل في عصور ما قبل المسيحية – في شكلها الحالي تعود إلى العادات الرومانية ويتم الاحتفال بها منذ حوالي القرن الثالث الميلادي. اقرأ أيضًا: ايام العطل في المانيا.

تاريخ عيد الشكر في ألمانيا

مهرجان الحصاد في المانيا
مهرجان الحصاد في المانيا

تعود أصول عيد الشكر إلى عصور ما قبل المسيحية. في ذلك الوقت ، وقعت الاحتفالات في اعتدال 23 سبتمبر. شكر الناس مختلف أرواح الحقول والخصوبة ، وقدموا القرابين وأرادوا تهدئة الآلهة في الحصاد القادم. كان للحزمة الأولى أو الأخيرة أهمية خاصة. كانت عبارة عن حزمة حبوب مع حصاد الحبوب أولاً أو أخيرًا.

مثل العديد من المهرجانات المسيحية ، فإن عيد الشكر في ألمانيا أو ما يسمى أيضًا مهرجان الحصاد رواد ما قبل المسيحية. كانت طقوس الحصاد معروفة بالفعل في الإمبراطورية الرومانية واليونان القديمة وإسرائيل. تبنى المسيحيون هذه العادة وأدمجوها في الإيمان المسيحي: كقاعدة عامة ، في يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر ، يشكر الناس الله على عطاياهم.

تم دمج الكثير من عادات ذلك الوقت في الاحتفالات المسيحية بمرور الوقت. على سبيل المثال ما يسمى بتاج الحصاد ، والذي يصنع كرمز للحصاد الجيد ، أو سجادة الحصاد ، التي توضع داخل الكنيسة. ومع ذلك ، ينصب التركيز اليوم على العبادة معًا وشكر الله على غلة الحصاد في قلب عيد الحصاد. لهذا الغرض ، تم تزيين الكنيسة في عيد الشكر في ألمانيا بمختلف المنتجات الزراعية المميزة لفترة الخريف. هذه ليست تضحيات. بدلاً من ذلك ، يجب تذكير المؤمنين بمجموعة متنوعة من الأطعمة التي توفرها الطبيعة للناس.

لا يزال الإنسان مسؤولاً عن الخلق ويجب أن يتعامل معه بحذر ، هذه فكرة مركزية أخرى في عيد الحصاد. يمكن أن يكون العيد مناسبة للتأمل في اعتماد الإنسان على الطبيعة وللتعبير عن امتنانه لله على ما يتلقاه منه. تختلف تقاليد عيد الشكر بشكل كبير من منطقة إلى أخرى. لكن من أين تأتي العادات والطقوس وما هي خلفيتها؟

عادات عيد الشكر في ألمانيا

بالإضافة إلى خدمة الشكر ، نشأ تقليد متنوع حول المهرجان. لا يزال يتم الحفاظ على الكثير منها حتى اليوم.

تيجان الحصاد – بمجرد قطع الحبوب ، تم تسليم تيجان الحصاد إلى رب القصر بواسطة الحاصدين مع آخر حمولة حصاد. مع دعاماتها الأربعة كانت ترمز إلى الأمل والإيمان والقلق والشكر ، كما أن إكليل الزهور المستدير في عيد الشكر في ألمانيا وقف إلى الأبد دون بداية ونهاية. وهي تصنع اليوم عادة من قبل جمعيات المرأة الريفية وجمعيات شباب الريف.عادات عيد الشكر في ألمانيا

سجادة الحصاد – سجادة الحصاد شائعة في عيد الشكر في ألمانيا أيضًا ، وهي تتكون من فواكه وخضروات مختلفة وبذور ومكسرات وحبوب. هذا يخلق صورة فنية في حرم الكنيسة. غالبًا ما تقوم النساء الريفيات أو نساء المجتمع المحلي بالتصميم المتقن.

عجلة الحصاد – شكل آخر هو عجلة الحصاد. إنها عجلة عربة تمتلئ قضبانها بالفواكه والخضروات أو الزهور الإقليمية.

دمية الحصاد – يتم ربط دمى الحصاد أو الحبوب من حزم من سيقان الحبوب ، المعروفة باسم الحزم ، من القطع الأخير. يظلون في الحقل كتضحيات ومن المتوقع أن يجلبوا محصولًا جيدًا العام المقبل. حتى اليوم ، يمكنك أحيانًا في عيد الشكر في ألمانيا رؤية دمى كبيرة تقف في الحقول ، والتي عادة ما تكون مصنوعة من بالات القش.

مهرجانات الحصاد – كان من المعتاد في العصور القديمة الاحتفال بعيد الحصاد باحتفال كبير. تم مكافأة الحاصدين والخادمات والخدم على عملهم الشاق مع وليمة في هذا اليوم. اليوم ، انطلاقا من هذا التقليد في عيد الشكر في ألمانيا ، تطورت ساحات المعارض مع ألعاب الركوب وأكشاك الطعام ، والتي أقامت معسكرًا في العديد من الأماكن في الخريف.

مسيرات عيد الشكر – تعد المسيرات في يوم عيد الشكر في ألمانيا شائعة ، خاصة في المناطق الريفية. خلال موكب المهرجان ، تتحرك العربات والعربات التي تجرها الخيول المزينة لفصل الخريف ، بالإضافة إلى مجموعات الأزياء التقليدية والنوادي الأخرى ، عبر القرى.

ما هو موعد عيد الشكر في ألمانيا 2022؟

سيكون عيد الشكر يوم الأحد 2 أكتوبر 2022. في ألمانيا ، عيد الشكر ليس عطلة عامة ، لكن المهرجان يصادف يوم أحد من كل عام.

على الرغم من أن الشكر على الحصاد موجود في العديد من الثقافات والأديان ، إلا أنه لا توجد عطلة موحدة. والسبب في ذلك هو أيضًا المناطق المناخية المختلفة ، والتي تحول الخريف والحصاد وفقًا لذلك. في ألمانيا ، تحتفل الكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية بعيد الحصاد بالآتي:

  • وفقًا للكنيسة الرومانية الكاثوليكية ، يتم عيد الشكر في يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر.
  • في الكنيسة البروتستانتية ، يتم الاحتفال بعيد الشكر في يوم الأحد الأول بعد عيد ميخائيل ماس في 29 سبتمبر. عادة ما يقام مهرجان الحصاد هنا في يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر.

يوافق عيد الشكر في ألمانيا في التواريخ التالية في السنوات القادمة:موعد عيد الشكر في ألمانيا

  • 2022 : الأحد 2 أكتوبر؛
  • 2023 : الأحد 1 أكتوبر؛
  • 2024 : الأحد 6 أكتوبر؛
  • 2025 : الأحد 5 أكتوبر؛
  • 2026 : الأحد 4 أكتوبر.

لفترة طويلة لم يكن هناك تاريخ محدد ليوم عيد الشكر في ألمانيا لأن الحصاد يتم إحضاره في أوقات مختلفة اعتمادًا على المنطقة المناخية. في عام 1972 ، حدد مؤتمر الأساقفة الألمان يوم الأحد الأول في أكتوبر لألمانيا. ومع ذلك ، فإن هذا التاريخ هو مجرد اقتراح وليس إلزاميًا للبلديات. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا.

هل عيد الشكر في ألمانيا وعيد الشكر الأميركي متماثلان؟

في أمريكا الشمالية ، عيد الشكر هو يوم عطلة عامة يبدو للوهلة الأولى أنه يتماشى مع تقليد مهرجان الحصاد الأوروبي ، ولكن لا يوجد الكثير من القواسم المشتركة معه.

في الولايات المتحدة ، يتم الاحتفال بعيد الشكر في المقام الأول باعتباره احتفالًا عائليًا كبيرًا ، حيث يتم تقديم الأطعمة النموذجية – بما في ذلك الديك الرومي والبطاطا الحلوة واليقطين والذرة والتوت البري. على عكس عيد الشكر المسيحي ، فإن عيد الشكر هو عطلة علمانية لا تركز على الدين. تمثل صلاة الشكر فقط قبل الوجبات ، وهو أمر شائع في العديد من العائلات الأمريكية ، جانبًا دينيًا.

وفقًا للتقاليد ، يعود عيد الشكر الأميركي إلى ما يسمى آباء الحجاج. أبحر المستوطنون الأوروبيون الأوائل عبر المحيط الأطلسي عام 1620 على متن سفينة “ماي فلاور” وأسسوا مستعمرات في نيو إنغلاند. في البداية ، تم مساعدتهم في زراعة الطعام من قبل السكان الأصليين لقبيلة وامبانواغ.

والشكر للمساعدة ، التي لولاها ما كان المستعمرون ليصمدوا في الشتاء السابق ، خطط الحاكم الاستعماري في ذلك الوقت لمهرجان كبير يحضره كل من المستوطنين والسكان الأصليين.

وفي الختام عزيزي القارئ. زينة عيد الشكر في ألمانيا توجد في كل مكان تقريبًا في الكنائس لعيد الشكر على أنها “شكر لثمار الأرض والعمل البشري” بالفواكه والخضروات ، بالإضافة إلى الخبز أو المعجنات الأخرى. يتم ربط تيجان الحصاد من آذان الذرة المضفرة ومزينة بالمحاصيل. كما تحتفل بعض المجتمعات بالاحتفال بالرقصات والمآدب والمواكب.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى