الحياة في المانيا

بيع السيارات في المانيا | نصائح مهمة يجب ان تعرفها قبل بيع سيارتك المستعملة

Advertisement

بيع السيارات في المانيا يمكنك بيع سيارتك عبر منصة على الإنترنت مثل Mobile أو Autoscout أو وضع إعلان في الجريدة. غالبًا ما يكون المشترون أفرادًا وغالبًا ما يدفعون أفضل الأسعار.

في مرحلة ما تنتهي العلاقة بين السيارة وصاحبها. يمكن أن تكون هناك أسباب مختلفة لذلك: إما أنك تشتري سيارة جديدة أو لم يعد بإمكانك تمويل السيارة القديمة. لذلك ، لا يزال بإمكانك كسب المال من السيارة القديمة ، ومع ذلك ، يجب عليك بيع سيارتك. يمكن بيع السيارة بطرق مختلفة. لكن قبل البيع إليك هذه النصائح الهامة.

Advertisement

نصائح مهمة قبل بيع السيارات في المانيا

تخيل سيارتك القديمة والمستعملة التي لا تزال بحالة جيدة من الناحية الفنية ، ولكن من حيث المظهر الخارجي لم تعد تبدو جيدة بعد الآن. بعض الخدوش في الدهان والطلاء ، الأطراف والحافات المتسخة ، ماسحات الزجاج الأمامي التي لم تعد تقوم بعملها بشكل جيد ، وآخر تنظيف للسيارة من الداخل كان منذ مدة طويلة – لذا فإن سيارتك ستترك انطباعًا أسوأ مما ينبغي.

ومع ذلك ، يمكن تغيير ذلك بقليل من الوقت وسرعة كبيرة من خلال تنظيف شامل أو إعادة معالجة السيارة بشكل احترافي. مع المظهر الجيد والنظيف والداخلية الملمعة والنظيفة ، يمكنك بالفعل تسجيل نقط أكثر مع المشترين المحتملين.

لذلك ، لا تحصل سيارتك القديمة والمستعملة على معالجة صحية فحسب ، بل من الممكن أن يكون لبرنامج الصيانة الاحترافي والجيد أيضًا التأثير الإيجابي على زيادة لسعر البيع.

فحص السيارة المستعملة وتحديد القيمة المتبقية

قبل استثمار الكثير من المال في إصلاح شامل ، يجب عليك توضيح القيمة المتبقية التي يمكنك توقعها للسيارة القديمة. بعد كل شيء ، لا يستحق استثمار الكثير من المال في التنظيف مقدمًا إذا كان مبلغ المبيعات أعلى قليلاً. هذه خطوة أولى مهمة في التحضير لبيع سيارتك المستعملة.

تقدم العديد من بوابات السيارات في المانيا المستعملة عبر الإنترنت تقييمًا مجانيًا. حيث يمكنك إدخال بيانات سيارتك في واجهة البحث المقدم من أجل معرفة متوسط ​​قيمة مبيعات طراز سيارتك في غضون بضع دقائق. بمجرد أن تكون في مثل هذه الصفحة ، من المفيد أيضًا إلقاء نظرة على قسم المبيعات. انظر كيف يتم تقديم سيارات مماثلة والسعر الذي حدده البائع.

كذلك ، يمكنك الحصول على تقييم لسيارتك من خلال تقييم احترافي لسيارتك. هنا لا تحصل فقط على معلومات حول القيمة المتبقية ، ولكن أيضًا حول الحالة الفنية والوظيفية للسيارة.

تنظيف السيارة يجلب النقاط الإضافية في المواقع الالكترونية

عندما تكون سيارتك قيد الاستخدام كل يوم تقريبًا ، فمن الواضح أن الغبار والأوساخ تترسب داخل السيارة وخارجها. في الصيف لا يترك غبار حبوب اللقاح أو حبوب الطلع أ ي أثر على السيارة ، كذلك يفعل رواسب ملح الطريق في الشتاء. لكن حتى بعد خروج السيارة من مغسلة السيارات ، يمكن أن تبقى البقايا على سيارتك ، مما قد يؤدي في أسوأ الأحوال إلى عطل وتلف المواد على المدى الطويل.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

ومع ذلك ، مع التنظيف الجيد والاحترافي كل عام أو غسلها بشكل شامل ومتكرر ، يمكنك منع حدوث الأشياء التي ذكرناها في الأعلى ، والمساعدة في الحفاظ عليها. وهذا يؤتي ثماره في النهاية عندما يتعلق الأمر بعملية مبيعات السيارات.

على سبيل المثال ، السيارات في المانيا المستعملة التي يتم تنظيفها وصيانتها جيدًا والتي تشبه سيارة جديدة سوف تحقق سعر بيع أعلى من السيارة الغير نظيفة والمهملة. لذلك سنوضح لك كيف يمكنك تجهيز سيارتك لكليهما لكي تترك انطباع جيد لدى المشترين من القطاع الخاص وكذلك التجّار.

اطلب من متخصص صيانة وغسيل سيارتك

تعد الصيانة والتنظيف أو التحضير المهني للسيارة أمرًا جيدًا  ومفيدًا من نواحٍ عدّة: فمن ناحية ، يتم وضع سيارتك المستعملة على وضعها الحالي وخدوشها ، ويتم معالجة الأضرار الطفيفة والبقع والخدوش وإصلاحها مباشرةً. ومن ناحية أخرى ، توفر على نفسك قدرًا هائلاً من المال والعمل والوقت ، لأنك تحتاج أيضًا إلى المواد الجيدة والمناسبة كذلك المعرفة اللازمة بعملية العناية بالتنظيف الشامل.

كما يمكن أن يترك تنظيف وتلميع سيارتك على وجه الخصوص انطباعًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالمبيعات ، ولكنها ليست بالمهمة المجزية بالفعل. لقد جمعنا لك هنا الخدمات التي يمكنك الاستيلاء عليها بنفسك من المختصين بالإضافة إلى التلميع.

اغسل سيارتك بنفسك

إذا كانت كلفة التنظيف الجيد والاحترافي باهظة الثمن أو إذا لم يعد الاستثمار مجديًا بالنظر إلى السيارة المستعملة ، فيمكنك أيضًا تحقيق نتائج جيدة يدويًا. من الأفضل لك بالعمل من الداخل إلى الخارج وتجهيز مواد الصيانة اللازمة .

حيث تعتبر زيارة محطة وقود السيارات في المانيا شيئ مثالي لهذا الغرض ، لأنك ستجد فيها بالعادة كل من المكنسات ذات الضغط العالي والمكنسات الكهربائية.

تنظيف السيارة في 10 خطوات قبل عملية بيع السيارات في المانيا

قبل البدء في عملية تنظيف سيارتك بشكل صحيح ، يجب أن تكون متاحة للجميع. هذا يعني أنه يجب افراغ الجزء الداخلي والهيكل بالكامل وإزالة أي أوساخ متراكمة. لنبدأ المراحل وهي:

  1. ترتيب وتفريغ السيارة؛
  2. تنظيف الأوساخ الداخلية من نعل الأحذية وبقايا الطعام وما شابه من الداخل بالكامل باستخدام مكنسة كهربائية شاملة؛
  3. التنظيف في الشقوق والفتحات التي يصعب الوصول إليها؛
  4. تنظيف المفروشات والحصائر؛
  5. تنظيف مطاط الأبواب؛
  6. التنظيف الخارجي للسيارة؛
  7. تنظيف المرايا والنوافذ؛
  8. العناية بالدهان والتلميع الجيد؛
  9. تلميع جنوط الألمنيوم والعمل على صيانتها؛
  10. إزالة الخدوش من الدهان أو الطلاء.

بعد كل شيء ، عند بيع سيارتك ، هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك مراعاتها مسبقًا. ليست الصيانة والمظهر المناسبان العاملان الوحيدان اللذان يؤدّيان دورًا مهمًا هنا ؛ لابد من نظرة عامة على المستندات المهمة وكيفية التحلي بالأمان في عرض تقديمي للمبيعات.

هذه هي الجوانب المهمة لعملية بيع سيارة ناجحة. بعد عملك في صيانة سيارتك كما ذكرنا اعلاه. نقدم لك صديقي القارئ معلومات عن المواقع لبيع السيارات تابع قراءة المقال.

مواقع بيع السيارات في المانيا ؟

تعد مواقع السيارات في ألمانيا أداة مناسبة جدًا لبيع وشراء السيارات ، وبمساعدتهم يسهل العثور على سيارة على الإنترنت ومعرفة سعرها دون مغادرة منزلك. من السمات المميزة لمواقع السيارات البحث المستهدف عن معلومات حول السيارات.

كما يمكنك تحديد “سنة إنتاج السيارة” ، وتعيين معلومات حول الوقود الذي تعمل به السيارة ، وكذلك إدخال المبلغ وسيتم تزويدك بمعلومات حول السيارات التي يمكن شراؤها مقابل هذه الأموال.

يمكنك بسهولة الاطلاع على جميع المعلومات حول السيارة التي تهتم بها ، والاطلاع على صورها ، وفرز التفاصيل ، وكذلك التواصل مع بائع السيارة المعروضة للبيع عبر البريد الإلكتروني.

أشهر مواقع بيع السيارات في المانيا

بفضل العديد من مزودي الخدمة عبر الإنترنت ، أصبحت مبيعات السيارات الخاصة سهلة للغاية في الوقت الحاضر . نظرًا لأنه يمكن تحقيق مبالغ أعلى عادةً من خلال البيع الخاص ، يجب عليك بالتأكيد استخدام هذا الخيار إذا كان لديك الوقت اللازم.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع بيع و شراء سيارات من المانيا عن طريق النت 2021.

اشهر مواقع الشركات للسيارات الألمانية

مواقع السيارات لشركات صناعة السيارات الألمانية ، وهذه المواقع لديها إعلانات لبيع السيارات:

اقرأ أيضاً: كيف تجد سيارات مستعملة للبيع في المانيا وما هي اجراءات الامان التي يجب اتخاذها.

مواقع الصحف الإقليمية

مواقع بعض الصحف الإقليمية التي تحتوي على معلومات عن بيع وشراء السيارات في المانيا :

  • www.faz.net فرانكفورتر الجماينه تسايتونج
  • www.autogazette.de – جريدة سيارات متخصصة ، الكثير من المعلومات المفيدة ولكن جميعها باللغة الألمانية

كما تتيح جميع مواقع السيارات في ألمانيا تقريبًا لزوارها استخدام خدمة كاملة من خدمات المعلومات – أي بوابة الخدمة الكاملة – فيما يتعلق بالسيارات والدراجات النارية. أيضًا ، بالنسبة للبائعين والمصنعين والمشترين المباشرين ، هناك جميع الفرص للتجارة وتبادل المعلومات الضرورية.

مجموعة كبيرة من المنتجات المعروضة على مواقع السيارات في المانيا تجعل من الممكن أن تجد لنفسك السيارة التي تحبها: سيارة لكزس فاخرة أو سيارة رخيصة للمدينة أو دراجة نارية أو شاحنة أو مقطورة.

على سبيل المثال ، يحتوي موقع autoscout24.de على قنوات مبيعات فعالة للسيارات في أهم الأسواق الأوروبية لشركائه في صناعة السيارات. كذلك ، مع وجود معلومات في قاعدة بياناته حول أكثر من مليوني سيارة يمكن الوصول إليها بسهولة لأي مستخدم ، يعد موقع AutoScout24 أحد بوابات السيارات الرائدة في أوروبا.

كذلك ، كل 5 عمليات شراء / بيع للسيارات المستعملة في ألمانيا هناك واحدة تتم عبر موبايل دي ، mobile.de . هذا هو حوالي 3 مليون مركبة في السنة. ومع ذلك ، لا يشارك موبايل دي mobile.de بشكل مباشر في بيع / شراء المركبات بشكل مجاني.

من أجل الاستخدام الفعال لهذا المورد ، يجب على كل من تجار السيارات والعملاء الخاصين دفع رسوم مشاركة ، مما يمول هذه الخدمة.

مواقع السيارات في المانيا المفيدة

بعض مواقع السيارات في المانيا المفيدة التي تقدم عروض لشراء / بيع السيارات:

اقرأ أيضاً: سيارات مستعملة في المانيا | افضل موقع كيفية الشراء اشهر الماركات مع متوسط أسعار 2021.

مواقع استيراد سيارات من ألمانيا

لم يعد شراء السيارات يقتصر على الذهاب إلى أحد المتاجر القريبة أو الأسواق المتخصصة في بيع السيارات الجديدة والمستعملة ، ولكن الكثير من الناس حول العالم يفضلون استيراد سياراتهم من الخارج ، حيث تصنع بعض الدول السيارات. جمهورية المانيا الاتحادية على وجه الخصوص، والتي تعرف بجودة صناعة السيارات. الاستيراد يكون إما عن طريق مورد سيارات من ألمانيا او المواقع الإلكترونية التي سنتكلم عنها لاحقًا.

سنأخذك إلى أفضل خمسة مواقع ألمانية متخصصة في توصيل السيارات في المانيا ، سواء كانت جديدة أو مستعملة، والتي ستساعدك على شراء سيارة أحلامك. وهي كالتالي:

اقرأ أيضاً: السيارات الالمانية | اهم واشهر شعارات الشركات الالمانية التي غزت العالم.

أفضل موقع لشراء السيارات

أفضل موقع بيع وشراء في ألمانيا من حيث أفضل أنواع السيارات المستعملة في ألمانيا على الانترنت mobile.de على قدم المساواة مع منصة Autoscout24. كلاهما مقنع بنطاق متنوع ومدى عالٍ ، مما يجعلهما ممتعين كمنصة مبيعات للسيارات.

لديهم أكثر من 6 ملايين زائر إلى موقع الويب الخاص بهم كل شهر وأكثر من مليون سيارة معروضة. كما تقدم منصة Quoka.de و gebrauchtwagen .de ما لا يقل عن مئات الآلاف من السيارات. كذلك ، حراج المانيا للسيارات المستعملة المعروضة للبيع.

وفي الختام عزيزي القارئ. تعد مواقع بيع السيارات في المانيا ملائمة لأنه يمكنك البحث عن السيارات على الإنترنت ومعرفة الأسعار دون مغادرة منزلك.

من المريح جدًا أن يكون هناك بحث مستهدف للحصول على معلومات على المواقع – يمكنك على الإنترنت مشاهدة صور السيارات المعروضة للبيع في ألمانيا التي تهمك ، وفهم التفاصيل ، ثم التواصل مع البائعين عبر البريد الإلكتروني.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى