برج برلين berliner fernsehturm أطول مبنى في المانيا وثاني أطول مبنى تلفزيون في أوروبا

Advertisement

برج برلين أو برج تلفزيون برلين berliner fernsehturm الذي يبلغ ارتفاعه 368 مترًا ، هو أطول مبنى في المانيا وثاني أطول مبنى في أوروبا بعد برج تلفزيون موسكو ورابع أطول مبنى في العالم.

Advertisement

تم تصميم برج تلفزيون برلين من قبل فريتز ديتر وجونتر فرانك في 1966-1969. كان البناء باهظ الثمن. على الرغم من أن البنائين استخدموا المواد الألمانية بشكل أساسي ، والمصاعد والكابلات ، وكذلك نظام تكييف الهواء ، تم تصنيعه من قبل شركة سويدية ، وتم جلب الزجاج الواقي من هولندا.

برج تلفزيون برلين

يقع البرج التلفزيوني في قلب العاصمة الالمانية ، في ساحة ألكسندر. شركة Deutsche Telekom AG هي صاحبة برج التلفزيون. يتسلق البرج أكثر من مليون زائر سنويًا.

على ارتفاع 203 متر توجد كرة ضخمة بارتفاع 7 طوابق. كما يوجد فوق الكرة منصة مراقبة ، حيث ينفتح منظر رائع على برلين بأكملها. كذلك ، في الطقس الصافي ، تصل الرؤية من الموقع إلى 40 كم. ويعد من أهم مناطق السياحية في المانيا .

كذلك ، في الحلقة على شكل قرص على سطح المراقبة يوجد مقهى تلفزيون به 200 مقعد ، يقوم المقهى بدورة كاملة حول محوره في نصف ساعة. يبلغ طول الهوائي 118 مترًا.

كما تم الانتهاء من بث تلفزيون المانيا المباشر في عام 1969 – ومنذ ذلك الحين ، لعب البرج بأمانة دور الرمز المعماري للعاصمة الألمانية. يأتي أكثر من مليون زائر إلى هنا كل عام لمشاهدة المناظر الطبيعية في برلين من منظور طائر.

ترتبط العديد من الأساطير والفضول ببرج تلفزيون برلين. هنا هو واحد. في الأيام المشمسة ، تخلق انعكاسات الأشعة صورة غريبة لصليب على السطح غير القابل للصدأ لكرة البرج. لذلك ، يقول سكان برلين إن هذا البابا ينتقم لروما ، لأن المواطنين – وخاصة الملحدين ، يؤكدون ذلك وعلى عاداتهم وأسلوب حياتهم.

كما أنهم يتذكرون عبارة أحد أنصار ماضي برلين الاشتراكي. لقد لاحظ ذات مرة في إحدى محادثاته أن الصورة الناشئة ليست تقاطعًا ، ولكنها ميزة للاشتراكية. شاهد أيضًا: خريطة برلين

كيفية الوصول إلى برج تلفزيون برلين

لمشاهدة بانوراما برلين ، ما عليك سوى حجز تذكرة مقدمًا على الموقع الرسمي لبرج تلفزيون برلين – tv-turm.de ، ثم اختر وسيلة النقل التي تحتاجها للوصول إلى هناك وهي كالتالي:

العنوان

TV Turm Alexanderplatz Gastronomiegesellschaft mbH Panoramastraße 1AD -10178 Berlin.

ساعات العمل في برج تلفزيون برلين

سطح المراقبة وبار 203 ومطعم سفيرا مفتوحان:

كن حذرًا: البار يغلق الساعة 23.30 ، ومطبخ المطعم مفتوح الساعة 22.30.

كما أن برج التلفزيون يغلق مرتين في السنة للصيانة. الجدول الزمني عرضة للتغيير: تحقق من المعلومات الموجودة على الموقع الرسمي.

سعر التذكرة

اعتبارًا من عام 2020 ، كان سعر التذكرة إلى برج تلفزيون برلين هو:

التذكرة صالحة للصعود إلى سطح المراقبة وبار 203 الموجود هناك.يمكن شراؤها من شباك التذاكر أو ماكينة التذاكر ، وكذلك على الموقع الرسمي.

يمكن الوصول عبر تخطي الخط إلى سطح المراقبة وشريط 203 في الوقت المحدد باستخدام تذكرة Fast View. سعره:

يمكنك توضيح المعلومات ، وكذلك شراء تذكرة على الموقع الرسمي لبرج التلفزيون في برلين tv-turm.de/en .

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

 

 

Advertisement
Exit mobile version