Ottoالشراء عن طريق الأنترنت في ألمانيا

اوتو otto معلومات عن تاريخ تأسيس الشركة والبدايات

Advertisement

اوتو otto هي أكبر شركة طلب عبر البريد في العالم مع شركات فرعية وشركات تابعة في أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة تمتلكها وتديرها الغالبية من عائلة أوتو.

يقع مقر شركة OTTO في هامبورغ ، وتضم العديد من شركات كتالوج Otto في 20 دولة ، Grattan و Freemans في المملكة المتحدة ، و 3 في فرنسا ، Suisses و Heine ، و Schwab ، و Otto الرائد في ألمانيا.اقرأ أيضًا: افضل 8 سلسلة سوبر ماركت في المانيا.

معلومات عن اوتو otto

تقدم Otto لعملائها مجموعة متنوعة من طرق الطلب ، بما في ذلك كتالوجات الطباعة والأقراص المدمجة بالإضافة إلى الخيارات عبر الخدمات عبر الإنترنت. كما تشارك الشركة أيضًا في العديد من الأعمال التجارية التي لا تعتمد على الطلبات عبر البريد في ألمانيا ، بما في ذلك:

  • مجموعة Actebis ، وهي موزع لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية؛
  • Fegro / Selgros GmbH & Co ، هي سلسلة نقدية وحمل تقدم 50.000 المواد الغذائية وغير الغذائية؛
  • العديد من وكالات السفر؛
  • Hanseatic Bank ، وهو بنك إقليمي متكامل الخدمات يتألف من 24 فرعًا؛
  • Hermes ، وهي وحدة التسليم وخدمة العملاء في الشركة والتي تقدم أيضًا خدماتها إلى أطراف ثالثة.

في الولايات المتحدة ، تمتلك أوتو Otto حصة أغلبية في Euromarket Designs Inc. ، التي تدير سلسلة Crate & Barrel لمتاجر المفروشات المنزلية.

في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي ، استحوذت أوتو  على شركة Spiegel، Inc. ، والمعروفة بكتالوج Spiegel الرائد ، لكنها سرعان ما نقلت تلك الملكية من Otto Versand (GmbH & Co.) إلى شركة عائلة Otto المنفصلة المعروفة باسم Otto Versand Combined Group.

كما تمتلك Otto حصة أغلبية في Euromarket Designs Inc. ، التي تدير سلسلة Crate & Barrel لمتاجر المفروشات المنزلية. شاهد مقالنا عن موقع اوتو otto بالعربي قد يحظى باهتمامك.

بدايات اوتو otto

تأسست شركة Otto (GmbH & Co.) في عام 1949 – وهو نفس العام الذي تأسست فيه دولة ألمانيا الغربية – في هامبورغ على يد فيرنر أوتو ، وهو لاجئ من ألمانيا الشرقية الشيوعية ؛ جاء ذلك في أعقاب ارتفاع ثروات البلاد من الدولة المحتلة إلى إعادة الوحدة الالمانية.

بعد الحرب العالمية الثانية ، آمن فيرنر أوتو بمعجزته الاقتصادية الشخصية الذي برز اسمه مع أسماء مشهورة مثل ماكس غرونديغ وأكسيل سبرينغر وهاينكس نيكسدورف. حيث افتتح “فيرنر أوتو فيرساندهاندل” في هامبورغ-شنيلسن أول كتالوج من عام 1950 يحتوي على 28 زوجًا من الأحذية في 14 صفحة. اقرأ أيضًا: برنامج OTTO | الشراء بالتقسيط للاثاث والالكترونيات وطريقة تحميل تطبيق اوتو.

النمو الاقتصادي Otto

بحلول عام 1951 ، وصلت مبيعات اوتو Otto بالفعل إلى مليون مارك ألماني ، تم إنتاجها من خلال 1500 كتالوج يتكون كل منها من 20 صفحة. في عام 1952 ، كان الابتكار الرئيسي التالي لـ Werner Otto هو تقديم نظام يطلب العملاء بموجبه بواسطة وكلاء أو ممثلين يرسلون الطلبات إلى المكتب الرئيسي للشركة في هامبورغ.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

يعتقد فيرنر أوتو أن شركته تدين بنجاحها المبكر لهذا الشكل من الاتصال الشخصي. كما أنه مكّن الشركة من الحفاظ على انخفاض التكاليف والأسعار من خلال أرقام كتالوج أقل. كذلك ، بحلول عام 1953 ، كان لدى Otto Versand أكثر من 100 موظف ، وازداد كتالوج الشركة إلى 82 صفحة. وتم توزيع 37 ألف نسخة وبلغت المبيعات 5 ملايين مارك ألماني.

كذلك ، كان يسير العمل بشكل جيد لدرجة أن فريق Otto يوسع نطاقه ليشمل ما يسمى بالأجهزة. على سبيل المثال ، بدءًا من عام 1956 ، تتوفر الدراجات والأجهزة الإلكترونية أيضًا للطلب. كما نمت الأعمال التجارية بوتيرة سريعة لتبلغ حجم مبيعاتها 100 مليون مارك ألماني في عام 1958. اقرأ أيضًا: الشراء بالتقسيط من Otto | شرح طلب موبايل بالتقسيط+ خيارات الدفع الأخرى.

انتقال Otto الى هامبورغ

في عام 1969 انتقلت الشركة إلى هامبورغ-برامفيلد ، حيث لا يزال مقرها الرئيسي اليوم. كذلك ، يرمز الانتقال إلى المقر الرئيسي الجديد للشركة إلى السرعة التي تتوسع بها أعمال الطلب عبر البريد في Werner Otto. من الخدمات الجديدة مثل الخط الساخن لطلب الهاتف ، الذي أطلقته أوتو Otto من مزودين آخرين منذ عام 1963 ، إلى تقديم أول معالجة إلكترونية للبيانات التي بأتمتة العديد من العمليات.

في الوقت نفسه ، يؤسس Werner Otto شركته بشكل متزايد كمجموعة. حيث أسس بنك Hanseatic في عام 1969 لمعالجة معاملات الدفع الخاصة بالشركة. وفي عام 1972 Hermes Versand-Service – لوجستيات الطرود الخاصة بأوتو. في غضون ذلك ، تجاوزت المبيعات علامة المليار في أوائل السبعينيات ، وفي عام 1978 تضاعف المليار ثلاث مرات فعلًا. اقرأ أيضًا: شرح لوحة التحكم في موقع Otto في ألمانيا باللغة العربية.

الجيل الثاني من Otto

تأسس الجيل الثاني من شركة أوتو Otto للبيع بالتجزئة والخدمات الدولية لمجموعة Otto: في عام 1981 ، تولى مايكل ، ابن ويرنر ، رئاسة مجلس الإدارة ، وأسس شركات في فرنسا والنمسا وإيطاليا. كما استحوذ على حصة في SportScheck والعديد من الشركات.

كذلك ، في منتصف الثمانينيات كان الأمر رسميًا. اوتو هي أكبر شركة طلب بريد في العالم. حيث رسخ مايكل أوتو بقوة الاستخدام المستدام للموارد والبيئة في استراتيجية الشركة – ولا يزال هذا المطلب ساريًا حتى اليوم.

كما لا يزال مايكل أوتو وشركته. التي انضم إليها منذ ذلك الحين إلى مجلس الإشراف ، ملتزمين بحماية البيئة والاستدامة والتجارة العادلة وتعزيز المشاريع الاجتماعية. اقرأ أيضًا: طريقة عمل حساب جديد في موقع Otto الألماني و أهم الملاحظات.

بداية موقع otto.de

في حين أن الإنترنت كان لا يزال وسيلة غامضة للمهووسين للتحايل بالتكنولوجيا ، فإن أوتو otto تبدأ بالعروض الرقمية الأولى: في عام 1995. حيث بدأ موقع otto.de ، جنبًا إلى جنب مع عروض التسوق على قرص مضغوط. كذلك ، مع عارضين متحركين بالكامل وميزات وسائط متعددة ، تقوم otto بعمل رائد حقيقي على الكمبيوتر الشخصي.

اوتو otto كان حاضرًا حتى في الهواتف المحمولة الأولى التي تدعم WAP ، عندما لم يكن أحد يريد التحدث عن “الهواتف الذكية”. لكن سرعان ما اتضحت المعلومات عن “الوسائط الجديدة” ، حيث تبين بأنها ليست مجرد وسيلة للتحايل ، وليست مجرد خدمة إضافية.

كذلك ، لديهم القدرة على تغيير نمط حقيقي ، لنماذج الأعمال الجديدة. مرة أخرى في عام 1997تمثل الطلبات عبر الإنترنت حوالي سبعة بالمائة من إجمالي المبيعات ، أي حوالي 450 مليون مارك ألماني. هذا يعني ارتفاع حاد. اقرأ أيضًا: كوفلاند kaufland في المانيا.

مبيعات الانترنت ترتفع على otto

تم التعرف على الإنترنت في أوتو otto بوقت مبكر. حيث الإنترنت أكثر من مجرد قناة مبيعات جديدة بل إنها تحدث تحولًا جذريًا في الاقتصاد والمجتمع. تتغير شركة خطوة بخطوة وتستفيد من الفرص التي يوفرها العالم الرقمي.

كذلك ، في عام 2007 ، كان هناك 500000 مقالة متاحة بالفعل عبر الإنترنت ، وبعد عام واحد تجاوزت المبيعات عبر الإنترنت مبيعات قنوات البيع التقليدية لأول مرة: أكثر من 50 بالمائة من المبيعات السنوية جاءت من otto.de. اقرأ أيضًا: اسواق المانيا الرخيصة.

افكار أوتو otto على وسائل التواصل الاجتماعي

في عالم الاتصالات والتسويق مع TwoforFashion ، تم إطلاق أول مدونة أوتو otto في عام 2008. بنهج مقالات ومحتوى مثير للاهتمام بدلاً من الإعلانات المسطحة. ثم تم انشاء قنوات otto الأولى على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2009 : Facebook و Twitter.

في ذلك الوقت ، كانت الشبكات في ألمانيا لا تزال في مرحلة البدء. ينشر بائع التجزئة عبر الإنترنت أفكارًا وأخبارًا تسويقية عبر القنوات الاجتماعية ، ولكنه أيضًا من أوائل الشركات التي تقدم خدمة عملاء حقيقية.

كذلك ، في هذه السنوات ، ركزت أوتو otto على تقنية المتجر التي تنمو بسرعة. وفي عام 2013 ، قامت otto ببرمجة برنامج متجر خاص بها داخليًا من أجل الاستجابة بمرونة لمتطلبات العالم الرقمي. لقد أعاد متجر WAP ذي البكسل الأول ابتكار نفسه بالفعل على شاشة الهاتف الذكي ، اعتبارًا من 2014.

كما أصبح otto.de مستجيبًا تمامًا ومُحسّنًا لكل شاشة من كمبيوتر شخصي ، جهاز لوحي ، هاتف ذكي ، تطبيق. كذلك ، خلال الاضطرابات الرقمية ، استمرت المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي في النمو. حتى الآن ، شاركت otto بنجاح في تسويق المحتوى في ما مجموعه سبع مدونات والعديد من تنسيقات YouTube ، وتعد وسائل التواصل الاجتماعي قناة طبيعية لتواصل أوتو otto مع خدمة otto. اقرأ أيضًا: ميديا ماركت في المانيا | معلومات هامة عن عروض مميزات منتجات سر النجاح في Mediamarket.

Advertisement

نهاية عصر كتالوج OTTO

انتهى جزء من التاريخ الاقتصادي الألماني في عام 2018 : ودَّع كتالوج اوتو otto تقاعده المستحق بعد 68 عامًا. في ديسمبر 2018 ذهب الكتالوج إلى المنازل الألمانية للمرة الأخيرة. يُظهر غلافه ، الذي زين نجومًا مثل كلوديا شيفر أو هايدي كلوم أو نينا ، هاتفًا ذكيًا مع جملة “سأكون تطبيقًا” عندما يظهر للمرة الأخيرة.

كما يرمز الشكل إلى التغيير من بائع تجزئة كتالوج إلى متجر (محمول) عبر الإنترنت. كذلك ، عملاء otto يتسوقون بالفعل على otto.de عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل أساسي. على سبيل المثال ، أكثر من 70 بالمائة من زيارات المتجر تأتي عبر الأجهزة المحمولة. لتحميل تطبيق أوتو otto انقر هنا. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا 2022 | المواعيد والتواريخ وطريقة احتفال الالمان بها.

otto نحو المستقبل

اوتو otto في طريقها لأن تصبح منصة. تركز إستراتيجية الشركة على توسيع نموذج الأعمال. وهذا يعني على وجه التحديد: ottoأن otto تنفتح على المزيد من الشركاء ، وستقدم المزيد من المنتجات ، وتريد دعم العملاء في كل مجال من مجالات حياتهم. لقد عملت otto على تطوير نموذج أعمالها إلى منصة وفتح موقع otto.de لشركاء وعلامات تجارية جديدة منذ منتصف عام 2017. فقد قامت otto بالفعل بتوصيل 1000 مزود جديد.

حتى صيف 2022 سيكون هناك هدف آخر وهو استكمال المقر الجديد للشركة في الحرم الجامعي في هامبورغ – برامفيلد. حيث سيوفر المقر الجديد بيئات عمل حديثة ومرنة لـ 1800 موظف في تسعة طوابق في مفهوم متعدد المساحات. كذلك ، مِيزة خاصة هي أن أعضاء مجلس إدارة otto سيتخلون عن مكاتبهم. اقرأ أيضًا:امازون المانيا Amazon.de طريقة التسجيل خطوة بخطوة وكيفية الشراء.

اهم الأحداث والتواريخ الرئيسية في شركة اوتو otto

التواريخ الرئيسية:

  • 1949: أسس الشركة فيرنر أوتو.
  • 1950: تم توزيع أول كتالوج يحتوي على 14 صفحة من الأحذية.
  • 1963: تم تقديم خدمة الطلب عبر الهاتف.
  • 1969: تم الاستحواذ على البنك الهانزي.
  • 1972: تم إطلاق Hermes Paketschnelldienst ، وهي خدمة توصيل خاصة.
  • 1981: خلف مايكل أوتو والده في منصب رئيس مجلس الإدارة.
  • 1982: الاستحواذ على عملاق الطلبات البريدية الأمريكية شبيجل.
  • 1984: تم نقل ملكية Spiegel إلى عائلة Otto.
  • 1987: أصبحت أوتو فيرساند أكبر مجموعة طلب بالبريد في العالم.
  • 1990: أصبحت Otto Versand أول شركة طلب عبر البريد تفتح مركزًا لطلب الشراء في المانيا الشرقية السابقة.
  • 1993: استحوذت شركة اوتو على أكبر شركة بريدية إيطالية ، Postalmarket.
  • 1995: أطلقت الشركة موقع التجارة الإلكترونية www.otto.de.
  • 1998: تم الاستحواذ على حصة أغلبية في Crate & Barrel ؛ تم تجريد سوق البريد.

اقرأ أيضًا: افضل 10 من برنامج تسوق عبر الانترنت لاشهر المتاجر في العالم.

عروض Otto

كيف أتلقى عروض الخصم من أوتو Otto؟ يمكنك استخدام الرابط التالي لتلقي عروض مخفضة على جميع المنتجات واختيار ما يناسبك ، للعروض انقر هنا. كذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على عرض بنسبة 5 بالمائة (خصم) و 20 يورو إذا قمت بإنشاء حساب جديد وشراء عنصر في غضون 3 أيام. لا تنس التحقق من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل من الموقع ، والتي تحتوي أحيانًا على رمز الخصم.

رقم شركة otto

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى رقم أعمال أوتو Otto للسؤال عن عنصر معين ، أو إذا كنت تواجه مشكلة في استخدام الموقع أو الدفع، يمكنك استخدام هذا الرقم للاتصال بهم ،

OTTO Telefonnummer : 040 – 3603 3603. كذلك ، لديهم أيضًا خدمة استجابة تلقائية ثم يتصلون بك عن طريق منحهم رقم هاتفك والإشارة إلى سبب الأمر. لديك شخص من خدمة العملاء لمساعدتك من خلال هذا الرابط: https://www.otto.de/user/callbackPopup.

وفي الختام عزيزي القارئ. في شركة اوتو otto هناك خيار جديد للدفع تلقائيًا من خلال موقع الويب. سيتم خصمه مباشرة من حسابك المصرفي وعرضه لك بمجرد اختيار طريقة الدفع على الموقع. كذلك ، في بعض الأحيان يطلب موقع الويب وديعة للحصول على العنصر الذي تريده. يجب عليك تحويل المبلغ وتقديم رقم عميلك كسبب للتحويل. يجب أيضًا تضمين العملاء في كل عملية تحويل لموقع الويب.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى