اخبار المانيا

انفجار في مصنع للكيماويات في مدينة ليفركوزن في غرب المانيا وتصاعد أعمدة الدخان في المنطقة


Advertisement
Advertisement

قتل شخصين وفُقد خمسة أشخاص وأصيب 31 آخرين بعد أن هز انفجار في مصنع للكيماويات في مدينة ليفركوزن في غرب المانيا ، وتصاعدت أعمدة الدخان في المنطقة مما دفع الشرطة لحث ساكني المناطق القريبة على البقاء في بيوتهم.

انفجار في مصنع للكيماويات في المانيا

وقع انفجار قوي في ليفركوزن (شمال الراين – وستفاليا) وارتفعت سحابة سامة سوداء فوق المدينة التي تتحرك باتجاه شمال شرقي ألمانيا. ففي حوالي الساعة 9:40 من صباح يوم الثلاثاء ، وقع انفجار في موقع شركة كرنتا لإعادة تدوير النفايات في ليفركوزن في كيمبارك ليفركوزن ، حي فيسدورف.

وفقاً لصحيفة بيلد ارتفع عدد القتلى بعد انفجار ليفركوزن (شمال الراين – وستفاليا) الضخم إلى اثنين. حسب ما أعلنت الشركة التي وقعت الكارثة في مقرها مساء الثلاثاء.

إضافة إلى ذلك ، تحدثت في الرسالة عن إصابة 31 بعضهم بجروح خطيرة. وشخص في خطر مميت. كذلك ، يعتبر خمسة موظفين في عداد المفقودين. وكانت مدينة ليفركوزن قد أبلغت في السابق عن اختفاء ثلاثة أشخاص.

خرجت فرقة إطفاء المصنع بالكامل عندما تم إطلاق الإنذار نتيجة الانفجار ، وشاركت أيضًا قوات الإطفاء المحترفة في المدينة. ستيفان هامر من فريق إطفاء المصنع: “تم تنبيه السكان عبر تطبيق التحذير NINA من نظام التحكم في الكوارث وعبر صفارات الإنذار.” كان مستوى التحذير “خطر شديد”.

Advertisement

في حوالي الساعة 1 بعد الظهر ، أعلنت مدينة ليفركوزن أن الحريق قد تم إخماده. لم يعد هناك خطر حاد ، بل وضع خطير ، وفقًا للمشغل والمدينة ورجال الإطفاء في المؤتمر الصحفي.



تحذيرات من سحابة الدخان

كما ذكرنا سابقاص ، بعد وقت قصير من الانفجار ، تم تنبيه السكان المحليين إلى الحادث باستخدام تطبيق التحذير NINA. يطلب من الناس عدم فتح النوافذ والأبواب لحماية أنفسهم من سحابة الدخان السامة.

يجب على من هم في الهواء الطلق دخول المبنى في أقرب وقت ممكن. حاليًا ، الطرق السريعة A1 و A3 و A59 مغلقة. تتحرك سحابة سامة من الدخان نتيجة انفجار في مصنع للكيماويات في اتجاه الشمال الشرقي وفقًا لمركز التحكم Rheinisch-Bergischer Kreis ، تتحرك السحابة السوداء نحو Burscheid و Wermelskirchen. في هذه المدن ، يجب على السكان أيضًا إغلاق أبوابهم ونوافذهم! يمكن الشعور برائحة الدخان حتى في مدينة فوبرتال.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى