الحياة في المانيا

امساكية رمضان في المانيا 2023

Advertisement

امساكية رمضان في المانيا 2023 ، السؤال الأكثر تداولاً على محركات البحث فالعديد من المسلمين في المانيا يبحثون عن الجدول الزمني للاحتفال بشهر رمضان لهذا العام. فلم يتبق سوى أيام قليلة تفصلنا عن هذا الشهر الكريم.

Advertisement

الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم ينتظرون بفارغ الصبر شهر رمضان المبارك كل عام ، ولا سيما هذا العام. شهر الخير سيأتي بعد الظروف القاسية التي جاء بها الأعوام الماضية بسبب انتشار ووجود فيروس كورونا الجديد ، ولجأت العديد من البلدان حول العالم إلى حظر كامل.

من أهم الأشياء التي يبحث عنها جميع المسلمين قبل موعد شهر رمضان 2023 في المانيا مباشرة هو إمساكيات رمضان أو امساكية رمضان في المانيا 2023. والغرض الرئيسي منها هي معرفة الأوقات الرسمية لجميع الصلوات على مدى 30 يومًا.

حيث ستعلن هيئة البحوث الفلكية عن معظم امساكيات رمضان في المانيا في الأيام القليلة الماضية. في مقالنا اليوم ، سنتعرف على إمساكية رمضان في ألمانيا في عام 2023. اقرأ أيضًا: عيد الأضحى 2023 في المانيا.

امساكية رمضان 2023 في المانيا

امساكية رمضان في المانيا 2023
امساكية رمضان في المانيا 2023

الإمساكية تعمل كالمنبه الذي يلتزم فيه الأشخاص لتأدية الصلوات الخمس ، ثم إن الإمساكية يستخدمها المسلمون الصائمون في الصيام والإمساك عن كل المفطرات أيضًا في شهر المحبة والغفران. لذلك ، يريد الملايين من المسلمين في جمهورية المانيا الاتحادية الآن معرفة الوقت المناسب لجميع الصلوات خلال هذا الشهر الفضيل.

والذي يعد أحد أهم أشهر السنة وأعظمها أجرًا ، هذا الشهر يتم فيها الوفاء بفريضة الصيام التي هي ركن أساسي من أركان الاسلام الخمس: الشهادتان بأن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله ، إقام الصلاة ، إيتاء الزكاة ، صوم رمضان ، حج البيت من استطاع إليه سبيلا.

كما إن فريضة الصيام التي امرنا الله عز وجل بضرورة تنفيذها على أكمل وجه ، كما أكدها  النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

كل عام ، تسعى هيئة البحوث الفلكية إلى توفير جميع مواعيد الصلاة ، ولا سيما صلاة التراويح ، التي تقام فقط خلال هذا الشهر الكريم. يتم ذلك من خلال إطلاق ما يسمى بالإمساكية ، وهنا إمساكية ألمانيا 2023. اقرأ أيضًا: عيد الفطر 2023 في المانيا

امساكية رمضان 2023 برلين

امساكية رمضان في المانيا برلين
امساكية رمضان في المانيا برلين

إمساكية رمضان ٢٠٢٣ المانيا برلين ، يحتل شهر رمضان الشهر التاسع من التقويم الهجري. وهو أحد أفضل الشهور للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

إنه رمضان الذي يحتل مكانة رائعة في قلب كل مسلم. شهر الصيام والطاعة والغفران الذي يفضله الكثير من الناس على باقي شهور السنة لأن هذا الشهر عظيم ومبارك ويجب أن يكرس لعبادة الله سبحانه وتعالى ، خاصة وأن هذا الشهر هو الشهر الذي نزل فيه القرآن إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. ستشاهد أعلاه امساكية رمضان في عاصمة المانيا برلين.

امساكية رمضان في المانيا 2023 ميونخ

امساكية رمضان في المانيا 2023 ميونخ
امساكية رمضان في المانيا 2023 ميونخ

إمساكية شهر رمضان في ميونخ 2023 تضم العاصمة البافارية ميونخ عدد ضخم من المسلمين الذين يعيشون في هذه المدينة ، مع ما يقدر بنحو 5.4٪ من إجمالي السكان. هذا واضح من الإحصاءات المقدمة في العام  2015 ، لكنه زاد في السنوات الأخيرة. لذلك ، في الأيام الأخيرة ، كان الكثيرون يبحثون عن الوقت الرسمي لأذان الفجر والمغرب.

تعتبر هذه الصلوات من أهم الصلوات للمسلمين خلال شهر رمضان المبارك ،حيث يبدأ الصيام وينتهي في مواعيده الخاصة بهم. قدمت هيئة البحوث الفلكية إمساكية ميونخ ، التي تقع في ألمانيا ، ووصلت كما هي أعلاه. اقرأ أيضًا: المركز الاسلامي في ميونخ.

إمساكية شهر رمضان في فرانكفورت 2023

امساكية رمضان في المانيا فرانكفورت 2023
امساكية رمضان في المانيا فرانكفورت 2023

يبحث الكثير من الناس في مدينة فرانكفورت أم الراين عن الوقت المناسب لجميع الصلوات خلال شهر رمضان المبارك.

خاصة أنه لا يوجد الكثير من المساجد ، والمسلمين في المدينة الذين لا يستطيعون معرفة  أوقات الأذان. لذلك ، كانت هيئة البحوث الفلكية مهتمة جدا بتقديم إمساكية شهر رمضان هناك ، التي تبدو كما في الصورة المرفقة أعلاه.

امساكية شهر رمضان في بريمن 2023

امساكية رمضان في المانيا بريمن 2023
امساكية رمضان في المانيا بريمن 2023

أحد أهم الأشياء التي يريدها العديد من المقيمين في الخارج الآن هو تقويم شهر رمضان الكريم. خاصة بالنظر إلى عدم قدرتهم على سماع صوت الأذان ، بسبب انخفاض عدد المساجد هناك. جاء تقويم بريمن كما في الصورة المرفقة أعلاه.

تقويم شهر رمضان 2023 في ايسن

امساكية رمضان في المانيا ايسن
امساكية رمضان في المانيا ايسن

امساكية رمضان في ايس ، حيث تعد إيسن واحدة من أشهر المدن الألمانية مع عدد لا بأس فيه من المسلمين من جنسيات مختلفة حول العالم المتشوقين لمعرفة امساكية رمضان 2023 المانيا إيسن هذا العام. يمكن تقديم تقويم شهر رمضان 2023 بالتفصيل مع الصورة أعلاه.

موعد غرة شهر رمضان في ألمانيا

موعد غرة شهر رمضان في ألمانيا حسب امساكية رمضان في المانيا 2023
موعد غرة شهر رمضان في ألمانيا حسب امساكية رمضان في المانيا 2023

الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم ينتظرون موعد غرة شهر رمضان الكريم.

فمنذ العام الماضي على وجه الخصوص، لم يشعر الكثير منا بذلك بسبب انتشار ووجود فيروس كورونا الجديد. حيث لجأت العديد من البلدان إلى حظر كامل على حركة المواطنين والنقل.

من المتوقع أن تنشر هيئة البحوث الفلكية كما في كل عام في الأيام القليلة القادمة وقبل موعد شهر رمضان في ألمانيا ، لكن من المتوقع بأنه سيقام شهر رمضان المبارك يوم الخميس: 23 مارس في ألمانيا وفي مدن أخرى حول العالم.

ومع ذلك ، لا يمكن تأكيد هذا التاريخ إلا بعد أن يتمكن العلماء من ثبوت رؤية الهلال الرمضاني في شهر شعبان من يوم 29 منه.

فإذا ثبت أن غرة رمضان ستكون الأربعاء: 22 مارس. على أي حال ، سيكون 23 مارس هو اليوم الأول من عيد الفطر. لمعرفة متى رمضان 2023 في ألمانيا انقر هنا.

عدد ساعات الصيام في رمضان في ألمانيا 2023

في معظم البلدان الأوروبية ، من المعروف أن ساعات الصيام كبيرة مقارنة ببقية العام بسبب طول النهار والليل القصير. هذا العام ، سيكون عدد ساعات الصيام في ألمانيا حوالي 16 ساعة كاملة.

في الأيام الأخيرة من تقويم شهر رمضان 2023 ، ستصل إلى ما يقرب من 17 ساعة كاملة ، وفي هذه الحالة تعادل كندا ، التي صنفت على أنها الأصعب في العالم بالنسبة للصيام. اقرأ أيضًا: مسجد النور هامبورغ من اشهر المساجد في المانيا.

موعد اذان المغرب في رمضان 2023 في المانيا

موعد اذان المغرب حسب امساكية رمضان في المانيا 2023
موعد اذان المغرب حسب امساكية رمضان في المانيا 2023

من أهم الأشياء التي يريد الكثير من الناس الذين يعيشون في ألمانيا معرفتها الآن موعد أذان المغرب في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

والتي يتم معرفتها دائمًا بواسطة إمساكية شهر رمضان المبارك ، والتي يتم تقديمها في الآونة الأخيرة قبل موعد شهر رمضان.

Advertisement

حيث كان تاريخ أذان المغرب في رمضان في ألمانيا 2023 في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك كما يلي:

  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في ميونخ: 8:06 مساءً؛
  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في دورتموند: 8:29 مساءً؛
  • موعد أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في بريمن: 8:31 مساءً؛
  • موعد أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في فرانكفورت أم الراين: 8:19 مساءً؛
  • الموعد الرسمي لأذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في ايسن: 8:28 مساءً.

وفي الختام عزيزي القارئ. بعد أن تعرفنا على امساكية رمضان في المانيا 2023 ، لا بد من التذكير باختلاف عادات رمضان الموجودة في ألمانيا عن تلك الموجودة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، حيث يلجأ بعض الناس إلى الالتزام بالعادات في الدول العربية. لكن لا يزال البعض الآخر يتبع بعض العادات السائدة في الدول الأوروبية التي ينتقدها الكثير منا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى