الحياة في المانيا

عضوية النوادي الرياضية في المانيا

Advertisement

عضوية النوادي الرياضية في المانيا النشطة تعزز الثقة بالنفس لدى الشباب ولا سيما الفتيات. فهي تهدف إلى منح عشاق الرياضة الفرصة لممارسة رياضتهم المفضلة. العضوية النشطة في نادٍ رياضي لها آثار إيجابية على الرفاهية والصحة العقلية كالحيوية مثلًا.

Advertisement

في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، توفر رياضة النوادي ، جنبًا إلى جنب مع الرياضة المدرسية ، أفضل الظروف لجعل الأطفال والشباب يمارسون الرياضة. تلعب أندية ألمانيا الرياضية أيضًا دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بإلزام الأطفال والشباب بالرياضة على المدى الطويل.

بغض النظر عن اهتماماتك الرياضية وشغفك فيها ، كرة السلة أو الرقص أو السباحة أو كرة القدم ، تقدم ألمانيا مجموعة واسعة من الفرص الرياضية. واحد منهم هو العضوية أو الانضمام إلى ناد رياضي ألماني.

يمكنك فيه ممارسة نشاطك الرياضي والبدني المفضل مع أشخاص مثلك يستمتعون به. أو تجريب رياضة جديدة تمامًا. في ألمانيا ، يمكن العثور على النوادي الرياضية ليس فقط في المدن الألمانية الكبيرة ، ولكن أيضًا في كل حي أو قرية تقريبًا.

ما النوادي الرياضية في المانيا؟

النادي الرياضي أو Sportverein باللغة الألمانية هو مجموعة من الأشخاص الذين يرغبون في ممارسة الرياضة معًا. في ألمانيا ، هناك عدد من الفرص للاتحاد في مثل هذه المجموعة وتكوين أنشطة جماعية. وأكثرها شيوعًا هو تشكيل نادي أو جمعية Verein.النوادي الرياضية الالمانية

مصطلح النادي في ألمانيا يعني مجموعة من الأشخاص الذين يسعون وراء نشاط أو هدف معين. لا يجب أن تكون رياضة. يمكن أن تكمن أيضًا الهوايات أو الاهتمامات السياسية أو الشخصية في وجود نادٍ أو جمعية.

من خلال إنشاء نادي Verein ، لا ينوي الناس كسب المال باستخدامه. يجب أن تستمر الجمعية أيضًا لفترة طويلة من الزمن. على عكس مجموعة الهوايات حيث ، على سبيل المثال ، تلتقي الصديقات في أوقات فراغهن لمناقشة الأخبار أو الكتب الحالية ، هناك قواعد معينة للأندية في ألمانيا.

كيفية تأسيس نادي؟

لإنشاء أو تأسيس نادي ، من الضروري مراعاة المتطلبات المنصوص عليها في القانون. على سبيل المثال ، يجب أن يكون عند التأسيس بالفعل عددًا معينًا من الأشخاص. يجب أن يتكون مجلس إدارتها ، الذي يطلق عليه في ألمانيا مجلس الإدارة Vorstand ، من أكثر من عضو واحد.

يشارك كل من هو عضو في النادي في انتخاب مجلس الإدارة وله الحق في الترشح له. أعضاء النادي هم الأشخاص الذين يشاركون في شيء ما فيها ، على سبيل المثال ، التمويل ، أو دروس السلوك ، أو حتى إصلاح المبنى الذي يقع فيه النادي.

لكن هذا لا يعني أنه إذا كنت تريد أن تصبح عضوًا في النادي ، فستحتاج دائمًا إلى القيام بشيء ما فيه. كقاعدة عامة ، كل هذا طوعي ، لأن عملك لن يتم دفع أجره على الأرجح. سيتم توضيح عمل النادي في ميثاقه ، والذي سيصوغه المشاركون ضمن النظام الأساسي هناك. على سبيل المثال ، عدد الاجتماعات ، الهدف من النادي ، مبلغ العضوية.

أين يتم تسجيل النوادي الرياضية في المانيا؟

يتم التسجيل الرسمي للنوادي في المحكمة. بعد ذلك فقط سيدخل ناديك في سجل خاص لأندية مماثلة في ألمانيا يعرف بـ سجل الأندية Vereinsregister. سيظهر الاختصار الخاص eV أيضًا في اسمه ، وهذا يعني باللغة الألمانية eingetragener Verein نادي مسجل.

وهذا يعني أن ناديك من الناحية القانونية له نفس الحقوق والالتزامات التي يتمتع بها الشخص العادي. هذا مهم بشكل أساسي لمجلس إدارة النادي. إذا تم رفع القضية إلى المحكمة ، فلن يجيبوا بشكل فردي ، ولكن بصفتهم جمعية متكاملة.

ما أنواع الرياضات الموجودة في النوادي الرياضية في المانيا؟

لا تقدم جميع أندية ألمانيا الرياضية نفس مجموعة الأقسام الرياضية. يتأثر العرض بعدة عوامل مثل عدد الأعضاء الإجمالي للمشاركين ، وكم منهم مهتم برياضة معينة ، سواء كان هناك ملعب تدريب أو مدربين.

لذلك ، في بعض الأندية يمكنك إيجاد رياضة واحدة فقط. هذه عادة نوادي صغيرة. في النوادي الكبيرة ، تنتظرك العديد من الرياضات في آنٍ واحد. كقاعدة عامة ، هذه ألعاب كرة. على سبيل المثال ، كرة قدم وكرة يد وكرة سلة. يمكنك أيضًا في كثير من الأحيان العثور على ألعاب القوى والجمباز والرقص.

تحدد معظم أندية ألمانيا الرياضية الموجودة بالفعل في الاسم نوع الرياضة التي يمكنهم مقابلتها. على سبيل المثال ، نادي الجمباز Turnverein. لكن هذا لا يعني أنه يتم ممارسة الجمباز فقط هناك. في كثير من الأحيان في النوادي يمكنك مقابلة رياضات أخرى. يمكنك دائمًا العثور على معلومات دقيقة على الموقع الرسمي للنادي.

طريقة إيجاد نادي رياضي قريب؟

سيساعدك موقع مدينتك في ذلك. كقاعدة عامة ، يمكنك العثور على قائمة بالأندية الرياضية وعروضها. يمكنك أيضًا استخدام بحث Google على سبيل المثال. اكتب بالألمانية اسم مدينتك / بلدتك والرياضة وكلمة Verein. بعد ذلك ، ستصلك قائمة بالنوادي الرياضية القريبة.

هل توجد أقسام رياضية في ألمانيا مخصصة للنساء أو الفتيات؟

يتم تقسيم العديد من الأقسام الرياضية إلى فرق ومجموعات تقوم بتدريب النساء / الفتيات فقط أو الرجال / الأولاد فقط. كقاعدة عامة ، هذه إما رياضات جماعية ، أو تلك التي يتنافس فيها المنافسون واحدًا ضد واحد. على سبيل المثال ، كرة القدم أو كرة السلة أو التنس أو الجمباز.

كما يتم تقسيم الفرق أو الرياضيين أيضًا إلى فئات عمرية ، يتم فيها التدريب والمنافسة بنفس الفئة العمرية. لكي تكون المسابقات عادلة ، لا يتنافس الرياضيون من نفس الجنس فحسب ، بل يتنافسون أيضًا في السن. للبحث عن نادي رياضي نسائي بالقرب مني اقرأ قسم طريقة إيجاد نادي رياضي قريب أعلاه.

ما هي الأقسام الرياضية الموجودة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؟

في النوادي الرياضية في ألمانيا ، يمكنك أيضًا العثور على عروض لذوي الاحتياجات الخاصة. لسوء الحظ ، لا يوجد الكثير منهم. في المدن الكبرى ، يمكنك العثور على النوادي حيث يمكنك ممارسة الرياضات الهوائية ، أي الرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما ستجد على Parasport.de رياضات محددة باللغة الألمانية يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة ممارستها في ألمانيا. هناك يمكنك أيضًا معرفة النوادي الرياضية المتوفرة بالقرب منك.

هل توجد النوادي الرياضية في المانيا المخصصة للأطفال والمراهقين؟

تعد النوادي الرياضية المنفصلة المخصصة للأطفال واليافعين أمرًا نادرًا في ألمانيا ، حيث يمكنك العثور في جميع أندية ألمانيا الرياضية تقريبًا على مجموعات أو فرق من مختلف الأعمار ، بما في ذلك مجموعات الأطفال والمراهقين. النوادي الرياضية

حتى هنا يتم تقسيمهم إلى فئات عمرية معينة. بعض الألعاب الرياضية لها مجموعة من الفرق المنفصلة للفتيات والفتيان. على سبيل المثال ، في تلك الرياضات التي يلعب فيها المنافسون ضد بعضهم البعض.

يمكنك عادةً العثور على أقسام رياضية للأطفال والشباب على الموقع الإلكتروني لمدينتك / بلديتك. يمكنك أيضًا استخدام بحث Google على سبيل المثال. أدخل بالألمانية اسم مدينتك / منطقتك ، ونوع الرياضة والعبارات für Kinder للأطفال أو für Jugendliche للمراهقين.

بعد ذلك ، ستصلك قائمة بالنوادي الرياضية القريبة. يمكنك أيضًا الاتصال بخدمة هجرة الشباب JMD. سيساعدك موظفوها أيضًا في البحث على العرض المناسب لك.

ما هي الفائدة من عضوية النوادي الرياضية في المانيا؟

التمرين المنتظم مفيد ليس فقط للصحة البدنية ولكن أيضًا للصحة العقلية. خلال التدريب الرياضي ، ستتعلم قواعد وأساليب وتكتيكات لعب جديدة. بعد يوم شاق مليء بالتوتر ، ستساعدك الرياضة على الراحة والاسترخاء.

Advertisement

في النادي الرياضي ، يمكنك أيضًا تكوين معارف جديدة أو حتى تكوين صداقات جديدة. يمكن أن يكون باقي المشاركين من مختلف الأعمار والمهن ، فأنت متحد فقط بواسطة هواية مشتركة. ستتمكن أيضًا من التعرف بسرعة على الأشخاص الذين يعيشون بالقرب منك.

بصفتك عضوًا في النادي ، يمكنك تحمل مسؤوليات معينة. بهذه الطريقة ستحاول أو تتعلم شيئًا جديدًا. بالنسبة لبعض المهام ، قد تضطر إلى حضور دورات تدريبية خاصة. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد التدريب أو حكم المباريات / المسابقات. بالإضافة إلى النظرية ، ستتعلم في هذه الحالة أيضًا بعض التكتيكات والتمارين التدريبية.

يعتبر التطوع في النوادي الرياضية من قبل بعض الإدارات الرسمية علامة على الاندماج الناجح. يمكن أن يلعب هذا دورًا إذا كنت ، على سبيل المثال ، على وشك تقديم مطالبة بمشقة أو طلب إلى لجنة المشقة Härtefallantrag.

كما يمكن للعمل التطوعي أيضًا تسريع الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في المانيا Niederlassungserlaubnis. يمكن تقليص هذه الفترة من خمس سنوات إلى ثلاث سنوات. للقيام بذلك ، ستحتاج أيضًا إلى استيفاء عدد من الشروط الأخرى.

كذلك ، تنطبق نفس القاعدة عند تقديم طلب الحصول على الجنسية الألمانية. يمكن تقليص هذه الفترة من ثماني سنوات إلى ست سنوات. للقيام بذلك ، ستحتاج أيضًا إلى استيفاء عدد من الشروط الأخرى.

كم تكلفة عضوية النوادي الرياضية في المانيا؟

إذا كنت عضوًا في نادٍ رياضي ، فعندئذٍ ، كقاعدة عامة ، تحتاج إلى دفع رسوم العضوية Mitgliedsbeitrag. تذهب هذه الأموال لدفع ثمن إيجار المباني الرياضية أو خدمات المدربين. يتم تحديد مبلغ الرسوم من قبل كل نادي بشكل مستقل.

يمكن العثور عليها عادةً في الميثاق أو على موقع الويب الخاص بالنادي. عادة ما يكون هذا مبلغًا صغيرًا من 50 إلى 100 يورو سنويًا.

سوف تحتاج إلى دفع رسوم العضوية مرة واحدة في السنة. في بعض النوادي ، يمكن القيام بذلك شهريًا أو كل ستة أشهر. يمكنك معرفة المعلومات الدقيقة من منظمتك الرياضية.

إذا كنت طالبًا جامعيًا أو كان أحد أفراد عائلتك عضوًا بالفعل في نادٍ رياضي ، فقد يتم تخفيض رسوم عضويتك. هذا الاحتمال موجود في عدد من النوادي. قد تنطبق نفس القاعدة على المستفيدين من إعانات البطالة Arbeitslosengeld II ، وإتقان تخصص جديد التدريب المهني Ausbildung وأطفال المدارس. يمكنك العثور على معلومات دقيقة على الموقع الإلكتروني للنادي أو في المنظمة الرياضية نفسها. اقرأ أيضًا: قواعد المنزل في ألمانيا.

هل يوجد دعم مالي لدفع رسوم عضوية النوادي الرياضية في المانيا؟

تأخذ بعض النوادي الرياضية من الأطفال وأطفال المدارس والطلاب و المتدربين لإتقان تخصص جديد  اوسبيلدونغ Ausbildung رسوم عضوية تفضيلية. بالنسبة لمتلقي إعانات البطالة Arbeitslosengeld II أو أفراد الأسرة ، يمكن أيضًا تخفيض المساهمة. يمكنك معرفة المعلومات الدقيقة في النادي نفسه.أندية ألمانيا

ستتولى بعض شركات التأمين الصحي جزءًا من رسوم العضوية. لديهم أيضًا برامج مكافآت خاصة Bonusprogramm ، والتي بموجبها ستتلقى نقاطًا إضافية إذا كنت تراقب صحتك وتشارك في أنشطة معينة.

بالإضافة إلى كونك عضوًا في نادٍ رياضي ، يمكن أن يشمل ذلك ، على سبيل المثال ، فحوصات منتظمة مع طبيب أسنانك. كمكافأة ، ستتلقى قسائم هدايا أو خصم أو مكافآت أو حتى نقود. يمكنك دائمًا معرفة المعلومات الدقيقة من صندوق التأمين الصحي الخاص بك.

إذا كنت تتلقى دعمًا ماليًا من الدولة ، مثل إعانة البطالة Arbeitslosengeld II أو المساعدة الاجتماعية Sozialhilfe ، فيمكنك الحصول على 15 يورو إضافية كل شهر لدفع رسوم العضوية لطفلك. سوف تتعلم كيفية طلب هذه المساعدة في مقالنا الخاص حزمة التعليم والمشاركة في المانيا.

كيفية التسجيل في النوادي الرياضية في المانيا؟

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى أحد أندية ألمانيا الرياضية ، فيمكنك أولاً حضور درس تجريبي Schnuppertraining. إنه مصمم لمساعدتك على فهم مدى اهتمامك بهذه الرياضة ، وكذلك التعرف على الفريق والمدرب بشكل أفضل. عادة لا توجد رسوم مقابل الدرس التجريبي. يمكنك الحصول على معلومات دقيقة من النادي الرياضي الذي تهتم به.

إذا كنت متأكدًا من رغبتك في أن تصبح عضوًا في نادٍ رياضي معين ، فستحتاج إلى ملء طلب العضوية. كقاعدة عامة ، يمكن العثور على النموذج ، على موقع الويب الخاص بالنادي نفسه. تحتاج إلى إدخال اسمك الأول والأخير والعمر وعنوان المنزل والحساب المصرفي.

قبل الانضمام إلى نادٍ ما ، تأكد من قراءة ميثاقه وقواعده بعناية وكيفية دفع رسوم العضوية. انتبه إلى الشروط التي يمكنك بموجبها إنهاء عضويتك في النادي. تفرض بعض النوادي الرياضية في المانيا أيضًا رسوم انضمام Aufnahmegebühr ، والتي تغطي بها التكاليف المتكبدة بغرض قبولك في النادي. قد يكون هذا ، على سبيل المثال ، إصدار بطاقة العضوية.

وفي حال تعرضت للإصابة أثناء جلسة تدريب أو مسابقة ، فأنت مؤمن طبياً كعضو في النادي. إذا أصبت شخصًا آخر عن غير قصد أثناء التدريب أو المنافسة ، فلن تقوم أيضًا بتغطية تكاليف العلاج من جيبك.

كيفية إنهاء العقد مع النوادي الرياضية في المانيا؟

إذا كنت تنوي إنهاء عضويتك في نادٍ رياضي ، فيجب عليك القيام بذلك كتابةً. على سبيل المثال ، عن طريق إرسال خطاب إلى العنوان الرسمي للنادي. يمكنك العثور عليه على موقع الويب الخاص بالنادي في قسم الاتصال. تشعر العديد من النوادي الرياضية أيضًا بالراحة عند إنهاء العقد عبر البريد الإلكتروني.Mitgliedschaft im Sportverein

سيتم تقديم المعلومات الدقيقة لك في النادي الخاص بك. يجب أن تشير رسالة خطاب الإلغاء ليس فقط إلى أنك تريد إنهاء عضويتك في النادي ، ولكن أيضًا مع تحديد التاريخ. لا تنس أيضًا اسمك الأول والأخير وعنوان منزلك ورقم عضويتك.

معظم أندية ألمانيا لديها موعد نهائي يجب عليك من خلاله أن تعلن أنك تنوي إنهاء عضويتك. ستجده في ميثاق النادي أو ما يسمى بالنظام الأساسي. يجب إرسال الخطاب قبل هذا التاريخ. وإلا فسيتعين عليك دفع رسوم العضوية لفترة إضافية أطول مما كنت تقصده.

وفي حال كانت الدولة مغطاة بإغلاق عام  آخر ، فلن تتمكن من طلب إعادة رسوم العضوية المدفوعة لهذه الفترة. لن تتمكن أيضًا من إنهاء عضوية النادي الخاصة بك دون الالتزام بالموعد النهائي. لأنك تدفع رسوم العضوية لكونك جزءًا من النادي ، وليس مقابل عروض رياضية خاصة. إذا كنت قد دفعت على وجه التحديد مقابل دورة تدريبية معينة لا يمكن إجراؤها ، فستسترد أموالك بالطبع.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا كنت تواجه التنمر أو العنصرية ، فلا داعي لتحملها أو تتسامح في هذا الموضوع. فإذا كان التهديد يأتي من أحد أعضاء النادي ، فقد يساعدك التحدث إلى مدربك. يمكنه المساعدة في إيجاد طريقة للخروج من الوضع الحالي.

إذا كانت المشكلة مع المدرب ، فيمكنك الاتصال بفريقك للحصول على الدعم. يمكنك أيضًا الاتصال بمجلس الإدارة والشكوى من مدرب أو عضو في النادي. حتى أن بعض النوادي الرياضية في المانيا لديها شخص مميز يقوم بحل النزاعات الداخلية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى