اخبار اللاجئين في المانيا

بسبب قضية فرانكو إيه : 2000 لاجئ في خطر!

Advertisement
Advertisement

بسبب قضية فرانكو إيه بدأت سلطات الهجرة الألمانية أول أمس الجمعة، البحث في – ما أسمته- ”الاختلالات المنهجية في معالجة ملفات اللجوء”

كما أنه لا تزل فضيحة الضابط الألماني فرانكو إيه تتفاعل وتم الكشف على العديد من الملابسات. كذلك ، وصل تأثير الفضيحة إلى اللاجئين الآخرين. 

حيث تعد مراجعة الدائرة الاتحادية للهجرة واللاجئين لملفات قد حسمت في الماضي، فتم اكتشاف أخطاء في ملفات كثيرة.
في ضل ذلك ، تمّ إعادة فتح ملفات ما يزيد عن 2000 لاجئ من أجل التحقق عن صحة ما صدر منها من معلومات.

هذا وتشغل المسألة الرأي العام منذ اكتشاف “الخدعة الكبرى” فرانكو إيه . وقد تداولتها مواقع عديدة ومنها موقعنا : عرب دويتشلاند ما بين تمحيص و تدقيق.

كذلك ، المسألة تتعدى “التحقيق الروتيني”. الذي قد يكون مصيره الأرشيف:حيث يشارك كل من المدعي العام في ولاية هيسن. والشرطة الاتحادية الجنائية (BKA)، إضافة إلى دائرة مكافحة التجسس العسكري (MAD)، في التحقيقات.

كما كشف تقرير إعلامي عن تعثر وتباطؤ دائرة الهجرة واللاجئين الاتحادية في ألمانيا في حسم ملفات لطالبي اللجوء. وصرحت متحدثة باسم الدائرة، للعديد من الصحف الألمانية أن سبب التأخر في الت في امور طلبات اللجوء المتراكمة يعود إلى النقص في عدد الموظفين المسؤولين عن حسم الملفات.

بعد التحقيق الذي اجري وكشف ملف الضابط الألماني قضية فرانكو إيه الذي ادعى أنه لاجئ سوري وتمكن من الحصول على حق الحماية الثانوية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى “تأخر وبطء وتراجع عدد الطلبات المتراكمة” حسب الناطقة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى