أخبار اللاجئين في ألمانيا

المانيا : انخفاض معدل الهجوم على مساكن اللاجئين الى اقل مستوى لها بالنسبة الى الاعوام السابقة


ذكر تقرير أصدرته صحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” اليوم، السبت 12 كانون الثاني، أن عدد الهجمات على
مساكن اللاجئين في عام 2018 قد تراجع إلى النصف مقارنة مع عام 2017.

حيث تم توثيق 143 حالة اعتداء على مساكن اللاجئين حتى بداية شهر كانون الأول من عام 2018، فيما تم توثيق 312 حالة في عام 2017.

واعتمدت الصحيفة في إحصائياتها على تقرير أولي للمكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة.

وتعد الأرقام الصادرة عن المكتب الاتحادي حاليا أولية، إذ أنه عادة ما يتم الإبلاغ عن وقوع هجمات أخرى لاحقاً. ويعتزم المكتب نشر الأرقام النهائية لعام 2018 في مطلع أبريل(نيسان) المقبل.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى تراجع ملموس في الهجمات على اللاجئين في ألمانيا، منذ بروز أزمة اللجوء في عام 2015 وحتى اليوم.

ويبرر البعض تراجع أعداد الهجمات إلى انخفاض أعداد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا، الأمر الذي أدى إلى إغلاق العديد من مساكن الإيواء الطارئ.



وفي عام 2015، الذي يمثل ذروة أزمة اللجوء، شهد أكبر عدد للهجمات على نُزُل اللاجئين (1031 هجوما)، فيما انخفض هذا العدد إلى 995 هجوماً في 2016.

وكان عدد الهجمات وصل إلى 199 هجوماً في عام 2014 قبل وقوع أزمة اللجوء.

ووفق تقرير الصحيفة، فإن الجناة في 140 هجوماً من أصل 143 هجوماً شهدها عام 2018، كانوا من اليمينيين المتطرفين، وتتعلق أغلب الهجمات بمخالفات الدعاية غير المشروعة كالكتابة على جدران منازل اللاجئين (46 حالة)، وإحداث أضرار مادية في 44 حالة، بالإضافة إلى وقائع عنف وتحريض.

وشددت الحكومة الألمانية رفضهاهذه الهجمات، إلى جانب إدانتها من قبل منظمات حقوقية مثل منظمتا “برو ازيل” ومؤسسة “اماديو أنطونيو” الألمانيتان ودعتا لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الجناة، وتقديم المزيد من الشفافية من جانب السلطات الألمانية.



 

 


الوسوم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق