دروس تعلم اللغة الألمانية

القاموس الالماني Duden مع ذكر لأشهر القواميس الالمانية المنتشرة حالياً

Advertisement

القاموس الالماني Duden هو القاموس الرائد في العالم في حجم المبيعات ، لأنه ذو أهمية كبيرة لجميع متعلمي اللغة الألمانية والألمان أنفسهم. يحتوي القاموس على أكثر من 500,000 كلمة رئيسية ومعاني عملية وأمثلة. حوالي 250،000 تفاصيل إضافية حول التهجئة والنطق والأصل والأدوات وقواعد الكلمات بشكل عام.

Advertisement

قبل الإصلاح الإملائي في ألمانيا عام 1996 ، كان Duden هو المجموعة الموثوقة لقواعد التدقيق الإملائي في العالم الناطق في اللغة الالمانية . احتكار Duden أصبح شيئًا من الماضي ، لكن وسائل الإعلام والسلطات وشعراء الأغاني الآخرين يواصلون الالتزام بقواعد التهجئة التي وضعها قاموس الماني الماني Duden. اقرأ أيضاً: افضل 5 تطبيقات مترجم عربي الماني – الماني عربي بدقة واحترافية عالية مع التحميل.

تاريخ إنشاء القاموس الالماني Duden

كونراد دودن مدرسًا للغة الألمانية ومديرًا لمدرسة ثانوية. في عام 1880 ، لم يكن هناك معيار تهجئة واحد في ألمانيا. لذلك ، قام Duden بتحليل القواميس الموجودة في ذلك الوقت ، وفي نفس الوقت درس صعوبات الإملاء لطلابه. اقرأ أيضاً: ترجمة الماني عربي مع افضل برنامج من جوجل للترجمة كيفية التحميل وما هي المميزات.

قاموس الهجاء المدرسي الموحد Duden

في عام 1880 قام بتأليف ” قاموسه الإملائي الكامل للغة الألمانية ونشرته في دار النشر في لايبزيغ. على الرغم من أن الكتيب كان يهدف في المقام الأول إلى فرض الهجاء المدرسي الموحد ، إلا أن كونراد دودن صممه بطريقة يمكن تطبيقها حتى خارج نطاق الاستخدام المدرسي ، مع حوالي 27000 كلمة رئيسية من عدد كلمات اللغة الألمانية .

باستخدام مفرداته ، أنشأ كونراد دودن الأساس لتهجئة اللغة الالمانية موحدة. هذا هو السبب في أنه يعتبر اليوم “والدهم”. انتشر العمل بسرعة وبحلول نهاية القرن تم نشره في ست طبعات إجمالية ، حرّرها كونراد دودن بمفرده في الغالب.

منذ الطبعة السابعة (1902) ، كان عمل كونراد دودن في الواقع قاموسًا إلزاميًا للتهجئة الألمانية. الطبعة الثامنة (1905) ، التي وثقت تطور التهجئة الموحدة في السنوات الأولى بعد تقديمها ، كانت لا تزال قيد التحرير تحت إشراف كونراد دودن. اقرأ أيضاً: الترجمة من العربية الى الالمانية بشكل فوري ومجاني ومن دون انترنت من خلال هذا التطبيق.

قاموس Duden تهجئة الكلمات الألمانية والأجنبية

بعد ترك المدرسة ، واصل تكريس نفسه لعمل حياته. عندما توفي كونراد دودن في الأول من أغسطس عام 1911 ، كان على مكتبه مخطوطة شبه مكتملة من الطبعة ، نُشرت لأول مرة في عام 1915 تحت عنوان ” Duden – تهجئة الكلمات الألمانية والأجنبية “.

حتى يومنا هذا ، ظل هذا العمل القياسي هو المفردات المعترف بها للتهجئة في اللغة الالمانية . اليوم Duden هو قاموس مفيد لجميع المناسبات. من قائمة تهجئة الكلمات من عام 1880 ، حصلنا على كتاب مرجعي يجيب بسرعة وكفاءة على جميع أسئلة اللغة.

بعد 140 عامًا ، زاد مخزون الكلمات الرئيسية بأكثر من خمسة أضعاف. يحتوي الإصدار الثامن والعشرون من كلاسيكيات التهجئة على 148000 كلمة رئيسية مع أكثر من 500000 مثال ، وتفسيرات للمعنى ، ومعلومات حول فصل الكلمات والنطق والقواعد ومستويات الأسلوب وأصول اللغة. اقرأ أيضاً: افضل 5 تطبيقات ترجمة الماني انجليزي – انجليزي الماني لمتعلمي اللغة الالمانية.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

مميزات القاموس الالماني Duden

القاموس الالماني Duden هو قاموس الماني الماني أحادي اللغة. ستجد فيه:

  • الصوت: النطق الصحيح للكلمات؛
  • قواعد اللغة الالمانية : المادة العادية وصيغ الجمع من الأسماء ، انحراف الصفات أو أزمنة الأفعال المختلفة؛
  • المرادفات؛
  • الأمثلة والتعابير؛
  • في Duden – يتيح لك قسم Mentor فحص النصوص بحثًا عن الأخطاء.

قسم Duden – Sprachberator . هنا يمكنك طرح سؤالك مباشرة على مستشار فردي. يتم تجميع الأسئلة الأكثر شيوعًا ضمن Die häufigsten Fragen an die Duden-Sprachberatung. لن نكتفي بشرح قاموس واحد فقط. لذلك ، سنشرح أمثلة أخرى من قواميس اللغة الالمانية فتابع معنا المقال للآخر. اقرأ أيضاً: تعلم كلمات المانية كتابة ونطق صحيح بكل سهولة واحترافية من خلال هذا التطبيق.

قواميس المانية

هناك ايضاً العديد من القواميس الالمانية احادية اللغة الالمانية ومنها:

القاموس التوضيحي الشامل “Langenscheidts Grossworterbuch Deutsch als Fremdsprache”

ربما يكون لانجينشيدت Langenscheidt أشهر ناشر لقواميس اللغات الأجنبية. لمواكبة العصر ، قام Langenscheidt الآن بتوسيع عرضه باستخدام القواميس عبر الإنترنت.

القاموس الالماني Langenscheidt
قاموس Langenscheidt

Langenscheidt مجانية ومتوفرة بـ 19 لغة بالإضافة إلى قاموس ألماني عربي . في الوقت نفسه ، في مترجم Langenscheidt عبر الإنترنت ، من المستحيل الجمع بين اللغات الأجنبية مع بعضها البعض ، ولكن فقط للترجمة من الألمانية إلى الأجنبية والعكس صحيح. يتم استكمال القواميس باستمرار بوحدات جديدة وتوسيعها بمنتجات رقمية عالمية. وهي متوفرة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية اليوم ؛ يوجد أيضًا تطبيق Langenscheidt منفصل للهواتف الذكية.

بفضل مفرداتهم الحديثة ، تم تصميم منتجات دار النشر بدقة لتناسب أي حاجة ومناسبة للاستخدام المنزلي أو العمل أو الدراسة أو السفر.

في عام 1983 ، ظهر أول قاموس إلكتروني في العالم من Langenscheidt… وفي عام 1996 أصبح الموقع الرسمي للنشر www.langenscheidt.de متاحًا. منذ عام 2010 ، يمكن للجميع تثبيت تطبيق جوال وتعلم لغة في أي مكان وزمان. اقرأ أيضاً: تطبيقات تعليم لغة المانية على الهاتف الجوال والتعرف على أشهر المصطلحات وطريقة كتابتها ونطقها.

القاموس الالماني PONS

PONS هي واحدة من دور النشر اللغوي الرائد في ألمانيا. منذ عام 1978 ، تم تطوير القواميس الخضراء ومواد تعلم اللغة الالمانية على أعلى مستوى للأشخاص الذين يتعلمون ويستخدمون اللغات الأجنبية. من خلال المنتجات الرقمية والمطبوعة ، نجحت PONS في سد الفجوة إلى البلدان والثقافات الأخرى.

القاموس الالماني PONS
قاموس PONS

القاموس تم إنشاء القاموس بواسطة مايكل كليت…. في عام 1978 تم تسجيل اسم PONS. وفي نفس العام ، تم نشر القواميس الإنجليزية والفرنسية تحت علامة تجارية جديدة. وفي العام 1997 تم نشر الإصدار الأكثر مبيعًا – قاموس الطلاب PONS.

كما أن مترجم PONS سهل الاستخدام للغاية ومفهوم ومصمم بشكل جميل. يتم وصف الكلمات من خلال الأمثلة والسياق. بهذه الطريقة ، يمكن العثور على الترجمة الصحيحة بسرعة.

الموقع لديه تاريخ البحث. بدون تسجيل الدخول ، يمكنك رؤية الكلمات التي بحثت عنها من قبل. هذا مفيد للغاية عندما تقرأ كتابًا أو تشاهد فيلمًا وتنظر إلى الكلمات التي قد تتكرر.

كذلك ، تقدم PONS أيضًا ترجمة نصية كاملة كما هو الحال مع ترجمة Google. تقدم PONS أيضًا ترجمة نصية كاملة (كما هو الحال مع ترجمة Google). متوفر لغة عربية.

كما يوجد تطبيق PONS يسهل فيه العثور على الترجمة المناسبة. في بعض الأحيان تعترض الإعلانات التي تظهر في الطريق ، ولكن جودة التطبيق والترجمات تعوض عنها. اقرأ أيضاً: الاشهر باللغة الالمانية تسمية أشهر السنة بالترتيب الألماني مع الترجمة العربية وحرف الجر المستخدم.

وفي الختام عزيزي القارئ. وفقًا لتصنيفات المستخدمين ، يعد قاموس Langenscheidt و PONS أكثر القواميس الموصى به على الإنترنت. باستخدام هاتين الأداتين اللغويتين ، يمكنك العثور بسرعة وسهولة على ترجمة مناسبة لكلمة البحث الخاصة بك ، بما في ذلك المعاني والاستخدامات المختلفة ، والأهم من ذلك ، أمثلة للسياق. يميل المستخدمون الأكثر تقدمًا إلى استخدام القاموس الالماني Duden.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى