الحياة في المانيا

العمل لوقت قصير في المانيا

Advertisement

في العمل لوقت قصير في المانيا ، يتم تقليل ساعات العمل لبعض أو جميع موظفي الشركة بسبب فقدان العمل. من أجل التعويض الجزئي عن فقدان الراتب ، يتلقى الموظفون المتأثرون بالعمل لوقت قصير بدل عمل قصير KUG ، يدفعها صاحب العمل. وعلى هذا يمكن لصاحب العمل التقدم إلى وكالة التوظيف لاسترداد بدل الوقت القصير KUG.

Advertisement

ما هو العمل لوقت قصير في المانيا؟

من حيث المبدأ ، فإن معنى العمل لوقت قصير KURZARBEIT هو في المصطلح نفسه: إنه تخفيض مؤقت في ساعات العمل العادية ، أي “عمل قصير”. يمكن أن يؤثر هذا على جميع موظفي الشركة أو جزء من العمال فقط.

مع العمل لوقت قصير ، يعمل الموظفون ساعات أقل مما هو متفق عليه في عقد العمل خلال فترة زمنية محدودة. في بعض الحالات ، قد يعني هذا أن الموظفين الذين يعملون لوقت قصير لا يعملون على الإطلاق. (يُشار إلى هذا باسم “عدم العمل لوقت قصير”.)

يتم تقديم العمل لوقت قصير من قبل صاحب العمل إذا كان هناك نقص كبير في عبء العمل المعتاد. هذا يمكن على سبيل المثال قد يكون هذا هو الحال ، على سبيل المثال ، بسبب سوء حالة النظام أو العوامل الموسمية. يهدف العمل لوقت قصير إلى إعفاء الشركة مالياً بشكل مؤقت عن طريق تقليل تكاليف الموظفين.

هذه ، بدورها ، يتم تعويضها عن جزء من خسارة الدخل في شكل بدل العمل لوقت قصير في المانيا Kurzarbeitergeld (KUG). يتم دفع هذا أيضًا من قبل صاحب العمل ، ولكن يمكن أن تسدده وكالة التوظيف الفيدرالية. للقيام بذلك ، يجب عليه تقديم تقرير عن العمل لوقت قصير إلى مكتب العمل.

في نهاية المطاف ، يعمل العمل لوقت قصير على الحفاظ على الوظيفة أثناء الغياب عن العمل وحماية الموظف من البطالة. يمكن للشركة ، بدورها ، الحفاظ على إمدادات أساسية على الرغم من الأزمة المالية والاحتفاظ بالموظفين المؤهلين ومعرفة الشركة.

خلاف ذلك ، سيتعين على العديد من أرباب العمل تسريح موظفيهم بسبب الاختناقات المالية ، على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون الأزمة مؤقتة وأن الشركة سوف تتعافى في المستقبل المنظور. أثناء العمل لوقت قصير ، يجب على صاحب العمل أن يسعى باستمرار لإنهاء أو على الأقل تقليل ضياع ساعات العمل.

كيفية التقدم بطلب العمل لوقت قصير في ألمانيا؟

يتم تسجيل العمل بدوام قصير في مكتب العمل عن طريق صاحب العمل. من أجل سداد بدل العمل لوقت قصير ، يجب استيفاء عدد من الشروط:كيفية التقدم بطلب العمل لوقت قصير

  • يجب أن يوافق مجلس العمل على العمل لوقت قصير؛
  • إذا لم يكن لدى الشركة مجلس عمل ولا توجد اتفاقيات جماعية بشأن العمل لوقت قصير ، فيجب أن يوافق عليه جميع الموظفين المتأثرين بالعمل قصير الوقت؛
  • يجب أن يتفق صاحب العمل مع موظفيه المتضررين على النسبة المئوية التي يجب تخفيض ساعات العمل الخاصة بهم. يجب تسجيل هذه الاتفاقية كتابة؛
  • يجب أن يتأثر ثلث الموظفين على الأقل بالعمل لوقت قصير وخسارة في الدخل لا تقل عن 10 في المائة من إجمالي رواتبهم الشهرية.

لا يتعين على صاحب العمل تقديم العمل لوقت قصير للشركة بأكملها ، ولكن يمكنه أيضًا قصره فقط على الأقسام التي تتأثر بفقدان العمل. لا يتعين تخفيض ساعات عمل الموظفين المتأثرين بأجزاء متساوية. على سبيل المثال ، يمكن لموظف واحد أن يعمل بنسبة 50٪ أقل ، والآخر 20٪ فقط والثالث 80٪.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

للتسجيل في العمل لوقت قصير في المانيا والتقدم بطلب للحصول على بدل العمل لوقت قصير ، هناك خطوتان ضروريتان:

  1. يقوم صاحب العمل بالإبلاغ عن فقدان العمل كتابةً إلى وكالة التوظيف arbeitsagentur ، المسؤولة عن المنطقة التي يقع مقر الشركة فيها. عادة ما يتم اتخاذ القرار بشأن استيفاء شروط سداد استحقاقات العمل لوقت قصير على الفور.
  2. يحسب صاحب العمل بدل العمل لوقت قصير ويدفعه للموظفين المتأثرين. ثم يقدم طلبًا كتابيًا إلى وكالة العمل لسداد بدل العمل لوقت قصير KUG. فترة الاستثناء لهذا هي 3 أشهر ، تبدأ بنهاية الشهر التقويمي الذي يُطلب فيه بدل العمل لوقت قصير KUG.

يتم توفير النماذج اللازمة لتسجيل العمل لوقت قصير من قبل وكالة التوظيف الفيدرالية على موقعها على الإنترنت.

ما هي متطلبات بدل العمل لوقت قصير في المانيا؟

يهدف بدل العمل لوقت قصير KUG إلى التعويض الجزئي عن فقدان الراتب الذي يعاني منه الموظفون بسبب ساعات العمل المخفضة في العمل لوقت قصير ويجب أن يدفعه صاحب العمل. ومع ذلك ، يمكنه التقدم بطلب للحصول على تعويض من وكالة العمل إذا تم استيفاء شروط إطار عمل معينة كالتالي:

  • فقدان ساعات العمل ناتج عن أسباب اقتصادية (مثل سوء النظام) أو حدث لا مفر منه (مثل الفيضانات)؛
  • سبق للشركة أن فعلت كل شيء لتجنب فقدان العمل أو تقليله؛
  • يُفترض أن ضياع ساعات العمل مؤقت فقط ومن المتوقع استئناف ساعات العمل العادية في المستقبل المنظور؛
  • أبلغت الشركة عن فقدان العمل لوكالة التوظيف؛
  • الموظفون الذين تم تسجيل عملهم لوقت قصير لا يزالون في علاقة عمل خاضعة للتأمين الإجباري بعد بدء فقدان العمل ولم يتم فصلهم؛
  • يتأثر ما لا يقل عن ثلث موظفي الشركة بالعمل لوقت قصير في الشهر التقويمي ذي الصلة (فترة الاستحقاق) وخسروا أكثر من 10٪ من إجمالي رواتبهم الشهرية.

هناك أيضًا أسباب اقتصادية لضياع ساعات العمل وبدء العمل لوقت قصير في المانيا إذا كانت هناك تغييرات في هياكل الشركة. يمكن أن يكون هذا تغييرًا في نطاق المنتجات أو تغييرًا في تصنيع المنتج أو إعادة تنظيم العمليات الداخلية ، على سبيل المثال من خلال الأتمتة والرقمنة.

يجب على صاحب العمل أن يذكر أسباب فقدان العمل كتابةً عند التسجيل للعمل لفترة قصيرة. تتحقق وكالة التوظيف بانتظام مما إذا كانت الأسباب المقدمة تتوافق مع الحقائق.

ما هي أسباب رفض صرف منحة العمل KUG؟

يمكن لوكالة العمل رفض مدفوعات العمل لوقت قصير إذا كان فقدان العمل متوقعا وكان من الممكن تفاديه.

هذا هو الحال إذا فقد العمل:

  • هو أمر معتاد فقط في الصناعة أو العمل أو موسمي ولا ينتج عن عوامل اقتصادية إضافية ،
  • كان من الممكن تجنب تعديل ساعات عمل الموظفين ، ولكن لم يتم ذلك ، أو
  • كان من الممكن تخفيضه من خلال منح الإجازة.

هذا الأخير يعني بشكل ملموس: إذا كان الموظف الذي تأثر بعمل قصير الوقت لا يزال لديه استحقاقات إجازة قابلة للتحويل من العام السابق ، فيجب إحضارها لتجنب فقدان العمل. لا ينطبق هذا إذا كان الموظف لديه طلبات إجازة ذات أولوية للاستخدامات الأخرى للوقت المتبقي للإجازة.

يعتبر ضياع ساعات العمل أيضًا أمرًا يمكن تجنبه إذا كان بإمكان صاحب العمل أن يجعل موظفيه يعملون ساعات إضافية بدلاً من التقدم بطلب للحصول على عمل لوقت قصير.

ما مدى سرعة تقديم منحة العمل القصير KUG؟

عادة ما تتم معالجة طلب استرداد بدل العمل لوقت قصير في المانيا على الفور. بمجرد أن تتحقق وكالة العمل من الوثائق للتأكد من شرعيتها ، عادة ما يتم دفع بدل الوقت القصير لصاحب العمل في غضون 15 يوم عمل.

من لا يحق له الحصول على بدل العمل لوقت قصير KUG؟

كقاعدة عامة ، لا يحق للمجموعات التالية من الأشخاص الحصول على مزايا العمل لوقت قصير:

  • المتدرب Auszubildende؛
  • المتقاعد Rentner؛
  • الذين يتلقون أجور مرضية Krankengeld؛
  • ميني جوبر Minijobber.

كم من المال يحصل عليه الموظفون في بدل العمل لوقت قصير KUG؟

عادةً ما يصل بدل الوقت القصير إلى 60 في المائة من خسارة الدخل ذات الصلة ، ولكن يمكن أن يصل أيضًا إلى 67 في المائة للآباء. وهكذا تم إغلاق الفجوة المالية بشكل جزئي فقط. في المواقف غير العادية ، مثل ما يسمى بأزمة كورونا في 2020 ، يمكن أن يصبح العمل قصير الوقت ظاهرة جماعية وتؤثر على عدد لا يحصى من الناس.

من أجل مساعدتهم في الموقف الخاص ، تقرر زيادة بدل الوقت القصير إلى 90 في المائة. لذلك ، يعتمد ذلك على الوضع القانوني الحالي والوضع المعني إلى أي مدى يتم منح مزايا العمل قصير الوقت.

هل هناك معونة أخرى بجانب بدل العمل لوقت قصير في ألمانيا؟

العمل لوقت قصير في المانيا هو حالة استثنائية للموظفين المعنيين. إذا وقعت الشركة في مشكلة ، فهذا يمثل أيضًا تهديدًا لوجود جميع الموظفين ، فهم يعيشون على رواتبهم ويرون أن وظيفتهم هدف مركزي في الحياة.

هل هناك معونة أخرى بجانب بدل العمل لوقت

خسارة العمل والخسائر المالية هي العواقب التي يجب أن تتعايش معها أثناء العمل لوقت قصير. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مخاوف بشأن الوظيفة ونأمل أن تتعافى الشركة وأن يكون لأداة العمل لوقت قصير تأثير على توفير الوظائف.

Advertisement

يواجه العمال غير المتفرغين قلق ومخاوف كل يوم. تأتي المساعدة المالية بعد ذلك في متناول اليد جدًا وتقلل على الأقل من مخاوف الوجود الأساسية. على وجه الخصوص ، يجب ذكر الوسائل التالية هنا:

  • بدل الوقت القصير Kurzarbeitergeld؛
  • فائدة السكن Wohngeld؛
  • مكمل الطفل Kinderzuschlag؛
  • هارتز الرابع Hartz IV.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا كان بدل العمل لوقت قصير في المانيا غير كافٍ وكان الدخل غير كافٍ للمطالبة بمخصص الإسكان ، فلن يكون أمام المتأثرين خيار سوى التقدم للحصول على ضمان أساسي إضافي في شكل معونات Hartz IV. نتيجة لذلك ، لديهم على الأقل مستوى الكفاف تحت تصرفهم. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن لديك التزامات معينة للتعاون والإخطار وأنك تشارك في آلية التوظيف.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى