العطل في المانيا

العطل الرسمية في المانيا 2024

Advertisement

العطل الرسمية في المانيا كثيرة ومتنوعة ويوجد العديد من العطل الهامة والتي يتم الاحتفال بها في جميع الولايات الفيدرالية الألمانية الستة عشر.

تعد ألمانيا بحد ذاتها دولة اتحادية فيدرالية. لذلك ، فإن تحديد أيام العطل الرسمية في الدولة هي من مسؤولية الولايات الفيدرالية وفقاً للمادة 70 من القانون الألماني. أيام الأحد وأيام العطل الرسمية في المانيا المعترف بها قانونًا محمية بموجب هذا القانون قانون العطل – FTG. تنطبق حماية العطلة من منتصف الليل إلى منتصف الليل ، ما لم ينص على خلاف ذلك بالتفصيل.

وفي حال كنت تسأل نفسك هل اليوم عطلة رسمية في المانيا ، هل غدا عطلة رسمية في المانيا ، متى عطلة المدارس في المانيا 2023/2024 ، متى العطلة الصيفية في المانيا 2023/2024؟ فأنت في المكان المناسب تابع قراءة المقال للآخر لمعرفة الإجابة والمزيد من التفاصيل حول أيام العطل في ألمانيا الرسمية 2023 / 2024.

Advertisement

فهرس المحتويات

كم عدد أيام العطل الرسمية في المانيا؟

هناك 9 من أيام العطل الرسمية في ألمانيا ، يتم الاحتفال بها سنويًا في جميع أنحاء مقاطعات المانيا ، بالإضافة إلى الأعياد الإقليمية ، التي يتم الاحتفال بها فقط في البعض من المقاطعات الالمانية المحددة. هذا يعني أن بعض أجزاء ألمانيا لديها أيام عطل أكثر من غيرها.

كما يمكن للسكان المحليين السعداء الاستمتاع بما يصل إلى 13 يومًا من العطل الرسمية الألمانية على مدار العام. كذلك ، العديد من عطل البنوك في المانيا هي أعياد دينية. كذلك ، هناك العطلة الرسمية في المانيا لاحقة وهي يوم الوحدة الالمانية في 3 أكتوبر ، والذي يتم الاحتفال به لإحياء ذكرى إعادة توحيد ألمانيا في عام 1990 بعد سقوط جدار برلين.

بالإضافة إلى يوم الوحدة الألمانية ، يتم تحديد عطل المانيا من قبل ولايات المانيا الفيدرالية. ومع ذلك ، إذا صادفت العطلة الألمانية نهاية الأسبوع ، فعادة لا تنتقل إلى يوم من أيام الأسبوع. تغلق العديد من الشركات – ولكن ليس أقسام الشرطة و مستشفيات المانيا – أبوابها خلال الأعياد الوطنية في ألمانيا والعطل الرسمية الإقليمية. اقرأ أيضاً: مارتن لوثر وتاريخ يوم الاصلاح في المانيا.

معلومات عن ايام العطل الرسمية في المانيا؟

يتم الاحتفال بأيام العطل الرسمية في المانيا وهذه الاعياد في المانيا على الصعيد الوطني على مستوى الجمهورية حسب التواريخ التي سندرجها أدناه تابع المقال لمعرفة التفاصيل.

يوم رأس السنة الميلادية اول العطل الرسمية

رأس السنة الميلادية الجديدة في ألمانيا ، على عكس عيد الميلاد ، من المعتاد الاحتفال به ليس في دائرة عائلية هادئة ، بل يكون عيد صاخب ومبهج ، ولهذا السبب يحب الشباب الألماني هذه العطلة الرسمية في المانيا كثيرًا. في هذا اليوم من أيام العطل الرسمية في المانيا ، يتجمع الألمان في الشوارع ، وفي الساحات الرئيسية بالمدينة ، ويطلقون الألعاب النارية ويحتفلون ، أو يذهبون إلى الحانات والنوادي. لتفاصيل اكثر عن العطل في المانيا انقر هنـــــــا.

العطل الرسمية في المانيا
العطل الرسمية في المانيا

كذلك ، ترتبط عادة الاحتفال بالعام الجديد بالضجيج وأغاني الرقص باعتقاد القرون الوسطى: حيث كان يُعتقد أن الضوضاء يمكن أن تطرد الأرواح الشريرة. ويطلق على الاحتفال بالعام الجديد في ألمانيا ، كما هو الحال في بعض البلدان الأخرى ، سيلفستر والذي سمي على اسم الكاهن الراهب الذي توفي في 31 كانون الأول /ديسمبر 335.

كما أن الاستعدادات لاحتفالات رأس السنة الجديدة في المانيا تبدأ في وقت مبكر. لأشهر ، يتم الطلب على المقاهي والمطاعم ، ويتم شراء التذاكر ، ويتم دعوة الأصدقاء للزيارة لهذا اليوم من أيام العطل الرسمية في المانيا أيضًا. كذلك ، في الصباح والليل السابق ، يتم ترتيب المنزل ، وتوضع أطباق جميلة على الطاولة ، وينتشر الكتان الجديد ، حيث من المعتاد “الدخول” في العام الجديد بكل ما هو جديد.

بتعبير أدق ، لا يتمنى الألمان لبعضهم البعض قدوم العام الجديد ، ولكن (بالمعنى الحرفي للكلمة ) “دخول” جيد ، في العام الجديد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الألمان ، عندما يتمنون لبعضهم البعض عامًا جديدًا سعيدًا ، يقولون أيضًا Frohes Neues!. اقرأ أيضاً: عيد الهالوين في المانيا

عيد الغطاس

عيد الغطاس (معمودية الرب ، يوم الملوك الثلاثة المجوس) ، إلى جانب عيد الفصح ، هو أقدم عطلة مسيحية من العطل الرسمية في المانيا عموماً. كما إنه مكرس لمعمودية يسوع المسيح على يد يوحنا المعمدان في نهر الأردن.

كذلك ، وفقًا للعقيدة المسيحية ، بعد المعمودية بدأ يسوع ينير الناس ، وينيرهم بنور الحق. بالإضافة إلى ذلك ، في معمودية المسيح ، انضمت البشرية إلى نعمته الإلهية ، حيث نالت في هذا السر التطهير بالماء الحي ، مما أدى إلى الحياة الأبدية. لذلك ، فإن قبول سر المعمودية شرط أساسي للمؤمنين للانتماء إلى الكنيسة.

كما أنه في الكنيسة الغربية ، كان يطلق على هذا العيد من العطل الرسمية في المانيا عيد الغطاس (عيد الغطاس اليوناني ، Theophany) ، لأنه خلال معمودية يسوع المسيح حدث ظهور خاص لجميع الأشخاص الثلاثة للإله: شهد الله الآب من السماء عن الابن المعمد والقدوس. نزل الروح على يسوع على شكل حمامة ، مؤكداً بذلك كلمة الآب. اقرأ أيضاً: عيد الام في المانيا | عادات وتقاليد الالمان في هذا اليوم.

الجمعة العظيمة

يصادف يوم الجمعة العظيمة يوم 15 أبريل وهو من أيام العطل الرسمية في المانيا أيضًا. يعتبر يوم الجمعة الأخير قبل عيد الفصح ، الذي يصادف يوم 2 مايو ، أكثر أيام الصوم الكبير صرامة.

يعتبر يوم الجمعة العظيمة يوم أعظم معاناة ليسوع المسيح وأشد أيام السنة حزنًا لكل مسيحي. على وجه الخصوص ، يوم الجمعة العظيمة مكرس لصلبه وموته على الصليب.

توصي الكنيسة في هذا اليوم بالتأمل في آلام المسيح ، وكذلك الالتزام بقواعد معينة ، بما في ذلك الصيام الصارم. من المعتاد الحفاظ على صيام صارم للغاية ، حتى الرفض التام للطعام طوال اليوم. يُسمح بتناول بعض الخبز وشرب الماء فقط بعد إخراج الكفن أثناء خدمة الكنيسة.

عيد الفصح

عيد الفصح هو اشهر العطل الرسمية في المانيا وأحد أقدم الأعياد على وجه الأرض ، ويوقره الكاثوليك والمسيحيون الأرثوذكس. على سبيل المثال ، هناك تقاليد خاصة في كل ولاية يتم فيها الاحتفال بعيد الفصح. حيث تعد الدولة غنية بالعديد من العادات المؤثرة والمسلية.

كما يتم تحديد يوم الاحتفال بعيد الفصح أيضًا وفقًا للتقويم اليهودي ، الذي ينص على: يجب أن تبدأ الخدمات الإلهية والعائلية والمناسبات الاجتماعية في اليوم الخامس عشر من نيسان ، الشهر الأول من السنة الكتابية وواحد من أشهر الربيع من السنة المدنية. كذلك ، كان من المفترض أن تستمر الأحداث أسبوعًا إذا كنا نتحدث عن إسرائيل ، أسبوعًا ويومًا آخر إذا تم الاحتفال بعيد الفصح في أي دولة أخرى.

في ألمانيا ، يُطلق على العطلة اسم أوسترن ، في البلدان الناطقة باللغة العربية عيد الفصح ، Easter Holiday في الدول الناطقة باللغة الانجليزية. كلذلك ، الأسماء مرتبطة بالشرق ، لأن الجانب الذي تشرق عليه الشمس هو رمز مسيحي مقدس.

عيد الفصح هو عيد مسيحي “متجدد” من أيام العطل الرسمية في المانيا يتم الاحتفال به في أوروبا والولايات المتحدة قبل 7 أيام من البلدان الأرثوذكسية. سبب الاختلاف هو التناقض بين التقويم الغريغوري والتقويم اليولياني ، مما يجبر الناس تقليديًا على العد بطرق مختلفة.

عيد الفصح في المانيا ، هذا اليوم من أيام العطل الرسمية في المانيا ليس محبوبًا ويحتفل به على نطاق واسع بالخدمات والمعالجات الإلهية: يتم الاحتفال به هنا على مستوى الدولة وحتى لأطفال المدارس إجازة قصيرة – 7-14 يومًا – تشمل الإجازات المرتبطة بعيد الفصح في ألمانيا أيضًا أيام Karfreitag (في الأرثوذكسية – الجمعة العظيمة) ، و Ostersonntag (يوم قيامة المسيح) و Ostermontag (الاثنين بعد عيد الفصح مباشرة).

عيد العمال

الأول من مايو هو يوم من أيام العطل الرسمية في المانيا والنمسا وأجزاء من سويسرا. يطلق عليه “Tag der Arbeit تاج دير اربيت (عيد العمال)”. في مثل هذا اليوم ، في الصباح ، في العديد من المدن الكبرى ، تنظم نقابة العمال الألمانية – Der Deutsche Gewerkschaftsbund (DGB) مظاهرات واجتماعات سياسية.

نشأ عيد العمال في شكله الحديث في منتصف القرن التاسع عشر في الحركة العمالية ، التي طرحت إدخال يوم عمل من ثماني ساعات كأحد المطالب الرئيسية. وكان عمال أستراليا هم أول من قدم هذا الطلب في 21 أبريل 1856.

منذ ذلك الحين ، أصبحت هذه العطلة سنوية في أستراليا. على غرار أستراليا ، بدأ تنظيم المسيرات والمظاهرات في الولايات المتحدة وكندا ، وانتهى بعضها بصدامات دامية مع الشرطة. كما هو الحال في أستراليا ، أدى نجاح التظاهرات إلى تحول الاحتفال إلى حدث سنوي. وبالفعل في 1 مايو 1890 ، أصبحت العطلة شائعة عالميًا ، وحدثت المظاهرات والتجمعات في جميع أنحاء العالم تقريبًا.

Advertisement

في الوقت الحالي ، يعد الأول من مايو عيد العمال في المانيا ، عطلة رسمية من أيام العطل الرسمية في المانيا ويوم عطلة في جميع المقاطعات الالمانية الفيدرالية. لكن يمكن لكل مقاطعة تحديد اسم هذه العطلة بشكل مستقل. على سبيل المثال ، في مقاطعة شمال الراين وستفاليا ، يُطلق على الأول من مايو يوم الالتزام بالحرية والسلام والعدالة الاجتماعية والتفاهم الدولي والكرامة الإنسانية.

كذلك ، هناك أيضًا خيارات مثل der Erste Mai أو Tag der Arbeit أو Tag der Arbeiterbewegung أو Internationaler Kampftag der Arbeiterklasse أو ببساطة Maifeiertag .

كما تشتهر بشكل خاص المظاهرات ومهرجانات الشوارع التي تنظمها القوى السياسية اليسارية واليسارية سنويًا في حي كروزبرج في برلين.

عيد الصعود في المانيا

الألمان أناس متدينون للغاية يحاولون مراعاة جميع التقاليد المسيحية وإكرام الله ليس فقط في أيام العطل الرسمية في المانيا ، ولكن أيضًا في الأيام العادية.

يصادف عيد صعود المسيح (Christi Himmelfahrt) دائمًا يوم الخميس ، في اليوم الأربعين بعد عيد الفصح. كما إنه يرمز إلى صعود المسيح إلى السماء إلى الله الآب ويكمل خلاص المسيح بعد الموت وولادة من جديد.

كذلك ، عيد الصعود ، مع الثالوث ، يكملان دائرة عيد الفصح (وقت عيد الفصح). بعد كل شيء ، هذا هو خروج يسوع من الشكل البشري وصيرته اليد اليمنى لله الآب.

كما تستخدم العديد من الكنائس ، بما في ذلك في جمهورية المانيا الاتحادية ، هذا اليوم من أيام العطل الرسمية في المانيا للعبادة خارج أسوار بيت الرب ، لأن الله ينتمي إلى العالم. كذلك ، في نهاية الخدمة في الهواء الطلق ، يتم إطلاق الحمام (الرمز الألماني لهذه العطلة) في السماء ومشاهدته حتى يختفي. هذا هو تجسيد صعود يسوع إلى العالم لأبيه.

في صباح يوم الصعود ، تكتسب المياه والنباتات قوى علاجية. لذلك ، في الصباح الباكر ، لا يزال التقليد حياً في القرى الألمانية ، حيث يتم جمع الأعشاب. على سبيل المثال ، الزعتر (Thumian) و عرق السوس (Sussholz).

وهكذا ، في هذا اليوم من أيام العطل الرسمية في المانيا ، عادة ما يتم صنع مخزون الشاي العشبي طوال العام. حيث يعد شاي الأعشاب بين الألمان هو المشروب الأكثر شعبية بعد البن المطحون. فهو يساعد في العديد من الأمراض ، في المقام الأول من أمراض العيون ونزلات البرد.

عيد العنصرة في المانيا

يتم الاحتفال بيوم الأحد من العنصرة في اليوم الخمسين من موسم عيد الفصح وهو تتويج لدورة عيد الفصح التي تبدأ في أربعاء الرماد للصوم الكبير. يتغير تاريخ العطلة كل عام بناءً على تاريخ عيد الفصح ، ولكن يتم ملاحظته عادةً في أواخر مايو أو أوائل يونيو.

عيد العنصرة في ألمانيا يدور الاحتفال حول عيد العنصرة ، الذي يُطلق عليه أيضًا عيد ميلاد الكنيسة ، وهو حدث من أيام العطل الرسمية في المانيا حيث يحتفل به المسيحيون عندما نزل الروح القدس على الرسل والتلاميذ. يتم الاحتفال بهذا الحدث بشكل رئيسي من قبل الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

تختلف الاحتفالات اعتمادًا على أي جزء من ألمانيا تقوم بزيارته. ليس من غير المألوف رؤية مناطق من البلاد مزينة بأزهار حمراء جميلة ، ترمز إلى نار الروح القدس ، وكذلك أغصان البتولا ، وغالبًا ما يرتبط البتولا بزراعة شجرة العنصرة وإكليل عيد العنصرة.

كما يحضر العديد من المسيحيين خدمة كنسية خاصة في يوم الخمسين. حيث تقام المعارض الترفيهية الربيعية في عطلات نهاية الأسبوع الطويلة الخمسينية في أجزاء كثيرة من ألمانيا. كذلك ، هناك أيضًا العديد من العادات المحلية في هذا اليوم من أيام العطل الرسمية في المانيا التي تعود إلى عصور ما قبل المسيحية.

كذلك ، في عيد العنصرة في ألمانيا من أيام العطل الرسمية في المانيا يتم تزيين البتولا بأكاليل الزهور الكبيرة (Pfingstbaumpflanzen) في أجزاء من ولايات ساكسونيا السفلى. حيث تفتح أشجار البتولا أوراقها فقط في هذا الوقت من العام وترمز إلى خصوبة فصلي الربيع والصيف. يعلق الشباب في الريف أيضًا غصينًا من خشب البتولا على الحائط أسفل نافذة فتاة غير متزوجة. حيث يمكن إرجاع طقوس الخصوبة هذه إلى آلاف السنين.

كما يتم تثبيت أكاليل الزهور الكبيرة (Pfingstenkranz) في مربعين في مدينة إلد في ولاية شمال الراين وستفاليا. يتكون كل إكليل من ثلاثة أعمدة ملفوفة بالخضرة ومتصلة في الجزء العلوي لجعل الهيكل يبلغ ارتفاعه حوالي تسعة أمتار (30 قدمًا). ثم إن الناس ترقص حول الزخرفة ويغنون الأغاني التقليدية.

عيد القربان في ألمانيا

كل عام في ثاني خميس بعد يوم الروح القدس في برلين (60 يومًا بعد عيد الفصح) ، كما هو الحال في العالم الكاثوليكي بأسره ، يتم الاحتفال بواحد من العطل الرسمية في المانيا وهو عيد جسد ودم المسيح – وهو عيد القربان في ألمانيا أو يوم القربان المسيحي الرئيسي ، الذي يصادف 21 مايو حتى 24 مايو. إنه يوم الخميس ، الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بخميس العهد من أسبوع الآلام والعشاء الأخير.

كما يسميها الألمان Frohnleichnam ويحتفلون به بفرح ، لكن في عاصمة المانيا برلين لا يوجد يوم عطلة خاص لهذا الاحتفال الديني. حيث يعود هذا الوضع إلى التقسيم الأصلي للمسيحيين في ألمانيا إلى البروتستانت والكاثوليك ، الذين ليس لديهم نفس أيام العادات الدينية.

لكن الخلافات الماضية أصبحت الآن منسية بالفعل ، وتحولت العطلة في برلين إلى يوم عطلة من أيام العطل الرسمية في المانيا وعطلة شعبية مع موكب تنكري ، وزينة الزهور في ساحات المدينة و “العروض الخاصة” في المقاهي والمطاعم. كذلك ، في ألمانيا تم الاحتفال بـ Frohnleichnam لأول مرة في بافاريا عام 1273. في كولن المانيا ، وشوهدت الاحتفالات الأولى في عام 1279.

كما ينبع جوهر العيد كله من تكريم جسد ودم المسيح ، لأن الخبز والخمر تحولا إليهما خلال الليتورجيا (الخدمة) ، ويشاركهما المؤمنون بالحواس. بالطبع ، ليس من الملاحظ أن مثل هذه المنتجات العادية قد تجسدت في دم ولحم ، لكن شرائع الكاثوليكية تدعي أن كل شيء يحدث بهذه الطريقة.

ويختلف هذا العيد عن غيره من من أيام العطل الرسمية في المانيا وكذلك الاعياد الرسمية في المانيا الدينية في موكب الهدايا المقدسة التي تُقام في شوارع المدينة أو حول المعبد. على رأس العمود كاهن به وحش ، يتبعه أبناء الرعية. عيد القربان في المانيا عطلة رسمية في: بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، هيس ، شمال الراين وستفاليا ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند.

يوم الافتراض في المانيا

تولي السيدة العذراء مريم يُطلق على عيد رقاد أم الرب في ألمانيا اسم “صعود مريم”. تم إعلان هذا اليوم فقط في ولاية سارلاند الفيدرالية وفي مجتمعات بافاريا ذات الأغلبية الكاثوليكية.

ووفقًا لإحصاءات ولاية بافاريا الفيدرالية ، يتم الاحتفال بهذا العيد من أيام العطل الرسمية في المانيا باعتباره عطلة رسمية لـ 1700 من أصل 2056 مجتمعًا في بافاريا. ففي هذا اليوم ، في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ، يكمن معنى أن جسد وروح والدة الإله مريم صعد إلى السماء ، وبذلك تتم إعادة التوحيد مع الله الآب.

في القرن السابع ، تم الاحتفال بعيد صعود مريم في الجليل ، وفي القرن الثامن تم تحويله إلى عيد الصعود وبدأ الاحتفال به في روما في 15 أغسطس. تم الاحتفال به في ألمانيا منذ عام 813. حيث يبدأ عيد انتقال العذراء 30 يومًا للمرأة في الكنيسة الكاثوليكية – من 15 أغسطس إلى 12 سبتمبر ، حيث تُقام خدمات مريم.

كما يتم الاحتفال بشكل خاص بأيام صعود مريم (15 أغسطس) ، والملكة ماري (22 أغسطس) ، وميلاد مريم (8 سبتمبر ، وهو يوم صغير للمرأة) ويوم ماري (12 سبتمبر). على سبيل المثال ، تقول الأسطورة أن والدة الإله صعدت إلى الجنة بأشعة النور وتحميها الملائكة ، ورائحة الزهور والأعشاب والشجيرات تنتشر في الهواء.

فيما يتعلق بهذه الأسطورة من أيام العطل الرسمية في المانيا ، تم جمع سبعة أعشاب مختلفة في الكنائس الكاثوليكية من أجل صعود مريم (الرقم يرمز إلى جروح مريم السبع). كما يجب أن تحمي هذه الأعشاب من الأمراض والعلل حيث توضع باقات في المنزل على الجدران.

Advertisement

لذلك ، تستخدم في شكل شاي ، مغلي وحقن. أيضًا ، يمكن لهذه الباقات أن تحمي من سوء الأحوال الجوية وتغير طقس المانيا ، لذلك يتم إلقاؤها في نار مفتوحة. بالإضافة إلى ذلك ، يقع أول حصاد من البندق والصنوبر في هذا اليوم.

يوم الوحدة الألمانية

في 3 أكتوبر ، يحتفل الألمان بـ يوم الوحدة الألمانية من ايام العطل الرسمية في المانيا الهامة على الصعيد الوطني. في الواقع ، هذا هو اليوم الذي تم فيه رفع علم المانيا الموحدة على الرايخستاغ وبدأت معاهدة إعادة توحيد جمهورية ألمانيا الاتحادية وجمهورية المانيا الشرقية أو الديمقراطية في العمل.

وفقًا للاتفاقيات ، اتحدت ولايات المانيا الشرقية براندنبورغ ، ومكلنبورغ-فوربومرن ، وساكسونيا ، وساكسنونيا-أنهالت ، وتورينغن مع جمهورية ألمانيا الاتحادية في دولة واحدة ، وبرلين – في مدينة واحدة ، أصبحت عاصمة الدولة المعاد تشكيلها. ستعيش برلين وسينهار الجدار! (10-11-1989 ، المستشار الألماني ويلي براند)

كما كان من المقرر في الأصل الاحتفال في هذا اليوم من أيام العطل الرسمية في المانيا بإعادة التوحيد في 9 نوفمبر ، وهو اليوم الذي دمر فيه الناس جدار برلين . سيكون أكثر رمزية.

يوم عيد الميلاد

عيد الميلاد في المانيا هو أحد أجمل وأحب الاعياد الرسمية في المانيا ، لذلك يستعد الألمان له لفترة طويلة وشاملة.

لقد كان الألمان هم الذين قدموا للعالم العرف غير العملي والمبهج والخفيف لتزيين شجرة عيد الميلاد. بدلاً من ذلك ، هناك ألماني واحد هو مارتن لوثر ، المصلح البروتستانتي والديني العظيم.

يبدأ زمن المجيء قبل أربعة أسابيع من عيد الميلاد أهم أيام العطل الرسمية في المانيا . كما تقام أول خدمة قبل عيد الميلاد في الكنيسة ، حيث يشارك الأطفال غالبًا: يغنون ويعزفون على آلات موسيقية مختلفة ويعرضون عروضًا حول موضوعات عيد الميلاد خلال العطل المدرسية في المانيا . في هذا المساء ، سيضيء الألمان أول أربع شموع على إكليل زهور التنوب.

أيضا ، يتم تحضير معجنات عيد الميلاد في وقت مبكر: خبز الزنجبيل وصالات العرض. للـ adit معنى خاص في حياة الألمان. شكل الخبز الحلو ، المحشو بكثرة بالزبيب والتوابل والمكسرات ، يشبه الطفل المقمط – المسيح. يجد المؤرخون صعوبة في تحديد مؤلف الوصفة والشكل. من المعروف أن الإعلانات كانت تُخبز في ساكسونيا منذ عام 1300.

كذلك ، في وسط المعرض يتم بناء مسرح حيث تقام حفلات العطل الرسمية في المانيا وحفلات عيد الميلاد. هناك في المعرض ، يمكنك مقابلة بابا نويل الألماني ليخبرك مرة أخرى سرًا بالهدية التي تتوقعها منه لعيد الميلاد.

كما سيقدم Weihnachtsmann الهدايا تحت الشجرة مساء يوم 24 ديسمبر . بعد ذلك ، عشية عيد الميلاد المجيد ، ستجتمع العائلة كلها على المائدة.

عيد الميلاد هو عطلة عائلية ، لذلك ، في 25 ديسمبر ، سوف تجتمع العائلة بأكملها لتناول عشاء احتفالي مرة أخرى. هذه المرة على الطاولة سيكون هناك أوزة مخبوزة مع كليز وملفوف مطهي. وسوف يملأ المنزل من جديد بجو من الراحة والهدوء والسحر.

يوم الملاكمة

يوم الملاكمة (Boxing Day الإنجليزية) آخر العطل الرسمية في المانيا في السنة ، يتم الاحتفال بها في بريطانيا العظمى وفي عدد من دول كومنولث أستراليا ونيوزيلندا وكندا ، في اليوم التالي لعيد الميلاد – 26 ديسمبر.

أصبحت المبيعات الضخمة في المتاجر الكبيرة والصغيرة هي السمة المميزة لها هذه الأيام. في يوم الملاكمة يمكنك شراء أي عنصر تريده بنصف السعر. ما يستمتع الناس باستخدامه.

ومع ذلك ، فإن جذور هذه العطلة من أيام العطل الرسمية في المانيا أكثر من مجرد عفة. هناك العديد من النظريات المتعلقة بأصل “يوم الملاكمة” ، لكن يتفق الجميع على أن العطلة بدأت بعرف تقديم المال والهدايا للأشخاص ذوي المكانة الاجتماعية الأدنى. تم تبادل الهدايا بين الأنواع الخاصة بهم عشية عيد الميلاد ، وتلقى الفقراء الهدايا أخيرًا. قدمنا ​​الهدايا في علب ، ومن هنا جاء الاسم – Boxing Day (Eng. Box – Box ).

كذلك ، فقط في القرن الماضي ، أصبح يوم الملاكمة عطلة رسمية. لذلك ، أدى الجمع بين عطلتين – عيد الميلاد وعيد الملاكمة – إلى تعزيز تقاليد تجمع العائلات في عيد الميلاد.

بالمناسبة ، الكاثوليك لديهم عطلة مماثلة ليوم الملاكمة آخر أيام العطل الرسمية في المانيا ، والذي يتم الاحتفال به أيضًا في 26 ديسمبر – عيد القديس ستيفن. كما أن لها تقاليد متشابهة ، لذلك غالبًا ما يتم الخلط بين هذه الأعياد.

دائمًا ما يكون عيد القديس مارتن في ألمانيا في 11 نوفمبر. في عام 2023 هذا هو يوم السبت 11 نوفمبر ، وهو أيضًا يوم القديس مارتن أو مهرجان مارتن أو مارتيني. لكن هل عيد القديس مارتن Martinsfest أيضًا عطلة عامة ؟ لا ، إنه ليست عطلة رسمية في أي ولاية فيدرالية في ألمانيا.

العطل الرسمية في المانيا 2024

فيما يلي جدول يحتوي على جميع العطل الرسمية في ألمانيا لعام 2024:

التاريخ العطلة المكان
01.01.2024 السنة الجديدة على الصعيد الوطني
06.01.2024 الملوك الثلاثة المقدسة بادن فورتمبيرغ، بافاريا، ساكسونيا أنهالت
08.03.2024 يوم المرأة العالمي برلين، مكلنبورج فوربومرن
29.03.2024 جمعة جيدة على الصعيد الوطني
31.03.2024 عيد الفصح براندنبورغ
01.04.2024 إثنين الفصح على الصعيد الوطني
01.05.2024 عيد العمال على الصعيد الوطني
09.05.2024 صعود المسيح على الصعيد الوطني
19.05.2024 عيد العنصرة الأحد براندنبورغ
20.05.2024 العنصرة على الصعيد الوطني
30.05.2024 عيد القربان بادن فورتمبيرغ، بافاريا، هيسن، شمال الراين وستفاليا، راينلاند بالاتينات، سارلاند
08.08.2024 مهرجان أوغسبورغ للسلام فقط في مدينة أوغسبورغ
15.08.2024 يوم الافتراض سارلاند
20.09.2024 يوم الطفل العالمي تورينجيا
03.10.2024 يوم الوحدة الألمانية على الصعيد الوطني
31.10.2024 يوم الاصلاح براندنبورغ، بريمن، هامبورغ، مكلنبورج-فوربومرن، ساكسونيا السفلى، ساكسونيا، ساكسونيا أنهالت، شليسفيغ هولشتاين، تورينجيا
01.11.2024 عيد كل القديسين بادن فورتمبيرغ، بافاريا، شمال الراين وستفاليا، راينلاند بالاتينات، سارلاند
20.11.2024 يوم الصلاة والتوبة ساكسونيا
25.12.2024 عطلة عيد الميلاد الأولى على الصعيد الوطني
26.12.2024 يوم الملاكمة على الصعيد الوطني

يرجى مراعاة أن هذه التواريخ قد تتغير، ويُفضل دائمًا التحقق من التقويم الرسمي لتأكيد العطل والأحداث.

جدول العطل الرسمية في المانيا بادن فورتمبيرغ 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
الملوك الثلاثة 6 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
كوربوس كريستي 30 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
عيد جميع القديسين 1 نوفمبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في بادن فورتمبيرغ أو عطل المدارس في بادن فورتمبيرغ شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في بادن فورتمبيرغ ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا مقاطعة بافاريا 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
الملوك الثلاثة 6 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
1 مايو – عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
كوربوس كريستي 30 مايو 2024
مهرجان السلام (أوغسبورغ فقط) 8 أغسطس 2024
افتراض مريم (ليس في كل مكان) 15 أغسطس 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
عيد جميع القديسين 1 نوفمبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في بايرن أو عطل المدارس في بايرن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في بايرن ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا برلين 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في برلين أو عطل المدارس في برلين شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في برلين ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا براندنبورغ 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح الأحد 31 مارس 2024
إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
عيد العنصرة الأحد 19 مايو 2024
الاثنين الأبيض 20 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم الإصلاح 31 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في براندنبورغ أو عطل المدارس في براندنبورغ شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في براندنبورغ ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا في بريمن 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم الإصلاح 31 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في بريمن أو عطل المدارس في بريمن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في بريمن ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا هامبورغ 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم الإصلاح 31 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في هامبورغ أو عطل المدارس في هامبورغ شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في هامبورغ ألمانيا.

Advertisement

جدول العطل الرسمية في المانيا هيسن 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
كوربوس كريستي 30 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في هيسن أو عطل المدارس في هيسن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في هيسن في ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا مكلنبورغ فوربومرن 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم الإصلاح 31 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في مكلنبورغ فوربومرن أو عطل المدارس في مكلنبورغ فوربومرن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في مكلنبورغ فوربومرن ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا ساكسونيا السفلى 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم الإصلاح 31 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في سكسونيا السفلى أو عطل المدارس في سكسونيا السفلى شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في ساكسونيا السفلى ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في مقاطعة شمال الراين 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
كوربوس كريستي 30 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
عيد جميع القديسين 1 نوفمبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في شمال الراين وستفاليا أو عطل المدارس في شمال الراين وستفاليا شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في بايرن ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا ولاية راينلاند بالاتينات 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة الجديدة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
كوربوس كريستي 30 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
عيد جميع القديسين 1 نوفمبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في راينلاند بالاتينات أو عطل المدارس في راينلاند بالاتينات شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في راينلاند بالاتينات ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا ولاية سارلاند 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
كوربوس كريستي 30 مايو 2024
افتراض مريم 15 أغسطس 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
عيد جميع القديسين 1 نوفمبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في سارلاند أو عطل المدارس في سارلاند شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في سارلاند ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا ولاية ساكسونيا 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم الإصلاح 31 أكتوبر 2024
يوم التوبة والصلاة 20 نوفمبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في سكسونيا أو عطل المدارس في سكسونيا شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في ساكسونيا ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا ولاية ساكسونيا أنهالت 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة 1 يناير 2024
الملوك الثلاثة 6 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – إثنين العنصرة 20 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم الإصلاح 31 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في ساكسونيا أنهالت أو عطل المدارس في ساكسونيا أنهالت شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في ساكسونيا أنهالت ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا ولاية شليسفيغ هولشتاين 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم الإصلاح 31 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في شليسفيغ هولشتاين أو عطل المدارس في شليسفيغ هولشتاين شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في شليسفيغ هولشتاين ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا ولاية تورينجيا 2024

العطلة التاريخ
رأس السنة 1 يناير 2024
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024
عيد العمال 1 مايو 2024
عيد الصعود 9 مايو 2024
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024
اليوم العالمي للطفل 20 سبتمبر 2024
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024
يوم الإصلاح 31 أكتوبر 2024
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في تورينغن أو عطل المدارس في تورينغن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في تورينغن ألمانيا.

العطل الرسمية في المانيا 2023

 أيام العطل الرسمية في المانيا 2023
أيام العطل الرسمية في المانيا 2023

ستجد في جدول العطل الرسمية في ألمانيا 2023 التالي جميع ايام العطل في المانيا الرسمية لعام 2023 مع توضيح ما إذا كانت العطلة الرسمية مشتركة مع ولايات فيدرالية أخرى أو خاصة بولاية فيدرالية محددة:

اليوم والتالريخ مناسبة العطلة الولاية الفيدرالية
الأحد 01-01-2023 رأس السنة الجديدة جميع الولايات الفيدرالية
الجمعة 06-01-2023 عيد الملوك الثلاثة بادن فورتمبيرغ ، بافاريا وساكسونيا أنهالت
الأربعاء 08-03-2023 يوم المرأة العالمي برلين
الجمعة 07-04-2023 الجمعة العظيمة جميع الولايات الفيدرالية
الأحد 09-04-2023 عيد الفصح براندنبورغ
الأثنين 10-04-2023 عيد الفصح جميع الولايات الفيدرالية
الأثنين 01-05-2023 عيد العمال جميع الولايات الفيدرالية
الخميس 18-05-2023 عيد الصعود جميع الولايات الفيدرالية
الأحد 28-05-2023 عيد أحد العنصرة براندنبورغ
الأثنين 29-05-2023 عيد اثنين العنصرة جميع الولايات الفيدرالية
الخميس 08-06-2023 كوربوس كريستي في ألمانيا بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، هيسن ، شمال الراين وستفاليا ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند
الثلاثاء 08-08-2023
مهرجان اوغسبورغ للسلام بافاريا
الثلاثاء 15-08-2023 يوم الافتراض في ألمانيا  بايرن – سارلاند
الأربعاء 20-09-2023 يوم الطفل العالمي تورينغن
الثلاثاء 03-10-2023 يوم الوحدة الالمانية جميع الولايات الفيدرالية
الثلاثاء 31-10-2023 يوم الإصلاح براندنبورغ ، بريمن ، هامبورغ ، مكلنبورغ فوربومرن ، ساكسونيا السفلى ، ساكسونيا ، ساكسونيا أنهالت ، شليسفيغ هولشتاين ، تورينغيا
الأربعاء 01-11-2023 عيد جميع القديسين بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، شمال الراين وستفاليا ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند
الأربعاء 22-11-2023 يوم الغفران ساكسونيا
السبت 25-12-2023 عيد الميلاد 2 جميع الولايات الفيدرالية
الأحد 26-12-2023 عيد الميلاد 2 جميع الولايات الفيدرالية

كما يحتوي عام 2023 على 20 عطلة رسمية في ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية بادن فورتمبيرغ

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 06/01/2023 ثلاثة ملوك مقدسين
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الخميس 08/06/2023 كوربوس كريستي في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الأربعاء 01/11/2023 عيد جميع القديسين في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في بادن فورتمبيرغ أو عطل المدارس في بادن فورتمبيرغ شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في بادن فورتمبيرغ ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية بافاريا

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 06/01/2023 ثلاثة ملوك مقدسين
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الخميس 08/06/2023 كوربوس كريستي في ألمانيا
الثلاثاء 08/08/2023 مهرجان اوغسبورغ للسلام
الثلاثاء 15/08/2023 يوم الافتراض في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الأربعاء 01/11/2023 عيد جميع القديسين في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في بايرن أو عطل المدارس في بايرن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في بايرن ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية برلين

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الأربعاء 08/03/2023 ثلاثة ملوك مقدسين
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في برلين أو عطل المدارس في برلين شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في برلين ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية براندنبورغ

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الأحد 09/04/2023 أحد عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الأحد 28/05/2023 أحد عيد العنصرة في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 أثنين عيد العنصرة في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الثلاثاء 31/10/2023 يوم الإصلاح في ألمانيا
اللأثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في براندنبورغ أو عطل المدارس في براندنبورغ شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في براندنبورغ ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية بريمن

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الثلاثاء 31/10/2023 يوم الإصلاح في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في بريمن أو عطل المدارس في بريمن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في بريمن ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية هامبورغ

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الثلاثاء 31/10/2023 يوم الإصلاح في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في هامبورغ أو عطل المدارس في هامبورغ شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في هامبورغ ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية هيسن

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الخميس 08/06/2023 كوربوس كريستي في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في هيسن أو عطل المدارس في هيسن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في هيسن في ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية مكلنبورغ فوربومرن

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الثلاثاء 31/10/2023 يوم الإصلاح في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في مكلنبورغ فوربومرن أو عطل المدارس في مكلنبورغ فوربومرن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في مكلنبورغ فوربومرن ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية سكسونيا السفلى

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الثلاثاء 31/10/2023 يوم الإصلاح في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في سكسونيا السفلى أو عطل المدارس في سكسونيا السفلى شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في ساكسونيا السفلى ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية شمال الراين وستفاليا

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الخميس 08/06/2023 كوربوس كريستي في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الأربعاء 01/11/2023 عيد جميع القديسين في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في شمال الراين وستفاليا أو عطل المدارس في شمال الراين وستفاليا شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في بايرن ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية راينلاند بالاتينات

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الخميس 08/06/2023 كوربوس كريستي في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الأربعاء 01/11/2023 عيد جميع القديسين في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في راينلاند بالاتينات أو عطل المدارس في راينلاند بالاتينات شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في راينلاند بالاتينات ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية سارلاند

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الخميس 08/06/2023 كوربوس كريستي في ألمانيا
الثلاثاء 15/08/2023 يوم الافتراض في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الأربعاء 01/11/2023 عيد جميع القديسين في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في سارلاند أو عطل المدارس في سارلاند شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في سارلاند ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية سكسونيا

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الثلاثاء 31/10/2023 يوم الإصلاح في ألمانيا
الأربعاء 22/11/2023 يوم التوبة والصلاة في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في سكسونيا أو عطل المدارس في سكسونيا شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في ساكسونيا ألمانيا.

Advertisement

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية ساكسونيا أنهالت

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 06/01/2023 ثلاثة ملوك مقدسين
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الثلاثاء 31/10/2023 يوم الإصلاح في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في ساكسونيا أنهالت أو عطل المدارس في ساكسونيا أنهالت شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في ساكسونيا أنهالت ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية شليسفيغ هولشتاين

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
الثلاثاء 31/10/2023 يوم الإصلاح في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في شليسفيغ هولشتاين أو عطل المدارس في شليسفيغ هولشتاين شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في شليسفيغ هولشتاين ألمانيا.

ايام العطل الرسمية في المانيا 2023 في ولاية تورينجيا

يوم وتاريخ العطلة مناسبة العطلة
الأحد  01/01/2023 رأس السنة في ألمانيا
الجمعة 07/04/2023 الجمعة العظيمة في ألمانيا
الإثنين 10/04/2023 إثنين عيد الفصح في ألمانيا
الإثنين 01/05/2023 عيد العمال في ألمانيا
الخميس 18/05/2023 عيد الصعود في ألمانيا
الإثنين 29/05/2023 عيد العنصرة في ألمانيا
الأربعاء 20/09/2023 يوم الطفل العالمي في ألمانيا
الثلاثاء 03/10/2023 يوم الوحدة الألمانية
اللثلاثاء 31/10/2023 يوم الإصلاح في ألمانيا
الإثنين 25/12/2023 1. يوم عيد الميلاد في ألمانيا
الثلاثاء 26/12/2023 2. يوم عيد الميلاد في ألمانيا

لتفاصيل أكثر عن العطل الرسمية في تورينغن أو عطل المدارس في تورينغن شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في تورينغن ألمانيا.

جدول العطل الرسمية في المانيا 2022

جدول أهم العطل الرسمية في المانيا لعام 2022

اليوم والتاريخ
مناسبة العطلة المقاطعة
السبت
2022/01/01
Neujahr السنة الجديدة جميع المقاطعات
الخميس
2022/01/06
Heilige Drei König عيد الملوك الثلاثة بادن فورتمبيرغ – بايرن –
ساكسونيا أنهالت
الثلاثاء
2022/03/08
يوم المرأة العالمي برلين
الجمعة
2022/04/15
الجمعة العظيمة جميع المقاطعات
الأحد
2022/04/17
عيد الفصح براندنبورغ
الإثنين
2022/04/18
عيد الفصح جميع المقاطعات
الأحد
2022/05/01
عيد العمال جميع المقاطعات
الخميس
2022/05/26
Christi Himmelfahrt جميع المقاطعات
الأحد
2022/06/05
Pfingstmontag براندنبورغ
الاثنين
2022/06/06
Pfingstmontag
من أيام العطل الرسمية في المانيا بجميع المقاطعات
الخميس
2022/06/16
Fronleichnam بادن فورتمبيرغ – بايرن-شمال الراين- هيسن-راينلاند-بفالز-سارلاند
الاثنين
2022/08/15
عيد الافتراض 
بايرن -سارلاند
الثلاثاء
2022/08/15
Weltkindertag تورينغن
الاثنين
2022/10/03
Tag der Deutschen Einheit
جميع المقاطعات
الاثنين
2022/10/31
Reformationstag براندنبورغ، بريمن، هامبورغ، سكسونيا السفلى، مكلنبورغ فوربومرن، سكسونيا، سكسونيا أنهالت، شليسفيغ،هولشتاين، تورينغن 
الثلاثاء
2022/11/01
Allerheiligen
بادن فورتمبيرغ، بايرن،
شمال الراين، راينلاند،بفالز، سارلاند
الأربعاء
2022/11/16
Buß- und Bettag سكسونيا
الأحد
2022/12/25
Weihnachtstag
عيد الميلاد
جميع المقاطعات
الاثنين
2022/12/26
Weihnachtstag
عيد الميلاد
جميع المقاطعات

العطل الرسمية في المانيا في كل الولايات الفيدرالية 2022

العطل الرسمية في المانيا في كل الولايات الفيدرالية 2022
العطل الرسمية في المانيا في كل الولايات الفيدرالية 2022

يتم تعليق العمل في أيام العطل الرسمية. كذلك ، يكون عطلة رسمية هذا اليوم ، لكن هناك استثناءات قليلة. كذلك ، تحدد قوانين العطلات الرسمية في الولايات الفيدرالية الفردية أيام العطل الرسمية. كما ستجد أدناه لمحة عامة عن أيام العطل الرسمية في ألمانيا في كل الولايات عام 2022.

العطل الرسمية في المانيا شمال الراين 2022

يوجد أحد عشر يوم من أيام العطل المدرسية في ألمانيا والعطل الرسمية في ولاية شمال الراين وستفاليا وهي كالتالي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/01/2022؛
  • الجمعة العظيمة : يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين : يوم الاثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال : يوم الأحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود : يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة : يوم الاثنين 2022/06/06؛
  • كوربوس كريستي : يوم الخميس 16 يونيو 2022؛
  • يوم الوحدة الألمانية : يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • عيد جميع القديسين : يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022؛
  • يوم عيد الميلاد : يوم الأحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم عيد الميلاد : يوم الاثنين 26 ديسمبر 2022.

عيد القربان في ألمانيا أو يوم كوربوس كريستي رسمية في: بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، هيس ، شمال الراين وستفاليا ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند. وعيد جميع القديسين عطلة رسمية في شمال الراين – وستفاليا فقط ولا توجدان في جميع الولايات الفيدرالية.

العطل الرسمية في المانيا 2022 برلين

توجد عشرة من أيام العطل المدرسية في ألمانيا و العطل الرسمية في برلين 2022 حيث لا يضطر معظم الناس للذهاب إلى العمل أو المدرسة في عطل المدارس في برلين 2022 وهي كالتالي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/01/2022؛
  • اليوم العالمي للمرأة : يوم الثلاثاء 8 مارس 2022؛
  • الجمعة العظيمة : يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين : يوم الاثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال : يوم الأحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود : يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة : يوم الاثنين 2022/06/06؛
  • يوم الوحدة الألمانية : يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • عيد الميلاد : يوم الأحد 25 ديسمبر 2022؛
  • عيد الميلاد : يوم الاثنين 26 ديسمبر 2022.

بالمقارنة مع الولايات الفيدرالية الأخرى ، يوجد في برلين عدد قليل من أيام العطل في المانيا . بالإضافة إلى يوم المرأة التاسع على الصعيد الوطني ، لا يوجد سوى يوم المرأة العالمي في الثامن من مارس – وهو يوم عطلة رسمية فقط في برلين. هنا الناس لديهم أيام إجازة من العمل والمدرسة.

العطل الرسمية في المانيا 2022 هامبورغ

العطل الرسمية في هامبورغ 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/01/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • يوم الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • يوم عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • 26 ديسمبر 2022 – يوم الملاكمة.

العطل الرسمية في ولاية هيسن 2022

العطل الرسمية في المانيا ولاية هيسن 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/01/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • كوربوس كريستي: يوم الخميس 16 يونيو 2022؛
  • يوم الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • يوم عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • 26 ديسمبر 2022 – يوم الملاكمة.

ملحوظة: قد لا يتم احتساب العطلة الرسمية من وقت الإجازة. وبالتالي ، إذا كانت الإجازة الرسمية تقع ضمن فترة إجازة الموظف ، فيحق له / لها الحصول على إجازة وأجر إجازة.

العطل الرسمية في المانيا 2022 بادن فورتمبيرغ

العطل الرسمية في بادن فورتمبيرغ 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • ثلاثة حكماء: 6 يناير 2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • كوربوس كريستي: يوم الخميس 16 يونيو 2022؛
  • عيد الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • عيد جميع القديسين: الأول من نوفمبر 2022؛
  • يوم عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

ملحوظة: إذا مرض الموظف وأصبح غير قادر على العمل في يوم عطلة رسمية ، فسيستمر دفع أجره وفقًا لقانون الإجازات الرسمية. كذلك ، لا يتم إلغاء ساعات العمل في هذا اليوم إلا بسبب العطلة الرسمية.

العطل الرسمية في تورينجيا 2022

العطل الرسمية في المانيا في تورينجيا 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • كوربوس كريستي: يوم الخميس 16 يونيو 2022؛
  • اليوم العالمي للطفل: يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022؛
  • عيد الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • يوم الإصلاح: 31 أكتوبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

كذلك ، يالنسبة لعيد كوربوس كريستي من فهو فقط في منطقة إيشسفيلد وفي البلديات في منطقة أنستروت هينيتش ومنطقة Wartburg:

أنرود (فقط في مناطق بيكينريد و سيلا) ، برونهارتسهاوزن (فقط في مناطق فولريتز و شتاينبرغ) ، دونوالد بوتلار ، دونوالد ( فقط في مناطق بيبيرستيدت و هوبستيدت) و غايزا و روديبرج (فقط في ممنطقة ستروث) و شليد و Südeichsfeld و سيلا / روين.

العطل الرسمية في المانيا شليسفيغ هولشتاين 2022

العطل الرسمية في شليسفيغ هولشتاين 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • يوم الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • يوم الإصلاح: 31 أكتوبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

العطل الرسمية في ولاية سكسونيا 2022

العطل الرسمية في المانيا في ولاية سكسونيا 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • كوربوس كريستي: يوم الخميس 16 يونيو 2022؛
  • عيد الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • 31 أكتوبر 2022 – يوم الإصلاح
  • يوم التوبة والصلاة: ١٦ نوفمبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

كذلك ، فيما يخص كوربوس كريستي فهو من العطل الرسمية في المانيا فقط في المجتمعات الكاثوليكية في منطقة الاستيطان الصوربية في باوتسن: بوتسن (فقط في بولبرتس وسالزينفورست) ، كروستويتز ، غودا (فقط في  بريشفيتز) ، غروسدوبراو (فقط في سدير) ، هويرسفيردا (فقط في دورجينهاوزن) ، كونيغسورثا (ليس في منطقة Wartha) ، Nebelschütz ، نيشويتز (فقط في منطقتي Neschwitz و Saritsch) ، بانشفيتز كوكاو ، بوشويتز، راكيلويتز، راديبور روزينتوز. كذلك ، العامل الحاسم هنا هو مكان العمل وليس مكان إقامة الموظف.

العطل الرسمية في ولاية سكسونيا أنهالت 2022

العطل الرسمية في المانيا في ولاية سكسونيا أنهالت 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • ثلاثة حكماء: 6 يناير 2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • يوم عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • يوم عيد الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • يوم الإصلاح: 31 أكتوبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

العطل الرسمية في سارلاند 2022

العطل الرسمية في المانيا ولاية سارلاند 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • يوم عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • كوربوس كريستي: يوم الخميس 16 يونيو 2022؛
  • يوم عيد الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • عيد جميع القديسين: الأول من نوفمبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

العطل الرسمية في راينلاند بالاتينات 2022

العطل الرسمية في المانيا في راينلاند بالاتينات 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • يوم عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • كوربوس كريستي: يوم الخميس 16 يونيو 2022؛
  • يوم عيد الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • عيد جميع القديسين: الأول من نوفمبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

العطل الرسمية في ولاية سكسونيا السفلى 2022

العطل الرسمية في المانيا ولاية سكسونيا السفلى 2022 هي

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • يوم عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • يوم عيد الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • يوم الإصلاح: 31 أكتوبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

العطل الرسمية في مكلنبورغ فوربومرن 2022

العطل الرسمية في المانيا في مكلنبورغ فوربومرن 2022 هي:

Advertisement
  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • يوم الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • يوم الإصلاح: 31 أكتوبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

العطل الرسمية في بريمن 2022

العطل الرسمية في المانيا مقاطعة بريمن 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/يناير/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • يوم الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • يوم الإصلاح: 31 أكتوبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

العطل الرسمية في براندنبورغ 2022

أيام العطل الرسمية في المانيا في براندنبورغ 2022 هي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/01/2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06 مايو 2022؛
  • يوم الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • يوم الإصلاح: 31 أكتوبر 2022؛
  • عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم الملاكمة: 26 ديسمبر 2022.

كذلك ، تعامل ولاية براندنبورغ أيضًا مع عيد الفصح وأحد الأحد على أنهما عطلات رسمية ، على عكس الولايات الفيدرالية الأخرى . لذلك ، هذان اليومان دائمًا في يوم الأحد على أي حال.

العطل الرسمية في المانيا 2022 بايرن

تتمتع بافاريا بالعطل الرسمية أكثر من أي ولاية فيدرالية أخرى. حيث توجد 13 من أيام العطل المدرسية في ألمانيا و العطل الرسمية في بايرن 2022 حيث لا يضطر معظم الناس للذهاب إلى العمل أو المدرسة وهي كالتالي:

  • رأس السنة الجديدة : يوم السبت 01/01/2022؛
  • عيد الغطاس: يوم الخميس 6 يناير 2022؛
  • الجمعة العظيمة: يوم الجمعة 15 أبريل 2022؛
  • عيد الفصح – عيد الفصح الإثنين 18 أبريل 2022؛
  • 1 مايو – عيد العمال: يوم الاحد 1 مايو 2022؛
  • عيد الصعود: يوم الخميس 26 مايو 2022؛
  • عيد العنصرة: يوم الاثنين 06.06.2022؛
  • كوربوس كريستي: يوم الخميس 16 يونيو 2022؛
  • مهرجان السلام (اوغسبورغ فقط): يوم الاثنين 08.08.2022؛
  • افتراض العذراء مريم (ليس في كل مكان): يوم الاثنين 2022/8/15؛
  • يوم الوحدة الألمانية: يوم الاثنين 3 أكتوبر 2022؛
  • عيد جميع القديسين: يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022؛
  • يوم عيد الميلاد: يوم الاحد 25 ديسمبر 2022؛
  • يوم عيد الميلاد: يوم الاثنين 26 ديسمبر 2022.

كذلك ، في بافاريا يقضي الناس أربع من ايام العطل في الرسمية المانيا ، والتي لا تنطبق في جميع الولايات الفيدرالية – في أوغسبورغ حتى خمس أيام. كما يمكن لأطفال المدارس في بافاريا الاستمتاع بـ أيام العطل المدرسية في ألمانيا ست مرات في السنة. كذلك ، العطلة الصيفية ، عطل الخريف ، عيد الميلاد ، عطلة الربيع ، عطلة عيد الفصح ، Whitsun.

معلومات للموظفين حول أيام العطل الرسمية في المانيا

يتم تعليق العمل في أيام العطل الرسمية. حيث هناك حظر عام على العمل (§ 9 ArbZG) ، وهناك استثناءات قليلة منه. كذلك ، تنطبق الاستثناءات على خدمات الطوارئ والإنقاذ وفرق الإطفاء ومستشفيات المانيا والمطاعم (§ 10 ArbZG).

معلومات للموظفين حول أيام العطل الرسمية في المانيا
معلومات للموظفين حول أيام العطل الرسمية في المانيا

كذلك ، تحدد قوانين العطل الرسمية في المانيا في المقاطعات الفيدرالية الفردية أيام العطل الرسمية. فقط 3 أكتوبر ، يوم الوحدة الألمانية ، يحدده القانون الاتحادي. كما يتم تنظيم تسع عطل رسمية بشكل موحد في جميع الولايات الفيدرالية:

  1. يوم رأس السنة الجديدة؛
  2. الجمعة العظيمة؛
  3. عيد الفصح؛
  4. عيد الصعود؛
  5. يوم العنصرة الاثنين؛
  6. الأول من مايو يوم العمال؛
  7. يوم الوحدة الألمانية؛
  8. عيد الميلاد؛
  9. عيد الميلاد.

كذلك ، عشية عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة أيام عمل عادية. كما سيتعين على الموظفين أخذ إجازة ليوم واحد في كل يوم من هذه الأيام. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم تغيير هذه اللائحة لصالح الموظفين في الاتفاقيات الجماعية أو اتفاقيات الشركة أو عقود العمل.

هل العطل الرسمية في المانيا مدفوعة؟

يجب على صاحب العمل أن يدفع للعمال والموظفين مقابل ساعات العمل التي يتم إلغاؤها بسبب عطلة رسمية. كذلك ، يتم دفع الإجازة العامة مثل يوم أي يوم عمل العادي.

كذلك ، فيما يخص أجور العمال مقابل أيام العطل الرسمية ، لا يهم طول مدة علاقة العمل أو عدد الساعات التي يعمل فيها العمال عادة. كما يحق لجميع العمال والموظفين ، بما في ذلك الموظفين بدوام جزئي ، الحصول على أجر الإجازة.

ومع ذلك ، لا يوجد سوى استحقاق لمدفوعات مقابل أيام العطل في المانيا الرسمية إذا كان الموظف سيضطر إلى العمل في اليوم المعني  من أيام العطل الرسمية في المانيا إذا كان يوم عمل عاديًا (مبدأ فقدان الأجور).

كذلك ، ليس هناك أي استحقاق إذا كان سيتم إلغاء العمل لأسباب أخرى على أي حال. على سبيل المثال بسبب إضراب أو نوبة عمل حرة. كذلك ، الموظفون الذين يتلقون أجرًا ثابتًا بغض النظر عن ساعات عملهم الفعلية لا يحق لهم أيضًا الحصول على مدفوعات مقابل الإجازة الرسمية.

ومع ذلك ، فالموظفون الذين يتغيبون عن العمل دون عذر في اليوم الأخير قبل أو في اليوم الأول بعد عطلة عامة لا يستحقون أجرًا أيضًا. لذلك ، لا ينبغي إيذاء الموظف أو إثرائه بالعطلة الرسمية أساسًا.

وفي الختام عزيزي القارئ. تعتمد العديد من العطل الرسمية في المانيا على التواريخ الدينية وتستند بعض الأعياد إلى الأحداث التاريخية الهامة. كذلك ، الألمان يحبون الاستمتاع ، ليس فقط في دائرة ضيقة من الأصدقاء والأقارب ، ولكن أيضًا في مهرجانات الشوارع العنيفة ، عندما يشربون البيرة ويغنون الأغاني مع أول شخص يقابلونه ، سواء كان ألمانيًا أو أجنبيًا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى