الحياة في المانيا

القسط الهندي في المانيا

Advertisement

القسط الهندي في المانيا يستخدم هذا النبات الخام لعلاج العديد من الأمراض الطبية المختلفة. وهو أيضا لتعزيز وتقوية الفاعلية والقدرة الجنسية ، ومنشط للمبيضين ومنظم هرمون.

لهذه النبتة رائحة زكية ومحببة وعند نقعه يتحول إلى لون أصفر أو بنياً فاتحاً أو عند إضافته إلى المشروبات والأغذية.

Advertisement

ترتبط نباتات القسط بالزنجبيل وفي وقت من الأوقات تم تصنيفها معها في عائلة Zingiberaceae. الآن لديهم عائلتهم ، Costaceae. هذه النباتات شبه استوائية إلى استوائية وتتطور من جذمور تنتج زهرة واحدة على شوكة.

ما هو القسط الهندي؟

ما هو القسط الهندي في المانيا
ما هو القسط الهندي في المانيا

 

القسط الهندي Costus أو العود الهندي هو أحد أنواع النباتات التي كانت تستخدم كعلاج طبي منذ زمن بعيد. كما يستخدم العود الهندي لعلاج الالتهاب الرئوي ولعلاج التهاب الحلق واللوزتين من خلال التنقيط الأنفي لأنه ثبت أنه فعال في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الحلق والقصبة الهوائية والرئتين.

كذلك ، ذُكر القسط الهندي في الطب النبوي كثيراً وأنه مضاد حيوي طبيعي و علاج لأكثر من 70 مرض ، ومن المعلوم انه قد أوصى به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. عليكم بالقسط الهندي… رواه البخاري ومسلم.

وفي المسند من حديث أم قيس قال ﷺ : “عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية”. وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن أمثل ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري”. … (رواه البخاري ومسلم).

اقرأ أيضاً: العلاج في المانيا وتكاليفه وطرق وتقنيات المعالجة في المستشفيات الالمانية.

ما خصائص القسط الهندي؟

كذلك ، تكمن أهمية العلاجات الطبيعية مثل العلاجات بالقسط الهندي عالية الجودة في أنه بسبب تعاطي المضادات الحيوية ، فقد انخفضت فعاليتها حول العالم والسبب سوء الاستعمال ، مما أدى إلى تعزيز مناعة الجراثيم للأدوية ، وأصبح هناك اتجاهًا جديدًا في استخدام العقاقير الطبيعية لحل هذه المشكلة. من خصائص هذه النبتة:

  • ينتمي القسط الهندي عالي الجودة إلى عائلة الزنجبيل Zingiberaceae المأخوذة من نباتات عالية الجودة؛
  • يبلغ ارتفاعه 1.5 متر وله أوراق وسيقان وجذور؛
  • ينتج الجزء المستخدم للمعالجة في الهند؛
  • لحاء جذره أبيض أو أسود ، والقسط الهندي الخاص هو أسود ثخين ، مرير في الذوق وحار للغاية؛
  • أصل القسط الهندي الراقي هو البني الداكن.

تعتبر القسط الهندي في المانيا Saussurea lappa عمومًا آمنة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) عند استخدامها كمكمل غذائي. قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة كالدوخة والغثيان.

اين يباع القسط الهندي؟

القسط الهندي اين يباع ؟ يمكن شراؤه من مَحَال العطارة في المغرب وسوريا ومصر وباقي الدول العربية. كما يباع القسط الهندي في المانيا على موقع امازون وموقع ايباي. يتراوح سعر 50 غرام من العود الهندي ما بين 5.40 € إلى ‏€ 13.90 حسب النوعية والجودة.

ماذا يسمى القسط الهندي؟

كثرت الأسئلة المتداولة حول هذا الموضوع ومنها: ماذا يسمى القسط الهندي في سوريا أو القسط الهندي بالمغربية أو بالدارجة المغربية أو أي لهجة عربية ؟ من المتعارف عليه بأن القسط الهندي في الوطن العربي كله معروف بنفس الاسم.

ما فوائد القسط الهندي؟

فوائد القسط الهندي في المانيا
فوائد القسط الهندي في المانيا

تم استخدام زيت القسط (الزيت المستخرج من جذور S. costus) في مرض الجذام . تم استخدام جذور السوسوريا أيضًا في العديد من الحالات الطبية الأخرى بما في ذلك التهاب المعدة المزمن وقرحة المعدة والتهاب المفاصل الروماتويدي والربو والتهاب الشعب الهوائية في الطب التقليدي والأمراض المرتبطة بالالتهابات.

كما يستخدم جذر القسط الهندي لعلاج الديدان (مثل الديدان الخيطية أو  النيماتودا) عند الأطفال. يقلل جذر نبات القسط  من عدد بيض الدودة في البراز وهو مقياس للعلاج وهو فعال مثل مستويات العلاج للدواء الكيميائي التقليدي. كذلك ، هناك العديد من الفوائد الأخرى اعشبة القسط الهندي في المانيا نذكر منها:

  • جذور القسط لها طعم حار ولاذع ، عطري ، مغذي ومطهر ، مما يمكن أن يعزز وظيفة المعدة؛
  • تساعد جذور القسط على ايقاف النزيف؛
  • ينشط جذر القسط عمل الأنسجة والعضلات وهو مدر للبول؛
  • يستخدم لإزالة نزلات البرد والبلغم من الشعب الهوائية واضطراب الجهاز التنفسي ، ولعلاج الربو والسعال؛
  • يستخدم زيت نبات القسط لمرضى الربو والسعال وانتفاخ البطن وأمراض الأمعاء الحادة مثل
  • الزحار والكوليرا؛
  • كما أنه يستخدم كمنشط للجهاز الهضمي ومنشط في عملية الهضم للأطعمة والمشروبات؛
  • يستخدم زيت نبات القسط كعنصر نكهة ونوع من انواع التوابل؛
  • في الصناعة التحويلية ، يستخدم زيت نبات القسط كمثبت رائحة  عطرية في مستحضرات التجميل؛
  • يعتقد بعض الباحثين أن المواد الكيميائية الموجودة في زيت القسط النباتي تساعد في منع تضييق الشعب الهوائية ، هذا التأثير يمكن أن يخفض ضغط الدم؛
  • يعود السبب في استخدام القسط الهندي لاحتوائه على مواد فعالة؛
  • تعود رائحة زيت القسط ، التي نشأت في جبال الهيمالايا ، إلى الخشب القديم أو السوسن . ثم تصبح الرائحة مسكية؛
  • يمنع نمو الفطريات والخميرة التي تصيب الجهاز التنفسي للإنسان.

كذلك ، باستثناء استخدام القسط الهندي في المانيا منذ القدم. فيتم تناوله لعلاج الإنفلونزا والربو والسعال.

ما أضرار القسط الهندي؟

أضرار القسط الهندي في المانيا
أضرار القسط الهندي في المانيا

يعتبر جذر النبات الهندي الممتاز أو حتى زيته آمنًا لمعظم الناس عند تناوله عن طريق الفم بدون حمض الأرستولوشيك Aristolochic acid. قد يتسبب وجود حمض الأرستولوكيك في القسط الهندي في حدوث الحالات التالية:

  • تلف الكلى؛
  • الإصابة بالسرطان.

لذلك ، إذا لم يكن هناك دليل على عدم وجود حمض الأرستولوكيك ، فمن المستحسن عمومًا عدم استخدام أي منتجات تحتوي على منتجات القسط الهندي العالية. كما يمكن لإدارة الغذاء والدواء سحب أي منتجات نباتية تحتوي على حمض الأرستولوكيك بسبب خطورتها.

لا توجد معلومات موثوقة كافية حول سلامة النساء الحوامل أو المرضعات اللاتي يأخذن قسطًا من القسط الهندي ، لذلك من الأفضل عدم استخدامه خلال هذه الفترة.

قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه نباتات معينة ، بما في ذلك نباتات القسط الهندي في المانيا ، لذلك يوصى بالتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي تجاهها قبل تناولها.

ما الكمية المسموح تناولها للقسط الهندي؟

الكمية المسموح تناولها من القسط الهندي في المانيا
الكمية المسموح تناولها من القسط الهندي في المانيا

تعتمد الجرعة المسموح بها من القسط الهندي على عدة عوامل ، بما في ذلك: العمر والتاريخ الصحي والعديد من العوامل الأخرى.

لسوء الحظ ، لا توجد معلومات كافية لتحديد الجرعة المسموح بها ، لذلك ، تأكد من مراجعة طبيبك أو الصيدلي قبل تناولها لتحديد ما إذا كانت مناسبة لك. اقرأ أيضاً: مرض الجرب في المانيا | ماهي اسباب المرض وهل هو خطير وكيفية العلاج ولماذا يزداد انتشاره ؟ ، راتب الصيدلي في المانيا.

كيف تستخدم مسحوق القسط الهندي؟

لالتهاب اللوزتين وسيلان الأنف ونزلات البرد والإنفلونزا: يجب طحن العود الهندي إلى مسحوق ثم استنشاقه برفق في الأنف . يجب أن تستلقي مع رفع رأسك وكتفيك قليلاً ورأسك مائل للخلف. يمكنك أيضًا استنشاقه عن طريق خلطه بزيت الزيتون ووضع قطرات منه في فتحات الأنف.

كيف تتناول مسحوق قسط هندي؟

يُنصح بخلط مسحوق القسط الهندي في المانيا بالماء بجرعة 1 في 10 قبل الشرب. يمكن أيضًا مزجه مع العصير أو العسل. في التطبيق للاستعمال الخارجي: يُنصح بخلط مسحوق القسط الهندي مع زيوت أخرى مثل زيت الزيتون أو زيت حبة البركة »Schwarzkümmelöl زيت حبة البركة بالالماني« لمزيد من الكفاءة أثناء التدليك.

ما أسماء القسط الهندي؟

ما أسماء القسط الهندي في المانيا
ما أسماء القسط الهندي في المانيا

هناك العديد من الاسماء نذكر منها:

  • زيت القسط؛
  • جذر القسط؛
  • أوكلاند لابا؛
  • أوكلاند كوستوس؛
  • Aplotaxis lappa؛
  • Huile de Costus؛
  • Radix Aucklandiae؛
  • Aucklandia costus.

كذلك ، القسط الهندي بالانجليزي  Saussurea costus . (ˈkɒstəs). عشب من جبال الهيمالايا ، Saussurea lappa ، ذو جذر عطري له خصائص طبية والذي ينتج أيضًا زيتًا يستخدم في صناعة العطور. وتشمل الأنواع الأخرى نبتة المنشار المعروفة باسم القسط أو الكوستا (سوسوريا لابا) من الهند والتي يستخدم جذرها في علاج اضطرابات الجلد المزمنة وباللغة الالمانية: Indische Kostuswurzel.

Advertisement

اقرأ أيضًا: عشبة الجنسنج في المانيا.

وفي الختام عزيزي القارئ. يستخدم جذر القسط لعلاج عدوى الديدان الخيطية . يستخدم زيت القسط لعلاج الربو والسعال والغازات وأمراض الأمعاء الحادة مثل الزحار والكوليرا. كما أنها تستخدم كمنشط وتنشيط الهضم. في الأطعمة والمشروبات ، يستخدم زيت القسط كعنصر نكهة.

وفي الآونة الأخيرة اشتهر استخدام القسط الهندي في المانيا على أنه قد يساعد في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد (2019-nCoV).

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى