الجنسية الالمانية

ارتفاع عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية خلال 2021

Advertisement
Advertisement

ارتفاع عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية وفقًا لما أعلنه المكتب الفدرالي الألماني للإحصاء عن حصول 19 ألفًا و 95 سوريًا على الجنسية الألمانية خلال عام 2021.

بيانات مكتب الإحصاء حول عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية

كشفت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني يوم  الجمعة الماضي في العاشر من يونيو/ حزيران. أن عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية تضاعف ثلاث مرات في عام 2021 مقارنة بعام 2020. وذلك بعد أن استوفى العديد من الأشخاص السوريين الذين فروا من سوريا بين عامي 2014 و 2016. والباحثين عن الحماية كافة الشروط والمعايير المطلوبة. عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية

كذلك ، قال المكتب الفيدرالي للإحصاء إن إجمالي عدد الأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية ارتفع بنسبة 20٪ في عام 2021 ، ليصل إلى حوالي 131،600، بما في ذلك 19100 سوري. كذلك ، لفت البيان إلى أن متوسط مدّة إقامة السوريين الحاصلين على الجنسية الالمانية ، 6.5 أعوام.  حيث دخل مئات الآلاف من المهاجرين ألمانيا بعد أن فتحت المستشارة السابقة أنجيلا ميركل حدود ألمانيا للاجئين الفارين من الحرب في الشرق الأوسط وخارجها في عام 2015.

كما أعلن المكتب الفيدرالي أن 19,095 سوري حصلوا على الجنسية الألمانية العام الماضي ، مشيرا إلى أن السوريين احتلوا المرتبة الأولى في عدد التجنس ، يليهم الأتراك بـ 12245 ومواطني رومانيا بـ 6000 و 920.

الحصول على الجنسية في ألمانيا

كقاعدة عامة ، يجب أن يعيش الشخص في جمهورية ألمانيا الاتحادية لمدة 8 سنوات على الأقل للحصول على الجنسية الألمانية. ولكن معظم السوريين استوفوا المعايير في فترة زمنية أقصر. بعد 6.5 سنوات في المتوسط لأنهم أظهروا رغبة خاصة في الاندماج كما ذكرنا أعلاه. على سبيل المثال ، من خلال مهارات لغوية قوية والالتزام.

ما نسبة عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية؟

ذكر المكتب إنه في عام 2021 ، زاد عدد حاملي الجنسية المبكرة أكثر من غيرهم. كان عددهم أقل بقليل من 12400 ، وكانت نسبة السوريين بينهم 43٪. من المتوقع أن يزداد عدد السوريين الذين يحصلون على الجنسية الالمانية في عام 2022.

كذلك ، في وقت سابق من هذا العام ، قضى 449 ألف سوري ما لا يقل عن 6 سنوات في ألمانيا. أي أكثر من أربع أضعاف الرقم في بداية عام 2021 ، حسبما ذكر مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى