السفارات في المانياالسفارات العالمية

السفارة العراقية في برلين 2023

Advertisement

السفارة العراقية في برلين هي مقر البعثة الدبلوماسية الرسمية في العاصمة الألمانية. تقدم مجموعة كاملة من الخدمات الدولية للمواطنين العراقيين في الخارج. وتعزيز المصالح العراقية في ألمانيا.

بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا ، تقدم السفارة العراقية في برلين للمواطنين العراقيين في الخارج مجموعة شاملة من الخدمات الدولية. وهذا يشمل إصدار جوازات السفر والتأشيرات والشهادات والتوكيلات والمساعدة في الأمور القنصلية.

كما تلعب السفارة العراقية في المانيا أيضًا دورًا مهمًا في التنمية والقضايا الثقافية وفي الاتصالات مع الصحافة. كذلك ، يتم تنسيق أنشطة جميع السفارات العراقية عمومًا من قبل وزارات الخارجية.

Advertisement

فهرس المحتويات

معلومات عن السفارة العراقية في برلين

معلومات عن السفارة العراقية في برلين
معلومات عن السفارة العراقية في برلين

تعود العلاقات بين العراق وألمانيا إلى القرن التاسع عشر ، عندما سافر باحثون وعلماء ألمان إلى العراق لدراسة تاريخ البلاد القديم وثقافتها. في الخمسينيات من القرن الماضي ، بدأت العلاقات السياسية بين البلدين وأصبحت ألمانيا واحدة من أهم شركاء العراق التجاريين.

ومع ذلك ، خلال حكم صدام حسين ، توترت العلاقات بين العراق وألمانيا. بعد سقوط صدام حسين وتشكيل الحكومة الجديدة في بغداد عام 2003 ، أعيدت العلاقات وتكثف التعاون في مختلف المجالات. لعبت السفارة العراقية في برلين دورًا مهمًا في تسهيل الاتصالات بين الحكومات والفاعلين الاقتصاديين في كلا البلدين.

تقدم السفارة العراقية في برلين مجموعة متنوعة من الخدمات لتعزيز العلاقات بين العراق وألمانيا والحفاظ عليها. ويشمل ذلك دعم المواطنين العراقيين المقيمين في ألمانيا ، والفعاليات الثقافية وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارات. كما تلعب السفارة دورًا مهمًا في التوسط بين حكومتي البلدين في الأمور السياسية والاقتصادية.

تتمتع العراق والجمهورية الاتحاية بعلاقات وثيقة وودية تعود إلى ما قبل إقامة الدولة العراقية الحديثة. مع بداية تغيير نظام الحكم في عام 2003 ، تكثف العلاقات بشكل متزايد بات واضحاً ، وأصبحت الآن تقوم على العديد من الزيارات المتبادلة عالية المستوى. طبعاً سفارة جمهورية العراق في برلين لها الدور الأهم في تعزيز هذه العلاقات.

أين تقع السفارة العراقية في المانيا؟

عنوان السفارة العراقية في برلين هو: Pacelliallee 19-21 ، 14195. السفارة مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 مساءً. السفارة مغلقة في أيام العطل الرسمية الألمانية والعراقية.

تقدم السفارة مجموعة من الخدمات بما في ذلك المساعدة في طلب التأشيرات وجوازات السفر ، والمساعدة القنصلية للمواطنين العراقيين في الخارج ، وتوثيق الوثائق وتصديق السندات ، ومعلومات عن فرص التجارة والاستثمار في العراق.

لتحديد موعد ، يمكنك إما الاتصال بالسفارة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ، أو استخدام خدمة المواعيد عبر الإنترنت المتاحة على الموقع الرسمي للسفارة.

موقع السفارة العراقية في برلين

الموقع الإلكتروني للسفارة العراقية في برلين هو مصدر مهم للمعلومات للأشخاص الذين يبحثون عن معلومات حول السفارة وخدماتها. معلومات مفصلة حول ساعات العمل والخدمات ومعلومات الاتصال بالسفارة. يتيح الموقع أيضًا للزوار تنزيل النماذج المطلوبة لمختلف التطبيقات ، مثل طلبات التأشيرة أو جواز السفر.

كما يوفر الموقع أيضًا روابط لمنظمات أخرى ذات صلة مثل القنصلية العراقية في فرانكفورت ووزارة الخارجية العراقية. الموقع متاح باللغات الألمانية والإنجليزية والعربية لضمان حصول الزوار على المعلومات بلغتهم المفضلة. يتم تحديث موقع الويب بانتظام لضمان حصول الزوار دائمًا على أحدث المعلومات.

لزيارة الموقع:

بريد إلكتروني: beremb1@mofa.gov.iq ، بريد إلكتروني: info@iraqiembassy-berlin.de.

أوقات الدوام في السفارة العراقية في برلين

سفارة جمهورية العراق – برلين مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً. ومع ذلك ، فمن المستحسن تحديد موعد قبل الزيارة للتأكد من أن الخدمات التي تحتاجها متاحة وأن الموظفين متاحون للمساعدة في أي أسئلة أو مخاوف.

يمكن إجراء المواعيد إما عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني. يرجى ملاحظة أن السفارة قد تغلق مكاتب السفارة في أيام العطل الرسمية الألمانية والعراقية. يرجى الاتصال بالسفارة لتأكيد ساعات العمل. بسبب وباء Covid-19 المستمر ، قد تتأثر ساعات عمل السفارة.

ما أرقام السفارة العراقية برلين؟

يمكنك الاتصال بالسفارة عن طريق الهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني. رقم هاتف السفارة العراقية في برلين هو: 00 881 814 30 (0) 0049 أو 15 881 814 30 (0) 0049 أو 09 014 108 152 (0) 0049. رقم الفاكس هو 03081488222.

يمكن أيضًا الوصول إلى السفارة عبر البريد الإلكتروني ، ويمكن العثور على العنوان على الموقع الرسمي للسفارة. يوصى بتحديد موعد قبل زيارة السفارة أو الاتصال بها.

ايميلات مهمة في السفارة العراقية في برلين

فيما يلي بعض عناوين البريد الإلكتروني المهمة في السفارة العراقية برلين:

القنصل consul.konsul@iraqiembassy-berlin.de
التأشيرات visa@iraqiembassy-berlin.de
جوازات المرور/ الهويات certificat@iraqiembassy-berlin.de
الجوازات passport@iraqiembassy-berlin.de
التصديقات certificat1@iraqiembassy-berlin.de
الوكالات vollmacht@iraqiembassy-berlin.de
البدالة info@iraqiembassy-berlin.de

يرجى ملاحظة أن عناوين البريد الإلكتروني هذه مخصصة للاستفسارات والمسائل الرسمية فقط ولا ينبغي استخدامها للمخاوف الشخصية أو حالات الطوارئ. رئيس البعثة سعادة السفير لقمان عبدالرحيم الفيلي سفيرا.

أقسام السفارة العراقية في المانيا

أقسام السفارة العراقية في برلين
أقسام السفارة العراقية في برلين

للسفارة العراقية في برلين قنصليتان: القنصلية في برلين وهي تفسها السفارة البرلينية وتقدم خدمات قنصلية. والقنصلية العامة في فرانكفورت. خدمات القنصلية في برلين مسؤولة عن برلين ، براندنبورغ ، بريمن ، هامبورغ ، مكلنبورغ-بوميرانيا الغربية ، ساكسونيا السفلى ، ساكسونيا أنهالت ، شليسفيغ هولشتاين ، تورينجيا. بينما القنصلية العامة في فرانكفورت مسؤولة عن ولايات هيسن وراينلاند بالاتينات وسارلاند وبادن فورتمبيرغ.

القنصلية العراقية في فرانكفورت

القنصلية العامة لجمهورية العراق في فرانكفورت أم ماين هي التمثيل الدبلوماسي للعراق في ألمانيا. تقع في: 60325 Frankfurt am Main, Westendstraße 12 فرانكفورت أم ماين وهي مسؤولة عن ولايات بادن فورتمبيرغ وبافاريا وهيس وشمال الراين وستفاليا وراينلاند بالاتينات وسارلاند وتورينغن.

القنصل العام الحالي هو السيد دريد مصعب حسين العوضي. معلومات الاتصال بالقنصلية هي كما يلي: البريد الإلكتروني: info@iraqconsulate-frankfurt.com. رقم هاتف القنصلية العراقية في فرانكفورت: 00946923807600 الموقع الإلكتروني: http://www.mofa.gov.iq/frankfurt.

تقدم القنصلية العراقية نفس الخدمات التي تحصل عليها في السفارة العراقية في برلين. إذا كانت سفارة العراقية برلين بعيدة ، فمن المفيد بشكل خاص معرفة ما إذا كان بإمكان أقرب قنصلية عراقية تقديم الخدمة التي تحتاجها ، وهي القنصلية العراقية فرانكفورت.

رقم هاتف القنصلية العراقية في فرانكفورت

يمكنك الاتصال بالقنصلية العراقية في فرانكفورت على رقم هاتف القنصلية العراقية في فرانكفورت: 00946923807600. ومع ذلك ، لاحظ أن ساعات عمل القنصلية قد تختلف ومن المستحسن الاتصال مسبقًا للتأكد من أن القنصلية مفتوحة.

Advertisement

البريد إلكتروني للقنصلية العراقية فرانكفورت

يمكنك الاتصال بالقنصلية العراقية في فرانكفورت عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي:info@iraqconsulate-frankfurt.com.

موقع القنصلية العراقية في فرانكفورت

القنصلية العامة العراقية في فرانكفورت لديها موقع إلكتروني رسمي وصفحة على فيسبوك خاص بها غير موقع السفارة العراقية في برلين ، حيث يمكن للزوار العثور على معلومات وتحديثات حول خدمات وأنشطة القنصلية.

الموقع الإلكتروني للقنصلية العامة في فرانكفورت منظم جيدًا ويوفر معلومات مفصلة عن مختلف الخدمات ، التي تقدمها القنصلية ، بما في ذلك طلبات التأشيرات وجوازات السفر ، بالإضافة إلى معلومات الاتصال وساعات العمل. هناك أيضًا أقسام مصممة خصيصًا للمواطنين العراقيين وكذلك المواطنين الألمان الراغبين في زيارة العراق.

القنصلية العامة العراقية في فرانكفورت لديها أيضًا صفحة نشطة على Facebook حيث يتم نشر مشاركات وتحديثات منتظمة حول الأحداث الجارية والأنشطة الثقافية والأخبار. صفحة الفيسبوك هي قناة جيدة للمواطنين العراقيين والأطراف المهتمة الأخرى للبقاء على اتصال مع القنصلية ومواكبة الأحداث المتعلقة بالعراق.

ما ساعات العمل القنصلية العراقية في فرانكفورت؟

مواعيد عمل القنصلية: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 مساء. ساعات عمل القنصلية العراقية هي كالتالي:

  • الاثنين: 09:00 إلى 14:00؛
  • الثلاثاء: 09:00 إلى 14:00؛
  • الأربعاء: 09:00 إلى 14:00؛
  • الخميس: 09:00 إلى 14:00؛
  • الجمعة: 09:00 إلى 14:00.

ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن يومي السبت والأحد إجازة ، وأن ساعات العمل قد تكون عرضة للتغيير بسبب العطل الرسمية أو غيرها من الأحداث غير المتوقعة. لذلك يوصى بالتحقق من الموقع الرسمي للقنصلية أو صفحة Facebook أو الاتصال للحصول على معلومات قبل زيارتك لمعرفة ساعات العمل وساعات العمل المحدثة..

السفارة العراقية في برلين قسم الجوازات

السفارة العراقية في برلين قسم الجوازات
السفارة العراقية في برلين قسم الجوازات

يقدم قسم الجوازات في سفارة العراق في المانيا برلين الخدمات القنصلية المتعلقة بجوازات السفر. ويشمل ذلك إصدار وتمديد وتجديد جوازات السفر وإصدار جوازات سفر مؤقتة وتصديق المستندات. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن المتطلبات والإجراءات الدقيقة لهذه الخدمات قد تختلف من حالة إلى أخرى. إذا كنت بحاجة إلى أي من هذه الخدمات ، فمن الأفضل الاتصال بالقنصلية أو إدارة الجوازات مباشرة للحصول على معلومات حول المتطلبات والإجراءات المحددة.

في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى تحديد موعد للمثول شخصيًا في قسم الجوازات. من المهم أيضًا ملاحظة أن وقت معالجة طلبات جوازات السفر يمكن أن يختلف ويعتمد على عوامل مختلفة مثل نوع الطلب ومدى انشغال قسم الجوازات. لذلك يوصى بالتحقق من وقت المعالجة مقدمًا وإتاحة الوقت الكافي لطلب جواز السفر.

السفارة العراقية في برلين تجديد جواز السفر

تقدم السفارة العراقية برلين خدمة طلب جواز السفر للمواطنين العراقيين الذين يحتاجون إلى التقدم للحصول على جواز سفر جديد أو تجديد جواز سفرهم القديم. لتجديد أو تمديد جواز السفر ، يتعين عليك الحضور إلى السفارة شخصيًا وتقديم عدد من المستندات سنتعرف عليها تباعًا.

تعليمات تجديد جواز السفر العراقي

يجب تجديد جوازات السفر بمجرد انتهاء فترة صلاحيتها، أي الفترة المحددة من تاريخ الإصدار ويتم ذلك في السفارة العراقية في برلين أو القنصلية العراقية في فرانكفورت. هناك حاليا أربعة جوازات سفر صالحة (S) و (H) و (G) و (A). يتم إلغاء الجوازات (M) و (N) على النحو التالي:

  1. تلقت الطبعة الأولى من جواز السفر (S) موافقة من مديرية الجوازات والإدارة القانونية في كتابها رقم 10A/32101 بتاريخ 28/12/2010 لتمديد فئة جواز السفر (S) ثماني سنوات من تاريخ الإصدار وليس من تاريخ الدخول في حيز النفاذ. إذا تم تمديده في وقت سابق ولا يمكن تمديد الموعد النهائي القانوني؛
  2. تم إلغاء إصدار Passport (N) اعتبارًا من 1.1.2008؛
  3. الغاء العمل بطبعة السفر (M) من 1.1.2007؛
  4. جوازات السفر (H) أخذت موافقة مديرية شؤون الجوازات على تمديد جوازات السفر (H) الطبعة العادية بكتابها رقم 3624 بتاريخ 17.1.2011 لتجديد عمل فئة جوازات السفر (H) لمدة سنة واحدة من 1.1.2011 إلى 1.1.2012 5-؛
  5. إصدار جوازات السفر (G) ) صالحة لمدة ثماني سنوات ولا يمكن تجديدها أو إضافتها؛
  6. جواز السفر (A) صالح لمدة ثماني سنوات ولا يمكن تجديدها أو إضافتها.

متطلبات تمديد جواز السفر (S)

  • يجب على حامل جواز السفر تقديم أدلة على سجنه العراقي؛
  • املأ نموذج الموافقة لطلب تجديد جواز السفر؛
  • سيتم فرض رسوم 25 دولارًا أمريكيًا على التجديد؛
  • وجود أب في مهمة القصّر.

تدابير عملية تجديد جواز السفر طبعه (S)

  1. إذا أصدرت بغداد أو سفارة أخرى جواز سفر، يتم إرسال برقية لدعم صحة إصدار جواز السفر.
  2. بعد تلقي الرد من السلطة التي يتم إصدار جواز السفر منها، يتم إدخال جواز السفر (تسجيل المعلومات في جواز السفر) في سجل خاص يسمى تسجيل تمديد جواز السفر (وفقا للنموذج المرفق). تتضمن المعلومات المكتوبة ما يلي (رقم التمديد، تاريخ التجديد، الاسم الثلاثي للمالك، المهنة، الولادات، أسماء الأشخاص المرافقة – مكان المعرض – فترة التمديد)
  3. وهي مسجلة في صفحة التمديد (رقم التمديد، تاريخ التجديد، تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر، تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر، تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر مع موقع التمديد) يتم توقيعه من قبل القنصل وختمه بختم القنصلية.
  4. يتم إملاء شكل من المعلومات حول حامل جواز السفر، بما في ذلك عنوان المنزل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، كمرجع إذا لزم الأمر (وفقا للنموذج المرفق).

يمكنك تحميل الاستمارة من على موقع السفارة الرسمي.

السفارة العراقية في برلين بدل فاقد

فقدان جواز السفر قد يتعرض المواطنون خارج العراق للسرقة أو فقدان جوازات سفرهم. لمعالجة هذا الوضع، يتم اتباع الإجراءات التالية:

  1. يجب أن يشير فاقد جواز السفر المفقود إلى أن جواز السفر قد فقد بالفعل خوفا من احتفاظ السلطات المحلية أو صاحب العمل بجواز السفر. بعد إصدار جواز السفر، سيتم إبلاغ السلطات المحلية بأن جواز السفر السابق قد تم إلغاؤه ويجب مصادرته عند العثور عليه؛
  2. املئ نموذج فحص فقدان جواز السفر ملء النموذج رقم (1)، مختومة وموقعة من قبل القنصل؛
  3. يقدم طالب جواز السفر استمارة إخطار من إدارة الشرطة أو مكان إقامته في بلده تحتوي على رقم جواز سفره وتاريخ الدخول إلى البلد وإخطار بفقدان جواز السفر؛
  4. نشر إعلانًا في صحيفة محلية عن فقدان جواز السفر؛
  5. يتم كتابة بيان حامل جواز السفر من قبل القنصل فيما يتعلق بفقدان جواز السفر ورقم جواز السفر والمكان وتاريخ الإصدار وسبب الخسارة ويتم ختمه وتوقيعه من قبل القنصل؛
  6. يجب على مقدم طلب جواز السفر تقديم وثائق تثبت جنسيته إذا لم يتم إصدار جواز السفر من قبل نفس السفارة. (هوية الحالة المدنية – شهادة الجنسية)؛
  7. صور ملونة حديثة عدد4؛
  8. مراجعة المعاملة مع وثائق السفارة (إصدار التسجيل وبروتوكول التجديد) عند إصدارها من قبل نفس السفارة؛
  9. املأ نموذج الجالية والمجتمع والمعلومات المطلوبة عن الشخص (املأ عنوانه الدقيق)؛
  10. يتم إرسال بيان صاحب جواز السفر المفقود مع المرفقات المذكورة أعلاه في رسالة رسمية إلى عنوان مديرية الجوازات السفر للموافقة على إصدار جواز سفر جديد بعد أن تكون الإدارة راضية عن الأسباب التي أدت إلى فقدان أو تلف جواز السفر؛
  11. الدائرة القنصلية ترسل تعميما إلى التأكيدات الأجنبية العراقية تحتوي على معلومات عن فقدان جواز السفر لإرسالها إلى وزارة الخارجية في البلاد حيث يتم اعتمادها لمنع استخدامها من قبل المؤسسات المشبوهة.

السفارة العراقية في برلين اصدار جواز المرور

تدخل Lassez Passer حيز النفاذ لمدة (6) أشهر من تاريخ إصدارها، ويجوز للمالك الذي يدخل العراق مرة واحدة، وبالنسبة لقنصل البعثة، إضافة بلدان أخرى وإدراج أشخاص آخرين يرافقون مقدم طلب جواز السفر. يتم منح جواز المرور في الحالات التالية:

  • عندما يفقد المواطن جواز سفره ويريد العودة إلى العراق.
  • في حالة سحب جواز سفر المواطن ويريد العودة إلى العراق.
  • في حالة وجود شخص غير كاف، يذهب إلى العراق.
  • إذا كان الأجنبي الذي دخل العراق من طرف مجهول أو يحمل جنسية دولة غير ممثلة في العراق ويريد السفر إلى بلده أو بلده الذي يقبل ذلك.

المستمسكات والوثائق التي يعتمد عليها في اثبات الرعوية فيما يتعلق بالفقرة (1) أعلاه.

  • هوية الاحوال المدنية؛
  • شهادة الجنسية؛
  • صورة جواز السفر لمخرج النافذة؛
  • يملأ المواطن استمارة تحتوي على معلومات عن اسمه وميلاده ومكان إقامته ورقم جواز سفره السابق وعنوانه في العراق، إن وجدت، وأسماء وعناوين الأشخاص الذين حددهم.

الاجراءات العملية لإصدار جواز المرور في السفارة العراقية في برلين

  • يتم تسجيل المعلومات في حقول نموذج التسجيل Laissez Pass  ويتم تضمين صورة المواطن في التسجيل مع الوثائق التي يستند إليها جواز المرور؛
  • يتم تسجيل المعلومات، يتم وضع صورة المواطن ورفاقه على جواز السفر ويتم ختم الصور بالختم القنصلي؛
  • اكتب رقم جواز السفر وتاريخ الإصدار وتاريخ انتهاء الصلاحية (عادة ما يقتصر على ستة أشهر)؛
  • على جانب التأشيرة، نصدر جواز السفر هذا لفقدان جواز سفر المالك… حتى يتمكن من العودة إلى العراق؛
  • يتم توقيع جواز المرور من قبل القنصل وختمه بالختم القنصلي مع اسم القنصل في كلتا اللغتين.

ملحوظة: يستخدم جواز السفر هذا لرحلة عائدة إلى العراق ويتم تسليمه وقت دخوله إلى الأراضي العراقية. عند إصدار جواز سفر Lassez، من الضروري تحديد سبب منح جواز السفر على إحدى صفحات الجوازات وتزويد الدائرة القنصلية برقياً برقم الجواز، وتاريخ إصداره والدخول الحدودي المزعوم للمواطن لإبلاغ السلطات المختصة في الوقت المناسب.

الخدمات القنصلية في السفارة العراقية في برلين

الخدمات القنصلية في السفارة العراقية في برلين
الخدمات القنصلية في السفارة العراقية في برلين

قد تقدم سفارة العراق في برلين مجموعة من الخدمات القنصلية مثل معالجة التأشيرات وجوازات السفر بالإضافة إلى تصديق المستندات. يرجى الاتصال بالمكتب مباشرة للحصول على معلومات حول الخدمات القنصلية التي يقدمونها.

لمعلومات أكثر عن وصول اخر وجبة جوازات سفر عراقية الى السفارة ، وصول اخر وجبة جوازات سفر عراقية الى السفارة برلين ، السفارة العراقية في برلين وصول جوازات 2023 ، السفارة العراقية في برلين وصول جوازات الوجبة 102 ، الوجبة الثالثة. كذلك ، السفارة العراقية في برلين وصول جوازات ، وصول وجبة جوازات سفر عراقية الى السفارة في برلين 2023 ، وصول اخر وجبة جوازات سفر عراقية الى السفارة 2023 برلين.

للبحث عن اخر وجبة جوازات في برلين ادخل على الموقع الرسمي للسفارة من هنا.

أنواع التأشيرات العراقية

يمكن لمواطني الدول المؤهلة السفر إلى العراق بدون تأشيرة. أكثر أنواع تأشيرات العراق شيوعًا هي كما يلي:

  • تأشيرة زيارة أو سياحة؛
  • تأشيرة عادية؛
  • التأشيرة بغرض الخدمة؛
  • تأشيرة العبور؛
  • تأشيرة عبور بدون توقف؛
  • التأشيرة عاجلة؛
  • تأشيرة متعددة.

يتم إرسال الطلب إلى وزارة الداخلية العراقية في بغداد. كما أن قبول الطلبات أو رفضها يكون حصرا لتقدير وزارة الداخلية العراقية. للتقدم للحصول على تأشيرة سفر إلى العراق يتطلب المستندات التالية:

  • جواز السفر: يجب أن يكون جواز سفرك ساريًا لمدة 6 أشهر على الأقل بصفحة واحدة مجانية.
  • متطلبات الصورة. صورتان شخصيتان حديثتان ملونتان.
  • تصريح الإقامة. يجب على المتقدمين الذين ليس لديهم الجنسية الألمانية تقديم نسخة ملونة من تصريح الإقامة في ألمانيا.
  • إثبات التأمين الصحي للسفر. إثبات تأمين السفر للعراق طوال مدة إقامتك.
  • صورة جواز السفر. نسخة من صفحة البيانات الحيوية لجواز سفر مقدم الطلب.

الجدير بالذكر ، تأشيرة سياحة العراق مطلوبة لمواطني ألمانيا.

الخدمات القنصلية

تقدم الإدارة القنصلية في السفارة المساعدة القنصلية. بشكل عام ، يقدم القسم القنصلي خدماته للزوار من ألمانيا إلى العراق وكذلك للمواطنين العراقيين في ألمانيا. بشكل عام ، تشمل الخدمات: طلبات التأشيرة ، تجديد جواز السفر ، تسجيل الزواج ، تصديق مستندات العراق والمزيد.

يتم تقديم الخدمات القنصلية التالية في السفارة العراقية في برلين ، ألمانيا. كما يلي:

  • عملية طلب جواز السفر؛
  • عملية طلب التأشيرة؛
  • إصدار وثائق سفر طارئة؛
  • دليل المعاملات القنصلية؛
  • معاملات صحة الصدور المنجزة؛
  • الوكالات؛
  • التصديقات؛
  • شهادة الولادة؛
  • شهادة الوفاة؛
  • التأشيرات؛
  • الجوازات؛
  • الحصول على هوية الأحوال المدنية؛
  • الحصول على شهادة الجنسية؛
  • تسجيل وقائع الزواج والطلاق؛
  • معاملات عدم المحكومية؛
  • موافقات دخول الجثمان؛
  • شهادة المنشأ؛
  • استمارات؛
  • استمارة الحصول على الفيزا؛
  • الرسوم؛
  • تسفير المعوزين؛
  • دعاوى ومحاكم؛
  • أمور عامة.

عند الاتصال بالسفارة ، قم بتأكيد المستندات المطلوبة ، والوقت المستغرق لمعالجة التأشيرة وما إذا كانت القنصلية تقبل الطلبات عن طريق البريد.

كيفية حجز موعد في السفارة العراقية في برلين؟

لحجز موعد في السفارة العراقية برلين ، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للسفارة وانتقل إلى صفحة “الخدمات القنصلية”؛
  2. حدد الفئة المناسبة (مثل طلب جواز السفر ، طلب التأشيرة ، وما إلى ذلك) واملأ النموذج عبر الإنترنت؛
  3. أدخل بياناتك الشخصية والتاريخ المطلوب. ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بموعدك؛
  4. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تحديد موعد عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف المذكور أعلاه.

ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن السفارة تتلقى عادةً عددًا كبيرًا من طلبات المواعيد وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل تلقي الرد. وتجدر الإشارة إلى أن حجز المواعيد الإلكتروني متوفر بالضغط هنا. لا يمكن تقديم بعض الطلبات إلا شخصيًا في السفارة.

Advertisement

دور السفارة العراقية في برلين في تعزيز العلاقات الثنائية

تتمتع ألمانيا والعراق بعلاقات وثيقة وودية تعود إلى ما قبل إقامة الدولة العراقية الحديثة. منذ تغيير النظام في عام 2003 ، تكثفت العلاقات بشكل متزايد وأصبحت الآن تقوم على العديد من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى.

كما يمكن للروابط الاقتصادية الوثيقة أن تكون التقليد الأهم بين ألمانيا والعراق وتساعد على إعادة بناء البنية التحتية للبلاد والخدمات الاقتصادية الأساسية ، وبذلك يكون لها الأثر الإيجابي على استقرار البلاد من الناحية السياسية. على سبيل المثال ، بعد الزيادة الواضحة والمستمرة في التجارة الثنائية في الأعوام الأخيرة ، ظلت واردات وصادرات ألمانيا في حالة الركود ، بل وانخفضت بشكل طفيف مؤخرًا بسبب حالة عدم معرفة الوضع الأمني في البلاد.

جمهورية ألمانيا الاتحادية لها تمثيلان في العراق. وتشمل هذه التأكيدات على السفارة في بغداد و القنصلية العامة في أربيل.

السفارة العراقية في برلين السابقة

تم تخطيط وتصميم السفارة العراقية في عام 1974 من قبل مجموعة معمارية ألمانية عراقية برئاسة هورست باور . يتكون المبنى نفسه بشكل أساسي من عناصر قياسية مسبقة الصنع ( plattenbauten الشهيرة ) ، والتي تم إنتاجها بواسطة مصنع Kombinat Ingenieurhochbau Berlin في برلين.

تم تصميم المباني المحيطة بالسفارة العراقية بطريقة مماثلة وشكلت ما يسمى بالمنطقة الدبلوماسية في بانكوف حيث كانت بمثابة سفارات فرنسا وإيطاليا وأستراليا ، وكذلك مقر إقامة السفير البولندي في جمهورية ألمانيا الديمقراطية.

في عام 1969 ، كان العراق أول حكومة غير اشتراكية تعترف بألمانيا الشرقية بموجب القانون الدولي. العنوان القديم: Tschaikowskistraße 51 ، برلين 13156 ، ألمانيا.

نطاق عمل السفارة العراقية في برلين

نطاق عمل السفارة العراقية في برلين
نطاق عمل السفارة العراقية في برلين

ولايات المانيا الداخلة ضمن نطاق عمل السفارة وهي كالاتي:

  • Saxony؛
  • Anhalt؛
  • Berlin؛
  • Brandenburg؛
  • Mecklenburg-Vorpommen؛
  • Hamburg؛
  • Schleswig-Holstein؛
  • Bremen؛
  • Niedersachsenn-Lower Saxony.

1- ساكسونيا 2- أنهالت 3- برلين 4- براندنبورغ 5- مكلنبورغ-بوميرانيا الغربية 6- هامبورغ 7- شليسفيغ هولشتاين 8-بريمن 9- نيدرساشسن- ساكسونيا السفلى.
كما يكون الحضور لاداء البصمة الالكترونية لغرض اصدار جواز السفر بدون موعد مسبق من الاثنين الى الخميس من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الواحدة بعد الظهر.
اما بخصوص ابناء الجالية العراقية من سكنة مقاطعة (thüringen) حصرا والراغبين بالحضور لاداء البصمة الالكترونية لغرض اصدار الجواز.

الحضور الى السفارة العراقية في برلين بدون موعد مسبق من الاثنين الى الخميس من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الواحدة بعد الظهر.

وفي الختام عزيزي القارئ ، السفارة العراقية هي واحدة من 909 تمثيل اجنبي في المانيا. كذلك ، هي واحدة من 170 تمثيل اجنبي في برلين. كما أن سفارة جمهورية العراق في برلين هي واحدة من 89 بعثة دبلوماسية وقنصلية عراقية في الخارج. تلعب السفارة العراقية في برلين دورًا مهمًا في تعزيز العلاقات بين العراق وألمانيا والحفاظ عليها.

بالإضافة إلى معالجة طلبات التأشيرات وجوازات السفر ، تقدم السفارة أيضًا خدمات قنصلية وتسعى للتعامل مع جميع الاستفسارات والمخاوف بسرعة وكفاءة. إذا كنت بحاجة إلى خدمات السفارة ، فيجب عليك تحديد موعد ومعرفة المستندات والرسوم المطلوبة مسبقًا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى