السفارات السورية في العالمالسفارات العالمية

كيفية حجز موعد في السفارة السورية في بلجيكا

Advertisement

السفارة السورية في بلجيكا هي مقر البعثة الدبلوماسية لأعلى وفد لدى الجمهورية العربية السورية في العاصمة بروكسل. تقوم بتقديم مجموعة كاملة من الخدمات الدولية للمواطنين السوريين في الخارج.

على سبيل المثال ، تجديد جواز السفر والمساعدة في جوازات السفر المفقودة أو المسروقة ، وكذلك تساعد السفارة السورية في بلجيكا في التصويت الغيابي ، أو حتى ترتيب الإخلاء في حالات الطوارئ. شأنها شأن بقية السفارات السورية في أوروبا والعالم.

Advertisement

كما تلعب سفارة الجمهورية العربية السورية في بروكسل أيضًا دورًا مهمًا في التنمية والقضايا الثقافية. كذلك ، الاتصالات مع الصحافة. وإنماء وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين. السفارة السورية هي واحدة من 341 تمثيل أجنبي في بلجيكا وواحدة من 385 تمثيل أجنبي في بروكسل هي واحدة من 114 وفد وبعثة دبلوماسية وقنصلية سورية في الخارج. اقرأ أيضاً: السفارة السورية في برلين.

فهرس المحتويات

معلومات عن السفارة السورية في بلجيكا

معلومات عن السفارة السورية في بلجيكا
معلومات عن السفارة السورية في بلجيكا

تقدم سفارة سوريا في بروكسل مجموعة واسعة من الخدمات القنصلية للمواطنين السوريين والمواطنين البلجيكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب المقيمين في بلجيكا. كما يمكنك الاتصال بالسفارة السورية للحصول على المعلومات والاستفسارات اللازمة بخصوص تأشيرة الهجرة وتأشيرة غير المهاجرين وإصدار جواز السفر وتجديده.

السفارة السورية في بروكسل تساعد المواطنين السوريين المقيمين في بلجيكا في تقارير الولادة في الخارج ، ورخصة الزواج ، والوفاة ، والطلاق ، وخدمات كاتب العدل.

كما أنها بعثة ثنائية في بلجيكا وتشارك ، من بين أمور أخرى ، في تعزيز المصالح السورية في بلجيكا. وتلعب السفارة دورًا مهمًا في التعاون التنموي والشؤون الثقافية والاتصالات مع الصحافة المحلية.

يرأس السفارة السورية في بروكسل محمد أيمن سوسان – سفير سوريا في بلجيكا ويمكن الاتصال به عبر الهاتف

26480135 (32+) أو 26480139 (32+) أو البريد الإلكتروني ambsyrie@skynet.be.

كيفية حجز موعد في السفارة السورية في بلجيكا؟

اليوم ، تطلب منك العديد من السفارات السورية تحديد موعد قبل زيارة السفارة. في معظم الحالات ، يمكنك تحديد أو حجز موعد في السفارة باستخدام موقع السفارة ذاته على الإنترنت. أو يمكنك حجز موعد في السفارة السورية في بروكسل عبر القيام بالخطوات التالية:

  1. زيارة موقع السفارة السورية في بروكسل على الإنترنت والبحث عن خدمة حجز المواعيد المطلوبة؛
  2. حدد نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها ، سواء كان ذلك للحصول على تأشيرة أو جواز سفر أو أي خدمات أخرى؛
  3. يجب الحجز المسبق لزيارة السفارة ومعرفة مواعيد العمل والإجراءات اللازمة مع تحديد تاريخ ووقت الموعد المطلوب؛
  4. بموجب نوع الخدمات القنصلية المطلوبة يجب ملء جميع البيانات اللازمة ، مثل الاسم الكامل ورقم جواز السفر والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف؛
  5. تأكيد حجز الموعد والتحقق من تفاصيل الحجز، وتلقي تأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.

يمكنك الاتصال بالسفارة السورية في بلجيكا مباشرةً إذا كنت تواجه أي صعوبة في حجز موعد، ويمكنك العثور على معلومات الاتصال على موقع السفارة على الإنترنت. ستجد على الموقع الرسمي للسفارة السورية في بروكسل معلومات عن ساعات العمل وكيفية حجز المواعيد.

لمعلومات عن كيفية حجز موعد في السفارة السورية في برلين ، السفارة السورية في برلين تجديد جواز السفر انقر هنا. اقرأ أيضًا: السفارة السورية في التشيك ، تجديد جواز السفر السوري إلكترونياً.

القنصليات السورية في بلجيكا

تقدم العديد من القنصليات نفس الخدمات التي تحصل عليها في السفارة السورية في بلجيكا تقريبًا. إذا كانت السفارة السورية بعيدة ، فقد يكون من المفيد بشكل خاص الاتصال أولاً بأقرب قنصلية سورية في بلجيكا لمعرفة ما إذا كانت تقدم الخدمة التي تحتاجها. لقد بحثنا على قائمة لجميع القنصليات السورية في بلجيكا لك: (للأسف ، لا توجد قنصليات موجودة في هذا البلد).

وفي السياق ، بالنسبة للأسئلة المتداولة. هل يوجد سفارة سورية في هولندا ، عنوان السفارة السورية في هولندا ، هل يمكن تجديد جواز السفر السوري في هولندا أو ما عنوان السفارة السورية في لوكسمبورغ؟

للإجابة على كل هذه الأسئلة باختصار ، السفارة السورية في بلجيكا تقدم خدماتها في بلجيكا و هولندا و لوكسمبورغ.

الخدمات القنصلية

يقدم القسم القنصلي في السفارة السورية في بلجيكا المساعدة القنصلية. بشكل عام ، تقدم الدائرة القنصلية خدماتها للسكان المحليين في بلجيكا الذين يخططون لزيارة سوريا وكذلك للمواطنين السوريين الذين يعيشون في بلجيكا.

يتم تقديم الخدمات القنصلية التالية في سفارة سوريا في بروكسل ، بلجيكا:

  • معالجة طلبات جواز السفر؛
  • معالجة طلبات التأشيرة؛
  • تصديق الأوراق أو المستندات؛
  • تسجيل واقعات الأحوال المدنية؛
  • زيارة القطر للمغتربين؛
  • شؤون التجنيد؛
  • تذكرة المرور.

بشكل عام ، تشمل خدمات السفارة السورية في بلجيكا التعامل مع طلبات الحصول على تأشيرات أو جوازات سفر سورية ، وتسجيل الزواج ، وتصديق الوثائق ، وولادة الأطفال ، والتقدم بطلب للحصول على الجنسية السورية وغير ذلك الكثير.

أنواع التأشيرات السورية

يمكن لمواطني الدول المؤهلة السفر إلى سوريا بدون تأشيرة. الأنواع الأكثر شيوعًا من تأشيرات سوريا يمكن الحصول عليها من السفارة السورية في بلجيكا هي التالية:

  • التأشيرة السياحية؛
  • تاشيرة رجال أعمال؛
  • تأشيرة عمل.

متطلبات طلب تأشيرة سوريا

للحصول على طلب التأشيرة السورية من السفارة السورية في بلجيكا تحتاج إلى الأوراق التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن شهر بعد انقضاء فترة تأشيرة الدخول ، بشرط أن يكون الجواز صادرًا من دولة معترف بها من قبل سوريا ، ولا يحمل تأشيرة إسرائيلية ، واسم صاحب الجواز غير مدرج في قائمة الممنوعين من دخول سوريا؛
  • استمارة طلب التأشيرة السورية؛
  • صورتان شخصيتان حديثتان مقاس 2 × 2 من نوع جواز السفر بالألوان ومنظر أمامي وخلفية عادية / فاتحة.

بصفتها الممثل الرسمي لسوريا ، تغطي السفارة جميع الأمور المتعلقة بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين مثل الشؤون السياسية والاقتصادية والمالية والترتيبات القانونية والعلوم والتعليم والثقافة.

يمكنك الاتصال بالقسم القنصلي في السفارة السورية في بروكسل عبر الهاتف 26480135 (32+) أو  26480139 (32+) أو عن طريق البريد الإلكتروني ambsyrie@skynet.be.

عنوان السفارة السورية في بلجيكا

السفارة السورية في بروكسل ، بلجيكا Avenue FD Roosevelt 3 1050 Bruxelles Belgium ، شارع فرانكلين دي روزفلت 3- 1050 بروكسل.

العنوان البريدي السفارة السورية في بلجيكا

Ambassade de la République Arabe Syrienne

avenue F.D. Roosevelt 3

1050 Bruxelles-Ixelles

Advertisement

رقم هاتف السفارة السورية في بلجيكا

هاتف: 26480135 (32+) أو  26480139 (32+)

رقم الفاكس: 26464018 (32+)

بريد إلكتروني: ambsyrie@skynet.be

موقع السفارة السورية في بلجيكا

موقع إلكتروني: رابط الموقع  www.syrianembassy.be

الموقع على خرائط جوجل من هنـــــــا

اوقات الدوام في السفارة السورية في بلجيكا

يرجى الاتصال بسفارة سوريا في بروكسل ، بلجيكا على 003226480133 لمعرفة ساعات العمل الحالية وتفاصيل أخرى.

مواعيد عمل السفارة السورية في بروكسل

استلام المعاملات من المراجعين من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية عشرة حصراً أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.

تسليم المعاملات المنجزة للمواطنين من الساعة الثانية حتى الساعة الثالثة حصراً أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة

ساعات العمل السفارة السورية في بلجيكا

ساعات العمل  09:00 صباحًا – 12:00 صباحًا ومن 2 مساءا حتى 3 مساءا لتسليم المعاملات.

السفارات السورية في أوروبا

نبدأ من السفارة في استوكهولم: الدنمارك ـــ النرويج ـــ فنلندا ـــ آيسلندا ، السفارة في باريس: بريطانيا ـــ إيرلندا ـــ البرتغال ، السفارة في بخارست ، مولدوفا ، السفارة في بروكسل: هولندا ـــ لوكسمبورغ ، السفارة في بلغراد: البوسنة والهرسك.

كذلك ، السفارة في صوفيا: اليونان ـــ ألبانيا ـــ مقدونيا ، السفارة في فيينا: المجر ـــ إيطاليا ـــ مالطا ـــ كرواتيا ـــ سلوفاكيا ـــ سلوفينيا ، السفارة في مدريد: الفاتيكان ، السفارة في موسكو: أوزبكستان ـــ كازاخستان ـــ قيرغيزستان ـــ تتارستان ، السفارة في مينسك: ليتوانيا ـــ استونيا ـــ لاتفيا ، السفارة في يريفان: جورجيا.

اصدار جواز السفر للمرة الأولى من السفارة السورية في بلجيكا

للحصول على جواز سفر / وثيقة السفر اول مرة تحتاج إلى الاوراق التالية:

استمارة تسجيل قنصلي في السفارة السورية في بلجيكا
استمارة تسجيل قنصلي في السفارة السورية في بلجيكا
  • املأ استمارة طلب جواز السفر (قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل
  • طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر/ وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf) على وجه السرعة وعلى الفور أو نظام الدور العادي؛
  • الهوية السورية مع صورتين لها لكلا الطرفين أو اخراج قيد حديث نشر مؤخرا مرفق عليه صورة المستفيد من الطلب مختوم بخاتم الأحوال المدنية على الصورة ومصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين مع صورتين لهما؛
  • كتاب أو دفتر لخدمة العلم مع صورتين عن الصفحة الأولى والثانية أو شهادة تقديم الخدمة للشخص الذي أدى الخدمة الإلزامية مع نسختين لها؛
  • صورتان متطابقان والخلفية بيضاء تماما واللباس الداكن؛
  • الإقامة الاجنبية مع صورتين عنها للوجهين؛
  • الرسوم: /705/EUR نقدًا. وثيقة/جواز سفر عاجلة وفورية يسمى جواز السفر المستعجل _ /265/EUR نقدًا جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور سمى جواز السفر العادي.
  • استمارة التسجيل القنصلي. تحميل استمارة تسجيل قنصلي pdf.

اصدار جواز السفر للمرة الأولى من السفارة السورية في بلجيكا للقُصّر

الاوراق المطلوبة للحصول على جواز السفر / وثيقة سفر أول مرة بالنسبة للقاصر يقوم الوالد أو الوصي الشرعي للشخص القاصر بالتقديم. أو أنت كشخص وصي يجب عليك عمل التالي:

  • املأ استمارة طلب جواز السفر (تحميل استمارة طلب الحصول
  • جواز سفر للمواطنين العرب السوريين pdf) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل
  • طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر/ وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf) على وجه السرعة وعلى الفور أو نظام الدور العادي؛
  • الهوية السورية للقاصر مع صورتين لها لكلا الطرفين أو اخراج قيد حديث نشر مؤخرا مرفق عليه صورة المستفيد من الطلب مختوم بخاتم الأحوال المدنية على الصورة ومصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين مع صورتين لهما؛
  • يجوز بيان ولادة صادر عن السفارة في حال تم تسجيل بيان الولادة في السفارة حديثاً وعلى أن لا يتجاوز مدتها سنة واحدة؛
  • صورتان متطابقان والخلفية بيضاء تماما واللباس الداكن؛
  • الإقامة الاجنبية مع صورتين عنها للوجهين؛
  • الرسوم: /705/EUR نقدًا. وثيقة/جواز سفر عاجلة وفورية يسمى جواز السفر المستعجل _ /265/EUR نقدًا جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور سمى جواز السفر العادي.

الاوراق المطلوبة من السفارة السورية في بلجيكا لاستصدار جواز السفر للمرة الأولى للقُصّر بالنسبة للوالد (الاب) أو الوصي (الولي) الشرعي:

    • جواز السفر/ وثيقة السفر للأب أو الوصي الشرعي غير منتهية الصلاحية وساري المفعول مع صورتين عن الجواز أو الوثيقة أو بطاقة شخصية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
    • دفتر العائلة (البطاقة الاسرية) مع صورتين عنه أو بيان عائلي مستخرج حديثاً ومصدق من الخارجية السورية مع صورتين عن البيان؛
    • الإقامة الاجنبية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
    • استمارة تسجيل قنصلي للوالد (الاب) أو الوصي (الولي) الشرعي. (تحميل الاستمارة).

تجديد جواز السفر السوري في بلجيكا

تجديد جواز السفر السوري في السفارة السورية في بلجيكا
تجديد جواز السفر السوري في السفارة السورية في بلجيكا

لتجديد جواز سفر / وثيقة السفر تحتاج السفارة السورية في بلجيكا إلى الاوراق التالية:

  • املأ استمارة طلب جواز السفر (قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل
  • طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر/ وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf) على وجه السرعة وعلى الفور أو نظام الدور العادي؛
  • الهوية السورية مع صورتين لها لكلا الطرفين أو اخراج قيد حديث نشر مؤخرا مرفق عليه صورة المستفيد من الطلب مختوم بخاتم الأحوال المدنية على الصورة ومصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين مع صورتين لهما؛
  • كتاب أو دفتر لخدمة العلم مع صورتين عن الصفحة الأولى والثانية أو شهادة تقديم الخدمة للشخص الذي أدى الخدمة الإلزامية مع نسختين لها؛
  • صورتان متطابقان والخلفية بيضاء تماما واللباس الداكن؛
  • الإقامة الاجنبية مع صورتين عنها للوجهين؛
  • الرسوم: /705/EUR نقدًا. وثيقة/جواز سفر عاجلة وفورية يسمى جواز السفر المستعجل _ /265/EUR نقدًا جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور سمى جواز السفر العادي.
  • استمارة التسجيل القنصلي. تحميل استمارة تسجيل قنصلي pdf .

تجديد جواز السفر بالنسبة للقُصّر في السفارة السورية في بلجيكا

الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر / وثيقة سفر أول مرة بالنسبة للقاصر يقوم الوالد أو الوصي الشرعي للشخص القاصر بالتقديم. أو أنت كشخص وصي يجب عليك عمل التالي:

  • املأ استمارة طلب جواز السفر (تحميل استمارة طلب الحصول
    جواز سفر للمواطنين العرب السوريين pdf) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل
  • طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر/ وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/ وثيقة سفر pdf) على وجه السرعة وعلى الفور أو نظام الدور العادي؛
  • الهوية السورية للقاصر مع صورتين لها لكلا الطرفين أو اخراج قيد حديث نشر مؤخرا مرفق عليه صورة المستفيد من الطلب مختوم بخاتم الأحوال المدنية على الصورة ومصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين مع صورتين لهما؛
  • يجوز بيان ولادة صادر عن السفارة في حال تم تسجيل بيان الولادة في السفارة حديثاً وعلى أن لا يتجاوز مدتها سنة واحدة؛
  • صورتان متطابقان والخلفية بيضاء تماما واللباس الداكن؛
  • الإقامة الاجنبية مع صورتين عنها للوجهين؛
  • الرسوم: /705/EUR نقدًا. وثيقة/جواز سفر عاجلة وفورية يسمى جواز السفر المستعجل _ /265/EUR نقدًا جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور سمى جواز السفر العادي.

الاوراق المطلوبة من السفارة السورية في بلجيكا لتجديد جواز السفر للقُصّر بالنسبة للوالد (الاب) أو الوصي (الولي) الشرعي:

    • جواز السفر/ وثيقة السفر للأب أو الوصي الشرعي غير منتهية الصلاحية وساري المفعول مع صورتين عن الجواز أو الوثيقة أو بطاقة شخصية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
    • دفتر العائلة (البطاقة الاسرية) مع صورتين عنه أو بيان عائلي مستخرج حديثاً ومصدق من الخارجية السورية مع صورتين عن البيان؛
    • الإقامة الاجنبية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
    • استمارة تسجيل قنصلي للوالد (الاب) أو الوصي (الولي) الشرعي. (تحميل الاستمارة).

اصدار جواز السفر بدل فاقد في السفارة السورية في بلجيكا

للحصول على جواز سفر /وثيقة السفر بدل عن الفاقد(الضائع) تحتاج إلى الأوراق التالية:

  • املأ استمارة طلب جواز السفر (قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل
  • طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر/ وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf) على وجه السرعة وعلى الفور أو نظام الدور العادي؛
  • الهوية السورية مع صورتين لها لكلا الطرفين أو اخراج قيد حديث نشر مؤخرا مرفق عليه صورة المستفيد من الطلب مختوم بخاتم الأحوال المدنية على الصورة ومصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين مع صورتين لهما؛
  • كتاب أو دفتر لخدمة العلم مع صورتين عن الصفحة الأولى والثانية أو شهادة تقديم الخدمة للشخص الذي أدى الخدمة الإلزامية مع نسختين لها؛
  • محضر ضبط الشرطة بحادثة فقدان جواز السفر مترجم الى اللغة العربية من قبل ترجمان محلّف مع خاتم مشترك على المحضر والترجمة ومصدق من وزارة الخارجية الهولندية أو البلجيكية او اللوكسمبورغية مع صورتين عنه؛
  • صورتان متطابقان والخلفية بيضاء تماما واللباس الداكن؛
  • الإقامة الهولندية أو البلجيكية او اللوكسمبورغية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
  • الرسوم: /705/EUR نقدًا. وثيقة/جواز سفر عاجلة وفورية يسمى جواز السفر المستعجل _ /265/EUR نقدًا جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور سمى جواز السفر العادي. كذلك ، /45/ يورو نقدًا غرامة الفقدان /25/ يورو نقدًا رسم لكل تصديق.
  • استمارة التسجيل القنصلي. تحميل استمارة تسجيل قنصلي pdf .

اصدار جواز السفر بدل فاقد للقُصّر في السفارة السورية في بلجيكا

الاوراق المطلوبة للحصول على جواز السفر / وثيقة سفر بدل عن فاقد بالنسبة للقاصر يقوم الوالد أو الوصي الشرعي للشخص القاصر بالتقديم. أو أنت كشخص وصي يجب عليك عمل التالي:

  • املأ استمارة طلب جواز السفر (قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل
  • طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر/ وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf) على وجه السرعة وعلى الفور أو نظام الدور العادي؛
  • الهوية السورية مع صورتين لها لكلا الطرفين أو اخراج قيد حديث نشر مؤخرا مرفق عليه صورة المستفيد من الطلب مختوم بخاتم الأحوال المدنية على الصورة ومصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين مع صورتين لهما؛
  • كتاب أو دفتر لخدمة العلم مع صورتين عن الصفحة الأولى والثانية أو شهادة تقديم الخدمة للشخص الذي أدى الخدمة الإلزامية مع نسختين لها؛
  • محضر ضبط الشرطة بحادثة فقدان جواز السفر مترجم الى اللغة العربية من قبل ترجمان محلّف مع خاتم مشترك على المحضر والترجمة ومصدق من وزارة الخارجية الهولندية أو البلجيكية او اللوكسمبورغية مع صورتين عنه؛
  • صورتان متطابقان والخلفية بيضاء تماما واللباس الداكن؛
  • الإقامة الهولندية أو البلجيكية او اللوكسمبورغية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
  • الرسوم: /705/EUR نقدًا. وثيقة/جواز سفر عاجلة وفورية يسمى جواز السفر المستعجل _ /265/EUR نقدًا جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور سمى جواز السفر العادي. كذلك ، /45/ يورو نقدًا غرامة الفقدان /25/ يورو نقدًا رسم لكل تصديق.

الاوراق المطلوبة من السفارة السورية في بلجيكا لاصدار جواز السفر بدل فاقد للقُصّر بالنسبة للوالد (الاب) أو الوصي (الولي) الشرعي:

  • جواز السفر/ وثيقة السفر للأب أو الوصي الشرعي غير منتهية الصلاحية وساري المفعول مع صورتين عن الجواز أو الوثيقة أو بطاقة شخصية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
  • دفتر العائلة (البطاقة الاسرية) مع صورتين عنه أو بيان عائلي مستخرج حديثاً ومصدق من الخارجية السورية مع صورتين عن البيان؛
  • الإقامة الهولندية أو البلجيكية او اللوكسمبورغية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
  • استمارة تسجيل قنصلي للوالد (الاب) أو الوصي (الولي) الشرعي. (تحميل الاستمارة).

اصدار جواز السفر بدل تالف في السفارة السورية في بلجيكا

للحصول على جواز سفر /وثيقة السفر بدل عن تالف تحتاج إلى الأوراق التالية:

  • املأ استمارة طلب جواز السفر (قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل
  • طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر/ وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf) على وجه السرعة وعلى الفور أو نظام الدور العادي؛
  • الهوية السورية مع صورتين لها لكلا الطرفين أو اخراج قيد حديث نشر مؤخرا مرفق عليه صورة المستفيد من الطلب مختوم بخاتم الأحوال المدنية على الصورة ومصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين مع صورتين لهما؛
  • كتاب أو دفتر لخدمة العلم مع صورتين عن الصفحة الأولى والثانية أو شهادة تقديم الخدمة للشخص الذي أدى الخدمة الإلزامية مع نسختين لها؛
  • جواز السفر التالف مع صورتين عنه
  • صورتان متطابقان والخلفية بيضاء تماما واللباس الداكن؛
  • الإقامة الهولندية أو البلجيكية او اللوكسمبورغية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
  • الرسوم: /705/EUR نقدًا. وثيقة/جواز سفر عاجلة وفورية يسمى جواز السفر المستعجل _ /265/EUR نقدًا جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور سمى جواز السفر العادي. كذلك ، /45/ يورو نقداً غرامة التلف.
  • استمارة التسجيل القنصلي. تحميل استمارة تسجيل قنصلي pdf .

اصدار جواز السفر بدل تالف للقُصّر في السفارة السورية في بلجيكا

الاوراق المطلوبة للحصول على جواز السفر / وثيقة سفر بدل تالف بالنسبة للقاصر يقوم الوالد أو الوصي الشرعي للشخص القاصر بالتقديم. أو أنت كشخص وصي يجب عليك عمل التالي:

  • املأ استمارة طلب جواز السفر (قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل
  • طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر/ وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf) على وجه السرعة وعلى الفور أو نظام الدور العادي؛
  • الهوية السورية مع صورتين لها لكلا الطرفين أو اخراج قيد حديث نشر مؤخرا مرفق عليه صورة المستفيد من الطلب مختوم بخاتم الأحوال المدنية على الصورة ومصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين مع صورتين لهما؛
  • كتاب أو دفتر لخدمة العلم مع صورتين عن الصفحة الأولى والثانية أو شهادة تقديم الخدمة للشخص الذي أدى الخدمة الإلزامية مع نسختين لها؛
  • جواز السفر التالف مع صورتين عنه
  • صورتان متطابقان والخلفية بيضاء تماما واللباس الداكن؛
  • الإقامة الاجنبية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
  • الرسوم: /705/EUR نقدًا. وثيقة/جواز سفر عاجلة وفورية يسمى جواز السفر المستعجل _ /265/EUR نقدًا جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور سمى جواز السفر العادي. كذلك ، /45/ يورو نقداً غرامة التلف.

الاوراق المطلوبة من السفارة السورية في بلجيكا لاصدار جواز السفر بدل تالف للقُصّر بالنسبة للوالد (الاب) أو الوصي (الولي) الشرعي:

  • جواز السفر/ وثيقة السفر للأب أو الوصي الشرعي غير منتهية الصلاحية وساري المفعول مع صورتين عن الجواز أو الوثيقة أو بطاقة شخصية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
  • دفتر العائلة (البطاقة الاسرية) مع صورتين عنه أو بيان عائلي مستخرج حديثاً ومصدق من الخارجية السورية مع صورتين عن البيان؛
  • الإقامة الاجنبية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
  • استمارة تسجيل قنصلي للوالد (الاب) أو الوصي (الولي) الشرعي. (تحميل الاستمارة).

اقرأ أيضًا: دليل شامل عن السفارة السورية في السويد: حجز مواعيد استصدار وتجديد جوازات.

ما الأوراق المطلوبة للوكالة في السفارة السورية في بلجيكا؟

قائمة الأوراق المطلوبة للحصول على الوكالة (العامة والخاصة) في السفارة السورية في بلجيكا:

Advertisement
  1. حضور الموكل شخصيًا مع إحضار:
    • جواز السفر أو وثيقة سفر سارية المفعول مع صورتين للصفحة الأولى والثانية.
    • الهوية السورية مع صورتين للوجهين.
    • استمارة التسجيل القنصلي + صورة شخصية (يمكن تحميل الاستمارة من الموقع الرسمي للسفارة) أو النقر هنا.
    • صورتان واضحتان لهوية الوكيل على الوجهين.
    • إقامة أجنبية مع صورتين للوجهين.
  2. إذا كانت الوكالة خاصة بالطلاق، يلزم إحضار:
    • صورتان عن بيانات الزوج والزوجة في دفتر العائلة أو بيان عائلي حديث مصدق من وزارة الخارجية والمغتربين السورية.
    • بيان زواج حديث مصدق من وزارة الخارجية والمغتربين السورية.
  3. إذا كانت الوكالة خاصة بالزواج، يلزم إحضار:
    • صورتان واضحتان عن هوية الشخص المراد الزواج منه.
  4. إذا كانت الوكالة خاصة ببيع عقار أو هبة عقار أو أي نوع من أنواع التصرف، يلزم إحضار:
    • صورة عن إخراج قيد عقاري صادر عن الدوائر العقارية المختصة.
  5. إذا كانت الوكالة خاصة ببيع ونقل ملكية السيارة والمركبة، يلزم إحضار:
    • بيان قيد مركبة صادر عن مديرية النقل المعنية.
  6. إذا كانت الوكالة خاصة بحصر إرث، يلزم إحضار:
    • صورة عن بيان وفاة للمتوفى (المُورّث).
  7. إذا كانت الوكالة خاصة بإدارة أمور الشركة، يلزم إحضار:
    • شهادة تسجيل شركة صادرة عن أمانة السجل التجاري.
  8. إذا كانت الوكالة خاصة بأمور القاصرين، يلزم إحضار:
    • وصاية شرعية صادرة عن القاضي الشرعي.
  9. إذا كانت الوكالة خاصة بأمور “محجور عليه”، يلزم إحضار:
    • قوامة شرعية صادرة عن القاضي الشرعي.
  10. في حالة عزل وكالة نظمت في سورية، يجب إحضار صورة واضحة عن الوكالة المراد عزلها.
  11. في حالة الوكالة المتعلقة بموضوع آخر، يستحسن إحضار النص المراد تضمينه للوكالة بشكل دقيق ومختصر.
  12. يجب تصديق الوكالة المنجزة من وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا فقط، ولا يتطلب تصديقًا من بلد الإقامة.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تخضع للتغيير، ويُنصح بالتواصل المباشر مع السفارة السورية في بلجيكا للتحقق من المستندات المطلوبة والإجراءات الحالية.

لعزل وكالة عامة أو خاصة تم تنظيمها في السفارة السورية، يجب تقديم الوثائق التالية:

  1. حضور الموكل شخصيًا مع إحضار:
    • جواز السفر أو وثيقة السفر سارية المفعول مع صورتين للصفحة الأولى والثانية منه.
    • الهوية السورية مع صورتين للوجهين.
    • صورة عن الوكالة المراد عزلها، موضحًا رقمها العام والخاص وتاريخ ورقم التسجيل.
    • عنوان ورقم هاتف الوكيل المذكور في الوكالة المراد عزلها.
    • الإقامة الأجنبية مع صورتين للوجهين.
    • رسوم عزل الوكالة بقيمة 95 يورو نقدًا.
    • استمارة التسجيل القنصلي (يمكن تحميلها من الموقع الرسمي للسفارة) أو النقر هنا.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تخضع للتغيير، ويُنصح بالتواصل المباشر مع السفارة السورية في بلجيكا للحصول على أحدث المعلومات والإجراءات اللازمة لعزل الوكالة.

الرسوم القنصلية في السفارة السورية في بلجيكا

تختلف الرسوم القنصلية في السفارة السورية في بروكسل حسب نوع الخدمة التي تحتاج إليها. وللحصول على تفاصيل دقيقة حول الرسوم القنصلية لكل نوع من الخدمات، ينبغي عليك التواصل مباشرة مع السفارة السورية في بروكسل بلجيكا.

عادةً ما تشمل الرسوم القنصلية الخدمات الأساسية مثل إصدار جواز سفر جديد، وتجديد الجواز، وإصدار تأشيرات الدخول والخروج، والشهادات القنصلية. وتختلف الرسوم أيضًا حسب عدد المرات التي تحتاج إلى تجديد الجواز أو تمديد التأشيرة أو الخدمات الأخرى.

الخدمة القنصلية الرسوم القنصلية
الأحوال المدنية: (زواج ، ولادة ، طلاق ، وفاة ، قيد النفوس ، صورة طبق الأصل ، عن بيان الأحوال المدنية المسجل لدى البعثة). وثيقة إلى من يهمه الأمر ، محضر نقل الجثمان. ما لم يرد ذكره من وثائق وليست ذات طابع تجاري. 25 يورو
تصديق الوكالة. سند إقامة ، وثيقة إثبات إقامة. الشهادة المعطاة لغرض تجاري والتي لا تتضمن مبلغ. استخراج الوثائق من القطر، وثائق الأحوال المدنية (فردي – عائلي ، بيان زواج ، بيان طلاق – بيان وفاة … وغيرها) وثيقة خلاصة سجل عدلي (لا حكم عليه). غرامة تأخير تسجيل ولادة أو وفاة بعد المدة القانونية وقبل مرور سنة. غرامة تأخير تسجيل الزواج بعد المدة القانونية. 50 يورو
الوكالات: العامة ، الخاصة ، المنظمة لدى البعثة. الشهادة المعطاة لغرض تجاري التي تتضمن مبلغاً. محضر نقل الأثاث والمفروشات ، نقل سيارة أو غيرها من وسائط النقل. غرامة تأخير تسجيل الولادة بعد المدة القانونية (بعد مرور سنة). 95 يورو
رسم جواز السفر العادي 285 يورو
رسم جواز السفر المستعجل 750 يورو
فرق استيفاء جواز سفر عادي إلى مستعجل 470 يورو

يجب عليك أيضًا ملاحظة أن الرسوم القنصلية قد تتغير بانتظام، لذلك ينبغي عليك التحقق من موقع السفارة السورية في بلجيكا أو الاتصال بها مباشرةً للتحقق من أي تحديثات حول الرسوم القنصلية والإجراءات.

اقرأ أيضًا: السفارة السورية في بولندا.

وفي الختام عزيزي القارئ. تذكر السفارة السورية في بلجيكا بأن مواعيد استلام المعاملات هي من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً فقط. أما مواعيد تسليم المعاملات فهي من الساعة 12 ظهراً حتى 2 من بعد الظهر، من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة من كل أسبوع. كما أن السفارة لا تستقبل المراجعين آخر يوم عمل من كل شهر.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى