السفارة السعودية في المانيا | الموقع والعنوان والخدمات القنصلية

Advertisement

السفارة السعودية في المانيا هي مقر البعثة الدبلوماسية لأعلى وفد لدى المملكة العربية السعودية في عاصمة جهورية المانيا الاتحادية بهدف إنماء وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.

Advertisement

كما تلعب السفارة السعودية في برلين botschaft saudi arabien berlin أيضًا دورًا مهمًا في التنمية والقضايا الثقافية. كذلك ، الاتصالات مع الصحافة. ويرأس أعضاء السفارة السعودية في ألمانيا سفير خادم الحرمين الشريفين سعادة السفير/ عصام بن إبراهيم بيت المال. اقرأ أيضاً: السفارة السورية ببرلين 2022 | تجديد وتمديد جواز السفر ومعلومات هامة لكل السوريين في المانيا.

سفارة المملكة العربية السعودية في المانيا

مثلها مثل جميع السفارات ، هي مكان التقديم وتعمل بشكل خاص على الحفاظ على العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية و جمهورية ألمانيا الاتحادية ، وكذلك لتمثيل المصالح السعودية في الجمهورية الاتحادية. اقرأ أيضاً: موقع السفارة الالمانية في بيروت 2022 بالاضافة الى مواعيد العمل وتصديق الوثائق السورية.

ساعات العمل في سفارة السعودية

مواعيد عمل السفارة : من 9:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً من الاثنين إلى الجمعة. كما أن أيام السبت والأحد و العطل الرسمية في المانيا والمملكة العربية السعودية اجازة رسمية.

عنوان سفارة السعودية

العنوان: Tiergatenstrasse 33-34 / 10785 Berlin.

السفير السعودي في ألمانيا وزوجته

رقم السفارة السعودية في ألمانيا

رقم الهاتف: 004930889250 أو 0049697680580.

الفاكس: 00493088925179.

هاتف شؤون السعوديين: 00493088925123.

بريد إلكتروني: saudiAffairs@botschaftksa.de.

موقع سفارة المملكة العربية السعودية في المانيا على خرائط جوجل بالنقر هنا. والموقع الإلكتروني بالضغط هنا.

كذلك ، للتواصل مع السفارة انقر هنا. للاقتراحات والشكاوى انقر هنا. طلب المساعدة للسعوديين بالخارج انقر هنا. كذلك ، للدخول إلى حساب السفارة السعودية في ألمانيا تويتر انقر هنا. اقرأ أيضاً: السفارة الفلسطينية في برلين | كيفية حجز موعد استخراج جواز السلطة الفلسطينية وما الخدمات القنصلية.

السفارة السعودية في المانيا والقنصليات العاملة

بالإضافة إلى السفارة السعودية في برلين ، يوجد للسعودية تمثيل آخر في جمهورية ألمانيا الاتحادية. وهي قنصلية المملكة العربية السعودية في فرانكفورت. اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في العراق بغداد ومعلومات حول كيفية حجز موعد القنصلية في أربيل.

قنصلية المملكة العربية السعودية في فرانكفورت

القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في فرانكفورت أو كما يتداولها العامة السفارة السعودية في المانيا فرانكفورت ، تتمثل مهمتها في المحافظة على العلاقات المختلفة والمتنوعة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاتحادية وتوسيعها إلى المدى المطلوب. للتواصل مع القنصلية انقر هنا. اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في بيروت | معلومات هامة عن عنوان وموقع وطريقة حجز موعد بالسفارة.

العنوان: قنصلية المملكة العربية السعودية في فرانكفورت: GeneralKonsulat des Konigreichs Saudi Arabien in Frankfurt am Main Messetrum – 20 Etage- Friedrich-Ebert-Anlage 49 D-60308 Frankfurt am Main

رقم السفارة السعودية في ألمانيا فرانكفورت : 0049697680580.

فاكس: 00496976809511.

بريد الإلكتروني: FKCON@MOFA.GOV.SA.

رئيس البعثة: سعادة الأستاذ/ محمد بن إبراهيم الشلفان.

ساعات العمل: من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً. أيام العطلة: السبت والاحد.

هاتف شؤون السعوديين: للحالات الطارئة 00491719308833 او 004915776542221. للاستفسار الاتصال بقسم شؤون السعوديين على الارقام 004969168058146 او 004969768058133 اثناء اوقات الدوام الرسمي. اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في مصر | الموقع والعنوان والخدمات القنصلية التي تقدمها.

الخدمات القنصلية التي تقدمها السفارة السعودية في المانيا

تدير السفارة السعودية في برلين مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية للمواطنين المحليين والسعوديين والدوليين في ألمانيا.

كما تدعم السفارة السعودية في المانيا المواطنين الألمان من خلال خدماتها القنصلية ، إذا كانوا:

كما أن القسم القنصلي بالسفارة السعودية في برلين – المهمة الرئيسية هي التعامل مع جوازات السفر والمسائل الإدارية للمواطنين السعوديين المقيمين في ألمانيا وطلبات التأشيرة في ألمانيا.

فيما يلي قائمة مختصرة بالخدمات التي تقدمها السفارة السعودية في برلين ، ألمانيا وهي كالتالي:

كذلك ، الإدارة القنصلية في السفارة السعودية هي التي تصدر التأشيرات المطلوبة. كما تصر  الممثليات السعودية على الإخطار المسبق. لتفاصيل خدمة التأشيرات السعودية انقر هنا. اقرأ أيضاً: السفارة التركية في المانيا | العنوان حجز موعد وكيفية الحصول على فيزا تركيا للسوريين 2022.

Advertisement

تفاصيل الاتصال في السفارة السعودية في المانيا

تقع سفارة السعودية في برلين ، حيث أن عنوان السفارة السعودية في برلين هو Tiergatenstrasse 33-34 / 10785 Berlin. كما يمكن الاتصال بها عبر الهاتف على 004930889250. كذلك ، عبر البريد الإلكتروني deemb@mofa.gov.sa . كما يمكن الاتصال بهاتف شؤون السعوديين ، عبر الهاتف على 00493088925123. اقرأ أيضاً: السفارة المغربية في المانيا | الموقع والعنوان والخدمات القنصلية.

ساعات العمل في السفارة السعودية في المانيا

السفارة مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 09:00 إلى الساعة 15:00. كذلك ، قد تغلق مكاتب السفارة في أيام العطل الرسمية الألمانية والسعودية. يرجى الاتصال بالسفارة لتأكيد ساعات العمل. كذلك ، يرجى الانتباه بسبب وباء Covid-19 المستمر ، قد تتأثر ساعات عمل السفارة. اقرأ أيضاً: السفارة اللبنانية في برلين | الخدمات القنصلية التي تقدمها ومعلومات عن الجنسية اللبنانية بواسطة الزواج.

أنواع التأشيرات الشائعة

قد يتمكن مواطنو الدول المؤهلة من السفر إلى المملكة العربية السعودية بدون تأشيرة. الأنواع الأكثر شيوعًا من تأشيرات المملكة العربية السعودية هي التالية:

اقرأ أيضاً: السفارة السورية في بلجيكا | معلومات هامة عن العنوان اوقات الدوام تجديد جواز السفر خدمات قنصلية.

تأشيرات العمرة والحج.

تأشيرات الحج والعمرة مخصصة للحجاج القادمين إلى المملكة العربية السعودية. تصدر تأشيرات الحج بين منتصف شوال و 25 ذي القعدة من كل سنة هجرية. يجب تقديم تأشيرة الحج من خلال وكالة سفر معتمدة ومرخصة. العمرة هي عمرة يمكن إتمامها في أي وقت من السنة. عادة ما تكون تأشيرات العمرة صالحة لمدة أسبوعين تقريبًا. يتم توفير تأشيرات العمرة والحج مجانًا. اقرأ أيضاً: السفارة الاردنية في برلين | الموقع ارقام الهواتف ايميل ساعات العمل كيفية تجديد جواز سفر والقنصليات.

وفي الختام عزيزي القارئ. المملكة العربية السعودية ممثلة بشكل جيد في ألمانيا من قبل السفارة السعودية في المانيا والقنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في فرانكفورت أم ماين. كذلك ، ألمانيا ممثلة بشكل جيد في المملكة العربية السعودية من قبل السفارة الألمانية في الرياض القنصلية الألمانية العامة في جدة. تقع سفارة ألمانيا في عاصمة المملكة العربية السعودية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version