الحياة في المانيا

الدراجات الهوائية في ألمانيا

Advertisement
Advertisement

ركوب الدراجات الهوائية في ألمانيا هو أمر صحي وصديق للبيئة ومن أكثر الأنشطة الترفيهية شيوعًا التي تساهم في الحفاظ على صحة الجسم. لأن هذا النوع من التنقل لا يشكل ضغطًا كبيرًا على العمود الفقري ومفاصل الركبة مثل الركض أو المشي. لذا فهو تمرين رائع وصحي لكامل الجسم.

تم تجهيز معظم المدن الألمانية بمسارات للدراجات تسمح لك بالتنقل بأمان وثقة. في المناطق الريفية ، تعتبر الدراجة وسيلة نقل مألوفة ومريحة ، يمكنك بواسطتها الوصول إلى أي مكان بسهولة وبسرعة.

أين يمكنك شراء دراجة؟

قد يكون شراء دراجة جديدة من متجر متخصص مكلفًا للغاية. يمكن أيضًا شراء صديق ذي عجلتين في جمهورية ألمانيا الاتحادية يدويًا: من أسواق المانيا الرخيصة للسلع المستعملة ، أو من متجر للأغراض المستعملة ، أو عبر الإنترنت على موقع ايباي ebay أو من خلال الإعلانات في مجموعات Facebook حيث يبيعون أشياء غير ضرورية أو يتبرعون بها. في بعض المدن ، توجد منظمات صغيرة تتبرع بالدراجات المستعملة ، في المقام الأول للاجئين وطالبي اللجوء.

أين يمكنك إصلاح دراجتك؟

قبل أن تنطلق على الطريق ، تحقق من صلاحية الفرامل ، والدواسات ، والجرس ، والمصابيح الأمامية والخلفية. إذا تم كسر شيء ما ، فاتصل بمتجر لإصلاح الدراجات Fahrradwerkstatt. يوجد في بعض المدن ورش إصلاح ذاتية الخدمة Selbsthilfewerkstätten حيث يمكنك إصلاح دراجتك بنفسك بمساعدة متخصص. في هذه الحالة ، ستحتاج فقط إلى دفع ثمن الأجزاء والمواد الاستهلاكية.

ما هي القواعد التي يجب اتباعها عند قيادة الدراجات الهوائية في ألمانيا؟

أهم القواعد التي عليك اتباعها هي كالتالي:الدراجات الهوائية في ألمانيا

  • يجب أن تكون الدراجة مزودة بعواكس ومصابيح أمامية ومكابح وجرس. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، راجع الرابط: دراجة لا تشكل خطراً على الطريق Das verkehrssichere Fahrrad؛
  • للسلامة ، يجب ارتداء خوذة. هذه توصية وليست مطلبًا. هذا يعني أنك لا تنتهك القانون إذا ركبت دراجة بدون خوذة أو سمحت للأطفال بفعل ذلك؛
  • إذا كنت تقود دراجة وأنت في حالة سكر (1.6 جزء في المليون أو أكثر) ، أو إذا كان محتوى الكحول في الدم أقل من الحد القانوني ، وأثبتت عدم قدرتك على القيادة ، فسيتعين عليك دفع غرامة على الأقل. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم حرمانك من الحق في رخصة القيادة السيارة أو رفع دعوى جنائية ضدك؛
  • استخدم ممرات الدراجات وقم دائمًا بالقيادة على الجانب الأيمن من الطريق. يُسمح فقط للأطفال دون سن العاشرة بالركوب على الرصيف؛
  • يحق لك حمل أطفال صغار معك على دراجة ، ولكن فقط إذا كان لديك مقعد دراجة أو مقطورة خاصة؛
  • إذا كنت تقود دراجة مع أشخاص آخرين ، فعليك القيادة واحدًا تلو الآخر ، وليس جنبًا إلى جنب؛
  • لا تتحدث على الهاتف أثناء القيادة. إذا كنت بحاجة إلى إجراء مكالمة أو الرد عليها ، فتوقف وانزل عن دراجتك؛
  • يحظر التشبث بالمركبات الأخرى؛
  • قم بتشغيل المصابيح الأمامية بمجرد حلول الظلام.

اكتشف المزيد حول ركوب الدراجات بأمان على الموقع www.germanroadsafety.de. في الصف الرابع من المدرسة الابتدائية ، يأخذ الأطفال دورة خاصة للحصول على رخصة دراجة. على ذلك ، فإنهم يدرسون فقط قواعد الطريق. لكن لن يعلموا الأطفال كيفية ركوب الدراجة.

أين يمكن تعلم ركوب الدراجات الهوائية في ألمانيا للأطفال والبالغين؟

إذا كنت ترغب أنت أو طفلك في تعلم كيفية ركوب الدراجة ، فابحث في موقع adfc عن أقرب مدرسة لركوب الدراجات . يوجد في بعض المدن متطوعون يعلمون اللاجئين أو طالبي اللجوء كيفية ركوب الدراجة مجانًا.

في العديد من المدن ، يمكن للأطفال استئجار دراجة من ملعب التدريب Verkehrsübungsplatz وتعلم الركوب بمفردهم دون الذهاب إلى مدرسة خاصة. يمكن استئجار الدراجات إما مجانًا أو بدفع مبلغ رمزي. لمعرفة ما إذا كانت هناك فرصة كهذه في مدينتك ، يمكنك الاتصال بأقرب مدرسة لركوب الدراجات. يمكنك العثور عليها في adfc-radfahrschule.de.

هل يمكن حمل الدراجة في وسائل النقل العام؟

كقاعدة عامة ، يمكن نقل الدراجة في وسائل النقل العام بواسطة أماكن مخصصة لهذا الغرض في عربات القطار أو قطارات المدينة أو قطارات الأنفاق. في معظم الحالات ، ستحتاج أيضًا إلى شراء تذكرة منفصلة لصديقك ذي العجلتين.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

لا يُسمح بالدراجات عمومًا في باصات المدينة. في الحافلة بين المدن ، غالبًا ما يتم فحص الدراجة كأمتعة. ومع ذلك ، يجب أن تبلغ مقدمًا أنك ستأخذها معك على الطريق. لمعرفة ما إذا كانت هناك رسوم إضافية لهذا ، يرجى الاتصال بالناقل مباشرة.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا كنت تشارك في حركة المرور على الطرق ، فيجب ألا تشكل دراجتك خطرًا على الطريق. هذا يعني أن العاكسات والمصابيح الأمامية والمكابح والجرس يجب أن تكون دائمًا في حالة عمل جيدة. إذا أوقفك ضابط شرطة لإجراء فحص واكتشف أن الدراجات الهوائية في ألمانيا التي تركبها تشكل خطورة على الطريق ، فسيتعين عليك دفع غرامة. يمكنك العثور على حجم هذه الغرامة في bussgeld-info.d.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى